فن التعامل مع البشرة

احصائياتى
الردود
3
المشاهدات
650

samard

New member
معلومات samard
إنضم
27 نوفمبر 2012
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فن التعامل مع البشرة
اول موضوع لي بالمنتدى وان شاء الله يعجبكم



فن التعامل مع البشرة


الشمس، سوء التغذية، قلة النوم، التدخين ، والكحول ، وسوء التعامل مع البشرة هم أعداء البشرة الحقيقيون.

وإن أول خطوة للتعامل الصحيح مع البشرة هو أن تعلمي سيدتي نوع بشرتك كي يتم التعامل معها بطريقة صحية واحترافية.



من المؤكد أن البشرة هي عنوان جمال الإنسان، والمؤكد أيضا أن هذا هو السبب في اهتمام الراغبات بالجمال ببشرتهن ، لأنها أيضا تعكس الصحة العامة ودرجة أناقة الشخص وما إلى ذلك.
ولتلك الأسباب كان الاهتمام بالبشرة قديماً قدم الزمان منذ أيام المصريين القدماء حيث عرف عن كليوباترا أنها كانت تستحم بالحليب .
وفي العصر الراهن اكتشف أن الحليب يحتوي على أحماض تحضر على شكل كريمات تعرف بأحماض الفواكه . وربما يذكر البعض كيف كانت جداتنا تنظفن البشرة بقشر الليمون .
وقبل التطرق لطرق تنظيف البشرة يجب علينا التذكير بضرورة تجنب أعداء البشرة وأهمها الشمس ، سوء التغذية ، قلة النوم ، التدخين والكحول .
وهناك عدو آخر قد يكون أسوأ من هؤلاء جميعاً. ألا وهو سوء التعامل مع البشرة .
ولذلك فإن أول خطوة للتعامل الصحيح مع البشرة هو أن تعلمي سيدتي نوع بشرتك وهذا يقرره طبيب أمراض الجلد . بعدها يسهل عليك الاهتمام السليم بها بنسبة قد تصل إلى 90% وذلك بمعرفة ما يناسبها من منظفات للبشرة وعناصر مغذية مروراً بمساحيق التجميل .
والبشرة أنواع ثلاث منها رئيسة:
البشرة الدهنية :
ويمكن معرفتها بالوقوف أمام المرآة فقط حيث تتميز بأنها تبدو سميكة تكثر فيها المسام الواسعة الواضحة للعين المجردة وتبدو لامعة بالنظر وزلقة بالملمس خصوصاً إذا لم تغسل لعدة ساعات وذلك بسبب نشاط الغدد الدهنية التي تفرز دهوناً زائدة إلى سطح الجلد .
هذه الدهون يمكن إزالتها إما بالتنظيف أو المسح وإذا لم يتم ذلك قد تؤدي إلى نشوء بثور ذات رؤوس بيضاء وسوداء ( زيوان ) يمكن أن تلتهب وتصبح حمراء اللون وهو ما يعرف بحب الشباب .
هذا النوع من البشرة يتطلب منظف قوي ذات قدرة على إزالة الدهون ومن المستحسن تكرار الغسل مرتين يومياً على الأقل .
إن نوع الغسول المستخدم هو المهم والمهم أكثر هو محتوى هذا الغسول وأقصد المادة الفعالة والأساس التي تحمل هذه المادة ( إما كحولية أو زيتية أو مائية ) هم الأساس وأسهل طريقة لمعرفة المنظف المناسب للبشرة الدهنية تكون بقراءة المحتويات المكتوبة على العلبة والتي يجب أن تبدأ بكلمة " الكحول " ( Alcohol ) وقد تضطر صاحبة البشرة الدهنية للقيام بتنظيف البشرة لدى أخصائية التجميل ( الفاشيال ) " Facial " وذلك لإزالة الزيوان بين فترة وأخرى.
وما يساعد على نشوء هذا الزيوان استخدام الكريمات المرطبة أو تكرار استخدام مساحيق التجميل الزيتية .
وعند القيام بعمل الفاشيال للبشرة الدهنية ينصح بعدم استخدام الزيوت أثناء المساج
" الذي يعتبر خطوة أساسية في عمل الفاشيال "
وفيما يخص مستحضرات التجميل ننصح باستخدام كريم أساس خالي من الزيوت Oil Free .

البشرة الجافة:
تبدو رقيقة عند النظر في المرآة، مسامها صغيرة جداً " قد يتطلب عدسة مكبرة لرؤيتها " وخالية من الزيوان والبثور وذلك نتيجة كسل الغدد الدهنية وقلة إفرازها .
هذه البشرة تتطلب منظف خفيف كي لا يزيدها جفافاً وعند قراءة محتويات علبة المنظف المناسب للبشرة الجافة فغالباً يبدأ بكلمة " زيت " ( Oil ) وأنواعه مختلفة كزيت اللوز وزيت الزيتون ألخ .
ويكفي عمل التنظيف لمرة واحدة في اليوم كما ننصح بكثرة استخدام الكريمات المرطبة لمنع الجفاف الذي قد يؤدي إلى سرعة ظهور التجاعيد والبهتان وإخفاء بريق ونضارة البشرة .
ويمكن لصاحبة البشرة الجافة عمل التنظيف العميق لدى أخصائية التجميل حيث تركز الأخصائية على استخدام الزيوت والكريمات المرطبة وعند اختيار مستحضرات التجميل ينصح بكريم أساس زيتي ولامع .

البشرة العادية:
وهي في منتصف الطريق بين الدهنية والجافة وتكون رطبة وليست لامعة ومسامها متوسطة الحجم وفي الحقيقة هي الأصعب تعريفاً بين أنواع البشرة .
ويفضل استخدام المنظفات ومساحيق التجميل التي تكون قاعدتها مائية " المحتويات تبدأ بكلمة ماء " .
ويكون التنظيف العميق لدى الأخصائية حسب حالة البشرة وقت التنظيف ومدى ميلها أو قربها من البشرة الجافة أو البشرة الدهنية .


البشرة الحساسة:
هذا النوع من البشرة مثير للبـس ، حيث يختلف أطباء الجلد وأخصائيو التجميل في تعريف هذا النوع فحين تقرئين سيدتي أن أحد المستحضرات هو للبشرة الحساسة فإن الشركة المنتجة تعني أنه مناسب للبشرة الجافة فهم يسمون البشرة الجافة بالحساسة وهذا ما قد يثير اللبـس لدى الكثيرات .
وبالنسبة لأطباء الجلد فإن البشرة الحساسة هي إحدى حالات البشرة التي قد تصاحب أي نوع من أنواع البشرة التي ذكرت سابقاً وتتميز بتكرار التهيج والاحمرار حتى لأدنى الأسباب فحين تكون البشرة الدهنية حساسة قد يمنع استخدام المنظف القوي
" المناسب للدهنية " ، وصاحبة البشرة الحساسة قد تواجه مشاكل أثناء استخدام بعض الكريمات المغذية للبشرة التي قد تحتوي على فيتامين C أو A أو E أو أحماض الفواكه لدرجة أنها قد تجد صعوبة في استخدام مساحيق التجميل ولهذه الحالة من التحسس أسباباً لا يسعنا شرحها في هذه المقالة .
البشرة المركبة:
مصطلح يستخدم كثيراً من قبل شركات التجميل على أساس أن هذه البشرة تكون دهنية في منطقة الجبين والأنف والذقن ( T zone ) وجافة في الأماكن الباقية وفي رأيي أن جميع أنواع البشرة تحمل هذه الخاصية وليس بإمكاننا اعتبار هذا المصطلح نوعاً منفصلاً من أنواع البشرة فهل يعقل أن مستحضراً يجفف منطقة الأنف ويرطب باقي الوجه في الوقت نفسه ؟؟!!...
سيدتي ..
كخطوة أولى في الطريق الصحيح للتعامل مع بشرتك أرجو أن تعرفي نوعها أولاً ثم تعيدين قراءة هذا المقال ، فحينها سيقل اعتمادك على البائع أو البائعة في محل التجميل لاختيار ما يناسبك!


د . محمد غياث التركماني
عيادات ديرما - الرياض


منقول للفائدة
 

إكليل اصفر

New member
معلومات إكليل اصفر
إنضم
27 فبراير 2013
المشاركات
174
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيك العافية على الموضوع المميز والمفيد


التنظيف اليومي للبشرة لابد منه لانها دائماً تلتقط الأوساخ الي بالجو


حتى لو ماتعرضت للشمس


والتنظيف العميق لابد ع الأقل كل ست شهور


افضل تنظيف الخفيف ع البشرة


عن تجربة التنظيف الألماني ممتاز ويريح البشرة


وافضل المراكز التجميلية متوفر عندهم


انا تجربتي كانت بمركز جلامور بالدمام


ممتاز مرة وخلى البشرة صحية ونظارة


هو بحي هجر ورى وزارة الخارجية


ودعوا تكن
 

فلوله

New member
معلومات فلوله
إنضم
21 أغسطس 2013
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما هي المواد الطبيعية التى يمكن ان نستخدمها في تنظيف البشرة العادية
 

فلوله

New member
معلومات فلوله
إنضم
21 أغسطس 2013
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما هو نوع الواقي من الشمس المناسب للبشرة العادية
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه