مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

كوكتـــ 2008 ـــــــيــــــــــــــــــــل

مع بداية العام الجديد...... وكل سنة وانتم بخير
واستجابة لدعوة أستاذتنا الحبيبه ناعمه للمشاركة من أجل المنتدى ومن اجل حبيباتي عضوات المنتدي الغالى على نفسي . ادعوكم لمشاركتي أمتع اللحظات بنسبة لي وهي قرات كتاب ، انا احب القراءة . واحب انكم تشاركوني افكاري . في كل مره راح انزل موضوع عن كتاب كل شهر راح يكون كتاب مختلف مرة في الصحة . ومرة رواية او في التربية يعني ( كوكتيل ) وراح انقل لكم ملخص موجزعن اهم النقاط الى تعجبني وتكون مفيدة .
وحتى تكون البداية مشوقة
راح أعرض نبذة عن الكتاب الي أقراء فية
اسم الكتاب : كتاب الاطباء عن العلاج بالغذاء
الكاتبة : سيلين ييجر / مترجم للعربية
<<< وحدة امسوية عمرها خطيرة >>>
يتحدث الكتاب عن استخدام الاطعمة في الوقاية و العلاج والشفاء ( باذن الله ) من عشرات الامراض بداية من امراض القلب والسكتة الدماغية الى ابسط الامراض مثل نزلات البرد
الف العلماء الآف الكتب من أجل ثورة علاجية . وفي مثل هذا الكتاب توجد فية معلومات كثيرة ادهشتني وراح تدهشكم
مثلا : التفاح الكل يعرف فائدة اكل تفاحة يوميا . لانه مفعمة بالفيتامينات والالياف . ولكن المدهش اذا اكلت ربع تفاحة يوميا مع بعض البصل والشاي ينخفض معدل الاصابة بأمراض القلب الى النصف
مثال اخر : مادة ( البيتاكاروتين) هذي المادة موجودة في الجزر و البروكلي اي الخضروات والفواكة البرتغالية اللون و الاخضر الداكن . هذى المادة مفيدة للقلب ولكن المدهش ان الجسم لا يستطيع ان يمتص هذه المادة الا اذا تناولة معها قليل من الدهون مثل زيت الزيتون اومقدار من الزبادي على الجزر المطهوا ممكن يزيد بشكل كبير من قدرة الشفاء او الوقاية ( باذن الله )
الثوم ايضا يحتاج الى بعض المساعدة. يحتاج الى فرمة جيدا حتى تنطلق منه المركبات الوقائية

هذة البداية واحتاج الى ردودكم الحلوة المشجعة ... حتى استطيع ان اكمل

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

(( نبأ ))

ملكة متوجة
والله انك صادقه

فعلا احنا اسلوب غذائنا خاطئ في الاكل

واكلنا يقل فيه الفاكهه والخضروات

انا هذه الايام بدأت اتجه الى الفواكهه والخضروان وبكثره

بدلأت اشعر بتحسن كبير بمعدتي وبشرتي وحتى براحتي النفسيه

تشكرين عزيزتي موضوعك رائع

كوكتيل

شكراَ لك اختي ... نبأ .... على تشجيعك . وكنت اتمني من حبيباتي العضوات يشاركوني
الكتاب جدا رائع...بس ما في غير نبأ اعجبة الموضوع
هل اكمل الكوكتيل ولا خلاص كذا كفاية خاصة انة فية من اسرار الفاكهة شئ عجيب . حتى اذا كنتي ما تحبين الفاكهة راح تحبينها
انا في انتظاركم . ولا تري بصيح :icon1366:

ود المحبة

Active member
هلا والله

انا اشكركـــــ على الموضوع لما فيما مصلحة لجميع من فوائدة الغذائية للجسم

تقبلي مروري ورد عليكي

ود المحبة

مشكوووووووووره وفكره رهيييييييييييبه مررره

ومعلومات حلوه

بس عندي طلب صغير

ممكن الكتاب اللي بعده حتتكلمين فيه
تختارين عن اي شي يخص علم النفس
او اي كتاب ممتع غير الروايات
لاني احب القراءة بس ماني لاقيه كتاب حلو احبه
ونفسي احد ينصحني بشي
بس ابغاه يكون ممتع مو ممل
يعني ابغى احد يكون قرأه قبلي

بانتظار المزيييد

وموضوع مميييز

شكراَ لك اختى ود المحبة وأختي طاغية الانوثة
ردكم كثير فرحني وأعطاني دافع قوي اني اكمل الموضوع . وان شاء الله الجميع يستفيد , بنسبة لاختي طاغية الانوثة بشري بالخير والسعادة . برجع لمكتبتي الخاصة وراح اكتب لك اسماء كتب رائعة باذن الله عن قريباَ
الله يحفظكم جميعا

بيالة شاي

مشرفة سابقة
ارجووووكم كملي ...وانا احب القراءه واحب مناقشة الكتب ...وتلخيص المفيد منها مجهووود تشكرين عليه

Rosealmary

أختي الغالية السيدة الهاشمية ،،، قريت موضوعوج وانتي صح 100% وعلى فكرة أنا أؤيد كلامج مش من منطلق قراءة واستطلاع فقط، لالالا، أنا محافظة على جسمي وصحتي وبشرتي من زمااااان وهالشي ما يبان بوضوح إلا يوم الحرمة تتقدم ف السن ،،، أنا حاليا عمري 37 سنة لكن اللي يشوفني يعطيني 22 وهذا أولاً بفضل الله وبعدين المجهود الذي بذلته في الالتزام بالعبادة وبالأكل الصحي والرياضة.....أتمنى للجميع البدء فلم يفت الأوان وأنا من المنتظرات

اشكركم حبيباتي وانا مجد فرحانه بمشاركتكم
اختي بيالة شاي انا مثلش احب القراءة جداَ. وسعيدة اني الاقي في منتدانة الغالي احد الغاليات لة نفس الهواية
Rose_ almary اتمني لش دوم الصحة والعافية .وتستاهلين تصفيق عالى جداَ
:clap: :clap:وتابعيني ان شاء الله تجدين ما يسرش

بس كم يوم وانزل الى لخصتة الايام الى راحت . وما استغني عن تشجيعكم

أعلى