علمي طفلك كتم اسرار البيت

احصائياتى
الردود
1
المشاهدات
526
معلومات ملامح الشوق
إنضم
29 أكتوبر 2010
المشاركات
371
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
علمي طفلك كتم اسرار البيت
علمي طفلك كتم اسرار البيت

تسبب عقوبةالاطفال غالبا مشاكل لذويهم فكم مرة افشي ابنك مشاعركتجاه من تزورينه او ذكر تفاصيل حادثه حصلت في المنزل بدون ان يدرك انها امر خاص لا يجب اطلاع الاخرين عليه لذلك ان بعض العلاقات مهددة بالانهيار بسبب تفوه الصغير بكل مايسمع من حديث.
وهذه نصائح من الاخصائيةنجوي صالح لبعض القواعد لتساعدك في التخلص من هذة العادة لطفلك.
يلجا الطفل الي افشاء اسرار المنزل من غير قصد لاسباب مختلفة لعل ابرزها شعوره بالنقص او رغبته في ان يكون محط الانتباه واثبات نفسه او ليحصل علي اكبر قدر من العطف والرعايه وعادة يتخلص الطفل من هذه العادة عندما يصل عقله الي مستوي يميز فيه بين الحقيقة والخيال.
بالمقابل يابي بعض الاطفال التفوه باي كلمة عن تفاصيل حياتهم في المنزل امام الغرباء حتي عندما يسالونهم عنها،وهذه اشارة الي عدم الاستهانه بذكاء الاطفال اذان ماينقصهم في هذه الحاله هو حسن التوجيه.
وتنصحالاخصائية نجوي صالح باتباع الخطوات لتخلص الاطفال من هذه العادة:
1- تعليم الاطفال ان افشاء اسرار المنزل من الامور غير المستحبة ةالتي ينزعج منها الناس وان هناك احاديث اخري يمكن ان يجذب من خلالها الاخرين.
2-اشرحي لطفلك بهدوء مدي خصوصية مايدور في المنزل ،وان هذه الاخيرة امور خاصة لايجب ان يطلع احد عليها حتي الاقارب والاصدقاء ومع مرور الوقت سيدرك معني ومفهوم خصوصية المنزل.
3-ابحثي عن اسباب افشاء طفلك للاسرار واذا كان يفعل ذلك للحصول علي الثناء والانتباه ، اعطيه المزيد من الثناء والتقدير لذاته ولما يقوم به واذا كان السبب هو حماية للنفس ،كوني اقل قسوة معه ،وكافئيه ان التزم بعدم افشاء الالسرار الخاصه بالمنزل.
4-علي الوالدين الالتزام بعدم افشاء اسرار الغير امامه لانه قد يعمد الي ذلك باب التقليد.
5-تجنبي العنف في معالجة هذه المشكله لانه يفاقمها،مع ضرورة وقف اللوم المستمر والنقد والامر.
6-لاتبالغي في العقاب حتي لايفقد العقاب قيمته ويصر الطفل علي تصرفه.
7-ازرعي الاداب الدينيه والاخلاق الحميدة لدي طفلك كالامانه وحب الاخرين وعدم الكذب وعدم افشاء الاسرار.



ويتربي في عزكم
م / ن
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه