كيفية تعويد الطفل على النوم لوحده

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
رد: رد : كيفية تعويد الطفل على النوم لوحده

مستغربه قال:
اختي بالنسبة لولدي المشكله احسه ما يفهم لو ييت وكلمته بعده بيبي
ما بيفهم خلاص وتعال ارميها بالزباله
صدقيني ما ابالغ بس صدق ما يفهم
عشان جيه احس الوقت بدري على فطامه
او ممكن افطمه بس بطريقه ثانية
قالولي حطي نسكافيه عالحلمه لين يكره المرضعه ويعقها ما يباها او صبر
شووو رايج.؟؟؟؟؟؟؟؟
اختي انا تعاملت مع طفله في عمل اقل من عمر ولدك واستجابت للعملية
طفلك ليس صغيرا على ترك الرضاعه
حاولي مع ولن تخسري شيء
استحملي بكاءة لليلتين وبعدها سينتهي كل شيء
انتظر ردك على التجربة

معلومات احلام ورديه
عاد شتقولين علي انا الي فطمت ولدي من الرضاعه وعمره 1 وثمانيه شهور
والكل قام علي وقالو انتي مب راحمته .. على انه ماشاء الله كان ياكل ويشرب الحليب بالجلاص
المهم انا يا غاليتنا مشكلتي ان عبود مايحب الضلام
يعني يوم ينام لازم النور مفتوح والباب مفتوح او انام عندهم
اريد حلاً يزاج الله كل خير
:icon26: :icon26: :icon26: :icon26:

فرحات

معلومات فرحات
سلام عليكم اختي السوبرناني عندي بنتي عمرها سنه وشهرين ومن يبتها ترضع شوي بس من المرضعه وطول الليل على صدري ماتفج مب عارفه كيف افطمها من صدري بالليل وما عرف شو اسوي وياها عشان تشرب الحليب فليل وتشبع وتنام...

some1

معلومات some1
رد : كيفية تعويد الطفل على النوم لوحده

والله حبيبتي أنا عوّدت بنتي على إنها تاخذ في الليل " ماء " وليس حليب ، لانه الدكتور نصحني بذلك تجنبا" لحدوث تسوّس في الأسنــان ،

أنا بنتي عمرها الآن سنتين ، وماشي حالها ،،

om.ahmad

معلومات om.ahmad
رد : كيفية تعويد الطفل على النوم لوحده

هلا والله أختي..
أنا ولدي عمره الحين

في رمضان إلي فات.. يعني قوولي كان عمره سنه و3 شهور.. نومته في الغرفه إلي عدالي..ما بيني وبينه إلى ممر..فينه ناس قلوولي حرام..ومب زين..بيخاف..وغيره وفيه ناس قالوا زين..له..
هوه كان واايد يتعب..بسبب المكيف..الأنه تكون الغرفه بارده..وبعدين..كان ينش كل ساعه..يبا ينام عدالي.. فقلت..أحسن أنومه بروحه..عشان يرتاح في نومته..والحمد الله.. ينام الحين الحد الصبح..بس بنادر ما ينش فليل..أو الفجر..
بس في نشته..أنا أخاف واايد عليه..أنه هوه ينش ويقفز..على الشبريه الكبيره..ومنها على الأرض..ويني لحد الغرفه.. بس أرجعه..عشان ما يتعود على ها الحركه..بس من يومين نش وطاح..على أسنانه...وطلع من شفايفه..دم..واااااايد تميت متلومه..منه..بس قلت أنا بتعب أن رديته الغرفه عندي..ألأني بعد كم شهر..بيني بيبي يديد.. وخايفه يوعيه..يوم يصيح الطفل..أبه يرتاح في نومته..

هوه ينام..الساعه 11 فليل..وينش..على الساعه 9 الصبح..أو 9.30 وبنادر ينش 8 الصبح..
يحب يشرب حليب قبل لا ينام.. وهوه أول طفل ليه..

مشكلتي..أنه ينش في لليل..وأخاف من نشته..لأنه ينزل من سريره..على السرير الكبير....وحيان ما يتوزن..فيطيح.. هيه صارتله مره وحده أنه طاح..وعلى راسه.. وطلع من ثمه..دم..وديته على طول الطواري..الأنه..ما أعرف من وين طلع..بس قالو..كل شي زين.. بس أنجرحت..شفته الداخليه..
أنزل الدواشك..من سريره..أنا حاطه دوشقين..عشان أقدر أرفعه..وعشان ياخذ راحته..الأنه ما يحب المكان بعد الضيق..وبحد يحب ينام على الشبريه الكبيره..
أحيان..أشوفه قافز من شبريته..على الشبريه الكبيره..ونايم.. أخاف ينجلب ويطيح على الأرضيه..

عطيني رايج..

ألم وأمل

معلومات ألم وأمل
سوبر ناني لحقيني الله يخليك ولدي عمره 5 سنوات وشهرين ولحد اللحين ينام معنا بالغرفه ومااهو راضي ينام بغرفته مع اني جهزت له غرفه حلوه وحاولت تشجيعه بس مافي فايده انا اللحين حامل وابي حل بسرعه الله يخليك

helwaya

معلومات helwaya
انا عندي مشكلة كبيرة

ابني عنده سنة ويسنن بعد

المشكلة انه يصحى بدرييييييييي جدا 6 الصبح او 7 وفي أيام 5 مهما نام متاخر

وكمان رضاعة طول الليل وانا من يوم ماولدته ما أعرف انام عشان ما اعرف اتقلب في السرير ولا اتحرك

والغريب انه ممكن ينام مع امي او اي احد لحاله بدون رضاعة الا انا يجلس يبكييييييييييييي الين يرضع

واول ما انيمه ينام في سريره ممكن ساعتين وبعدين يصحى يبكي ولو رجعته يبكي بعدها بنص ساعة وهكذا طول الليل لين

ازهق وأخليه جنبي من التعب

تعبت جدا أحيانا أفكر أفطمه .... نفسي أنام

بس ياليت لا تقوليلي اتركيه يبكي وخليه .... ما اقدر اتحمل يبكي بقوةةةةةةةةةةةةةةة وبالدموع وماراح انام

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
سلام عليكم اختي السوبرناني عندي بنتي عمرها سنه وشهرين ومن يبتها ترضع شوي بس من المرضعه وطول الليل على صدري ماتفج مب عارفه كيف افطمها من صدري بالليل وما عرف شو اسوي وياها عشان تشرب الحليب فليل وتشبع وتنام...
اختي طفلتك لن تفطم صدرك ليلا ما لم تفطميها نهائيا عن صدرك
يعني افطميها فطما كاملا فان صحت ليلا تبكي اعطيها المرضعه مع الايام ومع تناول وجبة عشاء دسمة وشرب حليب ما قبل النوم ستقل فترة استيقاضها ليلا لطلب الحليب
لكن عليك بفطمها فطما كاملا

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
رد: رد : كيفية تعويد الطفل على النوم لوحده

هلا والله أختي..
أنا ولدي عمره الحين

في رمضان إلي فات.. يعني قوولي كان عمره سنه و3 شهور.. نومته في الغرفه إلي عدالي..ما بيني وبينه إلى ممر..فينه ناس قلوولي حرام..ومب زين..بيخاف..وغيره وفيه ناس قالوا زين..له..
هوه كان واايد يتعب..بسبب المكيف..الأنه تكون الغرفه بارده..وبعدين..كان ينش كل ساعه..يبا ينام عدالي.. فقلت..أحسن أنومه بروحه..عشان يرتاح في نومته..والحمد الله.. ينام الحين الحد الصبح..بس بنادر ما ينش فليل..أو الفجر..
بس في نشته..أنا أخاف واايد عليه..أنه هوه ينش ويقفز..على الشبريه الكبيره..ومنها على الأرض..ويني لحد الغرفه.. بس أرجعه..عشان ما يتعود على ها الحركه..بس من يومين نش وطاح..على أسنانه...وطلع من شفايفه..دم..واااااايد تميت متلومه..منه..بس قلت أنا بتعب أن رديته الغرفه عندي..ألأني بعد كم شهر..بيني بيبي يديد.. وخايفه يوعيه..يوم يصيح الطفل..أبه يرتاح في نومته..

هوه ينام..الساعه 11 فليل..وينش..على الساعه 9 الصبح..أو 9.30 وبنادر ينش 8 الصبح..
يحب يشرب حليب قبل لا ينام.. وهوه أول طفل ليه..

مشكلتي..أنه ينش في لليل..وأخاف من نشته..لأنه ينزل من سريره..على السرير الكبير....وحيان ما يتوزن..فيطيح.. هيه صارتله مره وحده أنه طاح..وعلى راسه.. وطلع من ثمه..دم..وديته على طول الطواري..الأنه..ما أعرف من وين طلع..بس قالو..كل شي زين.. بس أنجرحت..شفته الداخليه..
أنزل الدواشك..من سريره..أنا حاطه دوشقين..عشان أقدر أرفعه..وعشان ياخذ راحته..الأنه ما يحب المكان بعد الضيق..وبحد يحب ينام على الشبريه الكبيره..
أحيان..أشوفه قافز من شبريته..على الشبريه الكبيره..ونايم.. أخاف ينجلب ويطيح على الأرضيه..

عطيني رايج..
اختي الغالية لماذا لا تشترين لطفلك الاسرة المخصصه بالاطفال فهي مدعمه بحواجز تمنع سقوك الاطفال كما انها منخفضه كثيرا وهي مناسبة لطفلك لا ترجعيه لينام معك مع الوقت سيتعود النوم لوحده وهذا افضل لك ولابنك مستقبلا
او بامكانك اخذ بطانيه و فرش على الارض ونيميه برفشه على الارض في الغرفة الاخرى حتى تتجنبي سقوطه فالسقوط للطفل خطير جدا فربما يسبب له ارتجاج او شرخ في الجمجمه او حوادث اخرى انتي في غنى عنها
لكن تجنبي سريره اللذي يقع منه حتى تتجنبي الويلات وغرف الطواري
حفظك الله وابنك

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
سوبر ناني لحقيني الله يخليك ولدي عمره 5 سنوات وشهرين ولحد اللحين ينام معنا بالغرفه ومااهو راضي ينام بغرفته مع اني جهزت له غرفه حلوه وحاولت تشجيعه بس مافي فايده انا اللحين حامل وابي حل بسرعه الله يخليك
طفلك بكل بساطه يستغلك............. لا تستغربي يستغل ضعفك معه فلا تتهاوني
خذي طفلك من يده وادخليه غرفته وطبعا قبل كل شيء يجب ان تعودي طفلك على روتين معين يمشي عليه يوميا يعني مثلا عشى بعد العشاء استحمام بعدها نوم وفي غرفته
اخبريه بانك لو حضر الى غرفتك ستقومين بقفل باب غرفتك من الداخل اما لو نام لوحده ستتركين باب غرفته مفتوحا حتى لا يشعر بالخوف وباب غرفتك كذلك
وكوني حازمه لو صحى ليلا واتى اليك ارجعيه لغرفته وبدون ان تتكلمي فقط اساليه هل يرغب بالذهاب للحمام او لشرب الماء فقط ثم ارجعيه لغرفته لا تتركيه ينام معك
كل المطلوب منك في هذه المرحله من عمر طفلك بالنسبة لنومه وحده الحزم لكن من غير ضرب
فهو مازال طفلا ويشعر بالخوف فخذيه ونيميه على فراشه واقرئي له قصة ماقبل النوم و قبليه واخرجي
اذا خرج ارجعيه مره ثانيه بدون ان تقبليه وبدون ان تتكلمي
لو كرر خروج في كل مره وبدون ان تفقدي اعصابك ارجعيه للغرفه وبدون كلام ضعيه على فراشه واخرجي
حتى يياس من خروجه وهكذا

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
انا عندي مشكلة كبيرة

ابني عنده سنة ويسنن بعد

المشكلة انه يصحى بدرييييييييي جدا 6 الصبح او 7 وفي أيام 5 مهما نام متاخر

وكمان رضاعة طول الليل وانا من يوم ماولدته ما أعرف انام عشان ما اعرف اتقلب في السرير ولا اتحرك

والغريب انه ممكن ينام مع امي او اي احد لحاله بدون رضاعة الا انا يجلس يبكييييييييييييي الين يرضع

واول ما انيمه ينام في سريره ممكن ساعتين وبعدين يصحى يبكي ولو رجعته يبكي بعدها بنص ساعة وهكذا طول الليل لين

ازهق وأخليه جنبي من التعب

تعبت جدا أحيانا أفكر أفطمه .... نفسي أنام

بس ياليت لا تقوليلي اتركيه يبكي وخليه .... ما اقدر اتحمل يبكي بقوةةةةةةةةةةةةةةة وبالدموع وماراح انام
اختي فلتعلمي انك لن ترتاحي وتهنئي بنوم سليم الى بعد ان تفطمي طفلك وخاصه في سنه هذه اعتماده بشكل كلي على حليبك فقط وخاصه ليلا يسبب له الجوع فصدر لا يحتوي الحليب الكافي لاشباعه
لكن طفلك يستعمل صدرك كلهاية وكطوق امان حتى يشعر بوجودك بجانبه
فاختاري ماذا ستفعلين
بالنسبة لاستيقاضه باكرا
عوديه الرجوع للنوم
وبعدين لا تتركيه ابدا ينام خلال النهار سوى ساعتان الى 3 ساعات بحد اقصى حتى ينام ليلا بشكل متواصل
فاختلال فتران النوم لديه تسبب كل هذا الاطراب في نومه ايضا

helwaya

معلومات helwaya
اختي فلتعلمي انك لن ترتاحي وتهنئي بنوم سليم الى بعد ان تفطمي طفلك وخاصه في سنه هذه اعتماده بشكل كلي على حليبك فقط وخاصه ليلا يسبب له الجوع فصدر لا يحتوي الحليب الكافي لاشباعه
لكن طفلك يستعمل صدرك كلهاية وكطوق امان حتى يشعر بوجودك بجانبه
فاختاري ماذا ستفعلين
بالنسبة لاستيقاضه باكرا
عوديه الرجوع للنوم
وبعدين لا تتركيه ابدا ينام خلال النهار سوى ساعتان الى 3 ساعات بحد اقصى حتى ينام ليلا بشكل متواصل
فاختلال فتران النوم لديه تسبب كل هذا الاطراب في نومه ايضا
شكرااااااااااااااااااااااااا جزيلا فعلا (لكن طفلك يستعمل صدرك كلهاية وكطوق امان حتى يشعر بوجودك بجانبه ) هذا حقيقي لأني غير موجودة في النهار

ولكن رضاعته طوال الليل (متواصل) خاصة مع نزولي الصباح يجعلني متوترة وغير مركزة وتعبانة

ولذلك افكٌر في الفطام

وهو لا ينام في النهار سوى ساعة >>> احترت معاه

على فكرة عمره سنة

:icon1366:

ريانهـ

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات ريانهـ
مشكوره حبيبتي على نصيحك المفيده وعلى تجاربك اللي افادتنا

وياليت تحلين لي مشكلتي..

انا ولدي عمره 6شهور ودايم يصيح ولا يبغي احد غيري حتى ابوه مايبغي يصيح ولمن اخذه يسكت

ولا في مشكله من شي يعني مايعاني لا من جوع ولا حفاظه ولا شي بس صياح على الفاضي

وهذا اول ولد لي وماعندي خبره

والحين انا ادرس واظطر اتركه بيت اهلي بس مايبغي احد دائما يصيح

ساعدنيني كيف اعوده على الناس ويتقبل

*روعه*

معلومات *روعه*
اعرف انه كل ام في خاطرها لو ولدها ينام لوحده ويستقل عنها وينام من وقت يعني يتعشى وينام ويوم يرجع ابو العيال تكون هي جاهزه في استقباله

طبعا هناك استراتيجية تختلف من طفل لاخر

وانا انشاء الله راح ارد على كل ام تريد تعود اطفالها عبلى النوم باكرا و على النوم في غرفة مستقله

بس على كل ام تشرح لي مشكلتها + عمر طفلها + عدد الاطفال في الاسرة + وبعض سلوكيات طفلها وما يحب وما يكره

انتظركم
اهلين اختي ومشكوره على مساعدتك مقدما جعله الله في ميزان حسناتك
اول شي ولدي عمره 3 سنين و3 شهور ورافض تماما انه ينام لوحده حتى اني حاطه له فرش في الارض جنب سريري وبرضه ما يرضى بنام فيه من غير ما اكون جنبه الين ينام ..
واحيانا حتى بعد ما ينام يصحى بعد كم ساعه عشان يجي جنبي على سريري وينام .. وانا اتركه احيانا واحيانا ارجعه تاني على سريره ..
بس مره تعبت معاه لاني لمن اخليه على فرشته لوحده وانا على سريري جنبه يجلس يبكي اليييييييين يطلع احيانا .. والله اني تعبت اعرف انه هو مدلع شويه لانه الوحيد ..
وبالنسبه لسلوكياته ..فهو دايما يحب يلعب لوحده وما يحب احد يشاركه في العابه .. عصبي في بعض الاحيان .. يحب ابوه جدا ومتعلق بيه ودايما ما يقلده في اكتر التصرفات .. يسمع كلامي بس اذا هددته .. غير كده لازم اكرر الامر عليه اكتر من مره عشان ينفذه .. يكره ولدي انه احد يجبره على شئ ( يعني مثلا انا معلمته انشوده ولمن اجلس انشدها يعصب علي وما يبغاني اقولها ) .. وما يقبل على الناس بسرعه يعني ماهو اجتماعي ..
بس ابغى اعرف ايش الحل الله يسعدك ويحقق كل الي في بالك.. تحياتي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه