عندما تهان الزوجة من حماها فما العمل .........؟؟

احصائياتى
الردود
40
المشاهدات
5K

nada_rtv

معلومات nada_rtv
عندما تهان الزوجة من حماها فما العمل .........؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .
كلى ثقة بأنكن لن تتخلين عنى وسوف تساعدوننى لاتخاذ القرار السليم

باختصار حبيباتى وحتى لا اطيل عليكن
بالله عليكم تجيبونى على اسألتى
هل يتوجب على الزوجة التى تسكن فى نفس البيت مع اهل زوجها ولكن فى شقة منفصلة ان تزورهم باستمرار حتى وان كان حماها قد اهانها بدون سبب او لاسباب تافهة جدا ليس لة اى الحق فى ان يتحدث معها فيها ؟؟؟

وهل اذا ردت علية زوجة ابنة بأدب واحترام تكون بذلك قد ارتكبت خطأ كبير فى حين ان حماتها لم تدافع عنها بكلمة وهى تعرف انها مظلومة ورغم ان حماتها لها تأثير قوى على حماها واما الزوج فيخشى ان يغضب اهلة وبالتالى يغضب الله .؟؟؟

اذا اردتن التفاصيل فلن اتاخر .
وفى انتظار ان تدلونى على الصواب.

prnsesحلا

معلومات prnsesحلا
طيب اختي وضحي مافهمت شي ياليت تحكين بالتفصيل المشكله علشان نقدر نساعدك

هبـا

معلومات هبـا
ايه ليش ماتقولي التفاصيل يعني لازم تبين نقولك ايه قولي ؟؟

3afraa_33

معلومات 3afraa_33
تقصدين بحماك والد زوجك وليس اخوه ؟؟ صح ؟؟

والله القطيعه المؤقته جيده ...........وفيها رد اعتبار ...ولكن انتي اقطعي وليس زوجك ............

معلومات ♥حنـيـن إمـرأة♥
الموقع الالكتروني
www.lovelyroselena.de
اذا كنتي فعلا مظلومه فيكي ادافعي عن حالك باسلوب لا يغصب حماتج ولا زوجج
و اذا مانفع حاولي تفتحي الموضوع مباشرة مع حماج وتفهمي هو ليش يسوي كذا

نور كندا

معلومات نور كندا
احكى لنا باسهاب حتى نفهم القصة من طئطىء لسلام عليكم وبعدها نعطيكى راينا باعتدال

nada_rtv

معلومات nada_rtv
شكرا لكل اللى اهتم ورد
واليكم قصتى مع ابو زوجى بالتفصيل

كانت علاقتى بة جيدة جدا حتى ان الجميع كان يحسدنا على ذلك لصعوبة التعامل معة وتغير كل شئ عندما خطب اخو زوجى الصغير فتاة اعترض عليها والدة لانها دائما يهتم بالمراكز وكان يريد ان يخطب لة دكتورة بعد ان اصبح وكيل نيابة
ولان نقطة خلافى مع حمايا دائما هى انة يريدنى ان اعمل واساعد زوجى وزوجى يرفض عملى حتى اتفرغ لرعاية ابنتنا التى لازالت لم تكمل السنة والنصف ولن يقبل مساعدتى لة فى مصروف البيت نهائيا فشتان بين راى زوجى وراى والدة وانا فى حيرة بينهما
بعد ان تمت خطبة اخو زوجى اصبح حمايا عصبى جدا ويعترض على كل شئ اعترض اكثر من مرة على ذهابى للمقرأة لحفظ القرآن وعندما دخل شقتى فى احد المرات فجأة ودخل المطبخ ووجد به بعض الاطباق المتسخة جن جنونة واهاننى فى وجود زوجى لدرجة انة من ضمن ما قال اللى يعيش فى الوساخة دى عالم وسخة مع العلم ان باقى الشقة كانت مرتبة جدا وبأننى فى اليوم السابق كنت من الصباح وحتى وقت النوم اخدم فى بيتهم لم اطلع شقتى سوى لاطبخ لهم ولى وطبخت وانا احمل ابنتى على ذراعى من كثرة بكائها فلم اتمكن من غسيل الاطباق والحمد لله الجميع واولهم حماتى يشهد لى بحرصى الدائم على نظافة منزلى رغم مرضى بالعمود الفقرى والذى يحتاج لعملية غير مضمونة وحمايا يعرف بذلك .

بعد ان اهاننى بهذا الشكل لم ارد علية مطلقا ولم يدافع عنى زوجى بكلمة واحدة فقد صدم من كلامة انقطعت عنهم ثلاثة ايام ولم تحاول حماتى ان تخفف عنى بكلمة رغم انها اذا حدث اى خلاف بين سلفتى وحمانا تصعد الى شقتها وتراضيها .

وجأت فى اليوم الثالث خالت زوجى لزيارة حماتى وكانت عادتى ان انزل لاسلم عليها ولكن عندما جظات ابنتها لتخبرنى بوجودهم اعطيتها ابنتى واعتذرت لها عن عدم النزول بسبب الم ظهرى .

ولم تتضايق الخالة مطلقا من عدم نزولى بل بالعكس فكرت ان تصعد لى بنفسها ولكن حمايا منعها وعندما رجعت لبيتها طلبتها واعتذرت لها
واذا بها فى اليوم التالى تطلبنى انا وزوجى وتخبرنا برغبة حماتى فى ان ننزل لم اعترض رغم ضيقى ونزلت مع زوجى

وكانت الصدمة الكبيرة التى لم اتوقعها ابدا .

تابعونى ...........

nada_rtv

معلومات nada_rtv
بمجرد دخولى شقتهم اذا بحمايا بعلو صوتة يقول انتى بتخاصمينابمزاجك وتزورينى بمزاجك رديت وقلت انا لم اخاصمكم فرد زوجى عنى وقال انا الذى منعتها من النزول منعا للمشاكل وحاولت الانصراف ولكن حماتى طلبت منى الجلوس وجلست بالفعل وجسمى كلة يرتعش من صدمتى وبدأ ابو زوجى فى سلسلة الاهانات المتتالية ومنها
ولدى يشقى طيلة اليوم وانتى ترجعية الف خطوة للخلف وتنفقى كل ماياتى بة فى تفاهات حتى السوق لاتذهبى الية وتشترى طلباتك باسعار غالية وتطلبى السمك بالتليفون رديت وقلت انت لاتعلم ماذا افعل كى اوفر والتى اشترى منها الخضار معرفة قديمى وتبيع لى باسعار السوق .
فطلب منى زوجى الصمت

وعادى حمايا ليتحدث مرة اخرى عن المقرأة
ثم قال انتى هزأتينا بأنك متنزليش تسلمى على ضيف عندنا دى قلة ادب ومفيش احترام ولا زوق
رديت وقتها من شدة انفعالى وقلت بصوت منخفض انا ليس فرض عليا ان انزل لاسلم على كل ضيوفكم بل هو زوق وتفضل منى ثم ذكرت مثال هل عندما تزورون جدة زوجى من امة لابد وان تنزل زوجات اخوتها ؟وهذا طبعا لا يحدث بسبب انشغالهم .
زوجى وقتها تضايق منى جدا وقال قلت لكى اسكتى

كل هذا فى وجود حماتى ولم تدافع عنى بكلمة واحدة ممااغضبنى جدا
وعندما تزايد وتطرق الى ادبى واخلاقى وتربيتى رديت
اذاكنت ترانى بكل هذا السوء فلما لاتتحدث مع اهلى وتخبرهم بأنهم لم يربوا ابنتهم او على على الاقل تعتبرنى كابنتك وتعرفنى خطأى بالنصيحة وليس بهذا الاسلوب انا بنت ناس وحضرتك مش جايبنى هنا تهزأنى

وقتها لاحظت غضب زوجى جدا منى لانى لم اسمع كلامة واسكت فسكت الى ان انتهى من سبة واهاناتة ثم انصرفنا

هذا ماحدث معى وانا الان فى حيرة فحمايا تربى فى عائلة تهان فيها زوجة الابن وتصبر ولا يكون لها اى رد فعل سوى الصمت وهو يريدنى ان اغير كل نظام حياتى وماعشت علية فى بيت والدى يريدنى ان اخبز واعمل واذهب للسوق واخدمهم حتى وان كان كل هذا على حساب صحتى

اما حماتى فقد تربت فى عائلة مرفهة جدا ولكنها صبرت كى تربى ابنائها ولكن للاسف تمنيت لو كانت تقف بجانبى وتدافع عنى او تطيب خاطرى بكلمة مثلما تفعل مع سلفتى ولكن لم تعيرنى اى اهتمام

زوجى دائما يخشى ان يغضب والدية وفى نفس الوقت يقول باننى اهنتة عندما رديت فى وجودة ويى انى ارتكبت خطأ كبير جدا واضعت كرامتة

اما عن اهلى فيرفض زوجى نهائيا ان يتدخلوا ولكن بالصدفة كان اخى الصغير موجود فى شقتى وقت حدوث المشكلة وسمع مادار بينى وبين ابو زوجى واخبر والدتى بعدها بيومين عندما رأى حزنى فاتصلت امى بحماتى تقول لها اذا كانت بنتى قد اخطأت اعلمونا كى نعاقبها ولكن مالداعى لان يحدثها حماها بهذة الطريقة فما كان من حماتى الا ان قالت انا مليش دعوة وبنتك مسكتتش وخدت حقها

نسيت اعرفكم ان خالت زوجى تدخلت وجأت فى نفس ليلة المشكلة وتحدثت مع حمايا عن خطأة ثم تحدثت معى وكان رايها انى اضعت كل حقى بردى على حمايا وخاصة فى وجود زوجى

وعندما اخبرتنى امى برد حماتى صدمت وعلمت باستياء امى الشديد من هذا الرد فكانت تنتظر ان تقول لها معلش كان عصبى وقتها اواى كلمه تهدأها

وقررت ان لا اتردد عليهم ابدا فليس لى اى قيمة عندهم

ومن ناحية زوجى احاول ان اعتذر لة عن خطأى معة بأن تحدثت فى وجودة رغم طلبة لى ان اصمت اكثرمن مرة

انا لااريد ان ارجع فى قرارى ولكن حالة زوجى النفسية تدهورت جدا فهو جنوبى حساس لاقصى درجة ويهتم باهلة جدا رغم تفضيلهم لاخوة الاكبر وهو الان يشعر بالاهانة منهم ولا يعرف كيف يتصرف

واما سلفتى فالجميع الان يقارننى بها فهى مهما حدث من خلاف بينها وبين حماها لاترد ولكن هذا فى الوقت الحالى فقط بعد ان خطبت اختها لاخ الثالث لزوجى وزوجها وهى تحاول ان تمنع اى جدل قد يتسبب فى فسخ خطوبة اختها وغيرت معاملتها معهم 180 درجة واصبحت تتنازل فى كل شئ رغم ان هذا لم يكن حالها ابدا قبل الخطوبة

اطلت عليكم كثيرا ولكن اعذرونى

nada_rtv

معلومات nada_rtv
بالله عليكم ماذا افعل هل اترك زوجى يضيع منى بسبب كثرة حزنة ام احافظ على كرامتى؟؟؟؟

نور كندا

معلومات نور كندا
بصراحة انتى اخدتى حقك وزيادة بالرد على حماكى مشان هيك اخزى الشيطان وخليكى الافضل وبادرى بالصلح ويادار مادخلك شر ولاتكبرى الموضوع اكتر من هيك حتى يرجع السلام وراحة البال الى منزلك ومن اليوم ورايح خففى شوفتك لهم وخففى كلام حتى تشترى راحة بالك واكسبى زوجك لانه النقطة الاهم فى حياتك

أحب الصبر

معلومات أحب الصبر
بما إنك رديتي عليه يعني بردتي قلبك شوي وردك كان باحترام مو بصوت مرتفع !يعني خلصت السالفة وارجعي طبيعية كأن ماصار شي ولا تعطين الموضوع أكبر من حجمه وحاولي تكسبي زوجك بهالفترة وتقربي منه أقصد خلي زوجك يلهي بعقله فيك ونسيه الموضوع بطرقيتك السحرية برومانسيات بما إنه جنوبي وحساس عامليه بنفس الأحاسيس وإن شاء الله بيطير الموضوع من عقله وبينسى وأنتي بعد إنسي الموضوع أكسبي حماك ابتكري طرق تخلي حماك ينسى بصراحة ما أعرف شنو طبيعته بس أكيد في وسائل راح تعرفينها تخليك تكسبين حماك وتنسيه توافه الأمور وتكبري بعينه وأكثري من الاستغفار وقولي اللهم آجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها وعليك بالدعاء إن الله يسهل عليك وييسر أمور وبالتوفيق يالحبيبة

nada_rtv

معلومات nada_rtv
يعنى انتوا كمان شايفين انى اخدت حقى بالرد علية
انا مش بدور على حقى دلوقتى اد ماانا نفسي دة ميتكررش تانى اقصد اهانتة ليا من غير داعى
هو شايف ان دة الاسلوب الصح وانى المفروض اتهان حتى لو كل يوم واتعامل معاة وكان شئ لم يكن
وانا عمرى ماهقبل كدة
انا لو حسيت انى بعد ماانزل عندهم واتعامل معاة طبيعى انة هيعاملنى كويس ومش هيكرر غلطة كنت فعلا اتنازلت لكن انا متأكدة انة هيتمادى فى الاهانة .

بقعة ضوء

معلومات بقعة ضوء
تصدقي حصل لي انا نفس الموقف بس بإختلاف في الأحداث ولا سكتت عن أبو زوجي لأني احترمته وغلط كثير لين فاض بي الكيل وطلعت اللي بجعبتي ..
المهم
اللي عملتيه مو خطأ ولكن ارجعي لزوجك حاولي تاخذي بخاطره وتقولي لزوجك أنا ماقدرت أمسك لساني لأن أبوك غلط بتربيتي
ولو كنت أنا مكانك بعمل نفس الشي إذا زوجي خلاني جالسة وأسمع شتم أبوه لي ..يرضا كرامتي تنداس قدامه وهو ساكت ..

حبيبتي فكري بس بزوجك وكيف ترضيه لأنه هو الدايم لك ..

nada_rtv

معلومات nada_rtv
تصدقي حصل لي انا نفس الموقف بس بإختلاف في الأحداث ولا سكتت عن أبو زوجي لأني احترمته وغلط كثير لين فاض بي الكيل وطلعت اللي بجعبتي ..
المهم
اللي عملتيه مو خطأ ولكن ارجعي لزوجك حاولي تاخذي بخاطره وتقولي لزوجك أنا ماقدرت أمسك لساني لأن أبوك غلط بتربيتي
ولو كنت أنا مكانك بعمل نفس الشي إذا زوجي خلاني جالسة وأسمع شتم أبوه لي ..يرضا كرامتي تنداس قدامه وهو ساكت ..

حبيبتي فكري بس بزوجك وكيف ترضيه لأنه هو الدايم لك ..

الله يخليكى انتى حسيتى بيا
وانا عارفة ان زوجى هو الاهم ولكن انا متأكدة انة لن يرضى ولن نعيش فى سعادة حتى وان اشعلت لة اصابعى العشرة شمع حتى تتحسن علاقتى باهلة وهذا يتطلب منى الانكسار والذل لهم .

nada_rtv

معلومات nada_rtv
يا بنات انا تنازلت كثير لدرجة انهم تمادوا فى عدم احترامهم لى وعدم تقديرهم لقيمتى ولا استطيع التنازل اكثر من ذلك .

غدير الكويت

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات غدير الكويت
اذا ردك على حماك كان بهدوء فانت مو غلطانه بس حاولي اتلطفين الجو مع حماك بكلمه حلوه واتحبين راسه لمن اتشوفبنه وشوي غشمره خفيفه وطبعا زوجك لازم ينسى اللي صار وتتقربين منه اكثر وتكسبينه

معلومات فيحاء المدينة
أنا عشت نفس ظروفك اللي عشتيها ،، المهم إنتي أخذتي حقك والأن حماك ح يكون حريص معاك ويحاول أنه ما يتمادى بعد كدة .. لكن عليكي أن تحادثي زوجك بأن والده في مكانة والدك وأنك تمنيتي لو حدثك كابنته ذلك أنك معهم في نفس المنزل وبينكم عشرة عمر وعيش وملح وأياااااااام حلوة كتيرة ... وعشان خاطرك أنا راح أعمل بكرة مخصوص طبخة يحبها والدك عشان ما يهون علي يكون والدك زعلان .
وفعلا قومي بعمل شيء يحبه والد زوجك وكلمي حماتك أنو الغدا عليكي راح يكون .. وصالحيه وبوسي راسه أمام زوجك .
وبعد كده خليكي رسميييييييية مرررررررررة . أطلعي كل أسبوع أو أسبوعين مرة ، واتعللي أن البنت بتكبر وطلباتها بتكتر وبأعذار البيت والتنظيف وهكذا، لكن لا تقطعي حماتك أبدا وبنتك ممكن ترسليها كل يوم ويوم تسلم حق ساعة وتنزل ، وخليكي لطيفة مع حماكي من ناحية تلطيف الاجواء ... وياريت لما تطلعي تكوني مع زوجك أفضل.
من تجربتي الشخصية أهلك لا يعرفوا بالمزيد عن مشاكلك مع أهل زوجك ، وحاولي تخبريهم أنو العلاقة تحسنت وكل شي تمام خصوصا الوالدة والوالد لأنو إنتي راح تنسي بعد فترة اللي صار ،، لكن الأهل ما بينسوا .. يعني أسرارك احتفظي بها لنفسك أفضل وحليها دون دراية أهلك
وأخيرررا ياحبيبتي أهل الزوج عمرهم ما راح يكونو أهلك ولا راح يتغاضوا إذا قصرتي بسبب تعبك أو غيروا .
الله يوفقك يا عسل

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه