قصتي مع الاستغفار والحمل

احصائياتى
الردود
22
المشاهدات
12K

الوفا ليّه

New member
معلومات الوفا ليّه
إنضم
17 سبتمبر 2010
المشاركات
112
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قصتي مع الاستغفار والحمل
بسم الله الرحمن الرحيم


اربع اشياء وتحمل الوحده بدون تعب

1-الثقه بالله قبل كل شئ انه هو الرزاق وليس البشر اللاستغفار واردد الاستغفار

2-الدعاء في السجود قبل النوم تصلي اربع ركعات ركعتين ركعتين وفي كل ركعه تدعي وهي ساجده ربي لاتذرني فرداّوانت خير الوارثين 10 مرات سمعتها من الشيخ المغامسي والدعاء بين الاذان والاقامه مجرب واذا شفتي احد فيه الصلاح خليه يدعيلك

3-الصدقه بدون مايدري احد اذا بتقول كيف ترسل عشره ريال للخدمات في الجوال مثل الفشل الكلوي او ايتام

4-القران تقراء كل يوم جزاء والله سهله وبتختمه في شهر

والله سويتها في شهرثمانيه واستخدم زوجي الخلطه شهر 8كله وشهر تسعه بس اسبوع وتركهااماالدعاء من شهر خمسه عام1431وربي يشهدحملت في شهر 11وبكتب لكم التفاصيل بس دحينه مشغوله الله يرزق كل محرومه وباكتب لكم قصه الخلطه وطريقتها بس اطلبوا الله تري مايعجزه شئ في الارض ولافي السماء
وادعولي
 

مستشاره2010

New member
معلومات مستشاره2010
إنضم
17 أكتوبر 2010
المشاركات
6,168
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ماشاء الله تبارك الله الله يتمم لك على خير وعافية واكيد السر في الاستغفاروالثقة بالله .يارب كمارزقت اختي هذة انك ترزقني بحولك وقدرتك عاجلا غير آجل انا وكل من يريد ذالك من المسلمين
 
معلومات الغلا بكاني
إنضم
24 مايو 2010
المشاركات
1,279
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جدة
يارب يرزقكم الذرية الصالحه يارب يفرح قلوبكم وقلبي بالزوج الصالح والذرية امين يارب العالمين
 

مريم 77

New member
معلومات مريم 77
إنضم
30 مايو 2011
المشاركات
115
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما شاء الله ربنا يتتم لك على خير و يفرح قلبك سبحان الله لا اله الا الله
 
معلومات عشيقة حبيبي
إنضم
21 ديسمبر 2010
المشاركات
120
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يرزقكي الذريه الصالحه ويهب لكي برهم يارب يارب ويجبر كسري وكسرنااا
الحمد لله على كل حال
 
معلومات توفيقي بالله
إنضم
3 ديسمبر 2010
المشاركات
65
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الف الف مبروووووووووووووووك الله يتمم لك على خير
اللهم كما رزقتها ارزقنا بر حمتك يارحم الراحمين
انت القادر والاطباء لايقدرون انت العليم وغيرك لايعلم اللهم ارزقني وارزق كل محرومه عاجلا غير اجل
 

الوفا ليّه

New member
معلومات الوفا ليّه
إنضم
17 سبتمبر 2010
المشاركات
112
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قولوا امين الله يرزقكم الذريه الطيبه الصالحه ويوفقكم ويسعدكم ويفرح قلوبكم والله يأخواتي وحده من زميلتي قولتلها نفس النصائح وكان عندها ارتفاع في هرمون الذكوره وتكيس وهرمون الحليب وعملت تلقيح صناعي وفشل ويوم انها عملت نفس النصائح 3شهور وحملت وجابت ولد بعد مألفت اكثر من مستشفي ومافيه فائده وتري ماينصحكم الا الي يحبكم
 

شيكامارا

New member
معلومات شيكامارا
إنضم
19 فبراير 2012
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيك العافية اختي ,يااااااااااااااااااااااااارب انت الرازق تخلق من تشاء وإذا قلت كن فيكون انك توهبلي وتوهب كل محروووومه من الضنا ,طفل تقرر بها اعيننا ,يا مجيب الدعواااات يااااااااااااااااارب
 

أم حميدة

New member
معلومات أم حميدة
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
5,889
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
أرض الله
لايجوز أن تتصدقي أو تقرئي القرآن أو تستغفري أو غيرها من الأعمال الصالحة لأجل الحمل
وعطاء الله لطلبك ليس دليل على رضاه عن فعلك لأن الله يقول في القرآن ( من كان يريد العاجلة عجلنا له فيها ما نشاء لمن نريد ثم جعلنا له جنهم يصلاها مذموما مدحورا ) فلو عملت عملا تريدين بها الثواب الدنيوي فقط من حمل أو غيره فإن الله ممكن يعطيك طلبك وممكن لايعطيك وفي كلتا الحالتين مالك أي أجر على علملك في الآخرة ( من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهم فيها وهم فيها لايبخسون . أولئك الذين ليس لهم في الآخرة إلا النار وحبط ما صنعوا فيها وباطل ماكانوا يعملون )




____________________________________________________________________________


هنا شرح فتح المجيد لكتاب التوحيد للشيخ عبد الله الغنيمان



السؤال:

كيف نجمع بين قصد الصدقة لشفاء المريض، وحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: (داووا مرضاكم بالصدقة)؟


الج ـــــواب:


هذا لا إشكال فيه،فالصدقة تدفع البلاء كما أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم
ولكن لا يجوز أن يتصدق لأجل أن يشفى مريضه فقط، لا يجوز هذا


بل يتصدق
طلباً لمرضاة الله جل وعلا، ويكون الشفاء أو ما يريد من الدنيا تابع لذلك

والرسول صلى الله عليه وسلم أمر الإنسان إذا دعا بدعوةألا يكون خائباً، فيحصل له واحدة من ثلاث: - إما أن يعطى دعوته عاجلة. - وإما أن يصرف عنه من البلاء ما هو أعظم من ذلك.
وإما أن تدخر له في الآخرة، وهذا أفضل.



كذلك المتصدق لا يجوز أن يتصدق لأجل أن يكثر ماله
أو يصح بدنه، أو يشفى مريضه فقط
بقطع النظر عن ابتغاء فضل الله، وطلب مرضاته
وليس معنى ذلك أنه لابد أن يصرف نظره عن النفع الدنيوي.

:: المقصـــــــود ::

ألا تكون الدنيا هي مراده فقط
ولكن أهم وأغلب وأعظم مراده يكون في الآخرة،ورضاء الله
وكونه يطلب عاجلاً في الدنيا لايضره
والله جل وعلا يعلمنا فيقول:
رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةًوَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ[البقرة:201].

ويجب أن يكون طلب كل شيء من الله ولو كان شيئاً يسيراً؛

_________________________


سُئلَ شيخُنَا العلَّامة عبد الرَّحمن بن ناصر البرَّاك ـ سلَّمهُ اللَّـهُ تعالى ـ :


"قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله :
"ذكر عن السلف في معنى الآية أنواع مما يفعله الناس اليوم ولا يعرفون معناه ...


فمن ذلك :
العمل الصالح الذي يفعله كثير من الناس ابتغاء


وجه الله من صدقة وصلاة وصلة وإحسان إلى الناس وترك ظلم


ونحو ذلك مما يفعله الإنسان أو يتركه خالصا لله


لكنه لا يريد ثوابه في الآخرة إنما يريد أن يجازيه الله بحفظ ماله وتنميته، أو حفظ أهله وعياله


أو إدامة النعمة عليهم، ولا همة له في طلب الجنة والهرب من النار


فهذا يعطى ثواب عمله في الدنيا، وليس له في الآخرة نصيب .
_________________________

ذكر العلماء في كتب التوحيد أن مراتب الصدقة ثلاث:



1- أن تكون خالصة لوجه الله وهذا من كمال التوحيد والإخلاص وهي أعلى مراتب الصدقة ومن ثمراتها دفع البلاء.



2- أن تكون خالصة لوجه الله ولدفع البلاء وهي جائزة ولكن تنقص كمال التوحيد والإخلاص.



3- أن تكون الصدقة لدفع البلاء فقط أو لحفظ المال أو النفس فهذه ليس له جزاء عليها في الأخرة , وهي من إرادة الأنسان بعمله الصالح الدنيا.



______________________________

قال ابن عباس رضي الله عنهما: (من عمل صالحاً التماس الدنيا، صوماً أو صلاة أو تهجداً بالليل لا يعمله إلا لالتماس الدنيا، يقول الله: أوفّيه الذي التمَسَ في الدنيا من المثابة، وحبط عمله الذي كان يعمل التمَاسَ الدنيا، وهو في الآخرة من الخاسرين)

قد سئل الشيخ محمد بن عبد الوهاب عن معنى قوله تعالى: {مَن كَانَ يُرِيدُ الْحَيَواةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لاَ يُبْخَسُونَ} فأجاب بما ملخصه: "ذكر عن السلف من أهل العلم فيها أنواع مما يفعله الناس اليوم ولا يعرفون معناه، فمن ذلك العمل الصالح الذي يفعله كثير من الناس ابتغاء وجه الله من صدقة وصلاة وإحسان إلى الناس، وترك ظلم ونحو ذلك مما يفعله الإنسان، أو يتركه خالصاً لله لكنه لا يريد ثوابه في الآخرة، إنما يريد أن يجازيه الله بحفظ ماله وتنميته، أو حفظ أهله وعياله، أو إدامة النعم عليهم، ولا همّة له في طلب الجنة والهرب من النار، فهذا يعطى ثواب عمله في الدنيا، وليس له في الآخرة نصيب. ) انتهى من كلامه .
____________________________

وهنا فتوى للشيخ صالح الفوزان عضو اللجنة الدائمة :

ص السؤال يقول: فضيلة الشيخ وفقكم الله، هل قراءة القرآن للاستشفاء، وكذلك الصدقات عملا بقوله صلى الله عليه وسلم : " داووا مرضاكم بالصدقات " أو كما قال عليه الصلاة والسلام يدخل في شرك النيات ، وليس عليه أجر؟

http://www.alfawzan.af.org.sa/node/4550

________________________

نص السؤال يقول فضيلة الشيخ ، وفقكم الله : إذا أراد الإنسان بعمله الصالح الدنيا والآخرة على وجه سواء مثل الأذان والإمامة ، فما الحكم في ذلك ؟ وما هي القاعدة ؟

http://www.alfawzan.af.org.sa/node/4543

_____________________


نص السؤال يقول : فضيلة الشيخ وفقكم الله، من وصل رحمه ليطول عمره ويزيد ماله، ومن قال الأذكار ليحفظ في الدنيا ولم يرد الآخرة ، هل يعاقب في الآخرة على نيته أم يسقط عمله فقط، ولا يعاقب عليه في الآخرة ؟

http://www.alfawzan.af.org.sa/node/4552

_____________________________

أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة يقول: إذا تصدق الإنسان وكان قصده أن يزيد الله في ماله أو أن يشفي المرض هل يكون ممن أراد بعمله الدنيا فيحرم من أجر الصدقة بذلك؟

http://www.alfawzan.af.org.sa/node/3136

________________

وشرح الإمام السعدي لكتاب التوحيد فقال :

وأما العمل لأجل الدنيا وتحصيل أعراضها فإن كانت إرادة العبد كلها لهذا القصد ولم يكن له إرادة لوجه الله والدار الآخرة فهذا ليس له في الآخرة من نصيب ، وهذا العمل على هذا الوصف لا يصدر من مؤمن فإن المؤمن وإن كان ضعيف الإيمان لابد أن يريد الله والدار الآخرة .

وأما من عمل العمل لوجه الله ولأجل الدنيا والقصدان متساويان أو متقاربان فهذا وإن كان مؤمناً فإنه ناقص الإيمان والتوحيد والإخلاص ، وعمله ناقص لفقده كمال الإخلاص
___________________

أيضا أن الشيخ صالح الفوزان ذكر في إعانة المستفيد :


وقال في باب اردة العبد بعمله الدنيا :
النوع الثاني : المؤمن الذي يعمل أعمالا من أعمال الآخرة، لكنه لا يريد بها وجه الله، وإنما يريد بها طمع الدنيا، كالذي يحج ويعتمر، عن غيره، يريد أخذ العوض والمال، وكالذي يتعلم ويطلب العلم الشرعي من أجل أن يحصل على وظيفة . فهذا عمله باطل في الدنيا، وحابط في الآخرة، وهو شرك أصغر .

النوع الثالث : مؤمن عمل العمل الصالح مخلصا لله عز وجل لا يريد به مالا أو متاعا من متاع الدنيا ولا وظيفة، لكن يريد أن يجازيه الله به، بأن يشفيه الله من المرض، ويدفع عنه العين، ويدفع عنه الأعداء . فإذا كان هذا قصده فهذا قصد سيئ، ويكون عمله هذا داخلا في قوله: مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لَا يُبْخَسُونَ والمفروض في المسلم: أن يرجو ثواب الآخرة، يرجو أعلى مما في الدنيا، وتكون همته عالية . وإذا أراد الآخرة أعانه الله على أمور الدنيا، ويسرها له: وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ.


[/COLOR]
 

أم حميدة

New member
معلومات أم حميدة
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
5,889
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
أرض الله
أما بالنسبة للدعاء ( رب لاتذرني فردا وأنت خير الوارثين )تحديد العدد عشر لا يصح ، وممكن تقولي الدعاء في السجود وأي مواطن إجابة الدعاء
أما الشيخ المغامسي حدد بالأربعين لذلك الدعاء وقد أخطأ في ذلك ورد عليه العلماء بأن ذلك خطأ ويشبه فعل الصوفية . إن أردت الرد على هذا سأضعه لك هنا غاليتي ,









__________________________________________________

أما عن الاستغفار بنية الحمل فاقرئي هنا الفتوى :

وهنا فتوى الشيخ صالح الفوزان حفظه الله عضو اللجنة الدائمة :

من عمل عملا مثل صلة الرحم ونيته طول العمر وسعة الرزق واستغفر بنية طلب الولد والمطر فهل عليه إثم إذا لم تكن نيته طلب الأجر والدار الآخرة ؟
http://www.alfawzan.ws/node/4508


_______________________________________________

 

والله عسل

New member
معلومات والله عسل
إنضم
31 ديسمبر 2011
المشاركات
379
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
العمر
39
أولا .....أبارك لأختنا الحمل والله يرزقها الذرية الصالحة وجميع الأخوات

ثانيا ....عزيزتي أم حميدة أشكرك على حرصك على تصحيح نية الأخوات وهذا شيء جميل
ولكن يا عزيزتي........ أختنا( الوفا ليه) استعانت بالله استعانت بالدعاء وقالت بالحرف أنها وثقت بالله واحسنت الظن به ولجأت إليه وما أجمل ذلك !!!!!!!!!!!
صححت علاقتها بالله فتصدقت وأكثرت من ختم القرآن وتقربت إلى الله
وهذا المطلوب في المسلم
كما أنها لم تذكر أنها استغفرت بنية الحمل وعملت الأعمال الصالحة حتى تحمل ، بل قالت أنها وثقت بالله

لذا أرى أنه ليس لك الحق في أن توجهي لها هذا الكلام
(......وعطاء الله لطلبك ليس دليل على رضاه عن فعلك لأن الله يقول في القرآن ( من كان يريد العاجلة عجلنا له فيها ما نشاء لمن نريد ثم جعلنا له جنهم يصلاها مذموما مدحورا ) فلو عملت عملا تريدين بها الثواب الدنيوي فقط من حمل أو غيره فإن الله ممكن يعطيك طلبك وممكن لايعطيك وفي كلتا الحالتين مالك أي أجر على علملك في الآخرة ( من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهم فيها وهم فيها لايبخسون . أولئك الذين ليس لهم في الآخرة إلا النار وحبط ما صنعوا فيها وباطل ماكانوا يعملون )
أما ما نقلت من فتاوي فلا غبار عليه أبدااااااااااااااااااااااا
 
معلومات دلوعة سعوودي
إنضم
28 مارس 2010
المشاركات
594
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في قلب حبيبي
ماشاء الله تبارك الله الف مبرووووك يااختي والله يعطيك على قد نيتك
أسئل الله الرحيم ان يرزقني ويرزق كل من تتمنى بالحمل يااااااااااااارب
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه