مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

قراري اما الانفصال اوالهجر؟

غدير الحب

Active member
السلام عليكم

اهلااخواتي

طبعا وصولي لهذيل القرارت نابع من مدى شعوري بالقهروالمذلة من زوجي الامبالي الكئيب
شعوري باني لست شريكته بالحياة بل خادمة بلامشاعر واحاسيس
متزوجة منذ9سنوات ولدي 5اطفالوبالطريق طفل وندمت ندما لاني حامل ...

حياتي عبارة عن اعمال منزلية لان زوجي لم يحضرلي خادمة مع علمه باني اتعب وعندي مسؤوليات كثيرة...وبكمل سنة والسسبب ...باع سيارتي لانه عليه ديون طبعا بتقول اكان وقفتيه رمست وايد خذالسيارةوباعهامن دون احساس لي وطلبتمنه اشتري شئ لي مثل ذهب وغيره يعوضني عصب ونرفزوطلع من البيت واشترى للبيت فواكه طبعاطبعه يملي بس الثلاجة والي نفستي خلهاتروح بستين داهية وكناقبل العيدفقال لي علي طوارئ العيدوالحبيب كان مسافربانكوك ولاعيدهومجودكله بانكوك حتىاخرعيد عيدالفطرهذا قال بسيرعوافي حاولت اثنيه باسلوب هادئ وقال المهم بسيراييب شئ للفطور واناطبعامسوية ووقتهاطلع ومارجع الابعد العيدبيومين وهويوم الدوامات وع خمس الفجروطبعاالتلفون كل هالوقت مقفل وانامطرشةمسج اعيدعليه ويوم رجع اقولهالحمدالله ع السلامة ردوقال اناماكان ودي ارجع ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وتعرفواوين كان مب بعوافي كان في بانكوك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!! شفت تاريخ الدخول والخروج طبعاواجهته وانهرت ونويت الانفصال كل الطرق استخدمتهاوانامن النوع الي نفسي طويل مااتريا التغيرات بسرعة بس راحت جهودي عالفاضي
واعتبر اني بحياتي الزوجية لم اخرج منها الا بنفسيةمحطمة مع زوج اقرب الي الجدار من كونه بشرا...انسان يفتقد للاحساس .يفتقد للمشاعر ولم اقصدمشاعرالحب والرومانسية بل كلمةالاحساس بقيمةالزوجة والابناء تكاد تنعدم..

عندمايتحدث مع الابناء فكأنه يتكلم مع مجرم ...(عيالي يوم ودهم يطلعون اوشئ اقول لهم كلموابوكم وان شاءالله يوافق من باب ان قلبه لربما يلين وعندمايكلمونه يقول لهم اخرجوا من الغرفة .. وكأنه لم يسمع لهم .. فتسالني بنتي ليش ابوي كذا يرد علينا مب مثل ابوفلانةيقول لها ان شاءالله اوكلام حلو؟؟؟؟؟ شوتتوقعون ردي اقولهايمكن تعبان بس انا بكلمه..) ومايجبرني اكلمه الا هؤلاء الاطفال وفوق هذا يرفض وينام ولايهتم....؟؟؟!

آخرافعاله الحسنة انذليت وانااطلب منه يطلعنا لاننا كملنا شهروشئماطلعنا اواروح اشتري لعمري شئ يقول باجر باجر وياتي الباجرولايحدث شئ لين اخر يوم جهزت عيالي لانه قال بيطلعنا صدقوني لين الساعة خمس الفجرما رد ولاردع اتصالاتي بالذمة هل هذا اب ؟؟ واليهال ينتظروا؟؟؟؟؟؟!!!!!!! ع فكرة دوامه بنفس الامارة يعني يوميا بالبيت وينام ويطلع والحمدالله قايمة بواجباتي..
حياته مقتصرةعلىالنوم والاكل والخرووج ..والحق الشرعي.... اما ان يفكركيف يسعد هذه الاسرة ليست من برامجه اليومية
عندمااجلس مع نفسي واقول مالذي استفاده من9سنوات هذه ..طبعالم تكن هذه السنوات غير هم ودموع آهااات وخيانات ..وضرب واهانات واتهام بعرضي ... الكثير والكثير.... ولكني كنت انا التي اضمد جرحي بضمادة بالية ..املا بان يندمل هذاالجرح الذي بقى ينزف الي يومي هذا ..

اوقفت زجي عندحده واجبرته ان يحترم كياني كزوجة وان يختاربين الحرام والحلال وان راى نفسه اسيرالحرام فانا لن اعيش معه دقيقة فاليسرح واليمرح بحياته ولي حق بزوج افضلم نه ..لاني زوجة تتزوج رجلاواحد الىان تموت والرجل سيتزوج داكثرمن واحدة فلي الحق بزوج افضل.. ووقتها شعربالخوف وتراجع لاني فعلا كنت جادة .. فترك الخمروالبنات والسهر
والحمدالله مضت الحياةبوتيرة جيدة وعاملته كملك حتى يشعر بانه تخلى عن امر ليكسب امرا افضل...

ولكن بقية هوالرجل الذي لا يشعر اويحس او يتقبل وجودى كشريكة حياة .. يكفي انه بمرة من المرات كنت نائمة بالصالة لان زوجي ينام بالعرض متناسي هناك مكان لزوجة وقلت ساصحو واذهب للغرفة لاتفاجا بانه صحى ودخل الغرفة واقفل على نفسه دون احساس فيني فقلت لن اكلمه يكفي اهانات لان زوجي لوما تكلميه ولي الحق بذلك عادي عنده لو شهرماكلمني ..مغرور .. وفوق هذا ما في شئ بقاموسه استوى الا بكلامي له وطبعا بعد ايام من السكوت وهو يطنش..تعرفون اسلوبه بكلمه بوقت مناسب جدا وبطلب منه طلب اواي شئ عادي اول شئ بيسويه ينش من مكانه بسيريتغسل او اونه بيدخن وعقب بيطلع بالسيار ةوارداتصل له اقوله كلامي ماخلصته وماسمعت منك جواب بيقول اوكي وعقب وين التنفيذ لاشئ...بعطيه كم يوم يفكرمع المسالة هي ضمن واجبته كزوج ويوم اكلمه يقول لا .. ويطلع ولايرجع ولو بكيت مايهمه ولايفكر بلي سواه فيني.. ارتبنفسي ومظهري عنده دعوة للجماع..... ويعاملني كبهيمة جي يخلص امروه ويطلع فكرهت الجنس وكرهت هو حتى يوم يطلبني استاذن شوية وادخل غرفة ثانية ابكي واعصب وادعي ع نفسي كرهت لحظة التقارب معه بعدين ارجع له مستسلمة بس لاني برضي ربي مب حبا بالجماع وعقب تلوع كبدي واكرهه اكثر .. حتى لو امورنا ازينة اتمنى امينة ماابيه يطلبيني بس ع فكرة ما بيبن علي انهي ما ابى بالعكس ابين اني مرتاحة.. وع فكرة ما يهمني لوتزوج او زنا ..المهم يطلع من حياتي زهقت كرهته حتى مرة قال لي انه استوى له حادث امانة ما همني ...وكانه شئ طبيعي بس لازم ابين له اني خفت عليه
الحينه وراي حدورة اسبوعين بعدما اهاني ..ولاهمه طبعا واانا مافكرت اتصل له ابدا وققررت يوم يرجع انه ينام بغرفة غير اوانفصل لاني الحين انا بهدوءنفسي ومرتاحة اكثر وطبعاهوما اتصل كله يبين نفسه ضحية .. وما يعرف كم جرح

آآآآآآآه ..منالقهر في قلبي واهلي هم الي يطلعونا غلطانين مب ازواجنا؟؟ كل رمسة احنا ظروفنا مب احسن عنكم ؟؟
احنا بشروعندنامشاعر مب عشان احط حجرع قلبي واكمل حياتي اذا اقول لكم حتى مصروفي مايعطيني بايدي واضارب وياه واطلب بحقي ويوم اقول لابوي يقول اتفاهموامع بعض ويطلع؟؟!! وزوجي يطنشني ويطلع فكيف اخذ حقي

هذا قليل من كثير

بس احس قراري سليم صح

محمد الزعابي

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعانك الله تعالى على زوجك وهون على أبنائك .........اختي الكريمة لعل ما تعيشنه أختي الكريمة الكثير من الاخوات يعيشونه.......لو تصفحتي هذا القسم بالذات لوجدتي العجب العجاب من هذه الآهات نعم الرجال في كثير من الاوقات ربما نتناسى حقوق الانسانية لان اقول الزوجية لان الكثير منا قد ضيعها والكثير منا اقد فرط فيها ولكن النظرة الانسانية الحقيقية للزوجة وللابناء سبحان الله اختي ......صبرك وثباتك على هذه الحياة هو مجاهدة نفس بشرية مع رجل قد ضيع الامانه مع شرب الخمر ومع السهرات وترك الحق الشرعي كلكم مسؤول وكلكم مسؤل عن رعيته......أختي الكريمة اننا والله نعيش معك هذه الالم وهذه الحسرات نعم ...نريد لك طيب الحياة ونريد لك السعادة ونريد لك الاستقرار ولا نريد ما ينغص عليك الحياة ..........وهنا لنا وقفك معك ايته الفاضلة الا وهي ان تبرمجي حياتك على حياة أخرى تكون اساس علاقتك مع الله عزوجل بعدها يبعث الله لك سعادة في نفسك تعينك على زوجك وعلى مصاعب هذه الحياة التي انكرها كثير من الرجال ........اختي الفاضلة مرت الحياة ومرت السنوات ولكن تبقى روحك في جسدك وعقلك في راسك فلا تحرمي نفسك من الحياة الجميلية

محمد الزعابي

نجلاء

حبيبتي الله يعينك على ما ابتليتي..صدق إن احنا مو أهل الإختصاص بس ليش طولتي كل هالفتره عشان تطالبين بحقوقك.. صح الرجال أنانيين ومتطلبين وأهم شي نفسهم واحنا أشايلين هم البيت والأولاد و..و.. وأشياء كثيرة نتحملها ونفكر إن احنا ماشين صح ..ومع الوقت نتحول إلى خادمات أوآلات بلا مشاعر بالنسبة لهم وعلى هالأساس يعاملونا .. حتى الخادمة تحترم مشاعرها ولها حقوق أما الزوجة فلا حق لها بالكلام أو غيره... لأن رضينا بهالوضع تحولنا بملء إرادتنا.. نحتاج بعد حمدالله تعالى على تيسيره لنا ووجدنا من ينبهنا ويوعينا ..أقول نحتاج إلى انتفاضة داخل أنفسنا .. للتغيير نحو الأفضل.. نستحق الأفضل والمزيد وهذا نبدأ به مع أنفسنا .. إذا لم نحس به داخليا ومن غير ما نطالب غيرنا بأن يعاملنا أفضل ويحترمنا نعامل أنفسنا أفضل ونحترمها ولا نكلفها فوق طاقتها .. سوف يعاملك الآخرين على هالأساس حتى زوجك .. والله أكلمك من تجربتي .. أجعليه يرى اهتمامك بنفسك وباحتياجاتك ورغباتك وسوف تتغير معاملته ..ولا تنسين الدعاء .. ولا تخسري كل ما تعبتي من أجله .. البيت والأولاد المسألة محتاجة صبر .. والأستاذة ناعمة جزاها الله خير تدلك على الطريقة جزاها الله خير ..

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
كان الله في عونك اختي

الواحده منا تتوقع انها مع الصبر في بداية حياتها الزوجية قد تثمر مع زوج من هذا النوع ..لكنها مع فوات الاوان تنصدم ان كل تضحياتها وخوفها على حياتها من الانهيار ما كانت الا ضعف من وجة نظر زوج من هذا النوع

اختي الحبيبة .. لا انصحك بالانفصال .. اولا .. عندك ست اطفال في رقبتك ..لا تتوقعي ان احد غير والدهم سوف يتحملهم ..

اولهم اهلك .. لا يريدون حتى التدخل في امر بسيط بينكم ويطلبون منك ان تتصرفي مع زوجك .. فما بالك لم ترجعين لهم مع ست اطفال؟؟

اعملي بنصيحة الاستاذ محمد .. والاخت نجلاء .. ففي كلامهم كثير من الصحة والنصح

لا تيأسي من رحمة الله .. بقاء الحال من المحال .. هذا انت قلتي انه ترك الخمر والبنات .. واصلي .. وربي يغير زوجك الى ما تريدين وما يرضي الله

اهتمي بنفسك واولادك .. وانتبهي ان تحملي مرة ثانية ... حتى تنصلح امورك .. الاولاد مسؤولية .. فما بالك بأب هامل وتارك كل السؤولية عليك ..ز

ربي ييسر لك امرك

والله يا اختي ما ادري وش اقولك بس انا اقول استعيني بالله وتوكلي عليه والحي على الحنان امنان فهو سبحانه ارحم بك من نفسك الم تق لرئي قوله ولا تقتلوا انفسكم انه بكم رحيما انطرحي بين يديه خاصه في الثلث الاخير وتضرعي واسئليه ان يصلح حل زوجك فاالقلوب بين اصبعين من اصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء لكن اهم شئ انك تدعين وانتي متيقنه ان الله سيجيبك ولا تستعجلي الاجابه اتدرين لماذا قد يؤخر الله اجابه دعائك ربما لانه يحبك فعو يقول لملائكته اخروا اجابه عبدي فاني احب سماع صوته ارئيت انه يحبك ثم احسني الظن بربك ربما هذا ابتلاء منه سبحانه فاصبرى واحتسبي اما لامر الطلاق ارى ان تستخير من عنده علم الغيب اكثري من الاستخاره مع الدعاء واكثري الاستغفا واخيرا اسال الله ان يصلح حالك ويهدى زوجك وان يجعله مسخرلك

غدير الحب

Active member

أعانك الله تعالى على زوجك وهون على أبنائك .........اختي الكريمة لعل ما تعيشنه أختي الكريمة الكثير من الاخوات يعيشونه.......لو تصفحتي هذا القسم بالذات لوجدتي العجب العجاب من هذه الآهات نعم الرجال في كثير من الاوقات ربما نتناسى حقوق الانسانية لان اقول الزوجية لان الكثير منا قد ضيعها والكثير منا اقد فرط فيها ولكن النظرة الانسانية الحقيقية للزوجة وللابناء سبحان الله اختي ......صبرك وثباتك على هذه الحياة هو مجاهدة نفس بشرية مع رجل قد ضيع الامانه مع شرب الخمر ومع السهرات وترك الحق الشرعي كلكم مسؤول وكلكم مسؤل عن رعيته......أختي الكريمة اننا والله نعيش معك هذه الالم وهذه الحسرات نعم ...نريد لك طيب الحياة ونريد لك السعادة ونريد لك الاستقرار ولا نريد ما ينغص عليك الحياة ..........وهنا لنا وقفك معك ايته الفاضلة الا وهي ان تبرمجي حياتك على حياة أخرى تكون اساس علاقتك مع الله عزوجل بعدها يبعث الله لك سعادة في نفسك تعينك على زوجك وعلى مصاعب هذه الحياة التي انكرها كثير من الرجال ........اختي الفاضلة مرت الحياة ومرت السنوات ولكن تبقى روحك في جسدك وعقلك في راسك فلا تحرمي نفسك من الحياة الجميلية

محمد الزعابي
هلا اخوي..

انا دائما اتصفح مشاكل باقي الاخوات بس دائماالاحظ انه هناك شئ يصبرهايعني زوجهايصرف عليها ووحدةيحب عياله ووحدة يوم تتغير بتعاملهامعاه يحس بهالتغيير ووحدةاهلها سندها ووحدةموظفة..وغيرها

بس انا ما عندي منفذ ابدا.. ع فكرةانا لي علاقات اجتماعية جاراات زيارات احاول اشغل نفسي بس بالاخير ارد اعيش كذبة لاني ابني حياتي علىشتات

ومنفذي هورب العالمين بس النفس لهاحدوووووود شواكثر من حلول ادروها عسب اغيرنمط حياتي بس ارجع للواقع الاليم

ومشكوراخوي ع الرد

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء

وربي يفرج لك همك

غدير الحب

Active member
حبيبتي الله يعينك على ما ابتليتي..صدق إن احنا مو أهل الإختصاص بس ليش طولتي كل هالفتره عشان تطالبين بحقوقك.. صح الرجال أنانيين ومتطلبين وأهم شي نفسهم واحنا أشايلين هم البيت والأولاد و..و.. وأشياء كثيرة نتحملها ونفكر إن احنا ماشين صح ..ومع الوقت نتحول إلى خادمات أوآلات بلا مشاعر بالنسبة لهم وعلى هالأساس يعاملونا .. حتى الخادمة تحترم مشاعرها ولها حقوق أما الزوجة فلا حق لها بالكلام أو غيره... لأن رضينا بهالوضع تحولنا بملء إرادتنا.. نحتاج بعد حمدالله تعالى على تيسيره لنا ووجدنا من ينبهنا ويوعينا ..أقول نحتاج إلى انتفاضة داخل أنفسنا .. للتغيير نحو الأفضل.. نستحق الأفضل والمزيد وهذا نبدأ به مع أنفسنا .. إذا لم نحس به داخليا ومن غير ما نطالب غيرنا بأن يعاملنا أفضل ويحترمنا نعامل أنفسنا أفضل ونحترمها ولا نكلفها فوق طاقتها .. سوف يعاملك الآخرين على هالأساس حتى زوجك .. والله أكلمك من تجربتي .. أجعليه يرى اهتمامك بنفسك وباحتياجاتك ورغباتك وسوف تتغير معاملته ..ولا تنسين الدعاء .. ولا تخسري كل ما تعبتي من أجله .. البيت والأولاد المسألة محتاجة صبر .. والأستاذة ناعمة جزاها الله خير تدلك على الطريقة جزاها الله خير ..
هلا اختي

انامن بدايةحياتي مسويةاولويات لانه انسان مايفكرحاس الدنيانوم واكل مب شئ جديد وكل الامورتمشي صح
بس عقب احس ظهربحقيقته الانسان السطحي انا لي حياتي وعلاقاتي وهوشخص يحب الهدوءومسالم ومشيت عهالمنوال وكل شئ ع حسب وقته ومناسب بس هو لايعجبه عجب يعني لوكنت له الي يبيه اولا هونفس الشخص بنفس النظرةللعالم اناماعندي حل ثاني غيرالبيت والعيال حتىطموحي مسوي عليه بلوووووك طالبته بكل حقوقي بس حله الوحيييد يطلع ولا يرد يعني يطنش شواقدر
اسوي اكثر بس احس انه ماينفع

مشكورةالغالية

غدير الحب

Active member
كان الله في عونك اختي

الواحده منا تتوقع انها مع الصبر في بداية حياتها الزوجية قد تثمر مع زوج من هذا النوع ..لكنها مع فوات الاوان تنصدم ان كل تضحياتها وخوفها على حياتها من الانهيار ما كانت الا ضعف من وجة نظر زوج من هذا النوع

اختي الحبيبة .. لا انصحك بالانفصال .. اولا .. عندك ست اطفال في رقبتك ..لا تتوقعي ان احد غير والدهم سوف يتحملهم ..

اولهم اهلك .. لا يريدون حتى التدخل في امر بسيط بينكم ويطلبون منك ان تتصرفي مع زوجك .. فما بالك لم ترجعين لهم مع ست اطفال؟؟

اعملي بنصيحة الاستاذ محمد .. والاخت نجلاء .. ففي كلامهم كثير من الصحة والنصح

لا تيأسي من رحمة الله .. بقاء الحال من المحال .. هذا انت قلتي انه ترك الخمر والبنات .. واصلي .. وربي يغير زوجك الى ما تريدين وما يرضي الله

اهتمي بنفسك واولادك .. وانتبهي ان تحملي مرة ثانية ... حتى تنصلح امورك .. الاولاد مسؤولية .. فما بالك بأب هامل وتارك كل السؤولية عليك ..ز

ربي ييسر لك امرك

هلا اختي

ادري انه محد بيتحملني بس اهلي زوجونا وخلاص مالهم خص فينا ويقهروني يوم يطلعونا احناالغلطانين بس نفسيتي وصلت للحضيض والله كريم صدقني من كثر نفسيتي خلاص تعبت اعصب ع عيالي من باب انهم مظلومين وماعندي حيلة اسوي لهم شئ غير اصبرهم

تسلمين الغالية

غدير الحب

Active member
والله يا اختي ما ادري وش اقولك بس انا اقول استعيني بالله وتوكلي عليه والحي على الحنان امنان فهو سبحانه ارحم بك من نفسك الم تق لرئي قوله ولا تقتلوا انفسكم انه بكم رحيما انطرحي بين يديه خاصه في الثلث الاخير وتضرعي واسئليه ان يصلح حل زوجك فاالقلوب بين اصبعين من اصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء لكن اهم شئ انك تدعين وانتي متيقنه ان الله سيجيبك ولا تستعجلي الاجابه اتدرين لماذا قد يؤخر الله اجابه دعائك ربما لانه يحبك فعو يقول لملائكته اخروا اجابه عبدي فاني احب سماع صوته ارئيت انه يحبك ثم احسني الظن بربك ربما هذا ابتلاء منه سبحانه فاصبرى واحتسبي اما لامر الطلاق ارى ان تستخير من عنده علم الغيب اكثري من الاستخاره مع الدعاء واكثري الاستغفا واخيرا اسال الله ان يصلح حالك ويهدى زوجك وان يجعله مسخرلك
والنعم بالله بالعكس دائماادعيه ومتيقنة بس احس راحتي اكثر لوبعدت عن هالمخلوووق بس بحاووووووووول بالي اقدر عليه

وجزاج الله خير

لحظات الم

أختي الغالية تقربي إلى الله بكثرة السجووووود والدعاء من أعماق قلبك قولي واشكي لربك كل مافي قلبك
ثانيا هل أنت موظفة أقصد هل تستطيعي أن تصرفي على أبنائك
ثالثا إستخيري الله قبل القرار الأخير أقصد الإنفصااااال فأنا أؤيد ذلك لماذااا حتى تتجنبي الإيدز عافنا الله وإياك وجميع المسلمين0

عضو سابق

ملكة نشيطة

----------------------------

اميرتي الغاليه / غدير الحب..

اسمك جميل .. فلما تجعليها حقيقه من واقع حياتك .. اجعلي اسم غدير الحب..

يعكس الوانه على صفاء قلبك الكبير ..

اجعلي من حبك ... خيطا تتمسكين به ليوصلك لبر الامان انت وأطفالك..

حبيبتي الغاليه :...

اتعلمين حكايتك .. ترن في آذان كثير من الزوجات.. وكانه صدى لحكاياتهم ..

واولهم .. ام مريم .. نعم واعترف لك .. بانني كنت كما انت الآن مع زوجك..

فانا لا اعمل .. واهلي حتى لا يعلمون بما يجري في بيتي .. لدي اطفال.. وكل ما ذكرته.

ولكن ايقضت نفسي بنفسي..

علمت ان لا احد يستطيع مساعدتي بتغير مسار حياتي ان لم اغيرها بنفسي وباصراري..

فقررت

ومن ثم خططت

ومن ثم وضعت الهدف..

ارمي بتصرفات زوجك رمي الحائط.. ولا تكترثي له بتاتا ..

انظري لنفسك ماذا تريد وما تحب..

لا تجبري نفسك بعمل شي لا ترغبين فيه ..اجعلي نفسك اميره حقا ..

دليلها قد ما تستطيعين .. والله انني احس بما تعانيه ..

وكنت اموت الاف المرات .. ولا احد يحس بي او يعلم بحالي..حتى ..

استيقضي مما انتي عليه .. وانظري لنفسك بالمرآه وقولي لنفسك ماذا تريدن

وحددي بورقه بيضاء ماذا تحبين وخططي من اليوم وضعي الهدف ...

وابداي اول خطوه .. من هنا

ووفقك الله اختي الحبيبه

نسائيات

اختي الغاليه لقد المتني قصتك جدااا
لكن اتعلمين شيء انت سبب مشاكلك ولو بقدر بسيط
غاليتي
عليك ان تعلمي جيداااا انه ان لم تدافعي عن حقوقك فلن يدافعن عنها غيرك
اولا سيارتك اللتي باعها زوجك لماذا سمحتي له ببيعها ؟؟؟؟؟؟
اليست ملكا لك ؟؟؟؟
كيف يتصرف في املاكك بدون رغبة منك اين هي شخصيتك ؟؟؟
هذا الزوج وخلال سنوات زواجه منك استطاع ان يمحو قدرتك على التفكير وقدرتك على الرفض اصبحت مثل خيال الماته فهل ترغبين بان ينظر زوجك لخيال الماته النائم في الصاله
من هذا الخيال النائم في الصاله اللذي يجب ان يوقضه زوجك ويحبه انه لا شيء انه نكره
كيف ترغبين من زوجك المتسلط قوي الشخصية ان يخرجك واطفالك من المنزل من انتي بالله عليك ؟؟؟؟انتي خيال ماته صنع زوجك طول فترة زواجكم لتصلي الى هذه المرحله
من انتي ليخرج معك في العيد انتي انسانه عامله لكنك في البيت خيال ماته
انت تعلمين ذلك
انتي صرتي بالنسبة لزوجك كما يرغب كل رجل سكير عربيت وعاء يفرغ فيه شهوته ثم يمضي فلماذا تنتفضين وتتالمين ؟؟؟
اختي اعلمي جيدا انه لم تغيري ما في داخلك لن تستطيعي ان تعيشي كما ترغبين
انتفضي وابدئي من جديد بشخصية جديده
فشخصيتك الحاليه خيال ماته
نعم انت الحية الميته

فحياتك معه لن تتغير ان لم تتغيري انت
هل رايتي ما فعلت به انتفاضتك جعلته يترك المسكر والسهر وهذا شيء جيد لكنك لم تستثمريه طويلا ظننا منك بانك لو صرتي شهرزاد وهو شهريار ستنالين حبة وتقدريره
لكن توقعك خاطيء يا سيدتي الغاليه
الرجال انواع هناك رجال يحبون ان تخشاهم المراءه وتددلهم وهناك رجال لا يسقطون في يد المراءة سوى بالدلال وهناك رجال لا تحكمهم سوى المراءة القوية
الرجال اصناف وما ينطبق على زوجك لا ينطبق على غيره
لن اقول لك الان ثوري على سفرات زوجك او خاصميه او او لا هذا الان لن ينفع في شيء ابدااااااا فزوجك لن يتغير في يوم وليله
وانتي ايضا لن تتغيرين في يوم وليله لكن عليك بالتغير
عليك بحب نفسك والصمود
عليك باكتشاف نفسك وقدراتك عليك ببناء شخصيتك الجديده
وان شاء الله هذا الزوج المتكبر سيركع عند قدميك فقط اصبري وتعلمي كيف تتغيرين فانتي الان خيال ماته ويجب ان يتغير هذا الامر بعدها تستطيعين الاختيار بين حياتك معه او بدونه
هل تعلمين لو تتطلقتي الان ماذا سيحدث ؟؟؟
سيسيطر عليك المجتمع فمحيطك يرفض المطلقه ويتصورها عار صديقاتك سيهجرنك هل تعرفين لماذا سيحدث هذا لك بكل بساطه لانك خيال ماته
فانتي تنتظرين من الاخرين ان يحلوا مشاكل وينصرونك انتي تحتاجين من الاخرين ان يفهمو ويقدروا مشاكلك وان يعذروك
اختي في زماننا هذا وفي المجتمع اللذي تعيشينه لا احد يشعر بك وسوف يخنقونك اذا تطلقتي فلن تستطيعي الخروج او
الاستمتاع باقل القليل من متع الحياه فهكذا هو تفكير اهل وابيك اللذي يطلب منك الصبر ولا يبدي رغبه في التدخل
اختي الغاليه
انتي بشر انسانه من حقك ان تحبي وتحبي من حقك الاحترام والتقدير لماذا يجب عليك الصبر للممات
تزوجتي لتدفني حيه لماذا وهو يستمتع بالزنا والمسكر في بانكوك
اعلمي جيدا لماذا زوجك يسافر بانكك لان بها حرية شرب مسكر وزنا وحشيش هذه هي بانكوك لامثال زوجك
فهو يهرب اليها للتمتع بما حرم الله

وعوافي مثلها ايضا لامثال زوجك فجماعات الشباب الفاسده ولا اعمم فهناكالصالح والطالح لكن هناك جماعات تذهب للرقص وشرب الخمر في عوافي ولا اعمم
هو يعيش حياته وانت يوما بعد يوم يدفنك وانتي حيه لماذا ؟؟؟؟
ترغبين بعقد من الذهب وتنتظرين ان يشتريه لك من مال سيارتك ؟؟؟؟غريبة انتي كم انتي غريبه
اساسا هو لم يشعر بانك تستحقين ان تكون لك سيارة من انتي لتستحقي ان تمتلكي سيارة
من انتي ليشتري لك من مالك عقدا من الذهب من انتي
في نظره لا شيء
ان لم تتغيري لن تحققي شيء
لن تحققي اي شيء

ابدئي من الصفر للتغير واصبري وثابري
واعلمي بان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
سبحان الله
واعتذر عن القسوه في الرد لكن كلما كنت صريحه معك كلما كان ذلك افضل لك

غدير الحب

Active member
أختي الغالية تقربي إلى الله بكثرة السجووووود والدعاء من أعماق قلبك قولي واشكي لربك كل مافي قلبك
ثانيا هل أنت موظفة أقصد هل تستطيعي أن تصرفي على أبنائك
ثالثا إستخيري الله قبل القرار الأخير أقصد الإنفصااااال فأنا أؤيد ذلك لماذااا حتى تتجنبي الإيدز عافنا الله وإياك وجميع المسلمين0
هلا اختي

انا غير موظفة والصرف بيد زوجي

الله كريمانا اسجدلله وادعوهوالله الذي يفرج الهم

غدير الحب

Active member

----------------------------

اميرتي الغاليه / غدير الحب..

اسمك جميل .. فلما تجعليها حقيقه من واقع حياتك .. اجعلي اسم غدير الحب..

يعكس الوانه على صفاء قلبك الكبير ..

اجعلي من حبك ... خيطا تتمسكين به ليوصلك لبر الامان انت وأطفالك..

حبيبتي الغاليه :...

اتعلمين حكايتك .. ترن في آذان كثير من الزوجات.. وكانه صدى لحكاياتهم ..

واولهم .. ام مريم .. نعم واعترف لك .. بانني كنت كما انت الآن مع زوجك..

فانا لا اعمل .. واهلي حتى لا يعلمون بما يجري في بيتي .. لدي اطفال.. وكل ما ذكرته.

ولكن ايقضت نفسي بنفسي..

علمت ان لا احد يستطيع مساعدتي بتغير مسار حياتي ان لم اغيرها بنفسي وباصراري..

فقررت

ومن ثم خططت

ومن ثم وضعت الهدف..

ارمي بتصرفات زوجك رمي الحائط.. ولا تكترثي له بتاتا ..

انظري لنفسك ماذا تريد وما تحب..

لا تجبري نفسك بعمل شي لا ترغبين فيه ..اجعلي نفسك اميره حقا ..

دليلها قد ما تستطيعين .. والله انني احس بما تعانيه ..

وكنت اموت الاف المرات .. ولا احد يحس بي او يعلم بحالي..حتى ..

استيقضي مما انتي عليه .. وانظري لنفسك بالمرآه وقولي لنفسك ماذا تريدن

وحددي بورقه بيضاء ماذا تحبين وخططي من اليوم وضعي الهدف ...

وابداي اول خطوه .. من هنا

ووفقك الله اختي الحبيبه

اهلا اختي

اعاننا الله

اناحاولت كثيرا ولكني اشعر بالاحباط

ساعديني بافكارك مثل ماذا فعلتي لعلهاتساعدني

وجزاك الله خيرا

غدير الحب

Active member
اختي الغاليه لقد المتني قصتك جدااا
لكن اتعلمين شيء انت سبب مشاكلك ولو بقدر بسيط
غاليتي
عليك ان تعلمي جيداااا انه ان لم تدافعي عن حقوقك فلن يدافعن عنها غيرك
اولا سيارتك اللتي باعها زوجك لماذا سمحتي له ببيعها ؟؟؟؟؟؟
اليست ملكا لك ؟؟؟؟
كيف يتصرف في املاكك بدون رغبة منك اين هي شخصيتك ؟؟؟
هذا الزوج وخلال سنوات زواجه منك استطاع ان يمحو قدرتك على التفكير وقدرتك على الرفض اصبحت مثل خيال الماته فهل ترغبين بان ينظر زوجك لخيال الماته النائم في الصاله
من هذا الخيال النائم في الصاله اللذي يجب ان يوقضه زوجك ويحبه انه لا شيء انه نكره
كيف ترغبين من زوجك المتسلط قوي الشخصية ان يخرجك واطفالك من المنزل من انتي بالله عليك ؟؟؟؟انتي خيال ماته صنع زوجك طول فترة زواجكم لتصلي الى هذه المرحله
من انتي ليخرج معك في العيد انتي انسانه عامله لكنك في البيت خيال ماته
انت تعلمين ذلك
انتي صرتي بالنسبة لزوجك كما يرغب كل رجل سكير عربيت وعاء يفرغ فيه شهوته ثم يمضي فلماذا تنتفضين وتتالمين ؟؟؟
اختي اعلمي جيدا انه لم تغيري ما في داخلك لن تستطيعي ان تعيشي كما ترغبين
انتفضي وابدئي من جديد بشخصية جديده
فشخصيتك الحاليه خيال ماته
نعم انت الحية الميته

فحياتك معه لن تتغير ان لم تتغيري انت
هل رايتي ما فعلت به انتفاضتك جعلته يترك المسكر والسهر وهذا شيء جيد لكنك لم تستثمريه طويلا ظننا منك بانك لو صرتي شهرزاد وهو شهريار ستنالين حبة وتقدريره
لكن توقعك خاطيء يا سيدتي الغاليه
الرجال انواع هناك رجال يحبون ان تخشاهم المراءه وتددلهم وهناك رجال لا يسقطون في يد المراءة سوى بالدلال وهناك رجال لا تحكمهم سوى المراءة القوية
الرجال اصناف وما ينطبق على زوجك لا ينطبق على غيره
لن اقول لك الان ثوري على سفرات زوجك او خاصميه او او لا هذا الان لن ينفع في شيء ابدااااااا فزوجك لن يتغير في يوم وليله
وانتي ايضا لن تتغيرين في يوم وليله لكن عليك بالتغير
عليك بحب نفسك والصمود
عليك باكتشاف نفسك وقدراتك عليك ببناء شخصيتك الجديده
وان شاء الله هذا الزوج المتكبر سيركع عند قدميك فقط اصبري وتعلمي كيف تتغيرين فانتي الان خيال ماته ويجب ان يتغير هذا الامر بعدها تستطيعين الاختيار بين حياتك معه او بدونه
هل تعلمين لو تتطلقتي الان ماذا سيحدث ؟؟؟
سيسيطر عليك المجتمع فمحيطك يرفض المطلقه ويتصورها عار صديقاتك سيهجرنك هل تعرفين لماذا سيحدث هذا لك بكل بساطه لانك خيال ماته
فانتي تنتظرين من الاخرين ان يحلوا مشاكل وينصرونك انتي تحتاجين من الاخرين ان يفهمو ويقدروا مشاكلك وان يعذروك
اختي في زماننا هذا وفي المجتمع اللذي تعيشينه لا احد يشعر بك وسوف يخنقونك اذا تطلقتي فلن تستطيعي الخروج او
الاستمتاع باقل القليل من متع الحياه فهكذا هو تفكير اهل وابيك اللذي يطلب منك الصبر ولا يبدي رغبه في التدخل
اختي الغاليه
انتي بشر انسانه من حقك ان تحبي وتحبي من حقك الاحترام والتقدير لماذا يجب عليك الصبر للممات
تزوجتي لتدفني حيه لماذا وهو يستمتع بالزنا والمسكر في بانكوك
اعلمي جيدا لماذا زوجك يسافر بانكك لان بها حرية شرب مسكر وزنا وحشيش هذه هي بانكوك لامثال زوجك
فهو يهرب اليها للتمتع بما حرم الله

وعوافي مثلها ايضا لامثال زوجك فجماعات الشباب الفاسده ولا اعمم فهناكالصالح والطالح لكن هناك جماعات تذهب للرقص وشرب الخمر في عوافي ولا اعمم
هو يعيش حياته وانت يوما بعد يوم يدفنك وانتي حيه لماذا ؟؟؟؟
ترغبين بعقد من الذهب وتنتظرين ان يشتريه لك من مال سيارتك ؟؟؟؟غريبة انتي كم انتي غريبه
اساسا هو لم يشعر بانك تستحقين ان تكون لك سيارة من انتي لتستحقي ان تمتلكي سيارة
من انتي ليشتري لك من مالك عقدا من الذهب من انتي
في نظره لا شيء
ان لم تتغيري لن تحققي شيء
لن تحققي اي شيء

ابدئي من الصفر للتغير واصبري وثابري
واعلمي بان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
سبحان الله
واعتذر عن القسوه في الرد لكن كلما كنت صريحه معك كلما كان ذلك افضل لك
هلا بالغالية

اختي نعم ردقاس ولكني قرأته بعقلي وشعرت باني مهمارسمت للوصولل مراتب معينة يجب انتكونم رسومة بحذر وتبدأمني ... ياااه لكم شعرت باني العب دورالطفلة التي تريداحداان يتصدق عليها بالحب ومن زوجي اللامبالي ..صحيح شعور منفر نفرت من ذاتي....؟؟

زوجي لوتعلمي انه شخصيته ليست بتلك القوية ولكنه لديه اسلوب انه يطنش نعم يعني لوتطلبين وتطلبين حقك بعده يطنش ولوامتدت شهور باردالاحاسيس لن ارمي عليه الخطأ لربماانا التيسمحت بهذا الخطاعندما اسمحله بذلك

السيارةهوالذي اشتراها ...ولكني استعملها وقدكان هذا الشئ يسعدني ولكني تفاجات بانه باعها ورحمت مني وقداقول غباءا مني قلت لاعليه ليحل مشاكل ديونه؟

لقدرايت نفسي بدورالمضحية الغبية الآن ؟؟ ولكن ماذا لدي شئ آخر افعله الان ..

علىما يبدو بانني يجب ان اصبح تلك اللبوة وليست القطةفزوجي لايستحق التدليل ؟؟بل القيام بواجباته

انرتي تفكيري ...

ولكن ما يمكنني ايضا ان اعمل وهل اسلوب الامر والنهي ينفع لاني عندما اقول له عشان خاطري فلا خاطرلي؟؟؟؟

ساعديني بافكارك واناايضا احاول الان زوجي بدورة لمدةاسبوعين ولم اتصل له فمارايك؟ وهولم يتصل؟ فكيف ابدء من بعد ان يأتي او في هذه الاوقات؟

وجزاك االله خيرا

ام غادة

اعتقد لازم تراجعي قرائت قصة ام بسمة ، فهي تشبه كثيرا قصتك و لكن هناك فوارق و ربما تشكل فارقا في الاستشارة وطريقة حل مشكلتك .

لكني ارى ان تتوقفي عن دور المسكينة و الصابرة ، نعم الصبر مفيد لكن ليس في هذا الموضوع
سبحان الله
و اتمنى رد الدكتورة و تقدم لك حلا ينور حياتك و ينتشلك من حالتك المتردية و ينور الله عليها في حاجتها ..
و السموحة

نسائيات

اختي الغاليه ان لا استطيع ان اعطيك على العام برنامجا كاملا تمشين به مع زوجك فهذا صعب
ولا استطيع التعامل مع مشكلتك فانتي جانب واحد ولا اعلم كافة المشكله وجزورها فلو استطعتي ان تشاركي في الاستشارات سيكون امرا جيدااا جدا

غدير الحب

Active member
اعتقد لازم تراجعي قرائت قصة ام بسمة ، فهي تشبه كثيرا قصتك و لكن هناك فوارق و ربما تشكل فارقا في الاستشارة وطريقة حل مشكلتك .

لكني ارى ان تتوقفي عن دور المسكينة و الصابرة ، نعم الصبر مفيد لكن ليس في هذا الموضوع
سبحان الله
و اتمنى رد الدكتورة و تقدم لك حلا ينور حياتك و ينتشلك من حالتك المتردية و ينور الله عليها في حاجتها ..
و السموحة
جزاج الله خير

وان شاء الله انا ادرس الموضوع

تسلمين

أعلى