قصة (العليا )

احصائياتى
الردود
73
المشاهدات
11K

انا ملكة بالفعل

مشرفه سابقه
معلومات انا ملكة بالفعل
قصة (العليا )
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكن اخواتي العزيزات متابعة المنتدي منذ فترة طويلة ولكن مشاركاتي فيه قليلة شجعتني روح الجماعة والتعاون علي المشاركة معكن بقلمي انها هواية واحببت ان انميها هنا معكن يا رفيقات دربي فأرجو التفاعل والمشاركة هي قصة علي لسان صاحبتها قصة تجمع بين تقاليد مجتمعي واكيد مجتمعاتنا العربية جميعها اطلقت عليها اسم ( العليا ) بفتح العين .

انا ملكة بالفعل

مشرفه سابقه
معلومات انا ملكة بالفعل
فصول حياتي قد انطوت امامي في تلك الليلة تلك الليلة التي غيرت حياتي وللابد ................... كنت ابنة الرابعة عشر ربيعا مفعمة بالحياة بالعفوية بالنشاط بكل شيء جميل والايام تجري وليس لي هم يعكر صفو حياتي كنت طفلة بمعني الطفولة البريئة البحتة التي لا تعلم عن الحياة أي شيء سوي اللعب واللهو . لم أحزن سوى لامتحان صعب قدمته وتوجد به اخطاء أخطاء كان يمكن تفاديها بمجرد التركيز أكثر . لقد كنت ذكية وذلك من فضل الله ,لم أكن أدرس كما تفعل الفتيات بجد ونشاط يكفي أن تشرح المعلمة الدروس لأفهمها واتي بأفضل الدرجات ,لدي من الاخوة اخوان وأخت واحدة فقط فقد كنت الكبرى ,نعيش في منطقة مأهولة بالسكان أبي ميسور الحال وأمي اه يا أمي وعندما أقول الأه أقصدها .... فأمي لم تكن حنونة كثيرا ,أخاف منها أطيعها لكن خوفا ليس أكثر .... كانت دائمة العصبية والصراخ بسبب او بدون سبب ألفاظها جارحة جارحة جدا لا أستطيع أن أقول لها شيئا ليبقى سرا بيننا لا كان يجب على الجميع معرفته حتى ولو أشياء خاصة بنا نحن معشر النساء كان أبي يعرفه ليقوم هو بدور الأم في التوجيه ومساعدتي في أشياء لم أكن أفهمها أجل أبي فأبي حنون جدا شخصيته جنوبي غربي ، كان أبي منبع الحنان الذي يعوضنا عن قسوة أمي ، فهي تريدنا الأفضل والأحسن الأأدب ولكن أسلوبها القاسي والساخر حولني الي فتاة خجولة منطوية علي نفسي ، أخاف أخاف وأخاف من كل شيء حولي ، لم تعد لي ثقة في نفسي نهائيا ........يتبع

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رازيا
متابعه بشوق

انا ملكة بالفعل

مشرفه سابقه
معلومات انا ملكة بالفعل
في يومٍ من الايام جاءت بعض النسوة لزيارتنا ،انها المرة الأولى التي يزورنا أحد فيها مثل هذه الزيارة ، كانت أمي مستبشرة وفرحة ، جعلتني ألبس أجمل الثياب وأخرجتني للسلام عليهن ،كنت في غاية الخجل تمنيت أن تنشق الأرض وتبلعني حقا شعورٌ رهيب . أمي تعرفت عليهم وعلى عائلتهم نعم كانو خطاب من عائلة محترمة وراقية ، فرحت أمي كثيرا بهم وأخبرت أبي الذي عارض ذلك لأني مازلت صغيرة ، وهو منذ البداية رافض زيجتي وأنا بهذا السن فعند حضوري لأي مناسبة أو حتى الي المسجد تعجب النساء بجمالي ويتهافتن ليسألن عني وعن سني ومن اكون لقد كبر جسمي أجل لكني مازلت بداخله طفلة أجل الرابعة عشر ماذا تتوقعون ؟؟؟؟

انا ملكة بالفعل

مشرفه سابقه
معلومات انا ملكة بالفعل
عادت النسوة من جديد وكانت الام ومعها ابنتيها هذه المرة أخبرتها أمي بأن أبي يرفض الزواج ليس لشيٍ يعيبهم انما لصغر سني ... فما زلت في المرحلة المتوسطة لم يقتنعوا بذلك فعندما رأوني أعجبوا بي وبجمالي وأخلاقي وقد سألوا عنا جيدا فهذا زواج كما تعلمون . أجل فأخلاقي عالية والحمد لله لا زلت أذكر يوما عندما رن هاتف المنزل ورددت ليكون في الطرف الاخر صوت شاب يريد التعرف فأغلقت السماعة لينتفض جسدي خوفا ورعبا ... وما زلت أذكر نفسي كيف كنت أمشي في طريقي الي المدرسة لا ألتفت لأحد وأمشي بسرعة كبيرة وعندما أجد مجموعة من الشباب في الطريق أمشي بسرعة البرق خجلا وخوفا . كأنهم يريدون اختطافي ....

انا ملكة بالفعل

مشرفه سابقه
معلومات انا ملكة بالفعل
بدأت اتصالاتهم والالحاح الشديد لعل أهلي يغيرون رأيهم بالايجاب وبالفعل هذا ما حدث فقد بدأوا يفكرون بالموضوع بجدية أكبر ... أجل ما المانع فأمي تزوجت وهي في نفس السن؟؟ لم يدركوا بعد أن الزمن تغير ... أجل ما المانع أصبحت كبيرة .. أجل ما المانع لن تكون أول ولا أخر واحدة تتزوج صغيرة تعددت الأسباب التي تسمح بزواجي وأنا صغيرة وبدأت هنالك أحلام تتهدم في داخلي فأنا التي كنت رمز فخر وعزة لهما بتفوقي واجتهادي سيزوجانها!! أنا التي طالما حلمت بدراسة الطب سأتزوج وأترك العلم والتعليم ....لا لا لن أتركه ؟؟ لماذا تتركيه فبامكانك متابعة التعليم في المنزل ( التعليم المنزلي ) ولم لا ... من أراد شيئا لن يثنيه أحد ! بدأو يتحدثون في الموضوع أمامي امي وعماتي خالاتي سألنا عن الشاب أخلاق عالية مهنة مناسبة بيت مستقل ماذا تريدين أكثر ؟؟ وبدأت أنا أفكر بالموضوع جديا ولكن لسبب واحد فقط وهو التخلص من تسلط أمي أجل من اجل ذلك فقط فأنا لا أريد أن أنعت بالغبية في كل وقت وعلي أي تصرف أقوم به لا أريد أن أكون خائفة طوال الوقت أحسب كل شيء لارضاء أمي والناس علي حساب نفسي ... فكرت بذلك للتخلص من سلطة أمي .... تم الامر بسرعة الرؤية الشرعية والخطبة كل شيء مشاعر مختلطة في في كل شيء وفرحة أجل فرحت فرحة كل عروس بعريسها.... هناك حياة أخرى تنتظرني أجل حياة كلها زهور وورود لا وجود للحزن لا وجود سوى للرومانسية والملابس الجديدة والماكياج يا الهي لطالما حلمت بوضعه .... تعرفت الي خطيبي كان شابا وسيما طويلا وعريضا لديه ابتسامة رائعة لكن كل هذا ما كان يعنيني بشيء فقد كنت اريد الخروج من بيت اهلي لأبدأ حياة جديدة مستقلة....

انا ملكة بالفعل

مشرفه سابقه
معلومات انا ملكة بالفعل
أهملت دروسي ومدرستي لكي أجهز كل ما يلزمني .... بالنسبة لخطيبي هو يعرف ما يريد يتكلم معي في أمور كثيرة بالبيت وتجهيز الغرف الصالون المطبخ كل ما يلزم البيت يتكلم معي يريدني أن أتكلم معه عن نفسي اتكلم كلام رومانسي كما يفعل الخاطبين ولكن هيهات فانا لا اعرف لهذا الكلام طريق ....؟؟ كان يبدو أكثر الوقت متضايق مني ! فأنا حديثي قليل وخجولة كثيرا ... وهو بحكم أنه شاب متفتح يريد سماع كلام جميل من مخطوبته .....كنت عنيدة معه في أشياء كثيرة وذلك بسبب وصايا أمي اياكي ان تكوني سهلة ..... يجب ان تكون لكي كلمتكي ...عجبا اين شخصيتك .....عذرا أمي فأنا لا املك أي معالم لتلك الشخصية حقا... فمن أنا..؟؟لست سوى تابع لكي ينفذ جميع اوامركي هكذا أصبحت ليست لي حياة خاصة ففي كل صغيرة وكبيرة لا بد ان اخذ رأيها بها حتى ما كان يحدث بيني وبين خطيبي لابد لها أن تعرفه بادق تفاصيله اما هو فكان مختلف حقا مختلف لا يوجد حولي رجلا مثله سواء ابي او احد اعمامي او اخوالي اكتشفت بان شخصيته شمالي شرقي ولكن بعد ماذا ؟؟؟؟

miss wafa

معلومات miss wafa
بدايه راااائعه وطرح ممتاز
اكملي غاااليتي

انا ملكة بالفعل

مشرفه سابقه
معلومات انا ملكة بالفعل
ومضت ايام الخطبة واقترب الفرح ..اجل اقترب ميعادي مع حبيبي لأصبح أنا وهو أخيرا يجمعنا مكان واحد دون تنغيص من احد... دائما كنت أقرأ سورة البقرة الاذكار الصلوات لا اقطع فرضا ملتزمة منذ صغري عكس امي تماما في كل شيء وضع ربي بي الهدوء والرزانة أحب كل شخص متدين حب وضعه الله في قلبي لكل شخص ملتزم والنفور من أي شخص عكس ذلك . أذكر عندما كنت في سن الثانية عشر وأبي يريد مني وضع الحجاب والعباءة ولكن أمي رفضت بشدة معللة ذلك بأني مازلت صغيرة وعندما أكبر سوف أمل من هذه الاشياء لماذا تقدها من الان؟؟؟لماذا التشدد؟؟لكن أبي أصر كثيرا وبالفعل تم ما أراد .... اقترب الزفاف في تلك الليلة لم أنم طيلة الليل وأنا أفكر بليلة زواجي والاحداث التي سوف تمر بي وصية أمي لي ألا أعارض زوجي فيها بأي شيء والاستجابة له فقط فيما يريد .... لم أعي ما تقوله فأنا لم أفهم ماذا سيحدث بالضبط ؟؟

انا ملكة بالفعل

مشرفه سابقه
معلومات انا ملكة بالفعل
قد تضحكن من الامر اخواتي العزيزات ... بالفعل انه أمر مخجل تمر به اية فتاة ألا تعلم شيئا نهائيا عما سيحدث في ليلة زواجها الاولى مؤلم بحق .. شعرت بألم (عليا) وهي تحدثني ألا تعتقدن أخواتي أنه يجب على الفتاة أن تكون ملمة بالامر أم لا تفقه شيء عجبا لمجتمعاتنا العربية ؟؟كيف تسمح بامر كهذا بالحدوث أليس محمد نبينا ومعلمنا لماذا لا نتبع هديه في أشياء كثيرة علمنا اياها؟؟ ونلصق ذلك الي الحياء؟؟ أهو الحياء حقا أم الجهل ؟؟أنا برأيي الشخصي انه الجهل البحت!!!

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه