عن النرجسيين 🎭

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
بعض الأسباب التي جعلتني أرجح أن تلك المديرة من النمط الظاهر ( يا أرض اشتدي ماحدا قدي) كما أحب تسميتهم:

الثقة المفرطة التي بلا أساس ، لا يجيدون أي من تلك الأشياء التي يدعون معرفتهم وخبرتهم ، السّراب مثلا كان مقتنع بأنه رجل ناضج ، ويعيب الكثير من الأشياء التي يفعلها الرجال ، مقارنة بهم كان هو الأسوأ على الإطلاق . كان لديه تصور بأنه بلغ نجاحات لم يبلغها أحد وأنه رائع لكن الواقع كان مختلف تماما مثل تلك المديرة كانت تدعي معرفتها الواسعة بما يخص المكياج بينما ترتكب أخطاء لا يرتكبها حتى المبتئدين لربما .

لو لاحظتو حتى سيسي تدعي كثيرًا أنا هيك وأنا هيك ، لكن بحكم نرجسيتها الخفية لا تظهر أبدًا ولا تقول ( أنا الأفضل على الإطلاق) هذه خاصة بالنرجسيين الظاهرين.

باختصار هم الأفضل في كل شي ، كاملين مكملين . الاعتراف بالأخطاء ونقاط الضعف يهدد وجودهم الذي يقوم كليًا على عدم الثقة بأحد و عدم السماح لاي شخص بان يكون له اليد العليا في أي شىء . والفضل كل الفضل يعود إليهم ، مستحيل يعترفوا بفضل الآخرين الا لو كان في خطة واستراتيجية يتبعونها للحصول على شئء. هذا الذي لاحظته مع السراب والظاهر تلك المديرة لم تقدر تلك المرأة اللطيفة وجهودها الجبارة في تحسين الصالون.

أيضا بحكم هذه الثقة المفرطة يأخذون قرارات غير حكيمة ، متسرعة ، ولعل النمط له علاقة هنا فعلا ، الشماليين دمهم حامي متسرعيين والغربيين متهورين ، وفوقها شوية نرجسية يا عيني على الخليط .

ثانيًا:التصريح بتصرفاتهم المشينة بلا خجل : بحكم أن النرجسيين الظاهرين حصلوا على تقييمات إيجابية والعالم يصفق لهم دائما لا يخجلون أبدًا بالحديث عن تصرفاتهم مهما بدت مستنكرة للبعض لأنهم يعلمون أن هناك كثر سيعجبون بهم رغم كل شىء. تصرف مديرتك المشين مثلا مع قريبتها ، أظنه حقيقي فعلًا ، ذلك الشخص فسر كل تصرفاته على أنه قوة وثقة ، وربما أعجب بأنانيتها وعدم لامبالاتها بقريبتها .

ثالثا : إلقاء اللوم على الاخرين واختراع قصص : التصرفات السابقة مع قريبتها وغيرها دائما تبرر على ( أنا رائعة ، مالذي بإمكاني فعله ؟ لا يمكنني منع الآخرين من الاعجاب بي) و يتم القاء اللوم على الضحية ( لو كنتي أكثر ثقة ، لو كنتي تستحقين هذا العمل والمنصب لكنت حصلتي عليه ، لا تلوميني بل لومي نفسك) باختصار التركيز على نقاط قوتهم والتاكيد عليها ، والمقارنة مع نقاط ضعف الآخرين .

حتى لما يؤذون الآخرين النرجسيين الظاهرين مش ممكن يعتذروا بسهولة ، الاعتذار يأتي مو عشان خاطرك بس لأنهم عندهم مصلحة ولسه ما امتصوا آخر قطرة حياة منك ، لما ينتهوا منك مارح يتذكروا وجهك ولا اسمك تماما كما فعلت تلك المديرة مع المرآة المسكينة التي ساعدتها كثيرا ، طردتها بلا تردد. وأيضا السّراب لما شعر بأني خلاص تعلقت به وبنى عالم كامل من الأحلام قال ببرود شو رأيك ننفصل ؟! . دائما بعد الايذاء يقولون ( لأني أحبك وأنت تعذبيني ) ( لأنك عصبتيني) ( لأنك عملتي هيك وهيك) ( لأنك لم تسمعيني) دائما لأنك و لأنك ولأنك ومقتنعين مية بالمية أنهم على الحق والكل غلط .

رابعًا: افتعال المشاكل والحروب في كل مكان : ما حدث مع شغلها السابق وأنه كان عندها زميلة حسودة أشك بان الامر حدث هكذا ، أكيد هي من افتعلت فتن ومشاكل لا حصر لها وحولت حياة الجميع لجحيم من حولها لذلك تم طردها . لا ألومك هاشي لو صدقتيها ، كما ذكرت سابقا النرجسيين يكذبون الكذبة ويصدقونها ، هي تصدق هذه القصة التي اخترعها عقلها المريض ، ليست لديها قدرة على التفكير ورؤية أخطائها ، هذه وسيلة دفاعية يستخدمها العقل يحور الأحداث ، ممكن ننسى بعض التفاصيل لما تكون المواقف صعبة وشديدة مثل الناس اللي تتعرض لحوادث مؤلمة أو إيذاء شديد. النرجسيين أحس هذه الوسيلة الدفاعية عندهم دائما جاهزة لحماية الشخصية الوهمية الرائعة التي يريدون الظهور عليها . الاعتراف بالأخطاء ، التفكير والتأمل ومحاسبة النفس ، كلها يهدد وجود الشخصية الوهمية لذلك فورا القصة الجاهزة هي ( أنا رائعة ، لكن هناك الكثير من الناس الحاسدين والغيورين مني )

عامة النرجسيين الظاهرين من بعيد جذابين لكن التعامل معهم صعب جدا فهم لايطاقون. بالبيت بالشغل بالشارع حتى الناس ماتسلم منهم لذلك حياتهم دائما في اضطراب. النرجسيين الخفيين كل شغلهم من تحت لتحت ، يجيدون الكرّ والفرّ ، يتلونون كثيرا ليحافظوا على نمط حياتهم ، مرة يلعبوا دور المتفهم ، مرة دور المنقذ ، مرة دور المسكين والبريء ، مرة دور الضحية. مثلا لا يمكن يهددوا مركزهم بالشغل لو يهمهم . سيسي حاليا متوجسة وحذرة مني لأنها باتت تشعر بأني لا أطيقها ، دائما تعرض المساعدة علي هاليومين ، تتطمن علي كثيرا ، احاول تفتح معي حوارات لاستمالتي وغيرها. النرجسيين الظاهرين ماعندهم أقنعة كثيرة ، لم يشعروا أبدًا بالحاجة لذلك فكما قلت المجتمع يتقبلهم . هم يتمسكنوا ليتمكنوا بقدر الحاجة فقط بالبدايات فقط في فترة جمع المعلومات ، أو لو لم تخضعي بالقوة يحاولون اللين لكن ماعندهم صبر و قدرتهم على التمثيل ضعيفة.

رابعًا : لما ينكشف القناع عن النرجسيين الظاهرين حالهم ينقلب مليون مية درجة ، هذا حال النرجسيين عامة لكن النرجسيين الظاهرين التغيير يكون كامل وصادم لأن عمرهم لم يسمحوا لاحد برؤية جانبهم الضعيف والبشري ، كانوا فوق كل شىء وكل أحد ، وفجأة كما ذكرت المديرة المبهرة تلاشت لتتحول لقطة مذعورة ، وسراب المتجبر تحول لطفل صغير. أنا سمعت انه اختفى لشهور وأهله كانوا قلقين عليه ، أمه بكت تترجاني أرجع له حتى ، كسرت قلبي بس رفضت ، كرهتني من بعدها لفترة طويلة ، بعدين رجعنا عادي ، هي صديقة أمي لذلك مازلت أراها بين الحين والآخر. طبعا هو بخير الان واكيد حصل على ضحية آخرى يتغذى عليها ويوهمها بأنه إنسان واو ، وتلك المديرة بعد فترة أكيد كما قالت رهوفة رح تخدع شخص ثاني ببساطة وتحتل مركز كبير لا تستحقه وتسرد قصص كيف كانت رائعة لكن لم يقدر قيمتها أحد .

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
لدي تحفظاتي حول الأنماط ، لا أدري أشعر بأن هناك حلقة ناقصة فيها ، أو اعاني لا أفهمها جيدًا ، لا بأس لو نستعين بها بس أحيانًا قد لا تنطبق فمثلًا السّراب والمديرة مختلفين تمامًا عن سيسي رغم أن جميعهم شماليين غربيين.

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
راجية ،،

أحببت اجتهادك :)
أنا أحيانًا أجد نفسي أتعمق في عالمهم جدًا فلا أسمع ولا أقرأ سوى عنهم كأني أجهز دراسة ماجستير فيهم خخخ .

بصراحة ياريت الكل يصيروا هيك ، ويأخذون الحديث عنهم بجدية ، أذاهم يمس أعماق أرواحنا ويغيرنا للأبد.

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

متل كل شئ بالحياة هناك جانب سلبي وإيجابي ، وقوعي في فخ النرجسيين مرارًا أتى بفوائد لعلي أذكرها يوما ما بتفصيل لكن أكتفي بذكر واحد منها.

بحكم الايذاء الذي أصابني منهم توجعت ما فيه الكفاية ، وصلت لمرحلة ( نقطة انتهينا) لا أحتمل أي قدر من الايذاء الآن ، صرت حساسة جدًا لهذا. لم اعد أريد أن أكون ضحية ولا أن أتألم مجددا ، مو بس على يد النرجسيين ، بل أيضًا على يد أي أحد ، النوايا بينهم وبين الله ، الايذاء لا يوجد له تبرير.

توقفت عن دور الضحية ، عن تحمل مالا يجب علي تحمله ، على الصمت والصبر .

علمني النرجسيين شئ الحدود ، صرت أضع الحدود للناس الاستغلالية والمؤذية بلا أي شعور بالذنب.

علمني النرجسيين شئ لم أتعلمه لا في المدرسة ولا بالبيت ، كيف أحمي نفسي ، كيف لا أكون طيبة مع الناس الغير طيبة.

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

تصدقوا بنات ، سيسي تحولت لكائنة أخرى ، لطيفة جدًا ، لدرجة تشعرني بالذنب أحيانًا ، مرات ضميري المضطرب يلومني ويقول لي : تسرعتي ، هل تبدو لك هذه الانسانة نرجسية!!

في أحيانا كثيرة رح تلاقي النرجسيين يشككوك بحالك ، خصوصا لو شخص ترينه يوما ، كإنسان ممكن يكون يوم طيب ويوم شرير ، عادي ، وعادي جدا تلاقي نفسك تعاطفي معهم أحيانا لما يمروا بظروف صعبة ، حاليا هي تمر بالكثير ، صابها سرطان بوجهها ، أبوها تدهورت صحته الجسدية والعقلية بعد موت أمها قريبًا ، ماتت أمها الثانية ، وحرائق نجى منها إخوتها بصعوبة وتشردوا ، هي بخير وعادي بعد فترة قصيرة .

عمومًا أجد نفسي أتعاطف معها أحيانًا ، وأحيانا أتأثر بمساعداتها ، لكن هذا لا يهم خخخخ . هذه عدة تصرفات جميلة مقابل مليون سئ ، هذا الأسبوع تساعدني جدًا ، بالاسبوع الماضي تركت كل الشغل علي وهربت واضطرت أشتغل ساعات آضافية لوحدي.

أهم شىء مع النرجسيين أو أي شخصية الحكم على الشخص لا يتم على موقف أو موقفين ، كل منا حتى النرجسيين في بذرة خير كما في بذرة شر ، وأيام نكون فيها بمزاج رائع وأيام بمزاج زفت . المهم هو الحكم على الشخصية بشكل عام هي فعلا لا تساعدني في كل المهام المهمة وتتهرب عامة ، لو ساعدني عدة مرات فيهنا وهناك هذا لا يغير شيئًا ، رغم أن هذا واجبها لكن كنت ممتنة وعبرت لها عن امتناني لأنها أخيرا تقوم تساعدني .

تصدقوا المديرة حست في ذلك اليوم أني عملت كل الشغل لوحدي وسألتني هل هذا عمل مشترك بيننا ؟ كانت عندي فرصة ذهبية لأنتقم منها خخخخ بس لم أوضح شيئا .

حاليا أنا مو فاضية لها ، لذلك لم أحب أفتح على نفس أبواب ،أيضا كانت تطمح لمركز أعلى قريبًا ، عملت المقابلة وكل شيء وكنت أتمنى أتخلص منها لكن اليوم سمعت منها أنها لم تحصل على الوظيفة .

عمومًا حاليًا سأجرب الحسنى معها ، أسألها تساعدني ، مارح أسمح لها تهرب وقت الجد ، رح أطلب منها المساعدة بوضوح وفي كل مرة ، ورح أدون كل شئ عشان يكون عندي إثباتات ، وبعدين لو ما نفع

كنت أتأمل أتخلص منها بس مافي نصيب!!!

عمومًا لا تشككوا بأنفسكم ، هم مثل السحرة ، يرونك ما يريدون أن تريه ، لكن هذا لا يعني أنه حقيقي ، دائما لما يشككني قلبي وعقلي أعود لحدسي ، حدسي يخبرني أنها نرجسية وبقوة لذلك ما زلت لست على طبيعتي معها ، بعرف كل هذا خوفا على شغلها لو لو درت المديرة رح تطردها وأيضا هي تعرف أني أفيدها أكثر لو بقيت على علاقة جيدة معها. عموما أنا لن أعود على طبيعتي معها أول ما أعود رح ترجع تتجبر علي ، خليها حذرة أحسن لي ولها.

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
تصدقوا بنات ، سيسي تحولت لكائنة أخرى ، لطيفة جدًا ، لدرجة تشعرني بالذنب أحيانًا ، مرات ضميري المضطرب يلومني ويقول لي : تسرعتي ، هل تبدو لك هذه الانسانة نرجسية!!

في أحيانا كثيرة رح تلاقي النرجسيين يشككوك بحالك ، خصوصا لو شخص ترينه يوما ، كإنسان ممكن يكون يوم طيب ويوم شرير ، عادي ، وعادي جدا تلاقي نفسك تعاطفي معهم أحيانا لما يمروا بظروف صعبة ، حاليا هي تمر بالكثير ، صابها سرطان بوجهها ، أبوها تدهورت صحته الجسدية والعقلية بعد موت أمها قريبًا ، ماتت أمها الثانية ، وحرائق نجى منها إخوتها بصعوبة وتشردوا ، هي بخير وعادي بعد فترة قصيرة .

عمومًا أجد نفسي أتعاطف معها أحيانًا ، وأحيانا أتأثر بمساعداتها ، لكن هذا لا يهم خخخخ . هذه عدة تصرفات جميلة مقابل مليون سئ ، هذا الأسبوع تساعدني جدًا ، بالاسبوع الماضي تركت كل الشغل علي وهربت واضطرت أشتغل ساعات آضافية لوحدي.

أهم شىء مع النرجسيين أو أي شخصية الحكم على الشخص لا يتم على موقف أو موقفين ، كل منا حتى النرجسيين في بذرة خير كما في بذرة شر ، وأيام نكون فيها بمزاج رائع وأيام بمزاج زفت . المهم هو الحكم على الشخصية بشكل عام هي فعلا لا تساعدني في كل المهام المهمة وتتهرب عامة ، لو ساعدني عدة مرات فيهنا وهناك هذا لا يغير شيئًا ، رغم أن هذا واجبها لكن كنت ممتنة وعبرت لها عن امتناني لأنها أخيرا تقوم تساعدني .

تصدقوا المديرة حست في ذلك اليوم أني عملت كل الشغل لوحدي وسألتني هل هذا عمل مشترك بيننا ؟ كانت عندي فرصة ذهبية لأنتقم منها خخخخ بس لم أوضح شيئا .

حاليا أنا مو فاضية لها ، لذلك لم أحب أفتح على نفس أبواب ،أيضا كانت تطمح لمركز أعلى قريبًا ، عملت المقابلة وكل شيء وكنت أتمنى أتخلص منها لكن اليوم سمعت منها أنها لم تحصل على الوظيفة .

عمومًا حاليًا سأجرب الحسنى معها ، أسألها تساعدني ، مارح أسمح لها تهرب وقت الجد ، رح أطلب منها المساعدة بوضوح وفي كل مرة ، ورح أدون كل شئ عشان يكون عندي إثباتات ، وبعدين لو ما نفع

عمومًا لا تشككوا بأنفسكم ، هم مثل السحرة ، يرونك ما يريدون أن تريه ، لكن هذا لا يعني أنه حقيقي ، دائما لما يشككني قلبي وعقلي أعود لحدسي ، حدسي يخبرني أنها نرجسية وبقوة لذلك ما زلت لست على طبيعتي معها ، بعرف كل هذا خوفا على شغلها لو لو درت المديرة رح تطردها وأيضا هي تعرف أني أفيدها أكثر لو بقيت على علاقة جيدة معها. عموما أنا لن أعود على طبيعتي معها أول ما أعود رح ترجع تتجبر علي ، خليها حذرة أحسن لي ولها.

لي عودة للتعليق بتفصيل

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
بالنسبة للاجتهاد في فهم طبيعة النرجسية لاجل اسقاط.ما نقراه على الاشخاص فالامر هام لانه

👈إما أن تحسن الظن بشخص لا يستحق وتترك له نفسك وحياتك.فيدمرها ..على اساس انه شخص عادي له عيوب وربما نكيفت مع بعضها وغيرت البعض الآخر
وهنا كارثة لانك.تظل عمرك تظن بانه بتقديم الخير ستغيره للافضل وانه مسكين ووووو
ولكن أنك.إذا أكرمت الكريم ملكته...وإذا اكرمت اللئيم تمردا

لما تعرف النرجسي تعرف انه الحل في البعد عنه وبتر العلاقة الا حالات لا تستطيع ولكن ع الاقل ستعرف كيف تتعامل لتخرج بأقل الخسائر

👈 او تظلم إنسانا بان تنعته بالنرجسية لأقل بادرة تظهر منه وهنا لابد نفهم انه ربما تجد بالكثيرين صفة او اكثر من النرجسية ولكن ليس شرطا انه نرجسي خالص.

وما بين هذا وذاك لا نريد اخطاءا يكفي كل واحد.ما به .

.

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
ولقد ساعدني أن تفضل الله علي بفهم طبيعة احد الشخصيات فوفر علي كثيييرا من الوقت والجهد وحرق الاعصاب.

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا

هذا المقطع مق

هذا الجزء جزء ذهبي ربما اول مرة اقراه عن النرجسيين لكن كنت احتاجه بشدة .

هذا عين ما مررت به مع بعضهم يا خضرة وأسال هل هنا يتخفى الاخفياء؟
مع اعترافي ان الواضحين منهم لهم.مواقف طيبة

لقد فسرتي ما مررت به وخيرني بدقة شديدة فهلا أحيانا تحتارين فيهم ..أحيانا تتعاطفسن معهم ..أحيانا .ترين منهم الطيب
ولكن القاعدة

لا تحكمي بموقف أو موقفين ....بل احكمي بالعام

والحق ان العام خاصتهم دمر أشخاصا وحيوات .

كنت اتمنى ان لنا خاصية تثبيت بعض التعليقات فاثبته

شكرا لك.من القلب ...هيح ..زفرة ارتياح مبدئية

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
لدي تحفظاتي حول الأنماط ، لا أدري أشعر بأن هناك حلقة ناقصة فيها ، أو اعاني لا أفهمها جيدًا ، لا بأس لو نستعين بها بس أحيانًا قد لا تنطبق فمثلًا السّراب والمديرة مختلفين تمامًا عن سيسي رغم أن جميعهم شماليين غربيين.

من ضمن ما تعلمناه في الأنماط ان كل شخصية ليس شرطا ان تحمل كل صفات نمطها بل قد تأخذ من نمط آخر .لدي من استطيع ان اطلق عليه غربيا ولكن فيه من الشرقية ما هو واضح

البيئة والحياة تؤثران كثيرا

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
متل كل شئ بالحياة هناك جانب سلبي وإيجابي ، وقوعي في فخ النرجسيين مرارًا أتى بفوائد لعلي أذكرها يوما ما بتفصيل لكن أكتفي بذكر واحد منها.

بحكم الايذاء الذي أصابني منهم توجعت ما فيه الكفاية ، وصلت لمرحلة ( نقطة انتهينا) لا أحتمل أي قدر من الايذاء الآن ، صرت حساسة جدًا لهذا. لم اعد أريد أن أكون ضحية ولا أن أتألم مجددا ، مو بس على يد النرجسيين ، بل أيضًا على يد أي أحد ، النوايا بينهم وبين الله ، الايذاء لا يوجد له تبرير.

توقفت عن دور الضحية ، عن تحمل مالا يجب علي تحمله ، على الصمت والصبر .

علمني النرجسيين شئ الحدود ، صرت أضع الحدود للناس الاستغلالية والمؤذية بلا أي شعور بالذنب.

علمني النرجسيين شئ لم أتعلمه لا في المدرسة ولا بالبيت ، كيف أحمي نفسي ، كيف لا أكون طيبة مع الناس الغير طيبة.

كل ما مررنا به كان لحكمة من الله تعالى

ابتلينا بهم كما ابتلينا بأشياء اخرى

إنه الصراع الدائم بين الخير والشر

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
اه يا خضرة تركتيني اياما ببيت الرعب لكن الحق عوضتي. غيابك لما رجعتي 😁

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
صابها سرطان بوجهها ، أبوها تدهورت صحته الجسدية والعقلية بعد موت أمها قريبًا ، ماتت أمها الثانية ، وحرائق نجى منها إخوتها بصعوبة وتشردوا ، هي بخير وعادي بعد فترة قصيرة .

لدي تحفظاتي حول الأنماط ، لا أدري أشعر بأن هناك حلقة ناقصة فيها ، أو اعاني لا أفهمها جيدًا ، لا بأس لو نستعين بها بس أحيانًا قد لا تنطبق
فمثلًا السّراب والمديرة مختلفين تمامًا عن سيسي رغم أن جميعهم شماليين غربيين.

بالتأكيد الوراثه والبيئه والتربيه تشكلان كل شخصيه بلون مختلف....
ليس كل شخص نراه عادي أمامنا وبخير يعني أنه بخير فعلا..
في القلوب يخفى الكثير....... كنت دائما أقول بأن النرجسيه حاله نفسيه مرت بظروف قاسيه في الصغر او الكبر حولتها لهذه الشخصيه.....
وهذا دليل بأنهم عاشو في ظروف قاسيه شكلت لديهم شخصيه معينه...
لديهم فكر معين يحركهم....
هم لايشعرون بالأمان...
طبعا انا لاأبرر،، أكتب فقط ماألاحظه..
الوظيفه والمنصب يعني المال بالنسبه لها... والمال هو الأمان...

ولتحصل على المال يجب ان تحصل على منصب عالي وعلى إعجاب المديره...
وتحاول ان تضع لنفسها أعمالا فوق طاقتها ولانها لاتستطيع إستيعاب كل هذه الفوضى أسهل الطرق ان ترمي باعمالها على غيرها....

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
أعتقد أن تفكيرها ينحصر في أنها ترى انها مسكينه و تعيش في ظروف صعبه لذا من المفترض ان يضحي الآخرون لأجلها لأن حياتهم وظروفهم افضل منها...

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
لدي سؤال أفكر فيه كثيرا...
نحن نفترض دائما بأن النرجسي كانت له ظروف ومواقف في الماضي جعلته بهذه الشخصيه...

لو أفترضنا ان لهذا النرجسي ابن وهذا الابن عاش حياه طبيعيه عاديه اي لم يمر بظروف والده...
هل من المحتمل ان يصبح هو نرجسي أيضا اذ انه يرى والده قدوه له او ان ذلك مستحيل الحدوث..؟!

او ربما ممكن ان يحدث هذا وهذا.....

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
أعتقد أن تفكيرها ينحصر في أنها ترى انها مسكينه و تعيش في ظروف صعبه لذا من المفترض ان يضحي الآخرون لأجلها لأن حياتهم وظروفهم افضل منها...
للاسف هذا من اكثر ما يضايقني اقابل شخصا يرى نفسه أكثر الناس الما وتعبا وانه لا احد مر ببلائه فاعذروني انا في ما يكفيني ولابد الناس تعذرني ووووووو

اساسا نحن في زمن البلاء طال الكثيريين إن لم يكن كل بيت به بلاء نعم تختلف الدرجات ولكن المثيرون يتالمون في صمت

ليس مبررا ان يتحمل الناس شخصا لمجرد انه مبتلى الا في حدود معينة لا ان يكون مؤذيا مضرا ويطال الجميع بتحمله

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
لدي سؤال أفكر فيه كثيرا...
نحن نفترض دائما بأن النرجسي كانت له ظروف ومواقف في الماضي جعلته بهذه الشخصيه...

لو أفترضنا ان لهذا النرجسي ابن وهذا الابن عاش حياه طبيعيه عاديه اي لم يمر بظروف والده...
هل من المحتمل ان يصبح هو نرجسي أيضا اذ انه يرى والده قدوه له او ان ذلك مستحيل الحدوث..؟!

او ربما ممكن ان يحدث هذا وهذا.....

هو ممكن يتشرب الصفات تلقائيا يتنفسها كما يتنفس الهواء

وقد ينجيه الله لاننا سمعنا عن نماذج ابتليت بآباء نرجسيين ويعانون منهم

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه