فشة خلق

احصائياتى
الردود
14
المشاهدات
1K

jowana

معلومات jowana
فشة خلق
السلام عليكم .. اريد افش خلقي على قولة اهل الشام ...ممكن ؟؟
ممكن
مشاكلي بدت من دخلت بيت اهل ريلي :30:
من حطيت ريلي في بيتهم وهم مب مسويلي لا قدر ولا قيمة وكأنهم يايبيني من الشارع ...
ولا كأنه عندي أهل ... حتى في الاعياد ما يزورونهم صارلي مزوجه من 4 سنين زاروهم مرتين أو ثلاث مع انه الكل ايعرف انه الوالد الله ايطول في عمره تعبان وما يقدر يطلع من البيت ... يعني المفروض اهم اللي يزورونه ..
واتصدقون انهم ولا مره من عرست عزموا اهلي ولا ردوا حتى عزومة اهلي ...؟؟
انا ساكنه معاهم في نفس البيت بس قسم بروحي (ملحق) في بداية العرس كنت اروحلهم من الصبح اللين الغداء ومن العصر اللين العشا كل يوم ... ومرة مرضت وغبت عنهم 5 ايام اتصدقون محد فيهم سأل عني ولا عبرني بتلفون ؟؟؟ بعدين طبيتهم ومتى ما خطر على بالي اروح مع اني اروح بدون نفس تأدية واجب بس .. وكل ما اروح اينغزوني .. طبعا لو يايبه هديه او شئ وياي لا ما بينتقدوني ,, بس صراحه مااقدر كل ما اروح اشل هدايا ( يعني اذا يايبه شئ عادي حتى لو ما انشوفج غير في السنه مره ) لكن لو مش يايبه ماشاءلله عالتنغيز(صارت عندي دكتوراه في فك شفرة التنغيز)

انا ماشيه على مبدأ اللي يقدرني أقدره واحطه في عيوني وعلى راسي ..

ليتني ما طلعت من بيتنا ولا تزوجت .. مع اني كنت اتمنى اني ااسس عيله واعيش ويا ناس اعتبرهم أهلي .. بيتهم كئيب واييب الغم حاولت اندمج معاهم بس ما قدرت مرات كل حد فيهم عازل نفسه.. الأم في الشرق والأبو في الغرب والبنات والاولاد في خبر كان .. وانا ضايعه بينهم .. حتى علاقتهم ببعض مش حلوه لا الصغير يحترم الكبير ولا العكس ... وما يتصلون في بعض الا اذا يبون شئ مع انهم عايشين في نفس البيت ...(تربيتهم غلط ما يخافون على بعض ومش على قلب واحد)
أموت من القهر يوم ينتقدوني .. انتي ما تطلعين اني ما تسألين انتي ما تجاملين انتي دوم منعزله ...
مع انه في بداية العرس كنت اقدرهم واجاملهم حتى المناسبات السخيفه اروحلها لكن يوم شفتهم مش مسوين قدر لأهلي بصراحة طبيتهم
وبعدين انا منعزله عندهم بس ... عندي حياتي الخاصة عندي صديقاتي خواتي واخواني يعني مش منعزله الحمدلله عايشه حياتي بس معاهم انا ميته ...يعني في ذمتكم لو وحده فيكم اتصلت فيها عمتها أو اخت ريلها واقالتلها الحين بنروح انسلم على فلانه لانها سكنت بيتها اليديد بتروحن ؟؟ انا اقولهم سمحولي ما اقدر اروح لانه مش عامله حسابي ليش ما قلتولي قبلها بيوم على الاقل ؟؟ صح ولا لا انا ما اقدر اروح عند ناس وايدي فاضيه عيب .. يا ناس يا عالم الحين لوحد بيروح عند حد لازم ايكون مستعد مش قبلها بساعه ايخبرون ... ؟؟؟ ودايما على هالحال ما يخبروني الا قبلها بساعة او في نفس اليوم طبيعي ما بروح ... صح ولا انا غلطانه ...
اتصيرلي وايد مواقف معاهم بس اسكت ما ارد عليهم
اتصدقون( ان شاءلله بتصدقون) انه حرمت ولدهم الثانيه اتصارخ على عمتي واتسكر الباب في ويها واتسوي مشاكل بين ريلها وخواته وفوق هذا كله ما يتجرأون ينتقدونها ولا يقولوها شئ بس مستقوين على انا لاني ساكته .. انا مشكلتي ما اعرف ارد على طول بس والله قلبي مليان منهم مع انه احاول اسامح واتغاضى لانه الدنيا ما تسوى ..بس ماشي فايده..
يعني باختصار انسانه عايشه ويا ناس مش مقدرينها ولا مقدرين اهلها كيف اقدرهم مع اني كنت اقدرهم بس بسبب تجاهلهم لاهلي ولي حتى اتجاهلتهم بس فوق هذا كله بعدني محترمتنهم ولا غلطت معاهم في شئ ... طبعا ريلي كان ايقولي وما زال لا ادزين لأهلي ويه لانهم ما ينعطون ويه خلي علاقتج وياهم رسمية :7:.. استغربت منه في البدايه بس بعد ما عاشرتهم حسيت انه كلامه صح .. الخلاصة
اتمنى اعيش ويا ناس اسولف واضحك والله حتى لو ابكي وياهم بس للأسف مش قادره اتعايش وياهم
خبروني انا غلطانه في شئ ؟؟؟
اتقبل النصيحة بروح رياضة عاليه ,, :34:

اسم الموضوع : فشة خلق | المصدر : الأستشارات الزوجية العامة

2010 lulu

معلومات 2010 lulu
انتي مو غلطانه ياقلبي ربي يوفقك ويسخر زوجك واهله لك

معلومات صاحبةعيالي
طالما السيد راضي مالك ومالنا ياقاضي
هذا مثل عندنا بمعنى اذا زوجك مو مقصر معك بشي وراضي ببعدك عنهم
مالك ومال الناس عيشي حياتك وبس

كيلويترا

معلومات كيلويترا
انتي قلتيها انهم كل واحد منهم في وادي يعني انتي وش بيدك اتسوين اذا كان هذا وضعهم

توهان

معلومات توهان
طنشي احسن شي وخليك مع راس المال زوجك والباقي ولاشي
مارراح تغيرين من واقعهم وفي ناس ربنا لك الحمد
اذا صرتي نذله احترموك وحطوك فوق الراس
واذا صرتي طيبه حطوك تكرمين تحت النعال
انا وحده ما اعرف ارد بس بعد فواااات الاوان اقول لو قايله كذا وكذا

معلومات ليتني احتويك
مااااااااااااااااااااداااااااااااام زوووووووووووجك معاكِ وش تبغييييييين بعوووووووووار الراس

jowana

معلومات jowana
صباح الخير ..
اتصدقون (ان شاءلله بتصدقون ) اني كتبت مشكلتي ورحت انام وانا افكر في ردودكم ...
مشكورات خواتي على الردود اللي ترفع المعنويات ... والله لو كنت غلطانه وقلتولي اني غلطانه كنت بسوي بنصايحكم ...
المهم ربي وزوجي وأهلي ايكونون راضين عني .... ان شاءلله يا رب

أم حميدة

معلومات أم حميدة

( ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم . وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم )
يعني أنت قابلي اساءتهم بإحسانك معهم والكلام الطيب ، ولا يهمك انتقاداتهم ، وسامحيهم على الكلام الذي قالوه ، وتذكري أن الكلام الذي قالوه هو مكتوب عليك قبل خلق السموات والأرض ،، ولمذا إذن تسمعين هذه الكلام السيء ؟؟ السبب هو الذنوب ولأجل الاختبار ،، فإن صبرت واستغفرت الله ونجحت في الاختبار كفر عنك سيئاتك ورفع منزلتك وإن لم تصبري على الاختبار نقص إيمانك ،، وهكذا الحياة كلها اختبار إلى أن يأتي وقت الموت ،،،
ومن الاختبار يتبين الصادق والكاذب ( ألم . أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين )

والحياة كلها اختبارات ، يختبرك الله بكل الذين حواليك ( زوج ، جيران ، أخوات ، الطبيب ، الوالدين ،،، الخ ) ،وبالأشياء التي تملكينه ، حتى الجمادات التي عندك هو اختبار لك مثل قلمك اختبار لك فإذا ضاع أو انكسر ماهو موقفك ؟؟فإن صبرت زاد إيمانك وإن ضجرت نقص إيمانك
وهناك أمر مهم أقول لك ، الاختبار الذي لم تنجحي فيه بالقدر المطلوب يعاد عليك ، يعاد عليك نفس الموقف ، حتى تقع فيك الصبر كاملا ( الصبر عند الصدمة الأولى ) ، فإن صبرت تمام الصبر ، رفع الله عنك هذا

وكذلك أنت فتنة واختبار لغيرك

، ( وجعلنا بعضكم لبعض فتنة أتصبرون ) سورة الفرقان

عزيزتي اقرئي هنا :
http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=224492

ياربي انصرني

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات ياربي انصرني
( ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم . وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم )
يعني أنت قابلي اساءتهم بإحسانك معهم والكلام الطيب ، ولا يهمك انتقاداتهم ، وسامحيهم على الكلام الذي قالوه ، وتذكري أن الكلام الذي قالوه هو مكتوب عليك قبل خلق السموات والأرض ،، ولمذا إذن تسمعين هذه الكلام السيء ؟؟ السبب هو الذنوب ولأجل الاختبار ،، فإن صبرت واستغفرت الله ونجحت في الاختبار كفر عنك سيئاتك ورفع منزلتك وإن لم تصبري على الاختبار نقص إيمانك ،، وهكذا الحياة كلها اختبار إلى أن يأتي وقت الموت ،،،
ومن الاختبار يتبين الصادق والكاذب ( ألم . أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين )

والحياة كلها اختبارات ، يختبرك الله بكل الذين حواليك ( زوج ، جيران ، أخوات ، الطبيب ، الوالدين ،،، الخ ) ،وبالأشياء التي تملكينه ، حتى الجمادات التي عندك هو اختبار لك مثل قلمك اختبار لك فإذا ضاع أو انكسر ماهو موقفك ؟؟فإن صبرت زاد إيمانك وإن ضجرت نقص إيمانك
وهناك أمر مهم أقول لك ، الاختبار الذي لم تنجحي فيه بالقدر المطلوب يعاد عليك ، يعاد عليك نفس الموقف ، حتى تقع فيك الصبر كاملا ( الصبر عند الصدمة الأولى ) ، فإن صبرت تمام الصبر ، رفع الله عنك هذا

عزيزتي اقرئي هنا :

مافيه اجمل ولا اروع من كل كلمه قالتها ام حميده
جزاها الله خيرا000طبقيه سترين عجبا000

معلومات لمسات حالمه
ابسطي زوجك ونفسك وما عليك منهم
اهم شي تتعاملي معاهم بأخلاق لاتردي اساءتهم وانتقاداتهم ولاتندمي على كلمه ماقلتيها
تواصلي معاهم بحدودد المعقول ومادام زوجك قالك كذا عن اهله فليش تتفاجيئ وتعبي نفسك
بكره لو صار مشكله بيقول زوجك انا قلت لك ابعدي عن اهلي وانتي ماسمعتي الكلام
لكن اهم شي تتعاملي بأخلاق

jowana

معلومات jowana

عزيزتي اقرئي هنا :

مشكورة اختي وكلامج صح ....

اعرف اني في ابتلاء واختبار ... وان شاءلله اكون من الصابرين ...و انا كتبت موضوعي مش عشان افضحهم انا ما كتبت اسامي ولا خصيت حد معين انا اتكلمت عن البيت بشكل عام والانسان لازم ايفضفض وايطلع اللي في خاطره بس انا كنت اريد اعرف اذا انا غلطانه ؟؟ ولو حد قالي غلطانة كنت باخذ بنصيحته .. مرات اقول يمكن المشكله مني انا بس بس وايد يقولولي (يعني ناس ايعرفونهم زين ) الله ايعينج وايصبرج على الحياه وياهم ..حتى الانسانة اللي كانت السبب في هالزواج قالتلي انا ندمانه وشايله همج .. انا رديت عليها وقتلها انه مكتوبلي وراضيه بنصيبي ... وعلى فكره انا تكلمت عن البيت بس ما اتكلمت عن امور وايد خاصه يعني لو اتعرفونها انا متأكده انكم بتنصدمون وبترحموني وبتزعلون عشاني بس موكله امري لله ..
وبعدين الابتلاء والاختبار مش للناس اللي عندهم ذنوب ومعاصي بس مرات ايكون الابتلاء اختبار لدرجة ايمان الانسان ومرات تكفير للذنوب .. وفي ناس على كثر ذنوبهم ومعاصيهم بس ما عندهم مشاكل يعني مرتاحين بس بعد هم في ابتلاء اذا بيشكرون الله على النعمة او بتغرهم الدنيا ...
ومثل ما قلتي اقابل الاساءة بالحسنه ... واسامح ... اكيد لانه الدنيا ما تسوى والانسان لازم يترك ذكرى طيبه بعد ما يفارق هالدنيا ... طبعا الواحد يلجأ لرب العالمين بالدعاء والاستغفار بس ما يمنع انه يشكي لناس ثقة او ايفش خلقه في منتدى محترم مثل هالمنتدى

jowana

معلومات jowana
ابسطي زوجك ونفسك وما عليك منهم
اهم شي تتعاملي معاهم بأخلاق لاتردي اساءتهم وانتقاداتهم ولاتندمي على كلمه ماقلتيها
تواصلي معاهم بحدودد المعقول ومادام زوجك قالك كذا عن اهله فليش تتفاجيئ وتعبي نفسك
بكره لو صار مشكله بيقول زوجك انا قلت لك ابعدي عن اهلي وانتي ماسمعتي الكلام
لكن اهم شي تتعاملي بأخلاق

هذا اللي ناويه اسويه ...
وزوجي ايعرف اهله اكثر مني ودايما ايقولي اتعاملي وياهم برسمية عشان ما اتعورين راسج ...
بس كنت اتمنى اعيش حياه اسريه مترابطه نفس اللي اعيشها في بيت اهلي ...
والله يهدي الجميع

jowana

معلومات jowana
الله ايوفق الجميع ومشكورين عالردود ...
بالتوفيق

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه