عندي سؤال ويهم كلي متزوجه عاشت الخيانه ....؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
4
المشاهدات
5K

قلم اخضر

New member
معلومات قلم اخضر
إنضم
24 أبريل 2007
المشاركات
642
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الإمارات الحبيبه
عندي سؤال ويهم كلي متزوجه عاشت الخيانه ....؟
باختصار وبدون اطاله هل ما يعرف بالجنس الهاتفي SEX PHONE حلال ؟
اذا كان بين رجل وامراءه غير متزوجين ؟؟ ام انه يدخل تحت باب الزنا ؟
والسؤال جا في بالي بعد ما لاحظت انه كثير من المتزوجات الي يعانون من خيانة ازواجهم اكتشفو مسجات وسخه ( جنسيه ) وصور واحيانا من خلال التنصت ممكن يكونن سمعن بعض المكالمات الي تكون واضحه انها جنسيه بحته ....؟
هل الكلام الجنسي والمسجات الجنسيه تعتبر زنا ؟؟
 

احاسيس*

New member
معلومات احاسيس*
إنضم
21 مارس 2007
المشاركات
1,255
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الســــعـوديـه..
ما حكم العلاقه الجنسية عن طريق الهاتف هل هي حرام، أرجو الإفادة؟ وشكراً.
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فإن العلاقة الجنسية بين رجل وامرأة أجنبية عنه عن طريق الهاتف محرمة ولا تجوز ولو كانت حدود العلاقة مجرد الصداقة وتبادل الأحاديث الودية،أما إذا انضاف إلى ذلك الحديث في أمور الجنس أو ممارسته عبر الهاتف فإنه يكون أشد حرمة، ففيها بيان أن الكلام الجنسي بين الزوجين عبر الهاتف لا ينبغي فكيف بالأجنبيين، ولمزيد من الفائدة ..والله أعلم

هل يجوز تبادل الكلام الجنسي بين الزوجين في الهاتف؟
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فلا ينبغي للزوج أن يتحدث -عبر الهاتف- مع زوجته عن أمور الجماع، لأن هذا النوع من الكلام معها محله الخلوة بها، حيث لا يطلع أحد على ما يدور بينهما.
والهاتف وسيلة غير مأمونة، حيث إنه من السهل التنصت على تلك المكالمات -الواردة والصادرة منهما- بل ومن السهل تسجيلها، ومن هنا ينبغي أن يحرص الإنسان على تجنب هذه المحادثات.
وقد فسر بعض أهل العلم اللباس في قوله تعالى: (هنَّ لباس لكم وأنتم لباس لهن) [البقرة: 187]. بالستر.
قال القرطبي رحمه الله: وأصل اللباس في الثياب، ثم سمي التزام كل واحد من الزوجين بصاحبه لباساً، لانضمام الجسد وامتزاجهما وتلازمهما تشبيها بالثوب.. وقيل: لأن كل واحد منهما ستر لصاحبه فيما يكون بينهما من الجماع من أبصار الناس. القرطبي: 2/309.
ومن دواعي الستر أن لا يسلك الزوج طريقاً من شأنه أن يعرض ما يدور بينه وبين زوجته لاطلاع الآخرين عليه، ولو من باب المصادفة.
والله أعلم.


هل يجوز للمخطوبة أن تحدث خطيبها عبر الهاتف أو تراسله بالبريد الإلكتروني من أجل مناقشته في بعض
لوازم الفرح التي تراها غير ضرورية؟ وهل تعتبر المكالمة الهاتفية خلوة أم لا؟
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فالرجل ما دام خاطباً لامرأة ولمَّا يعقد عليها بعد فهي تعتبر أجنبية عنه ، سواء كانت من أقربائه أم لا. فلا يراها ولا تراه إلا لحاجة وبحضرة أحد محارمها .
وأما الخلوة من غير محرم لها فلا تجوز بحال ، أما ما سألت عنه من الكلام عبر الهاتف فهو لا يعتبر خلوة بالمعنى الشرعي المعروف عند أهل العلم. ولكن يمكن الاستغناء عنه بالكلام مع أولياء الزوجة كأبيها أو أخيها. بُعداً عن أي إشكال قد يحدث لا قدر الله . وإذا حصل كلام أو مراسلة بين الرجل ومخطوبته لحاجة دعت إلى ذلك فليبتعدا عن الخضوع بالقول، وليجتنبا ما لا يليق ، وليكن بالمعروف الواضح . ونؤكد ماقررناه من أنها أجنبية عنه ولربما لا يحدث اتفاق لا قدر الله، فالأولى ترك الكلام، ثم إن محل إباحة الكلام معها عبر الهاتف أو المراسلة هو ما إذا لم يخش أن يجر ذلك إلى ما حرم الله ، فإن خشي فيجب سد الباب ، خصوصاً أن أنفس الخاطبين ميالة إلى المخطوبات، وأنفس المخطوبات ميالة إلى الخاطبين.
والله تعالى أعلم.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه