عنايتك بنفسك وقت الدورة الشهرية...هـــــــام جدا

احصائياتى
الردود
50
المشاهدات
86K

روح السنة

معلومات روح السنة
عنايتك بنفسك وقت الدورة الشهرية...هـــــــام جدا
السلام عليكن و رحمة الله و بركاته
حياكن الرحمان أخياتي أتمنى أن تكن في تمام الصحة و العافية

موضوع هام جدا و يشغلني و ادرك أنه يشغل كل عروس بل و لربما كل متزوجة
نعم
هو ذاك

العناية بالنفس وقت الدورة الشهرية

كلنا نعرف أنفسنا كيف هي نفسياتنا و كيف هو مزاجنا وقت الدورة
أمر محرج لنا حين نكون عرائس و حين نكون بقرب الأزواج
فعن نفسي مثلا لا أحتمل قربه في اليوم الأول رغم محاولاته في التخفيف عني متبعا السنة
كما كان يفعل رسول الله صلى الله عليه و سلم للسيدة عائشة رضي الله عنها و قت حيضتها
ولكن اجد نفسي انزعج و ابتعد عنه خوفا من ان تفوح مني رائحة
او ان انزعج فأعلي صوتي أو أو أو

عموما الأمر مزعج جدا فأدرت فتح هذا الموضوع كي نفيد بعضنا بخصوص هذا المجال و تفيدنا كل ذات خبرة عن كيفية العناية بالذات وقت الدورة

و أبدأ انا بما في جعبتني عساه يكون مفيدا لكن و انتظر طبعا و سأكون متابعة بشغف لأرى تجارب و طرق الملكات و الأميرات اللواتي يحتويهن هذا الموقع المتميز نسأل الله أن يحفظه من كل شر و سوء و يبارك لنا في خيره

-1-

بما أنني من النساء اللواتي يعانين من آلام الحيض قبل الحيضة و في أول أيامها و أحيانا في أيامها كلها يصاحبني الألم
هذا الألم الذي هو أمر طبيعي ناتج عن تمزق الشعيرات الدموية التي كان تشكل البطانة
فالرحم كان يستعد لاستقبال جنين
فامتلأ بالشعيرات الدموية المتشابكة المسؤولة عن تغذية الجنين
ما في جنين
ما في مهمة التغذية
يجب صرف الدم خارجا

سبحانك يا خالقنا و الحمد لك بكرة و عشيا

فتتمزق الشعيرات ذاك التمزق هو ما نشعر به كألم فكيف فعلت حتى صرت لا اشعر بذلك الألم؟؟

قبل اقتراب موعد الدورة بيوم و عند سعوري ببوادئ الألم هنا اخذ المسكن و الذي غالبا ما يكون طبييعا

إما شراب النعناع أو شراب القرفة اخذه قبل أن تاتيني الحيضة مع شرب قرص دواء مسكن
هكذا صرت لا احس اطلاقا للألم الذي كان فضيعا في السابق
والحمد لله

أي اشرب قبل موعد الدورة بيوم - شراب النعناع و القفرة الدافئان اقصد tizane
أي مغلي النعناع و مغلي القفرة هكذا أصح

-2-

أحافظ على دفئي التام حتى ولو كان الوقت صيفا ..ابتعد عن الجلوس تحت المكيف كما أرتدي جوارب قطنية و اميل الى اللبس الرياضي الذي يلائم أن البس معه الجوارب
الحفاظ على حرارة الرحم مفيدة جدا صحيا و مقللة للألم و مبعدة للروائع الكريهة

-3-

رائـــــــــــــحة العرق:

لاحظت نفسي أعظكن الرحمان أن رائحة عرقي في هذه الفترة تتغير و تصيبح رائحة مذمومة و أنا اذمها فعلا ولكنني عرفت كيف أقضي عليها و لله الحمد

السر كله في :

الليمون

المسك

ماء الورد

ماذا أفعل؟؟؟

اغسل الإبطين جيدا و انشفهما و بعدها اخذ نصف ليمونة و استعملها كأنها مزيل عرق

نعم ابتعد في فترة الدورة عن مزيلات العرق اطلاقا فقد لاحظت انها تسبب اسودادا الى كونها تزيد من الرائحة فصرت استعمل الليمون زيادة على انه نازع للاسمرار و الحمد لله ابطاي ابيضان تماما و هذا راجع لليمون و النساء و فقط

استعمله 2 مرات في اليوم و ان قمت بقيلولة فاستعمل الليمون قبلها و بعدها

بعد استعمالي لليمون

اخذ المسك الابيض أو بودرة المسك و التي اعملها في المنزل حيث أخذ المسك الابيض الاصلي و اطحنه و أمرره على مطحنة القهوة و التوابل الكهربائية فأحصل على بودرة اخلطها مع بودرة الأطفال اي ماركة كانت لا تهم لأن العمل عمل المسك و اضعها على الإبط باسفنجة الخاصة بها

هذا هو المسك

وادهن بماء الورد بين الحين و الاخر وجهي رقبتي يدي او اماكن التعرق

-4-

أخواتي أنا أثناء الدورة الشهرية لا اغسل بماء بارد اطلاقا بل بماء دافي و لكن ليس وحده

فأنا اخذ قارورة بلاستيك في فترة الدورة املِؤها بالماء الدافي و اضع فيها الملح ...الملح العادي للمائدة .....ملح الطعام

واغسل بها و فقط

الماء و الملح لا يجعل أبدا لك رائحة من دم الحيض بل العكس تماما احساس رائع بالنظافة كما أنه حامي وواقي لك من المكروبات

إضـــــــــــــــــــــــافة هـــــــــــــــــــامة:

استعمال الماء و الملح للتنظيف وقت العادة لا يجعل المهبل يتسع أبدا حتى و بعد الولادات و أثناء فترة النفاس فإن الغسل بالماء و ماء الملح مفيد جدا و يرجع المهبل لوضع العادي دائما إضافة لكونه محافظا على صحة منطقتك.

-5-

تغيير الفوطة:

تغيير الفوطة بين كل 4 ساعات هذا أمر هام فالفوطة لا ينبغي لها اطلاقا ان تزيد على 4 ساعات

عزيزتي و هنا تنبيه هام جدا:

لا ينبغي أن تتركي زوجك يرى الفوط الوسخة هذا امر مخز و امر مقرف و ايضا منقص لقدرك فالفوط بعد استعمالها ضعيها في كيس بلاستيكي ملفوف جيدا اسود و اخرجيها في سلة المهملات . لا تتركيها في الدوش بل اخرجيها لسلة المهلات خارجا أفضل وان كان و لا بد تركها في الدوش فلفيها جيدا جدا و تخلصي منها يوميا احذري عزيزتي من هذه النقطة

كما عليك ايضا :

بعد خروجك من الحمام رشي بخاخ الحمام خلفك قبل ان ستعمله الزوج أو الأولاد فأنت تدركين رائحة دم الحيض فبارك الرحمان فيك انتبهي و

لا تجعليه يشم منك إلا طيــــــــــــــــبا

عزيزتي :
لا تهملي نفسك وقت العادة بل اهتمي بها و بتعطرك و بتزينك و حتى بلباسك
صحيح اعلم اننا نتجنب التنانير و ايضا نتجنب القصير و لكن
هنالك ملابس جيدة و ذات مظهر جميل تفيدنا و تحسسنا بالرحاة مع المحافظة على مظهرنا الحلو

عن نفسي هذا أغلب لباسي وقت الدورة اضع لكن الصور كأفكار:

أما في النوم فغالبا أنام بالبيجامات القطنية صيفيا و شتاءا لتدفئتي و لكن غالبا استعمل هذه سواءا بمفدرها حين تكون طقم البيجامات الخاصة بالنوم احيانا تحتية فمنها التجتي جيدة وواقية و حامية رائعة

غالبا انام بها

في فترة الدورة خروجي قليل جدا تقريبا معدوم لكنني عن نفسي أميل للبناطيل رغم لبسي للحجاب اي عباية لكن غالبا البس تحتها بناطيل سوداء او عند ذهابي للزيارات فغالب مظهري تحت الحجاب هكذا :

أو:

أو:

شكلي عاملة حداد ههههههههههههه

عموما هناك العديد من الأمور ما يخص هذا الموضوع هذا ما يحضرني الان

وأفتح للاخوات باب المشاركة و أن تفيدننا بخبراتهن فلا تبخلن علينا بارك الرحمان فيكن

أنا في الانتظار و متابعة لكن بشغف

love sense

معلومات love sense
مشاء الله مووووووضوووووووووووع رااااااائع وشامل يعطيك العافيه ياااارب
بالنسبه للنقاط اللي ذكرتيها أغلبها اطبقها
انا اشرب مغلي البابونج واليانسووون مررررره خطير واحيانا نعناع و(حبة مسكن بس شهر اي وشهر لأ).. واتدفا تماما تحت البطانيه وابقى باول يوم على ظهري مااتحرك بس اوامر ههههه ..وبالنسبه للبس احب ألبس فوااااتح نفسيا اميل للأسود بس احاول البس فاتح اريح نفسيا ومايكون قصير! كله طويل بس ستايل يعني
واحط مناكير الوان زاااهيه فاضيه صح (:)
بس المشكله عند الشور اوووووف اشيل هم مرررره لأن لما اخذ شور واطلع احس الألم يرجعلي ويسير عندي عسر بالدوره
يعني بصراحه مافي بديل عن الشور شو الحل بهالحاله؟؟ ناس تقول زين وناس تقول لأ
اتمنى اكون قدمت شي وسلامتكم

Fazee3a

معلومات Fazee3a
معلومات رائعه بجد أفدتيني
يعطيگِ العافيه••

روح السنة

معلومات روح السنة
حياك الله عزيزتي الغالية ...على فكرة مشروب اليانسون و البابونج غاب عن ذهني فكرة رائعة

وبخصوص حبات المسكن إي نعم احسن شيء لا تؤخذ كل دورة أنت محقة فعلا الأفضل أنها كما تفعلين شهر اي شهر لآ

بخصوص الشور عزيزتي الشور أثناء الدورة فعلا مضر و الدليل كما رأيت الألم يعود إليك

أنا كنت مثلك حتى غيرت النمط و صرت أقوم بالاتي

أدخل الحمام و اغلق الباب و انزع ثيابي لكن ابقى بالشورت و ابقى من الفوق ممكن سونتيان او اي شيء ثاني المهم عريان

واخذ قفاز المنشفة و اصير انظف كأنني أنظف في بيبي

شفتي كيف يحممو البيبي؟ مو يوميا لكن احيانا بالمنشفة فقط احط عليها الشور جل و افرك جلدي و اماكن التعرف وكذا

بعدها ابللها بالماء و اصير انظف الشور جل يعني بنفس طريقة تنظيف البيبي تماما

هذه الطريقة صرت ما احس بالألم و ايضا اتفادى فيها أضرار الشور على المرأة اثناء الدورة

ههههههههههههههه

هكذا

نَجلاء

معلومات نَجلاء
//

آب

آب

آب

روح السسسنة ياحلوووك بس :) ..!!

لله يسعدك ويكتبلك الخير والسسعادة وين ماتروحين

وياليت لا هنتي تتوصين فينا بفترة الملكة

من ناحية المكالمات والمقابلالات والتعامل مع الخطيب طيلة فترة الملكة

خلينا نتعلمـ الاساسيات ع الاقل

وعسسسىآ ربي لا يحرمك الاجر يارب

روح السنة

معلومات روح السنة
نجلاء الغالية ربنا يحفظك و يحميك و ان شاء الله طلبك من عيوني رغم علمي الصغير بهذا الموضوع لكنني احاول افادتك بما اعرف عساه يفيدك

نَجلاء

معلومات نَجلاء
//

الله يسسسسعدك ويجزآكِ عنا خير الجزاااء

انتظرك ترى خخخ مو تنسين...!!

ro7 kimo

معلومات ro7 kimo
تعجز الكلمات عن الشكر ششششششششششششكراا
من الاعماق

جزيتي الجنان ع ماقدمتي

ودي لك

معلومات إنسكاب العطر
الف شكر ي غاليه
فكلما قلتهِ اتبعه عدا لبس الجواربّ لكن اكتفي ب الجزم ( اكرمكم الله جميعا" )
والمشروبات الدافئة فعلا مفيدة وقت الدورة لكن احببت التنبية ع امرين :.
1 - الاعشاب لا تغلى ابدا" لأنها تفقد فوائده بمجرد الغلي لكن غلى الماء و توضع الاعشاب
( القرفة - النعناع - البابونج ) بكأس ويصب عليها الماء المغلي ويغلق الكأس قليلا"
ثم يشرب دافئ .
2- قبل مدة قرأت لأحد الكتاب أن مشروب القرفة لا يشرب ببداية الدورة اليوم 1 و 2 لأنه يسبب
توقف الدم ومن ثم تكتلة بالرحم .. والافضل شربة ب الايام الاخيرة من الدورة تكون كمية الدم اقل .
هذا وصلى الله ع نبينا محمد
شكرا جزيلا ولا حرمت الجنة ي غالية .

معلومات حياه العاشقين
معلومااااااااااااااااااااااااااات خطيره جدا يسلموو على مجهودك الرائع جعله الله في موازين حسناتك استفدت كثر يا الغاليه,,

do your best

معلومات do your best
مشكوووووورره موضوع رائع ومفيد ويستحق التقييم

روح السنة

معلومات روح السنة
الحمد لله انكن استفدتن و شكرا جزيلا عزيزتي انسكاب العطر على معلومات غلي الاعشاب حسنا رايحة اعملها منقوعة في ماء ساخن من هون و رايح شكرا لك

معلومات غريقة الدمع
موضووعك جدا رااائع غاليتي استفدت منه الكثييير

غالباا انا تقريبا مثلك اسووووي

اذا باقي يوم ع الدوره اسوي مغلي القررفه واشوربه
وبوسسط ايام الدووره انقع كموون ساعتيين وبعدين ازيده مويه حار واشررربه بجد يررررررريح
واممم كمان الشراباات البسسهم الحمدلله وبناطيل ماسكه
وطبعا البروووفيين خيااال بس ماكثر منننه

روح السنة

معلومات روح السنة
شكرا لكن على الإفادة أخواتي أنا ما كنت أعرف مغلي أو مشروب الكمون ممكن تخبروني كيف؟ و الكمون كيف؟ حبوب و لا مرحي؟ اي مطحون؟

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه