علمي طفلك ممارسة الرياضة ..

احصائياتى
الردود
6
المشاهدات
2K
معلومات طيري الأخضر
إنضم
9 أكتوبر 2006
المشاركات
2,318
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
***عالمي الخاص***
علمي طفلك ممارسة الرياضة ..
يبلغ طفلك ثلاث أو أربع سنوات ، وهو كثير الحركة لا يكف عن القفز والدوران ، ترينه يقوم بحركات بهلوانية وتشعرين بأن لديه طاقة أو قدره بدنية على أداء حركات رياضية ، فتتسائلين :

هل حان وقت تسجيله في أحد النوادي الرياضية التي لديها قسم خاص بالأطفال ؟

أم يجب الانتظار حتى يكبر قليلاً ؟

وما العمر المناسب لكي يبدأ الطفل في ممارسة رياضة معينة بشكل منتظم ؟


صحيح أنك تذهبين مع طفلك إلى الحديقة ، حيث تلعبين معه الكره أو الجري ظناً منك ان هذا كاف لتنمية مهاراته البدنية لك في الواقع يحتاج طفلك إلى أكثر من مجرد اللعب في الحديقة أو في أرجاء المنزل .

إنه في حاجة إلى نشاط منتظم يساعده على تبديد طاقته البدنية بأسلوب مفيد ، إضافة إلى كيفية السيطره على حركاته والحفاظ على توازنه ، بمعنى آخر يحتاج إلى اكتساب مهارات حركية جديده وتطوير تلك التي اكتسبها .

ولكن قبل ان تسجليه في نادي رياضي يجب ان تعرفي أي رياضة تناسبه وتتلائم مع مهاراته المكتسبة لغاية الآن .

يتفق خبراء التربية ، على أن الأنشطة الرياضية مفيده جداً لجميع الأطفال من كل الأعمار ، ويعتبرون ان الانضمام إلى فريق رياضي أو ممارسة رياضة معينة بشكل منتظم يمكن أن يشكل وسيلة مسلية لهم للحفاظ على نشاطهم وتطوير مهاراتهم الحركية .

ويحتاج الطفل إلى حد أدنى من المهارات التي تتيج له ممارسة نشاطه ، وإلا أصيب بالإحباط نتيجة فشله في تأدية بعض الحركات التي ربما لا تتناسب وعمره فيقرر عدم اللعب أو التوقف عن ممارسة نشاطه الرياضي .

تعمد بعض الأندية الرياضية إلى تطويع الأنشطة الرياضية بشكل يمكن الطفل من ممارستها وفقاً لمستواه وحجمه وقدراته . أولا يتم جلب معدات رياضية صغيره الحجم تناسب الأطفال كما يتم تنظيم مسابقات قصيره نظرا إلى قصر مده تركيز الطفل على لعبة واحده ، إضافة إلى تغيير أدوارهم باستمرار .​


المهارات التي يكتسبها الطفل عاده في مختلف مراحل حياتهم والأنشطة التي يستطيعون أن يمارسوها هي :

مرحلة الصغر (من 3 إلى 5 سنوات )​
يكتسب الطفل في هذه المرحلة القدره على الركض والقفز ورمي الكره .

مرحلة الطفولة (من 6 إلى 9 سنوات)​
تتطور في هذه المرحلة المهارات الحركية الأساسية مثل الركض ورمي الكره القفز . تتحسن لدى الطفل القدره على الحفاظ على توازنه .

نهاية مرحلة الطفولة (من 10 إلى 12 سنة)​
في الإجمال يشهد الطفل في هذه المرحلة تحسناً في المهارات الصعبة التي بدأ يتعلمها مثل تسديد الكره في الشباك إضافة إلى تعلمه مهارات أكثر تعقيداً .

بداية مرحلة المراهقة (من 13 إلى 15 سنة)​
إنها مرحلة البلوغ حيث يشهد جسم الطفل نموا مفاجئاً يختلف توقيته من طفل إلى آخر ، ما يمنحه قدره أكبر على التحرك بسهولة وممارسة المهارات بسهولة ، أكثر من قبل . بات الآن قادراً على التركيز مده اطول وعلى تذكر استراتيجيات اللغبة واللعب بسهولة معتمداً على قوته الذاتية .

نهاية مرحلة المراهقة (من 16 إلى 18 سنة)​
صحيح أن المراهق بات قريباً جداً من عتبه الإنسان الراشد ، إلا أنه لايزال يحتاج إلى بعض التمارين التي تصقل مهاراته . عدا عن ذلك يمكن القول إن ذاكرته جيده جداً وقدرته على التركيز ممتازه ، في هذه المرحلة يركز على تطوير ذاته أي أنه يعمل على تطوير مهاراته وصقلها . يمكنه الآن ممارسة كل أنواع الأنشطة الرياضية التي يرغب في ممارستها .​
 

some1

New member
معلومات some1
إنضم
28 سبتمبر 2006
المشاركات
7,559
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
Abu dhabi
رد : علمي طفلك ممارسة الرياضة ..

شكــرا" جـزيــــلا" على هالمعلومـــــات الرائعــــة ،،،
 

نسائيات

New member
معلومات نسائيات
إنضم
3 يوليو 2006
المشاركات
1,076
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : علمي طفلك ممارسة الرياضة ..

معلومات رائعه على كل ام معرفتها
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه