فبراير عيد الحب "فالنتاين

احصائياتى
الردود
10
المشاهدات
1K

مدي الحب

New member
معلومات مدي الحب
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
1,629
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
فبراير عيد الحب "فالنتاين
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

14 فبراير عيد الحب "فالنتاين"
{valentine,s day}
ما مسؤوليتك؟!


الـمـأسـاة . .

ـ 1 ـ

فاجأت نورة صديقتها صباح أحد الأيام بوردة حمراء وضعتها على صدرها، حيث بادرنها بابتسامة اتبعنها بمسائلتها: ما المناسبة؟
أجابت: ألا تعلمين أن اليوم هو يوم الحب وأن الناس يحتفلون به ويتبادلون التهاني.. إنه احتفال بالحب، بالرومانسية، بالصدق، إنه يوم فالنتاين.. ومضت في فخر تحدثهن عما رأت في تلك القناة الفضائية.
لكن أمل – وكانت تستمع باهتمام –

سألت نورة متعجبة: ما معنى فالنتاين؟! قالت: إن معناه الحب باللاتينية.. ضحكت أمل التي تميزت بالثقافة والإطلاع من هذا الجواب
وقالت: تحتفلين بشيء لا تعرفين معناه!. إن فالنتاين هذا قسيس نصراني عاش في القرن الثالث الميلادي، ومضت تقول لهن ما حدث لهذا القسيس وأن "عيد الحب" ما هو إلا احتفال ديني خالص تخليداً لذكرى إحدى الشخصيات النصرانية..
وتأسفت أمل على حال بعض بناتنا اللاتي يتلقين ما يقال لهن ويعملن به دون أي تفكير.


ـ 2 ـ

كان منظر تلك الفتاة التي خرجت من محل الورود والهدايا مثيرا للشك.. فلقد كانت واقفة في ارتباك تلتفت يمنة ويسرة تحمل في يدها دباً أبيض ووردة حمراء.. انتاب رجال الهيئة الشك في موقف هذه الفتاة وارتباكها.. لم يدم الموقف طويلا حتى برز شاب وسيم في ناحية أخرى مد يده يؤشر للفتاة ويناديها.. توجهت الفتاة للشاب فأخذ بيدها ثم توجها للسيارة مباشرة.. فلما شاهدا عضو الهيئة مقبلا عليهما وقبل أن يسألهما.. انهارت الفتاة مباشرة واعترفت بأن هذا صديقها قد اشترت له هدية لتقدمها له في "عيد الحب" !!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أجمعين.
وبعد :

فمساهمة من "شبكة الفوائد الإسلامية" في تقديم الخير على هذه الشبكة العالمية، وبذل النصح، وإسداء المعروف، وبيان الحق؛ تم جمع وإعداد هذا الموضوع عن ما يسمى بـ ( عيد الحب ) والذي سيكون موعده في كل عام 14/ فبراير تم جمع مادته ـ بتصرف ـ من:
ــ
فتاوى وتعليقات سطرها ونقلها بعض أعضاء "شبكة الفوائد الإسلامية"
ــ
(عيد الحب) .. لمن ؟! … إعداد الشيخ/ خالد بن عبد الرحمن الشايع.
ــ
عيد الحب.. عيد القسيس فلنتاين … الدكتورة/ رقية بنت محمد المحارب.
ــ
العلاج الاستئصالي لعيد الحب (تحقيق صحفي مع وكيلة الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد برئاسة تعليم البنات الدكتورة/ أفراح بنت علي الحميضي) … تحقيق/ يوسف بن ناصر البواردي ـ الرسالة.
ــ
عيد الحب.. قصته، شعائره، حكمه … إبراهيم بن محمد الحقيل.
ــ
مشكاة السنة في أعياد الأمة … إعداد مشرفة العلوم الشرعية بمنطقة الرياض/ مرفت بنت كامل بن عبد الله أسرة.
ــ
وقفة مع عيد الحب … إعداد/ هشام برغش.
ــ
مقامة سمط البيان في كشف حيل الشيطان … للدكتور/ جاسم بن مهلهل الياسين.
ــ
الإيمان والبراء … مصطفى بن سعيد إيتيم ـ مكة المكرمة.
ــ
احذروا عيد الحب الفلنتاين .. رسالة إلكترونية.
ــ
خواطر عيد الحب فلانتاين … الدكتور/ عبد المحسن بن محمد الرشود.

وإننا إذ نقدم هذا الجهد المتواضع فإننا نلتمس منكم العذر عن النقص أو الخطأ أو سوء في الترتيب.
وإذ نقدم هذا "الموضوع" كذلك فلابد من تفعيل الجهود وتوعية الناس بخطر الاحتفال بهذا "اليوم" وتبصيرهم بحقيقته وإلى ماذا يؤدي الاحتفال به.

والجميع مطالب بالحرص على تقديم النصح وإلقاء الكلمات في ذلك، وكذلك توزيع النشرات والمطويات والرسائل والكتابات والأشرطة التي تحذر من هذا المنكر العظيم، وخاصة في أهل بيته وجماعة مسجده، ونقترح أن يكون التوزيع مكثفاً وأن يكون في عدة أماكن؛ مثل:
ــ
المساجد.
ــ
المستشفيات والمستوصفات.
ــ
المدارس؛ وخاصة مدارس البنات.
ــ
الأسواق والمجمعات التجارية ومراكز التسويق، وبالأخص محلات بيع الورود أو ما يتعلق بهذا العيد المنكر.
ــ
المنتزهات والمطاعم والفنادق وبيوت الأزياء.
ــ
الاجتماعات والمناسبات الأسرية.
ولعل بيان حقيقة هذا "اليوم" أكثر ما يتوجب على العلماء وطلبة العلم والخطباء وأساتذة الجامعات وأهل الإعلام والفكر والصحافة.
وكم هي عظيمة تلك الأمانة التي تُحمّل كل معلمة ومعلم وذلك بتوضيح صورة هذا العيد وتنبيه الطلبة والطالبات لذلك المنكر العظيم وتحذيرهم من موجة التقليد ومغبة التشبه بالكفار وأنهم مسؤولين عن ذلك يوم تبلى السرائر.
وإن كان ثمة من أمل فهو أن ينسخ هذا "الموضوع" ويوزع ويقرأ على الأهل والأصدقاء، وكذلك وينقل للمنتديات والمواقع الأخرى لتتسع بذلك دائرة الاستفادة المرجوة من طرحه.
والله يحفظكم . .

 

مدي الحب

New member
معلومات مدي الحب
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
1,629
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
فتاوى شرعية في عيد الحب.

فتوى رقم ( 21203 ) وتاريخ 23/11/1420 هـ .
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده … وبعد :
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي / عبد الله آل ربيعة، والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (5324 ) وتاريخ 3/11/1420 هـ . وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه : يحتفل بعض الناس في اليوم الرابع عشر من شهر فبراير 14/2 من كل سنة ميلادية بيوم الحب (( فالنتين داي )) . (( day valentine )) . ويتهادون الورود الحمراء ويلبسون اللون الأحمر ويهنئون بعضهم وتقوم بعض محلات الحلويات بصنع حلويات باللون الأحمر ويرسم عليها قلوب وتعمل بعض المحلات إعلانات على بضائعها التي تخص هذا اليوم فما هو رأيكم :
أولاً : الاحتفال بهذا اليوم ؟
ثانياً : الشراء من المحلات في هذا اليوم ؟
ثالثاً : بيع أصحاب المحلات ( غير المحتفلة ) لمن يحتفل ببعض ما يهدى في هذا اليوم ؟
وجزاكم الله خيراً … .
الجواب :
وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأنه دلت الأدلة الصريحة من الكتاب والسنة – وعلى ذلك أجمع سلف الأمة – أن الأعياد في الإسلام اثنان فقط هما : عيد الفطر وعيد الأضحى وماعداهما من الأعياد سواء كانت متعلقة بشخصٍ أو جماعة أو حَدَثٍ أو أي معنى من المعاني فهي أعياد مبتدعة لا يجوز لأهل الإسلام فعلها ولا إقرارها ولا إظهار الفرح بها ولا الإعانة عليها بشيء لأن ذلك من تعدي حدود الله ومن يتعدى حدود الله فقد ظلم نفسه ، وإذا انضاف إلى العيد المخترع كونه من أعياد الكفار فهذا إثم إلى إثم لأن في ذلك تشبهاً بهم ونوع موالاة لهم وقد نهى الله سبحانه المؤمنين عن التشبه بهم وعن موالاتهم في كتابه العزيز وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (من تشبه بقوم فهو منهم )
وعيد الحب هو من جنس ما ذكر لأنه من الأعياد الوثنية النصرانية فلا يحل لمسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن يفعله أو أن يقره أو أن يهنئ بل الواجب تركه واجتنابه استجابة لله ورسوله وبعداً عن أسباب سخط الله وعقوبته ، كما يحرم على المسلم الإعانة على هذا العيد أو غيره من الأعياد المحرمة بأي شيء من أكلٍ أو شرب أو بيع أو شراء أو صناعة أو هدية أو مراسلة أو إعلان أو غير ذلك لأن ذلك كله من التعاون على الإثم والعدوان ومعصية الله والرسول والله جل وعلا يقول :
{وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب}
ويجب على المسلم الاعتصام بالكتاب والسنة في جميع أحواله لاسيما في أوقات الفتن وكثرة الفساد ، وعليه أن يكون فطناً حذراً من الوقوع في ضلالات المغضوب عليهم والضالين والفاسقين الذين لا يرجون لله وقاراً ولا يرفعون بالإسلام رأساً ، وعلى المسلم أن يلجأ إلى الله تعالى بطلب هدايته والثبات عليها فإنه لا هادي إلا الله ولا مثبت إلا هو سبحانه وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
الرئيس
عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ
عضو
صالح بن فوزان الفوزان
عضو
عبد الله بن عبد الرحمن الغديان
عضو
بكر بن عبد الله أبو زيد


******

بسم الله الرحمن الرحيم
فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
فقد انتشر في الآونة الأخيرة الاحتفال بعيد الحب ــ خاصة بين الطالبات ــ وهو عيد من أعياد النصارى ، ويكون الزي كاملاً باللون الأحمر الملبس والحذاء ويتبادلن الزهور الحمراء ..
نأمل من فضيلتكم بيان حكم الاحتفال بمثل هذا العيد ، وما توجيهكم للمسلمين في مثل هذه الأمور والله يحفظكم ويرعاكم .


بسم الله الرحمن الرحيم
ج /
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
الاحتفال بعيد الحب لا يجوز لوجوه:
الأول: أنه عيد بدعي لا أساس له في الشريعة.
الثاني: أنه يدعو إلى العشق والغرام.
الثالث: أنه يدعو إلي اشتغال القلب بمثل هذه الأمور التافهة المخالفة لهدي السلف الصالح رضي الله عنهم .
فلا يحل أن يحدث في هذا اليوم شيء من شعائر العيد سواء كان في المآكل أو المشارب أو الملابس أو التهادي أو غير ذلك وعلى المسلم أن يكون عزيز بدينه ولا يكون إمَّـعَـةً يتبع كل ناعق .
أسأل الله تعالى أن يعيذ المسلمين من كل الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يتولانا بتوليه وتوفيقه .
كتبه محمد الصالح العثيمين في 5 / 11 / 1420هـ


******

فتوى الشيخ عبد الله بن جبرين في الاحتفال بهذا اليوم

سئل فضيلته: انتشر بين فتياننا وفتياتنا الاحتفال بما يسمى عيد الحب (يوم فالنتاين)وهو اسم قسيس يعظمه النصارى يحتفلون به كل عام في 14 فبراير، ويتبادلون فيه الهدايا والورود الحمراء، ويرتدون الملابس الحمراء، فما حكم الاحتفال به أو تبادل الهدايا في ذلك اليوم وإظهار ذلك العيد جزاكم الله خيرًا.
فأجاب حفظه الله:
أولاً: لا يجوز الاحتفال بمثل هذه الأعياد المبتدعة؛ لأنه بدعة محدثة لا أصل لها في الشرع فتدخل في حديث عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) أي مردود على من أحدثه.
ثانياً: أن فيها مشابهة للكفار وتقليدًا لهم في تعظيم ما يعظمونه واحترام أعيادهم ومناسباتهم وتشبهًا بهم فيما هو من ديانتهم وفي الحديث: (من تشبه بقوم فهو منهم).
ثالثاً: ما يترتب على ذلك من المفاسد والمحاذير كاللهو واللعب والغناء والزمر والأشر والبطر والسفور والتبرج واختلاط الرجال بالنساء أو بروز النساء أمام غير المحارم ونحو ذلك من المحرمات، أو ما هو وسيلة إلى الفواحش ومقدماتها، ولا يبرر ذلك ما يعلل به من التسلية والترفيه وما يزعمونه من التحفظ فإن ذلك غير صحيح، فعلى من نصح نفسه أن يبتعد عن الآثام ووسائلها.
وقال حفظه الله:
وعلى هذا لا يجوز بيع هذه الهدايا والورود إذا عرف أن المشتري يحتفل بتلك الأعياد أو يهديها أو يعظم بها تلك الأيام حتى لا يكون البائع مشاركًا لمن يعمل بهذه البدعة والله أعلم.

اللهم رضاكـ والجنة
 

أم بدر..

New member
معلومات أم بدر..
إنضم
11 فبراير 2009
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يجزاك ألف خيـــــــــــــــر صراحه موضوع أكثر من رائع
 

بلا عنوان

New member
معلومات بلا عنوان
إنضم
7 أغسطس 2008
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يجزاك خير

وعيد الحب بدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله في النار

العيد في ديننا الاسلامي عيدين عيد الفطر وعيد الاضحى
 
معلومات الوحشه والجميل
إنضم
23 يناير 2009
المشاركات
1,278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فعلا مره سمعت شيخ يقول انه عاش في الغرب وفي يوم عيد الحب تفأجأ بأنه يوم عادي عندهم ولا يوجد اي مظهر من مظاهر الاحتفال اما نحن الله المستعان نأخذ من الغرب فقط عاداتهم السيئه .......


 

كيان إمرأة

New member
معلومات كيان إمرأة
إنضم
5 مايو 2007
المشاركات
744
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
][ البحرين ][
الموقع الالكتروني
www.bh-angle.net
وعيد الحب بدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله في النار





هههههههههههه

حتى الصورة الرمزية الي انتي حاطتها يا اختي " بلا عنوان " بدعه ..

لا ترمون الناس بحجارة وبيوتكم من زجاج ..

الموضوع ومافيه مايرجع الى راعي الفلنتاين وينسب لمن والبطيخ الي الكل يقوله ..

هو مجرد يوم من السنة يعبر فيها الازواج عن حبهم لبعض مافيها شي لو زوج اهدى زوجته وردة في هذا اليوم او اي يوم ..

تقولون مافي الا عيد الاضحى والفطر .. عيد الام شتسمونه ؟؟ عيد الشجرة وعيد الاستقلال .!!

لا تنظرون للموضوع نظرة خالية من الصحة ..

ياما نقول هالشي منسوب للمسيح هالشي منسوب للديانة النصرانية

واحنا اول ناس نتعامل معاهم في شراء البضائع او الاكل ..

لتكن مواضيعكم هادفة وردودكم صريحة !

 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه