عندي مشكلتين ...

احصائياتى
الردود
3
المشاهدات
987
معلومات نحلة الامارات
عندي مشكلتين ...
بسم الله الرحمن الرحيم

المشكلة الاولى: ولدي الكبير عمره 8 سنوات في الصف الرابع للعلم دخلته الروضه وعمره 3سنوات وشهرين مشكلته انه مايقدر يركز في الدراسه وصعب الحفظ ( يعني الايه اعيدها 50 او اكثر عشان يحفظها )وجربت معاه الكتابه قلت يمكن تثبت العلومه بس مب دايما تنجح الطريقه واحس ما عنده تركيز واثناء الدراسه وايد يحك جسمه وشعره مع انه نظيف. وبطئ جدا في الكتابه والقراءه واحس انه ماعنده ثقه بنفسه مثلا اذا طاح وحد ضحك عليه من الصغار يعصب ويمكن يضربهم واذا الكبار ضحكوا عليه يصيح... فيدوني كيف احسن مستواه واخليه يعتمد على نفسه في الدراسه؟

المشكله الثانيه: ان ولدي الكبير واخوه الثاني وعمره 7 سنوات دايما يتظاربون وعلى اتفه الاسباب وكل واحد يقول ان اخوه اللي بدا ... الموضوع مضايقني وايد ويسبب لي احاراج جدام الناس للعلم ساعات يلعبون ومافي احسن منهم بس فجأه ماعرف شو يستوي بينهم ... اريد حلا
ولكم جزيل الشكر

اسم الموضوع : عندي مشكلتين ... | المصدر : الأمومة والتربية
معلومات أ.نجوى ناجي
أول شئ , هل كان مريض من قبل حمى شديدة أو ماشابه ؟ هل هذه الحالة عنده مستحدثة أو قديمة ؟

معلومات نحلة الامارات
مشكوره اختي على اهتمامج
هالحاله انا انتبهت لها يوم دخلته الروضه حسيت انه صعب يحفظ القران الكريم. مره وحده يتله حمى شديده جدا لدرجة انه كان جسمه كله يتنافض وكان على طول عطشان بس ما اتذكر متى بس اتوقع نفس فترة الروضه
ومشكوره اختي

معلومات أ.نجوى ناجي
أخيتي , احتمال كبير جدا أن يكون هذا بسبب الحمى التي أصابت الطفل , وإحتمال آخر أن تكون نسبة ذكاء طفلك قليلة من الأصل فأرجو منكِ عرضه على طبيب لمعرفة الحالة وإعطاؤه الالعلاج المناسب ونوع الغذاء الذي يساعده على التفكير والإنتباه .

أما المشكلة الثانية , فهي طبيعيه جدا ووردت في أكثر من إستشارة , وقد اشرت مسبقا أنه يجب على الوالدين أن يدخلا أطفالهما في نادي للألعاب بالأخص الذكور حتى يُخرجوا طاقتهم في الألعاب وتخف حدة التضارب وأعمال التخريب في المنزل ..

وشئ ثاني يجب عليكِ التقريب بينهما وتشجيعهم على اللعب المشترك , واشتركي أنتي ووالدهم في ألعاب جماعيه حتى لو كل أسبوع في يوم الإجازة , إشتركي لهما في حلقة لحفظ القرآن سويا , وشجعيهما على الصلاة جماعة يوميا في المسجد , بهذا تشغلي وقتهما بكل مفيد وتقربي بينهما أكثر فأكثر

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه