بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 1,186
  • الردود 10

رذاذ

New member
إنضم
25 أكتوبر 2006
المشاركات
1,924
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حيث أكون
يقول شكسبير
المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
* إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
* ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ( أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى

احباط المصادفات
*قال معن بن أوس المزني:
فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني
وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي

نصف الكأس
*يقول المثل الفرنسي:إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.
*يقول حكيم فارسي:
ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.
*ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..

فلسفة المال
- لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال
- يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله
- يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...
-إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل

مراعاة النفوس
*النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..
*يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..
*ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

مفهومات مصححة
*ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها في التغلب على هذا الشعور
*نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!!
*الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه

النفوس العظيمة
*يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال , لا في قدرتها على التجاوز!!!
*يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..
*يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع!!!
*يقول الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!
*من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!

مقاييس حادة
*يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها..
*مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله

الهدف:
*أصعب الصعاب اتخاذ القرار...
*إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض!!
*يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع!!

إجابات مسكتة
*قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :
(اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك).
*قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما:
(والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه..)

منقووول

دمتم بلا مصائب:in_love:
 

hwaareen

مشرفة سابقة
إنضم
7 أكتوبر 2006
المشاركات
796
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : فلسفة المصائب



مشكوره حبيبتي على الموضوع الرااائع
 

...الظلام...

New member
إنضم
8 نوفمبر 2006
المشاركات
1,430
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
أشكركِ على طرحكِ الاكثر من رائع

متميزه بجمال عطائكِ الراقي

الله يعطيكِ الصحه والعافيه

لاتحرمينا من جديدكِ

دمتي برقي
 

رذاذ

New member
إنضم
25 أكتوبر 2006
المشاركات
1,924
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حيث أكون
رد: رد : فلسفة المصائب

hwaareen

حين تقرأين يتفتح الزهر ،،
فواصلي القراءة ،،،

دمتم بود:in_love:
 

رذاذ

New member
إنضم
25 أكتوبر 2006
المشاركات
1,924
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حيث أكون
القطة

شاكره لكِ وقوفكِ هنا ،،

دمتم بود:in_love:
 

رذاذ

New member
إنضم
25 أكتوبر 2006
المشاركات
1,924
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حيث أكون
رد: رد : فلسفة المصائب

إلى جنة الفردوس

سلم حضوركِ الجميل

دمتم بود:in_love:
 

رذاذ

New member
إنضم
25 أكتوبر 2006
المشاركات
1,924
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حيث أكون
...الظلام...

تميز حضوركِ زادني ألق

دمتم بود:in_love:
 

miss.cute5

New member
إنضم
3 يناير 2007
المشاركات
175
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

اختي "رذاذ" طرح راائع من "ملكة" أروع
 

رذاذ

New member
إنضم
25 أكتوبر 2006
المشاركات
1,924
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حيث أكون
miss.cute5

كلماتكِ تكتسي بالجمال فدومي له ،،

دمتم بود:in_love:
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى