كم يحتاج طفلي ذو الستة أشهر من الحليب (اللبن)؟

احصائياتى
الردود
1
المشاهدات
488

هدوء الورد

New member
معلومات هدوء الورد
إنضم
1 يوليو 2009
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كم يحتاج طفلي ذو الستة أشهر من الحليب (اللبن)؟
عندما يُتّم طفلك شهره السادس تكونين قد بدأت بتقديم الأطعمة الصلبة ، وربما تتساءلين حينها عن نوع الحليب (اللبن) الذي يلائمك أنت وطفلك.

يمكن للطفل الذي يرضع حليباً (لبناً) اصطناعياًً في سنّ الستة أشهر أن يستمر في تناوله حتى بلوغه العام الأول أو ما بعده. أما الحد الأدنى المقترح فهو 500-600 مل في اليوم من الحليب (اللبن) الاصطناعي المخصص للرضع أو الحليب (اللبن) المكمّل حتى يبلغ الطفل عامه الأول. فيما بعد، ينصح بتناول 350 مل كحدّ أدنى من الحليب سواء أكان عبر الرضاعة الطبيعية، أو الحليب الاصطناعي، أو حليب البقر.

إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، فقد تفضلين الاستمرار في ذلك إلى الفترة التي تحلو لك ولطفلك. وسوف يستمر طفلك في الاستفادة من المزايا الصحية التي توفرها الرضاعة الطبيعية. مع ذلك، عليك التفكير في تقديم كوب بفتحة طرية أو مع غطاء يحتوي على الماء المبرّد الذي سبق غليه قبل إتمام طفلك عامه الأول ولو كان كلاكما مستمتع بالرضاعة الطبيعية.

يحتاج الطفل الذي يرفض شرب الحليب (اللبن) إلى الكالسيوم من مصادر أخرى، لأن الكالسيوم والمواد الغذائية الهامة الأخرى التي يمنحها الحليب (اللبن) أساسية في تكوين العظام والأسنان على وجه الخصوص كما أنها ركيزة وقاعدة للصحة البدنية بوجه عام. إذا لم يكن طفلك يحب تناول الحليب (اللبن) كمشروب سائل، جربي تقديم الحلويات المحتوية على الألبان، مثل بودنج الأرز أو الكاسترد، أو الصلصات المكونة من الجبن والتي تقدم مع المكرونة. كما أن تناول كوب صغير من اللبن الرائب (الزبادي) مرة يومياً يعتبر خطة بديلة رائعة. ولا تنسي أيضاً أن سمك السردين المهروس (مع العظام) يعد من المصادر الهامة للكالسيوم والحديد، كما أنه مصدر جيد للأوميجا 3 وهو أحد الأحماض الدهنية الهامة. حتى لو لم يكن هذا هو طعامك المفضل، جربي فقط لتري ما إذا كان طفلك سيحب تناول شرائح من التوست مع غموس من السردين.


منقوووول
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه