? قصة رائعة : الإمام أحمد بن حنبل و الخباز

احصائياتى
الردود
4
المشاهدات
762
معلومات فيض العطاء*
إنضم
17 أغسطس 2017
المشاركات
1,537
مستوى التفاعل
96
النقاط
0
الإقامة
أرض الله الواسعة
? قصة رائعة : الإمام أحمد بن حنبل و الخباز
جميعنا نعرف من هو الإمام احمد بن حنبل ، هو صاحب المذهب الحنبلي ، كما أنه اشتهر بعلمه الوافر الغزير ، وكان معروف عنه الورع والتقوى ، حيث أنه كان يسافر كثيراً من أجل طلب العلم ، والاستفادة من العلماء الآخرين وإفادتهم أيضاً ، كما أن الإمام أحمد بن جنبل عرف بصبره الكبير ، وعرف بسعة صدره ، وكان الناس يحبون اللجوء إليه من أجل التزود بالمعلومات ، كما أنه كان يتقبل الجميع ويحب أن يقدم النصيحة للناس .




سنروي قصة حدثت مع الامام أحمد بن حنبل ، حيث أنه كان مسافراً في طلب العلم ، وتفاجأ بنفسه في بلد غريب لا يعرف أحداً يلجأ إليه للنوم ، فإذا به عند المسجد
أراد الإمام أحمد بن حنبل أن ينام في المسجد ، ولكن رفض حارس المسجد ذلك وأمره بالخروج من المسجد ، حاول الإمام أحمد بن جنبل مع الرجل ليسمح له بالنوم في المسجد ، ولكن دون جدوى ، حتى قام حارس المسجد بالتصرف مع الإمام أحمد بن جنبل بطريقة غير مؤدبة ، وقام بجره إلى خارج المسجد .




بينما كان كذلك مر رجل خباز ورأى الإمام أحمد بن حنبل ، وكان الإمام أحمد بن حنبل رجلاً كبير في السن ، وكانت تظهر عليه علامات الكبر والوقار ، فحزن الخباز لرؤية هذا الرجل الكبير يساء إليه بهذه الطريقة ، فقام بأخذ الإمام أحمد بن جنبل معه ، دون أن يعرف من هذا الرجل الذي يصطحبه، ذهب الخباز بالإمام أحمد بن حنبل إلى بيته ، وأعطاه مكاناً جيداً لينام فيه ، وقدم له الطعام ، وكان رجلاً كريماً جداً مع الإمام أحمد بن جنبل ، وترك الخباز الإمام أحمد وذهب يحضر العجينة من أجل صنع الخبز في الصباح .




كان الخباز يردد الاستغفار طوال فترة عجنه للعجينة ، و عندما انتهى من العجن وجلس مع الإمام أحمد سأله ماذا كنت تردد طوال فترة عجنك ؟ أجابه الخباز أنه كان يستغفر الله ، وأنه يقوم بهذا الأمر طوال فترة عمله لأي شئ ، فسأله الإمام أحمد وهل وجدت نتائج أعمالك هذه ؟ فقال الخباز والله ما دعوت دعوة إلا واستجابها الله لي ، ما عدا دعوة واحدة ، فسأله الإمام أحمد بن حنبل ما هي ، فقال له رؤية الإمام أحمد بن حنبل، ضحك الإمام أحمد بن حنبل ، وقال له والله استجاب لك الله ، فأنا الإمام أحمد بن جنبل ، فضحك الخباز .




العبرة المستفادة من هذه القصة هي أن الاستغفار هو المفتاح لحل جميع المشاكل التي يمر بها الانسان في حياته ، وأن الله يحب كثرة الاستغفار ، حيث أن كثرة الاستغفار يمحو السيئات التي يرتكبها الانسان في حياته .
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
مستوى التفاعل
5,432
النقاط
113
الإقامة
In City Of Gold
الاستغفار رحمة من الله تعالي ..
بارك الله فيك فيوضة علي النقل القيم .
????
 
معلومات فيض العطاء*
إنضم
17 أغسطس 2017
المشاركات
1,537
مستوى التفاعل
96
النقاط
0
الإقامة
أرض الله الواسعة
الاستغفار رحمة من الله تعالي ..
بارك الله فيك فيوضة علي النقل القيم .
????
وفيك بارك الله ليونة
شكرا على مرورك الجميل غاليتي

?????
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه