قرد القشة القزم...أصغر انواع القرود

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
202

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,542
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
قرد القشة القزم...أصغر انواع القرود
th (184).jpg




بما يعادل وزن برتقالة وبطول لا يتجاوز ال ١٨ سنتيمتر، يعتبر "قرد القشة القزم" (Pygmy marmoset) أصغر انواع القرود في العالم علي الإطلاق ⁦..

الغريب أن "قرد القشة القزم" علي الرغم من حجه الضئيل للغاية، إلا أنه يعتبر من أعلي القرود صوتاً، حيث يمكن سماع صوته من علي بعد عدة كيلومترات !!



اصغر-قرد-في-العالم-1.jpg



قرد القشة جسمه مغطى بالفراء الكثيف لونه رمادي ، الأسمر المصفر أو البني والمذهب . وذيله أطول من جسمه مع وجود حلقات سوداء.تزينه ويتميز بمخالبه البارزة القوية كي تساعده على التحرك في رؤوس الأشجار وتتميز اناث قرد القشة بكبر حجمها عن الذكور كما يفضل هذا القرد القفز في الهواء والانطلاق بحرية


قرد-القشة-الامريكي.jpg



يعيش في البرازيل وبيرو وكولومبيا والإكوادور ويفضل العيش في الغابات الاستوائية المطيرة والأراضي المنخفضة والسهول المليئة بالمياه.


يتغذى على النباتات واللحوم والحشرات الصغيرة والفاكهة وهو من الحيوانات النهارية تاني نمشط في النهار و التسلق على الأشجار بحثا عن الطعام وتتواصل مع أفراد جماعتها عن طريق صافرة عالية النبرة باعتبارها بمثابة تحذير من الخطر القادم.


صورة-جميلة-لقرد-القشة.jpg



OIP (557).jpg


FB_IMG_1637310346790.jpg


FB_IMG_1637310341942.jpg
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه