قصة حياتي ولأول مره افتح لكم قلبي اتمنى ماتخيبون ظني فيكم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
26
المشاهدات
2K

بوقي

معلومات بوقي
قصة حياتي ولأول مره افتح لكم قلبي اتمنى ماتخيبون ظني فيكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شخباركم أن شاء الله بخير

حبيت افتح لكم قلبي وتشاركوني همومي بقول لكم قصة حياتي
انا اكبر اخواني عمري الان 18 سنه
اممممممم ابوي تزوج امي ومن البدايه كانت حياتهم مو حلوه كان يضرب امي ويضربنا بعد وكان يعاملهآ معامله زفت المهم بعدهآ جت عند أخوالي ((ببيت ام امي ))
وسكنت عندهم وجلست فتره طوووووووويله معلقه لاهي الي مطلقه ولاهي الي متزوجه وكان ابوي مايجي يشوفنآ الا بعد حرب وسالفه طويله كنت استانس تصدقون من كثر ماكنت احب ابوي اروح برى بساحه عند الباب الي يطلع على الشارع وكل مااسمع صوت سياره اقول ابووووي جااء بيمشينآآآ وأستانس مع اني كنت احلم طبعاً بعد 7سنوات من العذآآآآب ابوي طلق امي وهذآ الشي أثر علي نفسياً لاني كنت الاكبر وجدتي ام امي الله يهديهآ كانت مأملتني ان ابوي يرجع لامي وتقول بيصير عندكم بيت ومن هالكلام وكل مارحنا مكان ولازياره ولاكلمت احد بالتلفون تقول له وش سوى ابوي وانه خلانا و.......الخ الخ لدرجة ان الناس الي هي تقولهم كل مارحنا نزورهم يطالعونا برحمه واننا مساكين وكذا انا اكره هذي النظره ومالومهم الوم جدتي الله يهديها بس المهم قبل فتره كذا امي خطر براسها تحطنآ عند اعمامي لان ابوي ساكن مع اهله تقول لو خليتكم هناك ابوكم بيهتم فيكم المهم انا كان عمري تقريبااً 13 وجاء ذاك اليوم المشأوم بالنسبه لي وقالت امي بوديكم مشوار على فكره ماكانت فيه علاقه تربطنا ويااعمامي ابداً ولاكنت اعرفهم المهم اكمل لكم وودتنا لبيت اعمامي وخلتنا نلعب معهم وبعدها راحت وحنآ ماندري خلتنآآآآآ انا واخوي واختي الصغار جلسنا نصيييييح ولانآآكل وحاله وبعدهآ فقدتنآ ورجعتنآ لهآ بس للحين الجرح الي بقلبي ماطاب امي وعلى عيني وعلى راسي بس الموقف الي سوته مو قادره انساه والصراحه مأثر على علاقتي فيهآ بشكل كبيييييييير يعني صارت علاقتي فيهآ سطحيه راح اتكلم لكم عن شخصيتي انا كتومه مو من النوع الي اشارك همومي مع احد وخصوصاً الي اعرفهم بالبيت ولو فيه شي معذبني ولامتعبني بيني وبين نفسي ماقول لاأحد ابتسامتي تخفي كل الي بقلبي اعرف اضحك الي حولي بس ماأعرف اضحك نفسي ولاأعرف اونس عمري يعني بأختصار انا لغيري ماعمري صرت لنفسي ليه مدري !! الحين بقولكم وش قدرت اسوي بحياتي الان والحمدلله علاقتي ويااعمامي احسن وصرت اعرفهم ويعرفوني وحبه حبه لما صرت اخذ اخواني وعودتهم على الجو هناك وابوي كل مازرت اعمامي اروح اجلس وياه واشوفه واسلم عليه احاول احسن علاقتي فيه على قد مقدر بس الي ماقدرت اسويه اني افتح قلبي حبيباتي ورب البييييييت اني ابي اصيح بحظن ابووي ابي احضنه اقوله ليه تخلينآآ كل هالسنواات؟! ليه يبه؟! ابي اطلع الي بقلبي بس اذا شفته وتذكرت الطق الي كان يطقنآ وعصبيته وهالاشياء اتراجع بس من بعيد لبعيد على فكره هو حنون معنا الحين بس فيه حاجز بينه وبينآ مو قادره اكسرره ومو عارفه شلون اكسره !! ناس كثير يقولون لي عيشي عمرك انسي هالموآضيع وخليهآ على ربك بس ماأعرف ابي اسوي شي ابي اعدل حياتنآ وحيات اخواني مابيهم يحسون بالنقص الي حسيته لانه ابداً مو هييين ومتعب فيه اشياء كثيره صارت اثرت على حياتي صعبه اكتبهآ بتعبكم ههههههههه اممممممم ابيكم تساعدوني كيف اقوي علاقتي مع ابوي !؟ كيف اكسر الحاجز !! وكيف انسى الي سوته امي ؟! والاشياء الي اثرت على حياتي كيف اتعايش معهآ؟! وجدتي ااااه ياجدتي كييف اتعامل وياهآآ؟!مو عارفه حتى وربي دراستي مو تمااام ومعدلي مو تمااام مو عاجبني وضعي ابداً ومو عارفه وش اسوي على فكره نست اقولكم عندي صديقه كانت مررررره قريبه مني كأنهآ اختي توفت قبل سنه وبعد مو عارفه اتعايش مع بعدهآ لاني كنت حيييييل متعلقه فيهآآ

الي ماعندهآ حل تدعي لي وياليت ماتقرون المشكله وتطلعون انا ابي مساعده مابي احد يتفرج على حياتي وبسسسسسس

اسسفه على الاطاله ^_^

معلومات يابعدها سماي
تدرين يا عزيزتي وين تكمن أغلب مشاكلنا ..؟!!
في عقلياتنا ..في أفكارنا ..وذكرياتنا !!

إنت نفسك ترمين حالك بحضن والدك وتعاتبينه وتشكين له [بس]
تذكرين معاملته لكم وانتم صغار فتتراجعين !

نفسك تحسنين علاقتك مع والدتك [بس]
تذكرين موقفها لما تركتم في بيت اعمامكم فتتراجعين !

نفسك تسامحين جدتك [بس]
تذكرين لما عشمتك برجوع والدك وانها كانت تذكر قصتك والدك معكم عند الناس !!

عامله ها الحاجز بنفسك وتشكين منه !
ما حاولتي تسامحينهم لانهم اخطائم ؟!!
رغم إنك لو القيتي نظرة بعدل رح تلاقين بعض البنات عايشه بعذاب بين أم وأب !

إنت رغم كل الظروف اللي واجهتك في صغرك الإ انها خرجت انسانه قوية وواثقه من نفسها -واضح من أسلوبك-

لكن تظل للذكريات مكان لكن اعطيتيها أكثر من انها تكون ذكريات انت تركتيها تأثر على حياتك الا اليوم رغم ان امك رجعت اخذتكم
ورغم ان ابوك يعاملكم بالحسنى الان !

أذا المشكلة عندك !

تسامحي مع نفسك واللي حولك واكسري الحاجز
لا تقولين ما اقدر انسى وتصعبينه على نفسك مجرد وجود فكرة ان النسيان صعب معناة مارح تغيرين اي امر بحياتك

النسيان نعمة من الوهاب اقنعي نفسك ان الحياة تمشي قدام مو وراء وان من الظلم ان احاول اعاقب اللي حولي واحبابي بذنوب في الماضي لآنهم بشر في الاخير !!
حولي افكارك للناحية الايجابية بحياتك
أنظري وفكري بتفائل !
افكارنا هي اللي تحدد مدى سعادتنا في الحياة [ بعد القرب من الله]
رح تنسين تماما كل ما مضى وان بقى شي في ذاكرتك رح تظل مجرد ذكرى !
يبان انك شخصية جميله ومرحة وواثقه من ذاته هذا الامر يحبب الكثير من الناس فيك لذالك اسعي للتعارف وتوسيع دائرة معارفك كثرة الاصدقاء تجلب البهجه

لا تكتمين همومك نفسي عن نفسك لو حتى تكتبين الامور اللي مضايقتك بورقة المهم لا تكتمين
وابحثي عن الانسانه اللي تثقين فيها من العائله او بين الصديقات

حاولي توثقين علاقتك في أسرتك وفي الأخص والدك ووالدتك لا تعاتبين
اخلقي جو من البهجه في نفوسهم اكثري لهم من الهدايا اطلبي دائم منهم الدعوات
امدحي امك امام والدك والعكس
لاتحرمين نفسك من حياة جميله بسبب ماضي انتهى
لو خطيتي خطوة وحدة قدام رح تلاقين كل الامور بصالحك

وتذكري [ الا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ ]

التعديل الأخير:

بوقي

معلومات بوقي
قلبي وربي عيوني دمعت من كلامك حسيت انك واقفه معي جد الله يوفقك يارب
ان شاء الله اقدر اغير من نفسي

واوعدك اول ماغير من نفسي اقولك ^_^

}وردة{

معلومات }وردة{
هلا حبيبتي

أبناء المطلقين يمرون بألم كبير
اتذكر أني شفت برنامج (أجنبي)
كانوا مسوين مثل جلسة نفسية (نوع من أنواع العلاج)
وهذي الجلسة أنه تكون تجمع كل أفراد العائلة وتخلي كل شخص
من الأفراد يصارح الآخر بشو يحس...وتكون جلسة هادئة
وهذي بالفعل من طرق العلاج

والحلقة اللي شفتها كانت عن عائلة مكونة من ثلاث بنات وأم وأب مطلقين
والبنات كبار ومتزوجات
بس كانوا يبكون وهم يقولون اللي بداخلهم!!

على العموم...للأسف في مجتمعاتنا العربية ينقصنا هالنوع من العلاج!

حبيبتي بعطيج عدد من الخطوات اللي تساعد على العلاج

أولاً: من أسباب السعادة التعلق بالله والدعاء
صدقيني أنه محد بحس بألمج من الناس كلها إلا الله
والشكوى لغير الله مذلة
وهذا الشي مثبت علمياً أنه الإنسان لو كان في حياته إيمان
هذا يجعله أكثر سعادة

ثانياً: أنه تكتمين الشكوى بداخلج يسبب أمراض كثيرة
منها أمراض النفسية
وأمراض خطيرة مثل السرطان
(الله يعافينا ويعافيج)
فأفضل بداية أنه تكتبين اللي تبينه..وممكن تكتبينه على صيغة دعاء
جربي وقولي لنا شو حسيتي إذا جربتي الطريقة عدة مرات

ثالثاً:كل الناس اللي أذوج بطريقة أو بأخرى في حياتج
حاولي تحطين لهم أعذار.. (مثل الوالدة وجدتج والوالد)
مثلاً تقولين...أبوي الله يسامحه..يمكن كان يضرب أمي لأنه كان يشوف أبوه يضرب امه
وهذي وحدة من أسباب الضرب
هذا بيساعدج تتخطين آلام كثيرة وتحسين إنت بالراحة

رابعاً: ممكن تكتبين رسالة للوالد عن اللي تحسين فيه
بس بشرط يكون بأدب..وبأسلوب التمني (يعني تخيلي انه حد يكتب لج رسالة..كيف تحبين ألفاظها وكلماتها تكون؟؟)

خامساً: حاولي انه تكون علاقتج مع أخوانج وأمج أقوى
لأني متأكدة أنهم يحسون اللي تحسين به
وهم سندج وأقرب الناس لج

سادساً: حطي لج أهداف في الحياة وأشياء تتمنين تسوينها
حددي المدة الزمنية مثلاً بعد سنة أو خمس سنوات شو بيكون وضعج
وشو بتكونين تسوين (أشياء انت تشتغلين لين ما تحققينها)
تخيلي نفسج وانت حققتي الهدف اللي سويتيه

دايماً خلي في بالج أنه إن شاء الله المستقبل بيكون أحلى وأفضل
وأنه الله يبتلي العبد اللي يحبه :icon26:

}وردة{

معلومات }وردة{
شكلي طولت في الرد.. وسبحان الله
بعض النقاط تتشابه مع يا بعدها سماي :)

ترنيمة وتر

معلومات ترنيمة وتر
اللهي يفرج همك وينور دربك ويلين قلبك على امك وابوك
وتعوضي ايامك اللي رآحت بأياآم أجمل .,،~ٍ

اللهم آمينـ ~

الـخزآمى

معلومات الـخزآمى
انا مع الاخت يابعدهاسماي...كفت ووفت..ماشاء الله عليها..
وانت حاولي بنفسك اول...والله يسخر ابوك ويحنن قلبه عليكم

معلومات تاج العذارى
هلا يا عمري انتي
ربي يوفقك ويريح بالك .. ويرزقك ولد الحلال الي ينسيكي كل شقى الحياه بإذن الله .. بس في الاول ما اوصيج على دراستج وشهادتج .. ترى الشهاده هي سلاح المرأه الحين .. فلا تهمليها يا قلبي وربي معاج

بالنسبه لموضوعج انا كثير تعاطفت وياج .. بس احب اقولج .. ان مشكلتج يا قلبي احسن من مشاكل كثير من الي في مثل وضعج .. يعني ابناء المطلقين
لكن يا قلبي من الواضح انج عاقله .. وفاهمه الاوضاع الي يمج .. عشان كيه يا قلبي .. ادعي بصلاتج ربي يصلح حال امج وابوج .. ويحننهم عليكم .. واذا ما رجعوا لبعض على الاقل يعاملوكم بكل عطف واحترام

الله يخليج الا امج الا امج .. ترى انتوا سندها صدقيني انتوا سندها نجاحكم اخلاقكم هي الي بتعلي من شانها وهي الي بترفع راسها فيكم .. لا تلوميها على فعلتها بس سامحي يا قلبي سامي .. الله بيرحمج انتي واخوانج .. احتمال امج تكون مرت على ظروف صعبه كثير ما تعرفي ويمكن تبي تحسس ابوج بأن المسؤوليه صعبه عليها .. بس في النهايه رجعت لكم لانها ام وهذه هي غريزة الامومه ..

ابوج .. ابوج عصبي وانتي عارفه .. هاي يا قلبي شخصيته .. تفهموه احتويه بيحتويج .. تعرفين بنات خالي زي حالتج .. خالي مطلق زوجته .. وخالي صعبببببب وااااايد والحيااااااااااااااااااااااه عنده مستحيللللللللللله لأبعد الحدود . بس في وحده من بناته والي في عمرج بالضبط... كل ما تشوف ابوها تدلع عليه وااايد ولمن تشوفه تحضنه وتقووووله انا وااايد مشتاقه لك يا ريت تزورنا كل يوم .. وتقعد تدلع عليه وتبكي.... تصدقين والله العظيم هذه البنت الوحيده الي تقدر عليه وما يرفضلها طلب مع انها مو اصغر وحده بالعكس البكر ... بس واااايد يحن قلبه عليها لا اسلوبها ما شاء الله عليها غير عن كل خواتها واخوانها
...

حياتي جامليه .. اهديه في المناسبات لو اشياء بسيطه خليه يحس انكم تحبوها .. حتى لو تهدوه اشياء انتوا تسووها بأيدكم ...

وعليكي بالدعاء ما اوصيج

معلومات هدواء المطر
حبيبتي ياليت تنسي الماضي وتفتحي صفحه جديده لان ماراح تغيري بالماضي شي.... ووعيش حياتكـ:32:

والحياة ماتخلو من المشاكل الله يكفينا شر الدنيا:30:

وكل الي بالمنتدى خواتكـ وصديقاتكـ وأنا اولهم:39:

والله يسعد قلبكـ وييسر أمركـ

موفقه البووو:20:

بوقي

معلومات بوقي
مشكورين حبايبي الله لايخليني منكم بس

^_^

بحاول قد مقدر اسوي الي تقولون عنه دعوآتكم لي بالتوفيق

معلومات البحر جنوني
الله يساعدك اختي وحنن قلب ابوك وامك عليكم ويرجعون لي بعض ان شاء الله وتصير حياتكم سعيده يارب والله يعوضك خير يارب ..

وصبري ان الله مع صابرين ياختي

آلشوق عطري

معلومات آلشوق عطري
مآ آقوول غير آلله يحنن قلب آمك وآبووك
وتتصآفوون وتكون حيآتكم آفضل من قبل
ويرزكم ب آلرحة وآلطممآئنينه
يــــــــــــــــــــــآآرب:)

فانيلااا

معلومات فانيلااا
انا متاكده انك بتقدرين تغيرين من نفسك

وتطورينها وبتصير حياتك افضل من اول باذن الله

موفقه

بوقي

معلومات بوقي
يالبى قلوبكم مشكورين على المرور
^_^

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه