مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

فضفضتي ،، ارجووووكم احتاج ارائكم الجمييييييييع

متفرّدة

السلام عليكم
كيفكم بلقيسيات
موضوعي عبارة عن فضفضة وفعلاً محتاجع اراء كثيرة حتى ارتاح من هذا التفكير ولاني عارفه كيف بابدا ولا كيف بأوصل الفكرة
بدايةً انا بنت عمري 25 متخرجة من الكلية من سنتين تقريبا كنت انخطب من وانا في المرحلة الثنوية واهلي كانوا يرفضون بحجة دراستي اولا وبحجة ان عندي اخوات قبلي ماتزوجو باقي ،،ودخلت الجامعة ونفس الشي البنات في الجامعة يلمحون وبعضهم يصرحون ان اذا مخطوبة او لا ونبى رقم امك
وامي بعد كان في حريم يكلمونا وكانت تقولهم دراستها وللأمانه ما استشارتني غير في اثنين بس والباقيين اعرف عنهم متأخر ، وانا كنت ارفض بدون تفكير واقول
دراستي وا دراستي وفعلاً تخصصي كان صعب جداً وكنت مضغوطة في الدراسة وكان عندي نظرة اني ليش اوافق الحين ومن هنا الين اتخرج ما ادري اش يصير او ممكن تجيني فرصة افضل وهذي وحدة من الاسباب اللي كانت تخليني ارفض على طول وللأسف ماما ماكانت توعيني او تفهمني ان ممكن يصير خطوبة بس او حتى لو تم الزواج اقدر اشترط دراستي وكل شي يترتب عليها
نجي للشي اللي ضايقني من فترة لما صرت اقرأ عن هذي الحياة “اقصد الحياة الزوجية” لاحظت ان الغالبية من الرجال يفضلون يرتبطون ببنات من 18 -22 لاسباب متنوعه مافي داعي اذكرها .
وكثير مواضيع يشتكون من زوجاتهم ولما تكون بهالعمر اكثر النصايح صغيرة اصبر عليها، للأمانه في اللي يقولو هددها بزوجة ثانية، او طلقة وحده او خلها ببت اهلها فترة .
وتلاقيه متحمل وساكت لانه عارف سنها ومع الوقت يتعود على ذا الاسلوب وترتاح الوحدة بحياتها

ما اخفيكم اني حسيت بغبنة وقهر بالذات اني كنت انخطب كثير في هالاعمار لكن ماكنت مستوعبة هذي النقطة ولا مستوعبة امور كثير منها ان لما الزوجة يكون عمرها صغير هذا عذر كافي لأي غلط أو تقصير ، لو كانت طالبة هذا بعد عذر ، موضوع الحمل والولادة تقدر تأجله فتره بدون محد يقول لها ما انتي صغيرة !
ولا حظت ان في هذي الحالات الزوج هو اللي يكون مسؤول لانه عارف عمر زوجته فما يعتمد عليها كثير
“الله اعلم هذا الشي حسب المجتمع والبيئة ولا عام “
وامور كثيرة ان الوحدة تظل صغيرة بنظر زوجها ، وان انشغالها بدراستها شي ايجابي بدل ما يكون كل شغلها الشاغل هو الرجال
وهل اللي تتزوج في سن اكبر ما راح تلاقي دلال ولا مداراه ولا عذر ! لان المفروض انها عاقلة وممكن يستكثر عليها الدلع والوناسة والخرجات ، وومكن يكون في جانب ايجابي في الموضوع ممكن اكتبه بعد ما اشوف ردودكم علي
ادري ان كل شي نصيب لكن ماادري اذا نظرتي صح او لا انا سجلت مخصوص واكتب لكم عشان اشوف ارائكم ولا مانع من تجاربكم
وما اعرف اذا كانت فضفضتي وصلت لكم او لا . لكن جد اشغلني هالشي كثيييير وازعجني واحتاج احد يسمع لي وينصحني

دمتم بحفظ الرحمن

ام سراوي

حياك الله اختي الغالية انا اعتبر زواج البنت وهي تدرس دمار وليس زواج ياأختي الله اعطى للانسان عقل كيف تدبر امور الدراسة مع احتياجات الزوج والبيت .سلاح البنت شهادتها لاتقولين الرجال اهم . لالا. وكثير من الزيجات من الصغار نهايتها فاشلة .الاغلبية من الرجال يريدها مثقفة . واعية لامور الحياة .وانت كل الرجال الرفضتيهم مو نصيبك .نصيبك يأتيك بأذن الله.

يسعد مساكي حبيبتي..... مش كل الرجال بيفكرو متل بعض في رجال ما يحبو الصغيرة نهائيا وما يعجبهم غير الواعيه المتعلمة وتغيرت نظرت الرجال للارتباط بالبنت الصغيرة فقط....لا تحطي ببالك حبيبتي لسه ربنا ما أذن لزواجك  ومش شرط تتزوجي صغيرة عشان تعيشي حياتك مبسوطة بالعكس لانو البنت الصغيرة اهلها بيتحكموا بمصيرها وعالاغلب بيكون مع شخص غلط لانها بتكون شبه مجبرة عليه وما بتعرفو وبالغصب بتتأقلم عالعيشه معاه وممكن تتطلق كمان وما بتكون عاشت سنها وحياتها الدراسيه بالشكل الصحيح....قولي الحمدلله انتي هلأ واعيه وفهمانه ومخلصه دراستك يعني لو خطبتي رح تقدري تعرفي الشخص يلي قدامك مش متل بنت صغيرة رح تكون مبسوطة بتياب وفستان عرس وامور تافهه....رح تقدري تحددي مصيرك مع الشخص الصح ب80٪ ......الله يرزقك ابن الحلال اللي يسر قلبك وخاطرك..

بقول لج تجربتي انا تزوجت صغيرة وماكملت الجامعه وكان حلمي مرتبة الشرف الأولى وكنت ممتازة جدا في المستويات الأولى وتقدم لي شخص وانا بثالث جامعه تقريبا وتزوجت وماخلصت اشترط ابوي اني اكمل صح وفى بشرطه بس تعقدت كثير وحملت مادة وبغيت انجن وافقد عقلي وخلصت الدراسه على خير والحين رفض الوظيفة تماما وانا عندي توام ولد وبنت تعبت في البداية نفسيا بس الحمد لله على كل حال انا اشوف الدراسة أهم من الزواج هذا بنظري بالعكس عيشي حياتك وكملي دراستك براحتك لاحقه على الشقى والهم أختي اللي بعدي ابوي مازوجها لين تخلص دراستها وبس ..

لا مو شرط تكوني صغيره لحتى تتجوزي ويدلعك لا انا اتجوزت وانا عمري19وعادي متحمله امور البيت والزوج وبس اقصر بشي واحد يااا ويلي مع انه في فارق بالسن بيننا و عنده الرجال ما تفرق صغيره والا كبيره عادي بعضهن يتجوزن بالثلاثين ومدلعات وغير شكل كل شي يرجع لطبيعه تناغم الزوجه مع الزوج

ريمة 2

متميزة النمط الشمالي
انت مازلت صغيرة لا تسمعي لكلام بعض الرجال او بعض النساء و الدلال يليق بالكبيرة و الصغيرة الانثى تبقى انثى مهما كبرت
ادعي ربنا داىما بأن يرزقك الزوج الصالح

حياه عسل

كل شى فى وقته حلو انا كنت ادرس واشتغل وتزوجت فى الاخر حياتى غير موفقه الدراسه انتهت بعد رسوب مستمر والشغل لم يستمر حتى الإنجاب لم أستطيع تكوين أسره حملت مره بالعافيه وامراض كثيره دخلت جسمى وكل محاولاتي للحصول على وظيفه لا استمر فيها ومحاولات الإنجاب كلها فشلت والعمر مر بدون الحصول على ما أتمنى من اطفال وعمل وزواج مستقر الأفضل تكملى دراسه وربنا يوفنا

أختي وجهة نظرك ما صحيحة
ما شرط البنت تكون صغيرة علشان يدللها زوجها ويراعيها إذا قصرت

يعتمد على عقلية الرجل
وإنت يا أختي لسه صغيرة فلا تعقدي نفسك بهالأفكار
وإن شاء الله ربي يرزقك بزوج صالح عاجلا وليس آجلا

وكذلك مو شرط البنت إذا تزوجت وهي تدرس تتبهدل وتهمل دراستها

أنا تزوجت وكنت سنه رابعة بالجامعة وزوجي كان كثير متعاون معي والحمد لله تخرجت بمعدل عالي وحققت حلمي

سفنة أب

الدلع ماله عمر معين للانثى

انا تزوجت بعد الجامعه بكثير والحمدالله اكبر من عمرك بعد وعادي مافكرت بتفكيرك الغلط وللمعلوميه اكثر اقاربي الشباب يبون كبيره ومخلصه جامعه فاهمه التفكير تغير والحياه والسعاده مو على عمر البنت لا حبيبتي فيه رجال ياخذ صغيره ولا يراعيها ويلومها لو تغلط مو كل واحد يسكت على الصغيره بحكم انها ماتفهم لا حبيبتي هذا يرجع على الشخص اللي يصبر ويكير عقله مع الحرمه

توكلي على الله وثقي تماما انه لن يأتيك غير نصيبك
اهم شئ ادعي الله بالزوج الصالح اللي يقر عينك ويريح بالك

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
عم تفكري كثير
كل شئ يعتمد على شخصيتك وشخصية الرجل
تجارب الآخرين استفيدي منها لكن لاتخليها تأثر عليك
مافي شئ مثالي لكن لازم تكون عندك فكرة واضحة عن الحياة التي ترغبين فيها وابحثي عن كيف تصلين إليها
لاتندمي على سنوات دراستك ، شفت ناس يبكو على أنهم تزوجو بدل مايكملو دراسة حاولو كثير يرجعو بس صعب واستسلمو
أحسك صغيرة لسه وبدري عالهموم
والزواج هلا تغير في رجال يبحثون عن الناضجة مابدهم صغيرة يشيلون همها
وبالتوفيق

متفرّدة

حياك الله اختي الغالية انا اعتبر زواج البنت وهي تدرس دمار وليس زواج ياأختي الله اعطى للانسان عقل كيف تدبر امور الدراسة مع احتياجات الزوج والبيت .سلاح البنت شهادتها لاتقولين الرجال اهم . لالا. وكثير من الزيجات من الصغار نهايتها فاشلة .الاغلبية من الرجال يريدها مثقفة . واعية لامور الحياة .وانت كل الرجال الرفضتيهم مو نصيبك .نصيبك يأتيك بأذن الله.
هلا فيك ام سراوي
كانت هذي نظرتي بس حالياً تغيرت أي صح سلاح البنت شهادتها ومايمنع انها تتزوج وتشرط تكمل دراستها ، واللي يتزوج طالبة لازم يتوقع التقصير وليس الكمال

متفرّدة

يسعد مساكي حبيبتي..... مش كل الرجال بيفكرو متل بعض في رجال ما يحبو الصغيرة نهائيا وما يعجبهم غير الواعيه المتعلمة وتغيرت نظرت الرجال للارتباط بالبنت الصغيرة فقط....لا تحطي ببالك حبيبتي لسه ربنا ما أذن لزواجك ومش شرط تتزوجي صغيرة عشان تعيشي حياتك مبسوطة بالعكس لانو البنت الصغيرة اهلها بيتحكموا بمصيرها وعالاغلب بيكون مع شخص غلط لانها بتكون شبه مجبرة عليه وما بتعرفو وبالغصب بتتأقلم عالعيشه معاه وممكن تتطلق كمان وما بتكون عاشت سنها وحياتها الدراسيه بالشكل الصحيح....قولي الحمدلله انتي هلأ واعيه وفهمانه ومخلصه دراستك يعني لو خطبتي رح تقدري تعرفي الشخص يلي قدامك مش متل بنت صغيرة رح تكون مبسوطة بتياب وفستان عرس وامور تافهه....رح تقدري تحددي مصيرك مع الشخص الصح ب80٪ ......الله يرزقك ابن الحلال اللي يسر قلبك وخاطرك..
الله يريح قلبك رورو وانا ملّكت عشان كذا صرت اخاف واتساءل :)

متفرّدة

بقول لج تجربتي انا تزوجت صغيرة وماكملت الجامعه وكان حلمي مرتبة الشرف الأولى وكنت ممتازة جدا في المستويات الأولى وتقدم لي شخص وانا بثالث جامعه تقريبا وتزوجت وماخلصت اشترط ابوي اني اكمل صح وفى بشرطه بس تعقدت كثير وحملت مادة وبغيت انجن وافقد عقلي وخلصت الدراسه على خير والحين رفض الوظيفة تماما وانا عندي توام ولد وبنت تعبت في البداية نفسيا بس الحمد لله على كل حال انا اشوف الدراسة أهم من الزواج هذا بنظري بالعكس عيشي حياتك وكملي دراستك براحتك لاحقه على الشقى والهم أختي اللي بعدي ابوي مازوجها لين تخلص دراستها وبس ..
حياك ام رافي
طيب تخيلي انك اخذتي مرتبة الشرف ومع هذا ما توظفتي كذا تنهرين اكثر
ويارب تكوني اتزوجتي الشخص اللي يستاهل انك تستعجلي عشانه

متفرّدة

لا مو شرط تكوني صغيره لحتى تتجوزي ويدلعك لا انا اتجوزت وانا عمري19وعادي متحمله امور البيت والزوج وبس اقصر بشي واحد يااا ويلي مع انه في فارق بالسن بيننا و عنده الرجال ما تفرق صغيره والا كبيره عادي بعضهن يتجوزن بالثلاثين ومدلعات وغير شكل كل شي يرجع لطبيعه تناغم الزوجه مع الزوج
حياك اختي العنود
اتوقع اكثر وحدة فهمتيني ، انا قصدي ان ممكن يكون في تغاضي او مراعاة ولا يقدر يلومها لان سنها صغير والمسؤوليات وهذا اللي قريته في مواضيع كثير وتحديدا بداية الزواج
ولما يتعب على ما تستقر حياته وتصير الزوجة فاهمه مسؤولياتها تماماً يبدأ يقدر ويحس بالفرق ولا يفرط فيها

متفرّدة

انت مازلت صغيرة لا تسمعي لكلام بعض الرجال او بعض النساء و الدلال يليق بالكبيرة و الصغيرة الانثى تبقى انثى مهما كبرت
ادعي ربنا داىما بأن يرزقك الزوج الصالح
يسعدك اختي ريمة انا فعلاً تأثرت ببعض القصص وشكاوي الازواج من زوجاتهم
عاد تدرين اوقات اقول اصلاً الرجال بصريين يعني يهمه الشكل اكثر وانا شكلي يعطي اصغر من عمري :22::22:

متفرّدة

كل شى فى وقته حلو انا كنت ادرس واشتغل وتزوجت فى الاخر حياتى غير موفقه الدراسه انتهت بعد رسوب مستمر والشغل لم يستمر حتى الإنجاب لم أستطيع تكوين أسره حملت مره بالعافيه وامراض كثيره دخلت جسمى وكل محاولاتي للحصول على وظيفه لا استمر فيها ومحاولات الإنجاب كلها فشلت والعمر مر بدون الحصول على ما أتمنى من اطفال وعمل وزواج مستقر الأفضل تكملى دراسه وربنا يوفنا
الله يعوضك خير يارب ويرزقك الذرية الصالحة المُعافاة اللهم آمين

متفرّدة

أختي وجهة نظرك ما صحيحة
ما شرط البنت تكون صغيرة علشان يدللها زوجها ويراعيها إذا قصرت

يعتمد على عقلية الرجل
وإنت يا أختي لسه صغيرة فلا تعقدي نفسك بهالأفكار
وإن شاء الله ربي يرزقك بزوج صالح عاجلا وليس آجلا

وكذلك مو شرط البنت إذا تزوجت وهي تدرس تتبهدل وتهمل دراستها

أنا تزوجت وكنت سنه رابعة بالجامعة وزوجي كان كثير متعاون معي والحمد لله تخرجت بمعدل عالي وحققت حلمي
الحمدلله واكيد اذا كان الرجل كويس ماراح يقبل ان زوجته تعليمها يكون ناقص

متفرّدة

الدلع ماله عمر معين للانثى

انا تزوجت بعد الجامعه بكثير والحمدالله اكبر من عمرك بعد وعادي مافكرت بتفكيرك الغلط وللمعلوميه اكثر اقاربي الشباب يبون كبيره ومخلصه جامعه فاهمه التفكير تغير والحياه والسعاده مو على عمر البنت لا حبيبتي فيه رجال ياخذ صغيره ولا يراعيها ويلومها لو تغلط مو كل واحد يسكت على الصغيره بحكم انها ماتفهم لا حبيبتي هذا يرجع على الشخص اللي يصبر ويكير عقله مع الحرمه
الله يطمن قلبك انا حالياً مملكة ولما افكرفي بعض الامور اخاف يقول مو لايق
والله تجيني غيره مو طبيعيه لما اقرا مواضيع انو باراعيها وصغيرة لسسا ومن ذا الكلام ، ما ادري اش دخلني :30:
وضعي طبيعي ولا لا!

أعلى