قصة حقيقية لعاقبة أكل الربا

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
1K

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,550
مستوى التفاعل
9,647
النقاط
113
قصة حقيقية لعاقبة أكل الربا
((( قصة شاب لم أنس قصته ..! )))
..
---
أعرف شابًّا قابلته منذ سنوات .. كانت قصته عجيبة جدًّا :

هذا الشاب كان وصل لفقر شديد جدًّا .. لدرجة أنه كان لا يجد ثمن الخبز ليأكله .. وكان متزوجًا وعنده أولاد .. وأحيانًا كان يجعل زوجته تذهب تجلس عند بيت أبيها وأمها لعدة أيام .. لأنه لا يجد طعامًا ..!

وحكى لي ذات مرة أنه ذهب ليزور والده ( وكان والده يسكن في مكان بعيد عنه ) .. ولما أراد الانصراف والرجوع إلى بيته .. طلب من والده .. أن يعطيه جنيهًا ليركب به المواصلات .. فرفض والده .. وأخذ هذا الشاب يمشي على قدمه طوال الطريق إلى بيته .. لأنه لم يكن معه مال ..!

هذا الشاب لما رأيت حاله هكذا .. سألته عن أحواله ..؟!

فعرفت قصته التي كانت في سبب شقائه هذا :

فقد حكى لي في أنه كان يعمل في شركة كانت تبيع ( أجهزة كهربائية بالتقسيط ) .. وبعد فترة جاء أصحاب الشركة .. وحدث عندهم جشع وطمع في المال .. فكانوا يقرضون الناس المال بالربا .. وكان هذا الشاب يعمل معهم في إقراض الناس بالربا ..!

وحكى لي هذا الشاب .. في أنه كان يدخل في جيبه كل يوم آلاف مؤلفة مكسبًا له .. كعمولة في هذه الشركة .. مقابل إقراض الناس ..!

ولما أفلست هذه الشركة .. كان الشاب في فقر مدقع .. وصل إلى هذا الضنك والحضيض ..!

***
الشاهد من هذه القصة :

أن الذي حدث لهذا الشاب .. هو ما أخبر عنه الله أنه سوف يحارب آكل الربا .. حيث قال { فأذنوا بحرب من الله ورسوله } .. والنبي - صلى الله عليه وسلم - لعن آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهده ..!

فلا يجوز للإنسان أن يقرض أو يقترض مالاً بالربا .. أو أن يعمل في بنك ربوي .. أو يشهد على عقد ربا .. أو يشتري شقة بأقساط ربوية.. مثل ( مشروع الإسكان ) .. لأنه بذلك يكون داخلاً في اللعن .. وسيحاربه الله في الدنيا .. وسيكون عذابه في البرزخ أنه يسبح في نهر من دم كما أخبر النبي - صلى الله عليه وسلم - .. وعندما يُبعث يوم القيامة .. يقوم على هيئة المصروع ..!

سيف
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه