عن النرجسيين 🎭

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
عملت شئ اليوم ، طوني رأيكم:

دائما تخطر ببالي البنت اللطيفة زميلتي الأخرى ، بصراحة هي أقرب وحدة لي بالشغل الآن لكن نحن مو أصدقاء ، دائما أسئل نفسي يا ترى هل تعاني من سيسي مثلي وتصمت ؟! صرت دائما أشوفها تتصل بها لما أطنشها.

ترددت كتييير بحكم قربها من سيسي ، ما كنت متأكدة من درجة القرب ، هل صداقه ولا قرب بحكم الزمالة والتفاهم مثلي أنا وهي ، وطبعا كنت خايفة لو مثلا هي قريبة من سيسي بشكل كبير هل رح تخبرها بكل شىء .

قبل ما أصير مشرفة كنت دائما أفكر هالاعمال التي تطالبني سيسي بها هل هي ضمن شغلي ولا لا . تمنيت أحد يشرح لي عشان أعرف أقدر أرفض ولا لا ، بس ما كنت حابة أختلق دراما وما كان عندي أحد أقدر أسأله ، قلت لعل الفتاة اللطيفة هي الآن في نفس الوضع .

المهم اتصلت بها اليوم على تليفونها الخاص ، عشان ما يكون في اي دليل ضدي لو هي حكت لسيسي و المشكلة كبرت خخخ ، جسيت نبضها وخبرتها أنني أعاني من اتصالات سيسي الكثيرة وسألتها هل تعاني ، المهم البنت قالت إي ومن زماان ، كل يوم ، مليون اتصال ، كان صوتها عادي ، لم تقل أنها تعاني ولم تنفي قالت أنها فعلا تتصل كتييير ، حكينا شوي والخلاصة الي وصلت إليها أنها تعودت على الوضع ، وهي انسانة عملية ، همها تركز على شغلها وبس ، ولا يبدو أنها تعاني رغم إني سمعتها عدة مرات سابقا تردد بضيق أن سيسي اتصلت عليها وطلبت منها تبقى على الخط وتساعدها تخلص شغلها .

عمومًا رغم أني ما كنت حابة فعلا اتصل عليها شعرت بارتياح ، كانت فكرة أنها تعاني تقض مضجعي، حسيت إني ألعب دور المنقذة مجددًا خخخ ، بس لا توجد ضحية أو لا تريد فتح المواضيع أو مساعدتي.

رغم أني أرى سيسي شخصية استغلاليه بشكل بشع أقل شىء واحتمال نرجسيتها كبير برأيي لو هي ترى الوضع عادي فهذا جيد لها . خلاص أنا أحس ريحت ضميري و حاليا رح أنام بلاقلق ومارح أدخل ، لو بالمستقبل شعرت بأنها تعاني فعليها تحكي وتنقذ نفسها .

المهم بهيك حالة شو كان ممكن تعملوا ، هل تدخلوا لو شعرتوا في ظلم مثل ما فعلت ولا تتركوا للشخص المسؤوليه بأن يبدأ الحديث عن الأمر معك ؟!

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
طبعًا أنا اتصلت على أساس أنا اللي عندي مشكلة ومحتاجة فضفضة ونصيحة ، لأسباب ، وسمحت تعطيني نصائح وقلت سأطبقها مثل مصارحة سيسي ، عدم الرد عليها وغيرها

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
عملت شئ اليوم ، طوني رأيكم:

دائما تخطر ببالي البنت اللطيفة زميلتي الأخرى ، بصراحة هي أقرب وحدة لي بالشغل الآن لكن نحن مو أصدقاء ، دائما أسئل نفسي يا ترى هل تعاني من سيسي مثلي وتصمت ؟! صرت دائما أشوفها تتصل بها لما أطنشها.

ترددت كتييير بحكم قربها من سيسي ، ما كنت متأكدة من درجة القرب ، هل صداقه ولا قرب بحكم الزمالة والتفاهم مثلي أنا وهي ، وطبعا كنت خايفة لو مثلا هي قريبة من سيسي بشكل كبير هل رح تخبرها بكل شىء .

قبل ما أصير مشرفة كنت دائما أفكر هالاعمال التي تطالبني سيسي بها هل هي ضمن شغلي ولا لا . تمنيت أحد يشرح لي عشان أعرف أقدر أرفض ولا لا ، بس ما كنت حابة أختلق دراما وما كان عندي أحد أقدر أسأله ، قلت لعل الفتاة اللطيفة هي الآن في نفس الوضع .

المهم اتصلت بها اليوم على تليفونها الخاص ، عشان ما يكون في اي دليل ضدي لو هي حكت لسيسي و المشكلة كبرت خخخ ، جسيت نبضها وخبرتها أنني أعاني من اتصالات سيسي الكثيرة وسألتها هل تعاني ، المهم البنت قالت إي ومن زماان ، كل يوم ، مليون اتصال ، كان صوتها عادي ، لم تقل أنها تعاني ولم تنفي قالت أنها فعلا تتصل كتييير ، حكينا شوي والخلاصة الي وصلت إليها أنها تعودت على الوضع ، وهي انسانة عملية ، همها تركز على شغلها وبس ، ولا يبدو أنها تعاني رغم إني سمعتها عدة مرات سابقا تردد بضيق أن سيسي اتصلت عليها وطلبت منها تبقى على الخط وتساعدها تخلص شغلها .

عمومًا رغم أني ما كنت حابة فعلا اتصل عليها شعرت بارتياح ، كانت فكرة أنها تعاني تقض مضجعي، حسيت إني ألعب دور المنقذة مجددًا خخخ ، بس لا توجد ضحية أو لا تريد فتح المواضيع أو مساعدتي.

رغم أني أرى سيسي شخصية استغلاليه بشكل بشع أقل شىء واحتمال نرجسيتها كبير برأيي لو هي ترى الوضع عادي فهذا جيد لها . خلاص أنا أحس ريحت ضميري و حاليا رح أنام بلاقلق ومارح أدخل ، لو بالمستقبل شعرت بأنها تعاني فعليها تحكي وتنقذ نفسها .

المهم بهيك حالة شو كان ممكن تعملوا ، هل تدخلوا لو شعرتوا في ظلم مثل ما فعلت ولا تتركوا للشخص المسؤوليه بأن يبدأ الحديث عن الأمر معك ؟!

والله من خلال تجاربي اقول لك حسب

حسب الشخصية..حسب ما ياقيه الله في قلبي من اختيار

هناك.شخصيات اشعر انها لا مشكلة عندها من ان تتحمل وتتحمل وتتعب بالعكس ممكن لو ضغطت قليلا تقول لا.شان لك انا راضية .فمثل تلك.مهما حاولت خلاص. لا نتيجة بالعكس قد تتحولين انت لمخطئة.

وهناك شخصية تحتاج من يفتح معها لتنطلق ولكن الفكرة ماوالنتيجة هل سنصل لحل ولا ستصبح مجرد.فضفضة دورية ؟

وهناك شخصيةتحتاج فعلا المساعدة وهنا لا باس ان اتقمص دور البطل المغوار الذي ياتي على الفرس ..

ولكن بهدوء

في حالتك.هي راضية و انت كما قلت فعلت ما عليك ولا انصحك بمزيد كلام إلا ان تصرح هي بطلب المستة ولكن كوني دائما حذرة

التعديل الأخير:

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
طبعًا أنا اتصلت على أساس أنا اللي عندي مشكلة ومحتاجة فضفضة ونصيحة ، لأسباب ، وسمحت تعطيني نصائح وقلت سأطبقها مثل مصارحة سيسي ، عدم الرد عليها وغيرها

بصراحة نعم ما خارج نطاق حدود عملك لا تفعليه ولا تضغطي على نفسك

المصارحة مع نرجسي ليست دائما مطلوبة انا ممكن افعلخا لو خلاص سانهي العلاقة

ولكن لو كان امامي نرجسي انتقامي فلا اصرح له بما يضايقني حتى لا يضغط عليه

مثلا مثلا مثلا لو لي جارة نرجسية وتصدر اصواتا مزعجة لا اصاىحها لاني اعلم انها لو علمت انه يضابقني لزادت فيها .

احب مواجهتهم لما احب اوقفهم عند حدهم واقلب الطاولة عليهم وهذه تجربة خاصة بي ولا اعممها

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
راجية ،،

لا ، تطمني ،، أنا هون ،، بس بيتهم كتمة أحيانًا أحتاج لنسمة هوا . فعلا أتفق معك بنقطة عدم المواجهة ، أنا ليست نية بمواجهتها فقط أريد القيام بشغلي بهدوء.

وأيضًا هناك بعض الناس لا تمانع وعادي عندها النرجسيين كالفتاة اللطيفة ، الله يهنيهم ببعض ، أنا جسيت نبضها لإراحة ضميري ، والحمدلله ارتحت وبس .

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
النرجسي الخفي الثاني
أنا إنسان طيب​

-١-

اممم شو اسمك ؟!
اسم أمك وأبوك
من أي قبيلة إنتي ؟!
شو أكلتك المفضلة ؟!
شو تحبي تقرأي ؟
على شو تتفرجي ؟
سمعت قصة…. شو رأيك ؟!
فلان ….. شو رأيك ؟!
شو اسم حساباتك ؟!
أضيفيني!
مع مين عايشة ؟!
كم شخص ؟!
شو أسمائهم ؟!
شو بيعملوا ؟!
تزوجتي قبل ؟!
كيف تعرفتوا ؟!
شو عملتو ؟!
شو ماعملتوا ؟!
شو سبب الخلاف ؟!
كيف حصل الطلاق ؟!
شو صار بعدين ؟!
حبيتيه شئ ؟!
لو مثلا حصل خلاف بيننا شو رح تعملي ؟!
لو صار هيك وهيك شو رح تساوي ؟!
لو عملت هيك وهيك شو رح تكون ردة فعلك ؟!

مرحبًا بك في عالم التفاصيل الصغيرة
هذا عالم الشرقيين
تخيلوا عندكم شرقي شمالي نرجسي
مزيج ولا أروع

المرحلة الأولى: دراسة الخصم ، كل الأسئلة السابقة وأضعاف أضعافها هي لتحليل الضحية ، تصنيفها ، للتفكير بعدها بعمق عن أفضل وأنجح وسيلة لامتصاص الحياة منها.

تعاملت مع هذه الشخصية لمدة ثمانية أشهر ورغم قربي الشديد منها لم أرى نرجسيتها لأنهم بارعين جدًا في التخفي.

ضحيتهم امممم فكرو بها كالدجاجة المسكينة الي شفناها دائما بتوم وجيري ، توم الشرير قرر يحطها بالطنجرة وحطها على نار هادية ، المسكينة لم تشعر بشىء ، لآن الطنجرة لسه باردة ، شوي شوي صارت تحس بالحرارة وتتقلب ، والعرق ينزل منها ، صارت احس أن الجو حار بس لسه ما فهمت الخطر ، وبعدين زادت الحرارة أكثر وأكثر حتى لم يعد بإمكانها الاحتمال ، لما فهمت ما يحدث وشافت الخطر المحدق بها كان الأوان فات على الهروب وماتت والله يرحمها!

شوي .. شوي ، بخبث ، ومكر يبلشوا ، الجو حلو ورايق بالبداية ، تقل الحلاوة ويزداد الخبث بدرجة واحد بالمئة كل يوم ، يتعدوا ، يقلقوا راحتك ، يشككوك بنفسك ، يستغلوك ، يأخذو منك كل شىء حلو ، واحد ورا التاني.

كل هذا وهم يحاولوا يقنعوك أن ما في مثلهم ، أطيب خلق الله.

تعالو نكشف عنهم القناع

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
ماخاب من أستشار...
لو كنت مكانك لما تدخلت وأبتعدت عن المشاكل...،، شخصيه الفتاه اللطيفه تبدو فعلا عمليه للغايه ورسميه جدا جدا.. كل هذا القرب من العمل ولم تتحدثو عن هذه التفاصيل.....

شخصيتها تبدو مجهوله بالنسبه لي ربما لااستطيع تخمين رده فعلها ولكنك أقرب إليها وربما تعرفين أكثر..... في كل الحالات لاأرى الأمر لصالحك.....

ربما هذه الفتاه فعلا لاتعرف ان هذه الأعمال كلها ليست من مسؤولياتها.... لاتعرف تفاصيل العمل وانها أعمال المديره..... هناك احتمال بأنها تظن بان هذا هو عملها الفعلي ولهذا هي صابره لان هذه اعمال وظيفتها لايمكنها عمل شي... ربما كانت تظن بأن شكواك لها هو شكوى من تعب العمل وهكذا.....

الشيء الآخر ربما تكون تعاني فعلا ولكنها من الشخصيات الصامته والحذره والانطوائيه بشده َلاتأخذ وتعطي مع الناس كثيرا وتشعر بحيره....

وربما تكون من الشخصيات المهتمه بعملها جدا الى درجه خوفها ورغبتها بالقرب من المديره ورضاها عليها لأجل الحفاظ على سلامه وظيفتها....

ولكن ماذا لو نبهتي تلك الفتاه ونصحتها وبدأات ترفض طلبات المديره كما كنت تفعلين؟!
برأيك مالذي سيحدث؟! سكوت المديره عنك في السابق وعدم التفاتها لك هو بسبب انها تتغذى على شخص اخر... اي انها لاقت البديل الذي يشبعها وليست متفرغه لأحد...

وجهها الحقيقي الشرس لم تريه بعد...
لم تري إلى الان الا الوجه الاستغلالي اللطيف...
عندما لاتجد أي احد يقوم بعملها وتشعر بالضغط اكثر فاكثر وتنفجر ستثور وستحدث المشاكل وخاصه لو علمت بشكل ما ان لك طرف في ذلك.....

طبعا ذلك ليس من حقها في كل الاحوال لكني لاأراك من الشخصيات التي تتحمل المشاكل والجدال ووجع الرأس ومستعده لتثور وتواجه الجميع.....

شخصيتك مسالمه هادئه تسعى دائما للسلام...
اقترح عليك فقط بأن ترمي تعليقات عفويه بين وقت لآخر بشكل عفوي جدااا... مثلا عندما تري الفتاه اللطيفه منغرقه بالأعمال وخاصه لو لاحظت بانها جزء من عمل المديره... يمكنك سؤالها باستغراب عن العمل الذي تفعله وكأنك لاتفعلينه ولاتعرفينه لكي تلاحظ بانه ليس من الاعمال الأساسيه بصفه عابره....

او اي فكره اخرى لديك ولكن المهم اي يحدث الامر وكأنك صدفه بدون ان تعلمي نبهتها بان هذا ليس عملها الحقيقي وهي لها حريه التصرف فيما يخص المديره....

بالنسبه لقصتي مع المديره الشماليه النرجسيه ارى اني تأخرت في سردها وانك انتقلت الى النمط الآخر.... لهذا شعرت بحيره ولاأريد ان افسد ترتيب موضوعك...

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
-2-

الرجل الطيب كما أحب تسميته سخرية خخخ حكى لي قصص موجوعة جدًا من ماضيه ، حكايا كلها تقول ” انظري ، أنا إنسان طيب عانى طويلًا في حياته “ . هذا الأسلوب يحقق ثلاثة أهداف بخطوة واحدة ، أولًا يكسر الحواجز والحدود المعتادة ، لما يفضفض لك شخص عن أشياء خاصةً وعميقة خصوصًا لو كانت مؤلمة نميل بالفطرة للمشاركته والتخفيف عنه بذكر قصة أو تجربة مؤلمة مررنا بها ، بكلمة أخرى المزيد من المعلومات التي سيستخدمها النرجسي ضدك يومًا

الأهداف الثلاثة هي التقرب من الطرف الأخر بكسر الحدود ، دفعه للمشاركة بالإفصاح عن تفاصيل خاصة من حياته ، و أيضًا دفعك للتعاطف معه ، و السماح لك بلعب دور المنقذة والبطلة المغري جدًا للضحايا المثاليين.

الماضي المؤلم الذي يشاركوننا فيه حقيقي ، مبكي ، موجع ، بيستاهلوا نتوقف ثواني للبكاء معهم . بس حتى الدموع تتوقف لما تشوفوا كيف يقلبوا حتى ماضيهم الموجع وما حدث لهم لسلاح حاد.

مثلًا لما يتجاوزوا الحدود ، لما يغضبوك ، يذكروك بالماضي ومعاناتهم وأنهم ظنوك مختلفة لكن كالعادة أسأت الظن بهم كالآخرين وووو . لما تسمعي القصص المؤلمة التي يتم إذعاتها صباحا ومساء لأيام وأسابيع وشهور رح تتوقفي عن التفاعل ، مثلا أنا مرة فقدت أعصابي وقلت ” خلصنا بقى !! الحياة تمشي ليه إنت متوقف على الماضي ؟! “

كان كل يوم يعذبني بموال طليقته التي تركته ، الزواج عنده التحام للأقدار ، مستحيل يحصل افتراق ، وأظن البنت طفشت من تعلقه الجنوني الذي لم ألاحظه بداية ، كل يوم على نفس السيرة ، لديه تعلق شديد بالأخرين و خوف شديد من أن يتركه أحد ، كل يوم لدينا حصة عن التاريخ وتتبعها حصة إدارة الكوارث ، ندرس فيها أسوأ الاحتمالات التي ممكن أن نتحدث وماذا ستكون ردة فعل خضرة خخخخ هل ستتركه ، آخ بس لو يدرى إني قبل ما أتركه كنت رح أخنقه ، سلبية x سلبية ، بعدين جلسة العهود والمواثيق أن لا أتركه أبدًا. كان ماضيه وجرحه يتحول لسوط في يديه يعذبني بها.

في يوم من الأيام فقدت أي ذرة تعاطف وفقدت أعصابي ، بعدين صرت من يومها القاسية الباردة اللي قلبها حجر ، وممكن تتجاوز جرح الطلاق بيومين واليوم الثالث تتجوز بآخر. يعني بالله أبكي لبقية عمري!!! هالإنسان بكى أربع سنوات ، لا بأس مسموح له يبكي فوقها عشرة وعشرين وبقية عمره لكن أنا مو مستعدة أبكي معاه.

قرفت من الدموع والأسئلة وتوقع الكوارث والتخطيط لها مسبقًا ، رغم أني شرقية ، و مغرمة بالتفاصيل والتخطيط لكن هذا الآنسان كان مستحيل!!

رغم أني كالعادة كنت صبورة جدا قبل أن أبلغ حدي ومتعاطفة جدًا معه ، بس دائما كنت أحس أنه غاضب ، وغير راضي ، بشكل خفي ، مستحيل يخبروك هالنمط . مهما عطيتيهم مايشبعوا ، يريدون المزيد والمزيد ، رغم أني كنت أشوف نفسي طيبة جدا معه ومتحملته كان هو أكيد شايف مني التقصير ويريد المزيد والمزيد والمزيد ، عودة لصفة ” أنت ملكي ، أداة لخدمتي “

النرجسيين الخفيين غالبًا لا يفصحوا عن غضبهم ، لأنهم بيعرفوا ممكن يفقدوا ضحيتهم هيك ، عندهم شعور بالنقص دائما يشعرهم بالغضب ، لكن بسبب عدم الوعي ، يوجهونه للخارج . وبحكم أنهم مو منعمين زيادة وماعندهم ضحايا كتيير كالنرجسيين الظاهرين لافتقادهم للكثير من صفات المرغوبة في مجتمعنا اليوم للشهرة والقوة والنفوذ والمال أو المركز الاجتماعي يلجئوون للتخفي ، وتخبئة مشاعرهم الحقيقية ، يخفون غضبهم وحقدهم ويلجئوون لتعذيبك بطرق غير مباشرة .

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
-3-​

بصراحة للآن أعتبر الرجل الطيب أخطر من التقيت من النرجسيين لأنه كان بارعًا جدًا في التخفي .

من البداية كان يصغي إلى كل كلمة أقولها ، لو متضايقة يتعاطف فورًا ويتفهم ، لما يحكي عن مشاكل العالم وتأثره العميق بها ، وكيف يريد أن يغير ولو بشىء يسيير كنت أتأثر ، كان يخطط دائما افعل الخير وإطعام المساكين ومساعدة المحتاجين فقط ينتظر المرأة المناسبة ليبدأ معها خخخ .

كشرقي أظن قدرته على ملاحظة أدق التفاصيل ساعدته جدًا ، شعرت جدًا بأنه يشبهني من كلمة ونبرة يحلل حالتي المزاجية بشكل صحيح ، ومباشرة يسمعني الكلماتك التي أتمنى سماعها ، أحيانًا كنت أقول أنه يعيش في أعماقي ويعرف كل أمنياتي . وما أحب وما أكره . لم يتوقف عن إبهارا فلكم نتشابه ، يحب القراءة مولع بالكتابة ، يحب الطبيعة ، علم النفس ، طيب ، حنون ، متفهم ، يمنحني كل المساحات التي أحتاج . هيك أنا شفته ، شقيق لروحي وتوأمي الضائع .

طبعًا بعد ثمانية شهور أكتشف أن هذه ليست شخصيته الحقيقية ، فهو بالكاد يقرأ بل ينزل عليه النوم لو قرأ ، لا يكتب ، بل يسرق الكتابات من الإنترنت ويرسلها إلي ، تخيلووووا.

هذه الإستراتيجية تدعى mirroring ، باختصار هي الاهتمام بالاخر ، تقليده ، تحببًا إليه ، تبعث على الحب والمودة لو كانت بلا نوايا سيئة وبصدق ، لكن لما يحور الأنسان شخصيته بالكامل ليتقرب منك بهدف الإيذاء والاستغلال فهذا شئ آخر . كان استغلالي بشكل بشع لولا ستر الله كان ورطني أفتح حسابات بالبنك باسمي وأكيد كان سيلهف كل المال ويعمل لي بلوك ، مرة حتى سألني بشكل عفوي أشاركه ببعض أوراقي الشخصية المهمة التي لو أحتفظ بها كان ممكن يورطني فيها بمشاكل لا حصر لها .

لم أنتبه لكل هذا سوى مؤخراً حتى تصرفاته الآخيرة أول عدة مرات لم أشك ، لأنه لشهور بنى صورة الإنسان الطيب في مخيلتي بصبر وثبات ، بس أنا بطبيعتي متحفظة خصوصًا بخلط الأمور والاموال . كثيرا كان يريد أن يهديني هدايا غالية أرفض ، أو نتشارك خط هاتف واحد بما أني سأصبح زوجته قال و شوي .. شوي فتحنا سيرة البنك وأخواته . بالبداية كان في هدايا كثيرة ، صحيح بسيطة بس كثيرة ، يبني شخصيته كإنسان كريم ، لا يهتم بالأموال ، عشان يطلع كل قرش و ملايين الأضعاف يوما ما في المستقبل البعيد .

الاهتمام ، التفهم ، التعاطف يلامس قلبك أيضًا ، لا أدري كيف لم أكتشف أن كل هذا تمثيل رغم أن عندي رادار طبيعي لكشف الكذب خخخ ، بس عنجد ما أتخيل إنسان يغير كامل شخصيته ليثير إعجابي ، لأثق به ، ليستغلني.

وبالنهاية قال شو بلطفه الخادع “ليش ما خبرتني إنك طالعة من البيت ؟!! ” كل ما حاولت أتناقش معه بموضوع لأستفسر عن قصده يغير الموضوع بس يومها أصريت لما بدأت ألاحظ أكثر وأكثر التناقضات بين كلامه وحقيقته . يومها ما سمحت له خخخ و طلع الأخ متسلط حتى وأنا ببيت أمي بدو يتحكم فيني ، مش معقول !!!

هذا الفضول الشديد لمعرفة تحركاتي ، أفكاري ، ومشاعري كلها نابعة من عدم ثقة بأي أحد و الحذر الشديد عند النرجسيين الأخفياء ، دائمًا يتوقعون أنك رح تغدرين بهم ، عم تخططي لشيء ما ضدهم ، لا يشعرون بالامان لا معك ، ولا العالم ولا حتى أنفسهم .

الغطاء للرجل هذا كان ” أنا إنسان طيب وخذلني الناس “ كل تصرفاته كانت يتم تبريرها هيك ، حتى التسلط والتحكم بحكم أنه إنسان طيب ويخاف علي . وأول ما أستفسر أو أوجهه بشىء رجعنا لموال أنا إنسان طيب ، لا تسيئي الظن!!!

لو هيك الطيبيين بيعملوا ، فعلى دنيانا السّلام!!

بس لسه الدنيا بخير ، خلينا نرميهم واحد ورا التاني في أي فجوة وهاوية ، عشان الدنيا تبقى حلوة ومنورة

صباحكم عالم جميل

خالي من النرجسيين

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
ماخاب من أستشار...
لو كنت مكانك لما تدخلت وأبتعدت عن المشاكل...،، شخصيه الفتاه اللطيفه تبدو فعلا عمليه للغايه ورسميه جدا جدا.. كل هذا القرب من العمل ولم تتحدثو عن هذه التفاصيل.....

شخصيتها تبدو مجهوله بالنسبه لي ربما لااستطيع تخمين رده فعلها ولكنك أقرب إليها وربما تعرفين أكثر..... في كل الحالات لاأرى الأمر لصالحك.....

ربما هذه الفتاه فعلا لاتعرف ان هذه الأعمال كلها ليست من مسؤولياتها.... لاتعرف تفاصيل العمل وانها أعمال المديره..... هناك احتمال بأنها تظن بان هذا هو عملها الفعلي ولهذا هي صابره لان هذه اعمال وظيفتها لايمكنها عمل شي... ربما كانت تظن بأن شكواك لها هو شكوى من تعب العمل وهكذا.....

الشيء الآخر ربما تكون تعاني فعلا ولكنها من الشخصيات الصامته والحذره والانطوائيه بشده َلاتأخذ وتعطي مع الناس كثيرا وتشعر بحيره....

وربما تكون من الشخصيات المهتمه بعملها جدا الى درجه خوفها ورغبتها بالقرب من المديره ورضاها عليها لأجل الحفاظ على سلامه وظيفتها....

ولكن ماذا لو نبهتي تلك الفتاه ونصحتها وبدأات ترفض طلبات المديره كما كنت تفعلين؟!
برأيك مالذي سيحدث؟! سكوت المديره عنك في السابق وعدم التفاتها لك هو بسبب انها تتغذى على شخص اخر... اي انها لاقت البديل الذي يشبعها وليست متفرغه لأحد...

وجهها الحقيقي الشرس لم تريه بعد...
لم تري إلى الان الا الوجه الاستغلالي اللطيف...
عندما لاتجد أي احد يقوم بعملها وتشعر بالضغط اكثر فاكثر وتنفجر ستثور وستحدث المشاكل وخاصه لو علمت بشكل ما ان لك طرف في ذلك.....

طبعا ذلك ليس من حقها في كل الاحوال لكني لاأراك من الشخصيات التي تتحمل المشاكل والجدال ووجع الرأس ومستعده لتثور وتواجه الجميع.....

شخصيتك مسالمه هادئه تسعى دائما للسلام...
اقترح عليك فقط بأن ترمي تعليقات عفويه بين وقت لآخر بشكل عفوي جدااا... مثلا عندما تري الفتاه اللطيفه منغرقه بالأعمال وخاصه لو لاحظت بانها جزء من عمل المديره... يمكنك سؤالها باستغراب عن العمل الذي تفعله وكأنك لاتفعلينه ولاتعرفينه لكي تلاحظ بانه ليس من الاعمال الأساسيه بصفه عابره....

او اي فكره اخرى لديك ولكن المهم اي يحدث الامر وكأنك صدفه بدون ان تعلمي نبهتها بان هذا ليس عملها الحقيقي وهي لها حريه التصرف فيما يخص المديره....

بالنسبه لقصتي مع المديره الشماليه النرجسيه ارى اني تأخرت في سردها وانك انتقلت الى النمط الآخر.... لهذا شعرت بحيره ولاأريد ان افسد ترتيب موضوعك...

حبيبتي ،،

أولا لم تتأخري بل أنا التي أتعجل بكتابة القصص قبل أن تفتر همتي ، مازلت في الأنماط الخفية ، لكن حتى لو انتقلت لغيرها ، فلا بأس كلهم نرجسيين أولاد عم ، هذي راحتك ، بالعكس ممتنة أنك ستشاركيينا وأتشوق لقراءة ما ستكتبين. نادرا ما أقرأ قصص حقيقية ، أحيانًا بفكر ليش أنا بس اللي بيجوا عندي!!!

سيسي ولله الحمد ليست مديرتي ، عنجد كنت رح أترك لها المكان بما فيه ، لا تطاق ، مديرتنا إنسانة عملية و طيبة جدا بلا حدود ، تدعمنا جميعا ، لا أستغرب لو تطرد سيسي لو سمعت عن تصرفاتها ، لا يمكن تتقبل هيك تعاملات منها.

البنت اللطيفة كما ذكرت صامتة وهادئة وحذرة ، لا تأخذ ولا تعطي كثير ، صارحتني من بداية تعارفنا أنها دائمآ تعاني من استغلال الآخرين حتى من صديقاتها ،فسرت تقوقعها أنها تخشى أن تقع ضحية في العمل مجددا ، لذلك لم أكن أحاول التقرب منها ، عبر السنوات بشكل طبيعي صرنا قريبين نوعًا ما لكن ما نحكي عن الأخريات ، أنا وهي نتفق على حب السلام وكراهية الدراما.

أنا أيضًا استغربت من أنها ترى استغلال سيسي أمر عادي ، لا أدري كيف اقتنعت هي والمديرة بعذر سيسي بأنها تتصل بنا ” لتتأكد من كل شئ “ فهي كما تدعي دائما ” شخصية مسؤولة وتحب تأدية عملها كما يجب “ بينما أنا أراه أنها لا تريد إتعاب عقلها وترانا خدامين عندها .

هي كتبت لي تسألني عن حالي ووو ، بس أنا اختصرت لها الموضوع وقلت إنني بخير الآن ، وسيسي ساعدتني ، هي ساعدتني بالأمس بشكل غريب بس طبعا مافي شىء لله برأيي خخخ ، هي مجرد أستراتيجية أخرى لاستغلالي في الغد بحكم أنني ساعدت بالامس لازم تساعديني أضعاف أضعاف في الغد. عموما لما أن الفتاة اللطيفة لا تشتكي فلن أتدخل .

صدقت ، لم أرى سوى لمحات لا غير من وجهها القبيح والشرس ، مرة عصبت علي لأنني فقط ترددت بالاجابة عليها لمًا طلبت مساعدتي

شكرا لك ،،

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
-3-​

بصراحة للآن أعتبر الرجل الطيب أخطر من التقيت من النرجسيين لأنه كان بارعًا جدًا في التخفي .

من البداية كان يصغي إلى كل كلمة أقولها ، لو متضايقة يتعاطف فورًا ويتفهم ، لما يحكي عن مشاكل العالم وتأثره العميق بها ، وكيف يريد أن يغير ولو بشىء يسيير كنت أتأثر ، كان يخطط دائما افعل الخير وإطعام المساكين ومساعدة المحتاجين فقط ينتظر المرأة المناسبة ليبدأ معها خخخ .

كشرقي أظن قدرته على ملاحظة أدق التفاصيل ساعدته جدًا ، شعرت جدًا بأنه يشبهني من كلمة ونبرة يحلل حالتي المزاجية بشكل صحيح ، ومباشرة يسمعني الكلماتك التي أتمنى سماعها ، أحيانًا كنت أقول أنه يعيش في أعماقي ويعرف كل أمنياتي . وما أحب وما أكره . لم يتوقف عن إبهارا فلكم نتشابه ، يحب القراءة مولع بالكتابة ، يحب الطبيعة ، علم النفس ، طيب ، حنون ، متفهم ، يمنحني كل المساحات التي أحتاج . هيك أنا شفته ، شقيق لروحي وتوأمي الضائع .

طبعًا بعد ثمانية شهور أكتشف أن هذه ليست شخصيته الحقيقية ، فهو بالكاد يقرأ بل ينزل عليه النوم لو قرأ ، لا يكتب ، بل يسرق الكتابات من الإنترنت ويرسلها إلي ، تخيلووووا.

هذه الإستراتيجية تدعى mirroring ، باختصار هي الاهتمام بالاخر ، تقليده ، تحببًا إليه ، تبعث على الحب والمودة لو كانت بلا نوايا سيئة وبصدق ، لكن لما يحور الأنسان شخصيته بالكامل ليتقرب منك بهدف الإيذاء والاستغلال فهذا شئ آخر . كان استغلالي بشكل بشع لولا ستر الله كان ورطني أفتح حسابات بالبنك باسمي وأكيد كان سيلهف كل المال ويعمل لي بلوك ، مرة حتى سألني بشكل عفوي أشاركه ببعض أوراقي الشخصية المهمة التي لو أحتفظ بها كان ممكن يورطني فيها بمشاكل لا حصر لها .

لم أنتبه لكل هذا سوى مؤخراً حتى تصرفاته الآخيرة أول عدة مرات لم أشك ، لأنه لشهور بنى صورة الإنسان الطيب في مخيلتي بصبر وثبات ، بس أنا بطبيعتي متحفظة خصوصًا بخلط الأمور والاموال . كثيرا كان يريد أن يهديني هدايا غالية أرفض ، أو نتشارك خط هاتف واحد بما أني سأصبح زوجته قال و شوي .. شوي فتحنا سيرة البنك وأخواته . بالبداية كان في هدايا كثيرة ، صحيح بسيطة بس كثيرة ، يبني شخصيته كإنسان كريم ، لا يهتم بالأموال ، عشان يطلع كل قرش و ملايين الأضعاف يوما ما في المستقبل البعيد .

الاهتمام ، التفهم ، التعاطف يلامس قلبك أيضًا ، لا أدري كيف لم أكتشف أن كل هذا تمثيل رغم أن عندي رادار طبيعي لكشف الكذب خخخ ، بس عنجد ما أتخيل إنسان يغير كامل شخصيته ليثير إعجابي ، لأثق به ، ليستغلني.

وبالنهاية قال شو بلطفه الخادع “ليش ما خبرتني إنك طالعة من البيت ؟!! ” كل ما حاولت أتناقش معه بموضوع لأستفسر عن قصده يغير الموضوع بس يومها أصريت لما بدأت ألاحظ أكثر وأكثر التناقضات بين كلامه وحقيقته . يومها ما سمحت له خخخ و طلع الأخ متسلط حتى وأنا ببيت أمي بدو يتحكم فيني ، مش معقول !!!

هذا الفضول الشديد لمعرفة تحركاتي ، أفكاري ، ومشاعري كلها نابعة من عدم ثقة بأي أحد و الحذر الشديد عند النرجسيين الأخفياء ، دائمًا يتوقعون أنك رح تغدرين بهم ، عم تخططي لشيء ما ضدهم ، لا يشعرون بالامان لا معك ، ولا العالم ولا حتى أنفسهم .

الغطاء للرجل هذا كان ” أنا إنسان طيب وخذلني الناس “ كل تصرفاته كانت يتم تبريرها هيك ، حتى التسلط والتحكم بحكم أنه إنسان طيب ويخاف علي . وأول ما أستفسر أو أوجهه بشىء رجعنا لموال أنا إنسان طيب ، لا تسيئي الظن!!!

لو هيك الطيبيين بيعملوا ، فعلى دنيانا السّلام!!

بس لسه الدنيا بخير ، خلينا نرميهم واحد ورا التاني في أي فجوة وهاوية ، عشان الدنيا تبقى حلوة ومنورة

صباحكم عالم جميل

خالي من النرجسيين

😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵😵

نحتاج كورسات مكثفة للنعرف. عليهم وسبر أغوارهم.

😭😭😭😭

احتاج كورس خصوصي

لا ياتون عندك.فقط.لقد عانيت من بعضهم

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
بجد !!! يااه ، يبدو الموضوع سيصبح شيقًا
شفتي شخصية من هذا النمط الفظيع
احكي لنا رورو .. مو شرط قصة طويلة
بس بعض الصفات اللي لاحظتيها

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
أتفق معك بحاجتنا لكورسات مكثفة ، لو عند أي منا ذرة طيبة فهذا معناه أننا في خطر ، النرجسي هو كالقرش بحاسة شم عالية لالتقاط رائحة الطيبة ، تحديد مصدرها ، ثم الهجوم .

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
بجد !!! يااه ، يبدو الموضوع سيصبح شيقًا
شفتي شخصية من هذا النمط الفظيع
احكي لنا رورو .. مو شرط قصة طويلة
بس بعض الصفات اللي لاحظتيها

لا اقصد النمط.الخفي بل هناك شخصياتوأشك بها يا خضرة لذا احتاج كورسا

لكن مررت بنىرجسيين

يكونون اخفياء بالبداية واخذت فترة لاستوعب انهم حقا هكذا .لم اكن اصدق

👈👈الأنا أهم صفة طبعا
👈👈 عدم الاعتراف بتلخطأ تماما با يقلبون عليك الطاولة لو زعلتي

👈👈. يرون مميزاتهم او يتحدثون عنها

👈👈 الناس تحت اقدامهم اهانة وتنمر أحيانا وسخرية .ولا يهم. بماءا يشعرون

👈👈. الرحمة قلما. تجدينها عندهم

👈👈. الغاية تبرر الوسيلة وتختلف الدرجة لهذا المبدأ بينهم

👈👈. الكذب سهل جدا جدا .واحيانا يتقنونه لدرجة اني كنت احتار واكاد اصدق

👈👈 يلدغون اللدغة فتفر الضحية منهم ويرجعون يضغطون من جديد....لا يملون أبدا ولا ييأسون

👈👈 الغيرة وما ادراك ما هذه النقطة ...ويتفرع منها انهم منهم.من لا يحب الخير لغيره ولو وجده افضل منه تشتعل ناره .

👈👈 يبتعدون عن الشخص القوي ويهابونه..اوو عالاقل يحترمون انفسهم معه .

هذا بعض ما أتذكره

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
أتفق معك بحاجتنا لكورسات مكثفة ، لو عند أي منا ذرة طيبة فهذا معناه أننا في خطر ، النرجسي هو كالقرش بحاسة شم عالية لالتقاط رائحة الطيبة ، تحديد مصدرها ، ثم الهجوم .

ذكاؤهم عالي جدا ولكن للأسف يستخدم.في الشر.

ويفهمون نقطة ضعف ضحيتهم وينفذون منها

واكن الضحية اذ لا تتعلم الدرس فانا صراحة اتميز عيظا لما ارى ذلك

نسيت اقول ان منهم د يعتذرون باسلوب مختلف كهدية
ويلحون ويلحون ختى يرجعوا حتى ولو تذللوا باسلوب غير مباشر

لكن منهم.من لا يعتذر

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
شوفي سبحان الله النقطة الأخيرة هنا كيف يعتذرون وكيف لاةيعتذرون

لم انتبه لتلك النقطة الا عندما كتبت الآن

الإجابة : يتو قف ذلك.على الضحية ..ضحية ضعبفة ستداس بالقدم.

متذا لو كانت اقوى قليلا وتعود وتذهب وفي أمل من التغذي عليه

هنا الغاية تبرر الوسيلة وتظهر المسكنة ثم تاتي اللدغة وآه منها

التعديل الأخير:

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
كلامك عن هذا الشرقي الشمالي ذكرني بفيديو كنت قد رأيته قبل عده أيام...
الفيديو كان يحكي عن فتاه تعرفت لشاب..
كانت تعتذر منه لانها اخطأات في حقه فقابلها الشاب بمنتهى اللطافه وقال بانه مستعد لمسامحتها دائما وللأبد..
قالت انها من النوع العصبي الذي يغضب بسرعه ولايعي مايقوله عند الغضب...

قال الشاب بأنها مهما كانت ومهما فعلت فسيبقى يحبها....
ثم قالت بأنها تريد منه مبلغ كبير من المال فقال انه مستعد لاعطائها كل ماتريده...

سألته باستغراب ولكن الا تشعر بأنني أبالغ؟! ألست غاضبا؟! الا تشعر بأني استغلك؟!
قال لها ابدا سأبقى محبا لك مهما فعلت..

فجأه انهارت الفتاه وقالت غاضبه هذه العلاقه جيده جدااااا إلى حد غير حقيقي انا أقطع علاقتي بك وتركته.....
كان الهدف من مقطع الفيديو هو مجرد الفكاهه لكنه كان يحكي عن حقيقه مخفيه...

هل العلاقات الجيده جدااا جدااااا هي علاقات حقيقيه؟!

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
كلامك عن هذا الشرقي الشمالي ذكرني بفيديو كنت قد رأيته قبل عده أيام...
الفيديو كان يحكي عن فتاه تعرفت لشاب..
كانت تعتذر منه لانها اخطأات في حقه فقابلها الشاب بمنتهى اللطافه وقال بانه مستعد لمسامحتها دائما وللأبد..
قالت انها من النوع العصبي الذي يغضب بسرعه ولايعي مايقوله عند الغضب...

قال الشاب بأنها مهما كانت ومهما فعلت فسيبقى يحبها....
ثم قالت بأنها تريد منه مبلغ كبير من المال فقال انه مستعد لاعطائها كل ماتريده...

سألته باستغراب ولكن الا تشعر بأنني أبالغ؟! ألست غاضبا؟! الا تشعر بأني استغلك؟!
قال لها ابدا سأبقى محبا لك مهما فعلت..

فجأه انهارت الفتاه وقالت غاضبه هذه العلاقه جيده جدااااا إلى حد غير حقيقي انا أقطع علاقتي بك وتركته.....
كان الهدف من مقطع الفيديو هو مجرد الفكاهه لكنه كان يحكي عن حقيقهااسؤال هو مخفيه...

هل العلاقات الجيده جدااا جدااااا هي علاقات حقيقيه؟!

السؤال هو هل هي علاقة جيدة او حتى طبيعية؟

علاقة تبنى على التنازل دائما وتقبل الإهانات هل هي جيدة؟

لو دققنا لوجدنا إنها تشبه علاقة النىجسي بضحيته

امتصاص واهانه وهي تتحمل ولكنضحية النرجسي قد تكون متالمة وتسكت لاعتبارات مثل الزواج مثلا

هذه العلاقة لو وجدت فهي سيئة

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه