فك طلاسم الرجل الشرقي الشمالي ??

rose doré

ملكة نشيطة ,
معلومات rose doré
يونيك شكرا كثيرا ع تثبيت الموضوع ...

❤❤?❤❤

معلومات الملكة المحلقة
اسأل الله ان يحفظكي اختي روز و يحفظ جميع اخواتنا الفاضلات و يثبتنا على طريق الحق والصواب ما زالت في جعبتي العديد العديد من الاسئلة فأنا أريد الركوب على متن سفينة التغيير شكرا جزيلا

rose doré

ملكة نشيطة ,
معلومات rose doré
اسأل الله ان يحفظكي اختي روز و يحفظ جميع اخواتنا الفاضلات و يثبتنا على طريق الحق والصواب ما زالت في جعبتي العديد العديد من الاسئلة فأنا أريد الركوب على متن سفينة التغيير شكرا جزيلا[/QUOTE

شكرا لكِ على كلماتك الجميلة .. ربي يحفظك وتنجحي بمسيرتك وتحققي كل أهدافك .. ويحقق امنيات جميع المؤمنات اللواتي يسعين بارتقاء المجتمع الاسلامي وتفادي المشاكل الزوجية .. وبناء أسرة متينة ..

اذا لديك أسئلة تفضلي لا تخجلي ..!
????

معلومات الملكة المحلقة
مرحبا مجددا فيما يتعلق بالاولاد معلوم ان الشرقي جد محب للهدوء و هذا ما يدفعه الى ضرب اطفالنا عند لعبهم بصوت مرتفع او صراخهم علما ان أكبر اولادي عمره تقريبا الخمس سنوات و بحكم صغر سنهم اصدم من انفعال زوجي و من ردة فعله انا مجبرة على ابقاء اولادنا معنا فهم لا يملكون غرفة مخصصة لهم كما ان عمل زوجي يتيح له البقاء معنا ليل نهار الا في اوقات قليلة ففكرت ان اشغلهم ببعض النشاطات حتى ينعم زوجي بالهدوء و مرات كنت أجاريه في الكلام كأن أقول أبوكم على حق أخفضوا أصواتكم فمن غير الائق ازعاجه فهو يحبكم حبا كبيرا الخ.........صحيح ان زوجي احيانا يستجيب بشكل ايجابي و احيانا لا
تناقشت معه في هذا الموضوع و قد اعترف انه اسلوب قاسي على اولادنا و ووعدني بأنه سيعاملهم بأسلوب يناسب اعمارهم و اشهد على انه جاهد نفسه لارضائي لكن سرعان ما يعود الى العادة القديمة ففي اليوم الواحد يضربون عدددددددة مرات هو حنون لكن لا يجيد التحكم في اعصابه خاصة لما يتعلق الأمر بالهدوء و الاسترخاء انا اعشق الاستقرار واحب عائلتي خاصة زوجي وحتى تستمر الاسرة لابد ان تستقر و انا صراحة احس بعدم استقرارنا لانني كثيرا ما أجاهد نفسي حتى لا اتشاجر مع زوجي عند رؤية اولادنا يضربون لكن للصبر حدود لا أحس حتى أجد نفسي و زوجي نتبادل أطراف الحديث بكلمات و لهجة اكرهها فما هو السبيل لتجنب كل هذا أرجو التفاعل شكرا مسبقا

rose doré

ملكة نشيطة ,
معلومات rose doré
انا لا اعرف نظامك اليومي ماهو ؟
الشرقي يحب أولاده وزوجته لكن حبه للنظام والهدوء يطغى على ذلك ؟

عندي حل بسيط جدا .. اعملي روتين خاص لأولادك ..
مثلا في الصباح رتبي البيت واطلبي من زوجك ان يبقى الاولاد بجانبه حتى تنتهي من شغلك ،، وأعطي لكل منهم مثلا دفتر وألوان .. او اطلبي منه ان يعلمهم بعض الآيات او السور القصيرة من القران ..

كذلك بعد ذلك .. انشغلي انتي معهم علميهم .. بهدوء وتحدثي معهم كانهم كبار .. وسيتفهمون ذلك .. لا تجعليهم يسهرون كثيرا يعني ثمانية ونصف ينامون .. عوديهم على روتين معين ..

مثلااعملي جدول أسبوع وحطي اسماء الاولاد .. مثل نهاية اليوم اللي التزم بالنظام تعطيه هدية ( اعملي صندوق واكتبي عدة قصاصات صغيرة ( ان تروي لهم قصة ،، قطعة حلوى ،، يشارك في عمل جاتوه ،، لعبه مع بعض .... الخ ) اللي يناسب ظروفك .. فيكي تشتري كيس مصاصات مو غالي وتعطيهم كل مانجحوا في التعود على النظام ..

يعني اصنعي وقت ممتع لهم .. وباقي اليوم التهي بزوجك .. قسمي وقتك بين نفسك ثم شغل البيت ثم الاولادثم زوجك ..
واجعليه يتعاون معك ..

اطفالك ممكن عندهم طاقة زائدة .. اخرجوا معهم .. افهميم ..

ان شاء الله بكون أفدتك لاني ام لخمس اولاد ومتقاربين في السن اكبرهم تسع سنوات . اعلم ماذا التوتر والانفعالية .. التزمي الهدوء سيلتزمون هم كذلك .. فهم مراءة لشخصيتنا ..

اي سؤال اخر تفضلي ..

معلومات الملكة المحلقة
انا لا اعرف نظامك اليومي ماهو ؟
الشرقي يحب أولاده وزوجته لكن حبه للنظام والهدوء يطغى على ذلك ؟

عندي حل بسيط جدا .. اعملي روتين خاص لأولادك ..
مثلا في الصباح رتبي البيت واطلبي من زوجك ان يبقى الاولاد بجانبه حتى تنتهي من شغلك ،، وأعطي لكل منهم مثلا دفتر وألوان .. او اطلبي منه ان يعلمهم بعض الآيات او السور القصيرة من القران ..

كذلك بعد ذلك .. انشغلي انتي معهم علميهم .. بهدوء وتحدثي معهم كانهم كبار .. وسيتفهمون ذلك .. لا تجعليهم يسهرون كثيرا يعني ثمانية ونصف ينامون .. عوديهم على روتين معين ..

مثلااعملي جدول أسبوع وحطي اسماء الاولاد .. مثل نهاية اليوم اللي التزم بالنظام تعطيه هدية ( اعملي صندوق واكتبي عدة قصاصات صغيرة ( ان تروي لهم قصة ،، قطعة حلوى ،، يشارك في عمل جاتوه ،، لعبه مع بعض .... الخ ) اللي يناسب ظروفك .. فيكي تشتري كيس مصاصات مو غالي وتعطيهم كل مانجحوا في التعود على النظام ..

يعني اصنعي وقت ممتع لهم .. وباقي اليوم التهي بزوجك .. قسمي وقتك بين نفسك ثم شغل البيت ثم الاولادثم زوجك ..
واجعليه يتعاون معك ..

اطفالك ممكن عندهم طاقة زائدة .. اخرجوا معهم .. افهميم ..

ان شاء الله بكون أفدتك لاني ام لخمس اولاد ومتقاربين في السن اكبرهم تسع سنوات . اعلم ماذا التوتر والانفعالية .. التزمي الهدوء سيلتزمون هم كذلك .. فهم مراءة لشخصيتنا ..

اي سؤال اخر تفضلي ..
حبيبتي اوافقكي في نقاط و اخالفكي في اخرى اعجبتني فكرة النشاطات و الجدول اما اولادي صغار ليسوا في سن يؤهلهم الى الانصات والاستماع و الى استيعاب أوامري هم جد صغار ما عدا الاكبر ايضا زوجي ليس ممن يشارك الابناء في نشاطاتهم الا في بعض الاحيان انتي تعلمين حبيبتي ان الاطفال يلزمهم الكثير من الصبر و المسايرة و المعاملة الخاصة و كل هذا لم أجده في زوجي هو حنون و مسؤول لكن يا ويله من يخطئ من الاولاد فقد يبدأ اليوم بضرب أحدهم و هو يرى هذا بالامرالجد عادي فهو لا يناقش الاولاد ليريهم الصواب من الخطأ بل يسارع الى ضربهم مباشرة بحجة انهم صغار لا يفهمون و هو لن يضيع الوقت في افهام من لا يفهم و انا لا أوافق بتاتا على هذا الاسلوب اما قصة الخروج فنحن نخرج سويا مرة او مرتين في الاسبوع اما خروجي مع الاولاد لا يسمح لي بذلك الله يسر احوالنا جميعا

rose doré

ملكة نشيطة ,
معلومات rose doré
انا من يخالفك الراي .. تعويد الأطفال وتعليمهم من قبل ان يبلغو الخامسة ،، في هذا الوقت تترسخ العادات والأفكار .. وتصقل شخصيته .. بعد ذلك فات الاوان .

اي عودة لشرح مفصل ..

معلومات الملكة المحلقة
انا من يخالفك الراي .. تعويد الأطفال وتعليمهم من قبل ان يبلغو الخامسة ،، في هذا الوقت تترسخ العادات والأفكار .. وتصقل شخصيته .. بعد ذلك فات الاوان .

اي عودة لشرح مفصل ..
الله يحفظك حبيبتي روز انا ممن يؤيدون فكرة محاورة الاطفال منذ الصغر و لست ضد الفكرة ما شاء الله علي ههههههه احكي كثير و اضحك معاهم و حتى اولادي مثلي محبين للحياة فشخصية الطفل تكمل في سن التاسعة لهذا وجب بلورتها قبل ذلك لكن من ناحية المشكلة التي نحن بصدد تناولها ضد الفكرة كمن بين الحلول انا قلت مهما حاولتي ان تفهميهم أكيد لن يستطيعوا تطبيق كل ما تلي على مسامعهم أكيد سيخطئون و هذا أمر جد عادي لكن المشكلة انهم سيضربون و أنا اريد تجنيبهم الضرب و هذا خارج نطاق قدرتي نظرا للاحتكاك الدائم بين زوجي و اولادي ولد لدي ضغط كبير نحن نعيش تحت الاقامة الجبرية ههههههههههه هل تتخيلين مرات احب ان يشاركني ابني في تحضير الكيك فما ألبث الا قليلا حتى يأتي زوجي مسرعا ليخرجه قائلا ان الاطفال مكانهم ليس في المطبخ انا لا أكره زوجي و لست هنا لذكر عيوبه و مساوئه بل على العكس حبي له جعلني ابحث عن الحلول التي تبعدنا عن التوتر لتوفير الاستقرار النفسي لنا و لاولادنا بارك الله فكي حبيبتي

rose doré

ملكة نشيطة ,
معلومات rose doré
حبيبتي الملكة المحلقة .. استسمحك اذا كان ردي فظّ قليلا .. ابني كان مريض ،، كتبت الرد بسرعة ..

بدي أسالك كم عمر اولادك ؟ وكيف هما ليس لديهم غرفة خاصة ؟ هل تسكني مع اخد غيرك او عند أهل زوجك ؟ هل انتي موظفة ؟

معلومات الملكة المحلقة
حبيبتي الملكة المحلقة .. استسمحك اذا كان ردي فظّ قليلا .. ابني كان مريض ،، كتبت الرد بسرعة ..

بدي أسالك كم عمر اولادك ؟ وكيف هما ليس لديهم غرفة خاصة ؟ هل تسكني مع اخد غيرك او عند أهل زوجك ؟ هل انتي موظفة ؟
حبيبتي على العكس تماما انتي بعيدة كل البعد عن الفظاظة عودتنا على طيبة قلبكي يكفي انكي تسارعين الى تقديم المساعدة لمن تحتاجها دون أن ننسى اخواتنا الكريمات ماشاء الله فريق متكامل
كيف حال ابنكي ارجو ان يكون قد شفي اما الاجابة عن الاسئلة فهي كالتالي اعمارهم اربع سنوات و نصف سنتين و نصف و الاخير عمره سنة ليس لديهم غرفة خاصة لدينا شقة لوحدنا في بيت اهل زوجي كنت موظفة في بداية زواجي لكنني تركته

rose doré

ملكة نشيطة ,
معلومات rose doré
اسفة على كثر الأسئلة هل يوجد قي شقتكم غرفة اخرى حتى لو فارغة ..؟

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا

كيف حال ابنك الان روزي

آمال قوية

Well-known member
معلومات آمال قوية
ردي على الاخت احلاكم تتحداكم،
نقلته هنا لتعم الفائدة
السلام عليكم،
الشمالي الشرقي يحب المرأة المستقلة،العقلانية،الواثقة،الغير ملتصقة،
بالمقابل يحتقر المرأة اللتي تذل نفسها وتركض وراءه،او تبادره باشياء هي من اختصاص الرجل او لا تعطيه منطقة راحته وهو الوقت الخاص بنفسه،

اما عن طبيعته بان ملامحه متجهمة،
ما في داعي تتضايقي عل صفة تتغلغل فيه.

تجهمه ،صمته ابدا لا يعني انه لا يحبكم او انه غاضب،هو بشر عااااادي مثلك
ولانه يغلب عليه التفكير في العمل واي مشكلة ولو صغيرة توتره وتشعره بالضغط.

المرأة اذا شعرت بهاتين الصفتين الاخيرتين،فانها تثرثر وتتحرك كثيرا،

بينما الرجل عموما والشرقي خصوصا،يحتاج الهدوووووء والسكون ليحل مشاكله،ومن يحاول ان يقترب اليه هذه الاثناء فانه يشعر تجاهه بالغضب،فيتجهم اكثر.

بالنسبة لكبرياءه وهجره
اعلمي ان اي سلوك سيء يمارسه اي زوج فلأنه يرى بانه يجيب نتيجة،

فانت لو اصبحت لا تتاثري،وتمارسين حياتك بالطول والعرض والمرح،وما تزني عليه او تخلقي المواضيع للفته

ولو طالت المدة فانه لا شك،سيعلم ان طريقته لم تؤثر فيك وسيقول كاي بشر ما كان علي اتخاذ هذا الاسلوب،

فيحرص في المرات القادمة ان لا يظهر زعله كي لا يضطر للهجر،

بالنسبة لرسائلك،خلي عندك كرامة وما ترسلي ابدا بدون سبب
كذلك المساج اخطأت لما طلبت منه..

تريدين تعليمه الرقة والكلام الحلو؟
زوجك يتقبل التعليم من خلال طريقتين فقط،

اولا من خلال ردود افعالك
ثانيا من خلال الشكر

مثال من الطريقة الاولى،ان تخاطبيه حبيبي مالك تعبان؟
ولا داعي لتقترحي عليه خدماتك المجانيه خليه هو من يطلب،عندها ردي من عيوني قلبي.

مثال من الطريقة الثانية،اذا قدم لك اي شيء اسعدك،
كافإيه بمساج او ليلة رومانسية واخبريه ان هذا شكر وتقدير له على ما فعله معك،

لان الشرقي يعيش بالمقايضة ،هو يراها عقلانية لذا سيتقبل منك.

واذا ما تقبل منك ردي عليه براحتك ..

كلمة" براحتك " وباسلوب انثوي كفيلة باخباره انك لست زنانة او ملتصقة وستجعله ينجذب اليك اكثر
لهذا اكثري منها?

اما عما يزعجك منه او ما تودينه منه فيمكنك التصريح به في وقت واحد الا وهو بعد العلاقة الحميمية الممتعة،باسلوب انثوي ودلع،

وتكلمي معه بمبدا المقايضة كما اسعدتك حبيبتك الا تستحق من بطلها كذا وكذا..

تعلمي ان تكوني محبوبة كذا قالت ناعمة الهاشمي،
اتركيه يشاهدك من البعيد كيف تستمتعين بحياتك او بالرومانسية ادعيه عندما ترين انك لفته وان لم يجب ردي بابتسامة براحتك

اخيرا،احرصي بدون زن على الاجتماع على طاعة الله في عبادة مشتركة،
ستشعران بالبركة تلفكما وبرباط قوي يربطكما معا،
ولن يفرط زوجك في امرأة تقربه من الله مهما حصل،

rose doré

ملكة نشيطة ,
معلومات rose doré
رزقك الله ببيت اكبر ان شاء الله .. كنت أودّ مساعدتك .. بان تحاولي ان تبني غرفة اخرى او اطلبي من زوجك فتح غرفة اخرى عالشقة ..
فهميه ان الأطفال كبروا ولازم يتعودوا على خصوصياتهم وانتي بخصوصيتك .. عندها ستصعب عليك بعض الأمور ..
اذا كان لديك صالون صغير او صالة بالبيت .. افرشي لهم حتى ع الارض .. وعوديهم ع النوم لوحدهم ..
لازم تجتهدي على هذه الخصوصية . لأنك ان لم تداركي الامر الان ستصعب عليك الأمور بعد ذلك .. ولا تدري اذا كان طفلك سيراكم في وضع غير لائق .. فالأطفال يستيقظون ليلا .. وفِي هذا العمر بالذات يكون الأفضل فضوليين كثيرا .. ولا تقولي لايعرف شيء .. جيل اليوم يختلف كثيرا ..

انا لا اريد ان أضيق عليك الامر .. لكن اذا كان بوسعكم ..

كذلك لا تنسي الله توكلي وادعي الله ان يفرج همك وتصدقي ولو بقليل .. استغفري كثيرا .. اطلبي الله وادعيه كثيرا ..

حاولي إقناع الشرقي بسياسة ووضحي له الامر . متاكدة انه سيفكر في الامر قليلا ..

واذا عندك اَي سؤال تفضلي ..!

معلومات أنوثه طاغية
بنات اول مرا بفضفض لاني وصلت معايا
انا عندنا ناس تتكلم كثير فينا عند زوجي
و احنا ناس ما نتكلم في احد ابد لو ايش ماصار والحمدلله هذا فضل من الله والمشكله ذحين صارت لنا مشكله واخوي تكلم فيها عند الاولاد واحس كانه اثبت انا نتكلم في الناس وذحين. خايفه على حياتي مع زوجي انها تتدمر لانه باين في عيونه انه ينظر لي في هذي النظره وهو شرقي شمالي ??تعبت نفسيا. كيف اتعامل ايش اسوي مدري انصحوني وادعوا لي ربي يفرج همي ويسخر لي زوجي

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه