مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

عدت لكم .. ولكن بقلب يملؤه الحزن

أمل أمه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم اتوقع في يوم من الايام اني اكتب مشكلتي طلبا لاستشارتكم ليس نقص فيكم

لاسمح الله ولكن يرجع ذلك لسببين الاول ان مشاكل الخيانه هي الاحق بالطرح

وكذلك لاعتقادي انني لا اعاني من مشكلة مزمنه وان كانت هناك بعض المشاكل بين الحين والاخر بنصائح من امي استطعت ان اتغلب عليها

لن اطيل عليكم سادخل في الموضوع مباشره >>>

متزوجه من سنتين ونصف ليس لدي خبره في الحياة الزوجيه لايهم ان ندخل في تفاصيل المشكلة

ولكن اغلب مشاكلي تبدا من موضوع ان زوجي لايقضي لي مشاويري فعندما اطلب منه ان يصطحبني للتسوق او عند اهلي او المستشفى يرفض

بحجه ان لدينا سائق وهو استقدمه ليرتاح من هذه المشاوير وغالبا مااتبرم وارفض وتبدا المشكله التي يستمر فيها الخصام لمدة اسبوع تقريبا

والله يااخوات اني اتعذب من داخلي عندما ارى رجل وزوجته يتنزهان او يتسوقان احس بغصه داخلي واريد ان ابكي وعندما احكي لامي تقول لي لاتحسدينهم

والله ليس حسدا ولكن اغبطهم والله الذي لا اله الا هو ادعي لهم بالثبات وزيادة حب كل شخص لاخر افرح من اجلهم واحزن من اجلي .. ففي بداية الزاوج يكون

طبعه هكذا كيف يكون بعد عشر سنوات ..

وانا الان في في فتره خصام مع زوجي امتدت اكثر من اسبوعين وزوجي قام بالانتقال الى الغرفه الاخرى يعني زعل وهجر .. ولما اخبرت امي بالموضوع توترت

وحزنت ( لان الهجر لايكون الا في حاله نشوز الزوجه ) واصبحت تتصل بي في اليوم اكثر من ثلاث مرات تسال هل تحسن الوضع او لا

سؤالي هل ابادر بالصلح مع العلم ان المشكله هو رفضه ان يصحبني الى بيت اهلي ..

وكيف ا عيده الى غرفتنا .. وهل انتقاله الى غرفه اخرى تجر وراها مشاكل وويلات لاني لا اريده ان ينتقل ولكن نفسي عزيزه لااريد ان اذل نفسي واترجاه ان يعود

لان هذا مايريد .. وهو لن يرجع بنفسه ..جلست معه مرة وسالته لماذا ينام بغرفه مستقله قال انه متضايق ويريد الوحده .. وقلت له الى متى قال الوضع يعجبني حسب مزاجي

ساجلس شهر هنا .....

قلت له لماذا نعيش كالاخوان حرام الله مايرضى .. سكت وسكت وخرجت من عنده ..

ياليت اتفيدوني ماذا افعل واللي ماعندها نصيحه لاتبخلون علي بدعائكم عسى ان يصادف وقت استجابه او يؤمن عليه ملك

ادعولي ان يرد الله زوجي ردا جميلا .. ويسخره لي

الله يرد لج زوجج يا الغالية
سعدت برجوعج ولكن في نفس الوقت تضايقت وأنا أشوفج يالغالية متضايقة
الله يرد لج زوجج ويسخره لج ويفرح قلبج ان شاء الله
هذا إلي أقدر عليه أما النصائح فموضوعج محير ولا أعرف شنو التصرف الصحيح فيه
أنا متأكدة استشاريتنا الغالية موزة خلفان راح تساعدج لأنها مو مقصرة مع الأخوات

أمل أمه

اشكر اهتمامج اختي دانة واسعدني دعائج ومرورج الكريم

حتى لو ماعندج شور لي بس يكفي انه في احد يسمعني بالهمنتدى الطيب

انا احيانا اذا فضفضت احس مشكلتي تنحل ... بس هذي المشكلة ابي احلها واقضي عليها من جذورها

تعرفين اول ماشفت اسمج انسابت دموعي بدون لا ااقرى ردج

++قمرقطر++

حبيبتي امل أمه اتمنى الله يسخر لك زوجك يارب
انا من راي لا تلحي عليه ولا تحسسيه انك متضايقه انتي اللي عليك سويتيه راضيتيه وهو يتغلى وصدقيني اذا حس انك مطنشه وسوي جو لك ودايما حسسيه انك سعيده طبعا بدون مبالغه وانشالله بتشوفينه يتغير بعد كم يوم..حبيبتي هو يمكن يبي يعطيك درس عشان مره ثانيه ماتطلبينه يوديك..........انا هالأيام اعامل زوجي بالمثل اذا زعل بدون سبب اطنش ولا أهتم لاني مالي ذنب وأهم شي ماأبين له اني متضايقه وهو على وجهه علامة سؤال كبيره شفيها متغيره علي؟؟؟ واحس انه يتمنى اكلمه والله انه الرجال ماينفع معاه الدلال الزايد للأسف ماأكتشفت هذا الشي الا من أسبوع بعد عشرة زواج 8سنوات

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
اختي امل امة

من خلال خبرة 22 سنه زواج .. اقول لك انت مكبرة الموضوع

يا بنات .. بقول لكم اني لما كنت في عمرك كنت ازعل واتضايق لان زوجي من هذا النوع

واقول لك قليل من الازواج اللي من هذا النوع تستطيعين ان تغيرية

فخذي نصيحة واحدة مجربة ... والله الامر ما يستاهل

تخيلي لو ما كان عند سواق ... ولا هو يرضى يوديك عند اهلك .. وش كان راح يصير وضعك

حبيبتي ... فكري في الموضوع... هل يستحق هذا الموقف كل هذا الزعل ... لا اعتقد ذلك

انت اغضبتي زوجك .. وربك ... لان زوجك تعبان

هو كثر خيرة جاب لك السواق عشان يرتاح من هذه المشاوير

انت بذكائك تستطيعين بين فترة واخرى ان تطلبي منه بكل دلال وغنج ان يوصلك مشوار مهم

ومع الوقت راح يتعود .. لكن يجب ان تعرفي ان هذا طبعة .. وانه لن يكون تحت امرك في اي مشوار تطلبينة

لذلك خلي زوجك للمشاوير اللي انت تشوفينها مهمة جدا

والله يا حبيبتي .. ارى في عائلتي نماذج نفس مشكلتك ... ويصرون ان ازواجهم هم اللي يوصولنهم الى اغلب المشاوير
وازواجهم ترفض ذلك .. وتظل طوال عمرها تتعذب .. لا زوجها تغير و لا هي فهمت انه لن يتغير .. فتظل في نكد على كل مشوار يجب ان تقضية

هيئي نفسك على طبع زوجك وتعايشي معة ... وتقبلية وسوف ترتاحيييييييين

لك خالص امنياتي بحياة مستقرة وهادئة

واسرعي في مصالحة زوجك

اختك عنقود عنب

المسك

الله يرده لج ردا جميلا
حبيبتي حاولي تعطينه وقت يراجع نفسه ولا تحسسينه انج متضايقه وايد من طلعته برا الغرفه ،وبنفس الوقت لا يحس انج منهاره تبينه يرد
أحيانا الرجل يبي وقت له بروحه بدون التزام .
وبالنسبه لموضوع الطلعه صدقيني لو تنظرين لها من زاويه اخرى انها فرصه انج تطلعين مع أمج أو اختج او صديقاتج وتردين البيت بنفسيه حلوه ومتغيره لا تحسين بالنقص لما تشوفين الأزواج في السوق ترى في بنات يتمنون يطلعون مع صديقاتهم او اخواتهم وما يقدرون لأن الزوج فارض عليها الطلعه معاه وبس وتنطره لما يتفرغ لها ويطلعها وشوفي متى ممكن يلقى هالوقت وشكثر لازم تنطر
اتوقع لو تفكرين مره ثانيه تشوفينه ما قصر معاج بأن وفر لج سايق يوديج وييبج وهونيها وتهون يا عسل
ربي يصلحهم مرات يقهرون بتصرفاتهم بس خلج ذكيه وخليه اهوا اللي يتشوق انه يرد الغرفه ويكون معاج على طول لأنج لو تذمرتي بتزيد الفجوه وخلي بالج
ربي يكتب لج كل سعاده وراحه بال

حبيبتي الله يسخر لج قلب زوجج ااااااااااااااااااااميييييييييين:msn-wink:
بس انا من رايي انج تقولين له ماريد سواق اول شيء حبيبتي حراااااام تطلعين بدون محرم معاه صح ؟لا تزعلين:shiny: وثاني شيء انتي عودتيه من البدايه انه مايطلعك المفروض تعوديه ان اي طلعه ماترتاحي فيها الا وانتي معاه:icon30: والله صدقيني والله انا معوده زوجي اني ماارتاح مع اي حد بطلعاتي الامعه والحمدلله مو مقصر وعقبال زوجج ان شاء الله وبخصوص النوم بغرفه ثانيه والله مادري اختي ايش قصته بس الله يكون بعونج والله يسعدج ويرجع لج زوجج عاجلا غير اجل:icon26:

مملوحه

اولا الله يسخر لج زوجج ويحننه عليج

ثانيا انا عندي قاعده اصبحت اتعامل فيها مع زوجي وهي ( كبريها تكبر صغريها تصغر )

الموضوع انتي حطيتيه في بالج واعتبرتيه تحدي لييييييش؟

انتي انظري للجانب الايجابي في الموضوع
1انه مو مانعج من زيارة اهلج واعرف ازواج ما يرضون زوجاتهم يزورون اهلهم الا بطلعة الروح
2 انه موفرلج سايق وغيرج يتحسر على الطلعه لان ما عندها احد يوديها وزوجها مو فاضي لمشاويرها
3 تطلعين وقت ما تحبي وترجعي وقت ما تحبي وغيرج مقيد بوقت معين للطلعه
4 مو كل وحده تطلع مع زوجها تكون مستانسه او فرحانه ممكن تكون متنكده من هواشه بالسياره لانه مخلي اشغاله واصدقاءه ورايح يوديها لمشوارها

الخ .......

شفتي انج بنعمه كبييييييييره ماانتي حاسه فيها

يا الله قومي ابعثي مسج حلو ولما يرجع انتي اللي تطيحين على راسه وتراضينه

اولا لانه زوجج وحبيبج وروحج
ثانيا لان الله وصانا بالزوج ورضاه ولو امرنا ان نسجد يغيره سبحانه لامرنا ان نسجد للزوج
ثالثا لان اعمالنا لا ترفع للسماء واحنا في خصام مع مسلم اكثر من 3 ايام

الله يصلح ما بينكم يا رب

وطمنينا عليج

أمل أمه

طول الليل ماارقدت من الحره الللي فيني وعزمت على المواجهه وتفاجأت انكم اطالبوني بضبط النفس خلاص الشور شوركم ماراح اواجهه وبخليه على راحته
اقصد بطنشه بس عندي ملاحظات على كلامكم

من خلال خبرة 22 سنه زواج .. اقول لك انت مكبرة الموضوع
اقولج اختي عنقود عنب لا ماكبرته لانه هو كبير.. الموضوع مو ركوب سيارة وتوصيله لا تخيلي بنته تمرض يقولي انتي وديها وبالعيد بعطيج اي مبلغ وانتي اشتريلها
احلى واغلى لبسه بالسوق .. اغراض البيت انتي خلصيها مهمل لدرجه كبيره حتى اليت لمايحترق يقولي انتي بدليه شدعوه متزوج كولي مب حرمه
اخوانه نفس الطبع حتى مرت اخوه ارفضت اتحمل واتجيب واحد ثاني اتقول لزوجها لما تهتم فينا بجيب لك عشرة

الله يرده لج ردا جميلا
حبيبتي حاولي تعطينه وقت يراجع نفسه ولا تحسسينه انج متضايقه وايد من طلعته برا الغرفه ،وبنفس الوقت لا يحس انج منهاره تبينه يرد
أحيانا الرجل يبي وقت له بروحه بدون التزام .
احيانا يالمسك .. مافي وحده مخليه زوجها على راحته كثري والله مااشوفه الا بالوجبات الغدى ربع ساعه والعشا نص ساعه طول اليوم هو برى ماأسأل ولا اتضايق
لاني اعرف الشباب يكره الزواج لانه يقفد حريته ومابيه يحن لايام العزوبيه ..

بس انا من رايي انج تقولين له ماريد سواق اول شيء حبيبتي حراااااام تطلعين بدون محرم معاه صح ؟لا تزعلين وثاني شيء انتي عودتيه من البدايه انه مايطلعك

عاشقة الفردوس الله يسعدج اختي انا اطلع مع خدامتي يعني مافي خلوه .. وانا ماعودته من ثاني شهر زواج روحي مع سايق اهلج وردي معاه لين وصل سواقنا
وهذي مشكلتي الاساسيه عيل ليش انا عاملتها مشكلة كل مرة لاني مابيه يتعود

مملوحه كلامج يبرد القلب بس مو بهالسهولة اطيح على راسه واعتذر

قمر قطر ودانه بعين بحارة ماعندي تعليق على كلامكم شاكره لكم اهتمامكم وطامعه بالمزيد من النصائح لاني متاكده بياخذها عاده كلما زعل عزل نفسه بغرفه بروحه

ام لميا

عزيزتي شوفي المشاكل اللي يعانون منها البنات من خيانه وغيرها،، انتي مشكلتج بسيطه،،،،
انا بقولج،،، راضي ريلج تحصلينه اصلا الحين يترياج تراضينه ترا الرياييل شرات اليهال يسوون عمرهم مطنشين بس عسب نتأدب ويتريون منا كلمه،،
اشتري راحة بالج وحلي المشكله بأسرع وقت،،، يوم يسير الدوام اتصلي به وكلمي عدل وتدلعي ولا جنه شي مستوي واستأذني منه انج بتظهرين ويا السايق وقوليله عندج كم مشوار،،،، سيري الصالون غيري نفسيتج سيري المول يعني اعملي كم مشوار وردي البيت سويله طبق يحبه عالغدا ومن زمان ما كلاه،، والحجره اللي يرقد فيها بروحه اقفليها وخلي المفتاح عندج :icon30: وخليج مفرفشه والله يسخره انشاء الله..
والله انتي توج في بداية حياتج استانسي واتهني،، انا والله اعرف وحده لا ريلها راضي يوديها مكان ولاراضي يحطلها دريول ولا تتعلم سواقه بعد،،،

نسائيات

اختي مثل ما قالت وحده من الخوات هذا طبع زوجك ولتغيره تحتاجين مشوار طويل جدااااا
بدايته من تسفير الدريول ونهايته مشوارين في الشهر
لا تتشائمين بس توصل لحد انج تغيرين المصابيح المحترقه ....... ليش ما تطلبين منه يغيرها ؟؟؟؟
بعدين هناك ازواج لو تطلبين ما تطلبين ما يتغيرون فانتي حطيه امام الامر الواقع يعني اخلقي الموقف وحطيه فيه كانه طبيعي
مثلا هاتي المصابيح حطيهم في يده وقول له المصباح الفلاني عطلان و انتي تبتسمين وروحي
شوف بصلح لج ولا لا

السلام عليكم جميييييييييييع ..

والحقيقه أختي أمل ولايهونون الباقيين ..

موضوعج مب بسيط مثل مايظنون بعض الخوات .. لأني تقريباً أعاني نفس مشكلتج ولكن بدوون دريول ..

يعني زوجي كسوول جداً ومايحب يطلعنا وايد ..

ولو طلعنا والله أعاف الطلعه من كثر مايحن .. تعبتوني .. أخرتوني ..الخ

ومعظم مشاويري بالتكسي .. وبالرغم من هذا ماابا دريول ..

لانه فعلاً لو يا الدريول خلاص راح ننسا الطلعه مع زوجي نهائياً ..

وبالنسبه للمصالحه حسب نوعية زوجك إن كان مب ملتزم (( صايع يعني )) وتخافين عليه من الفتن ..

راضيه بطريقه غير مباشره ..

يعني أونج تبين تناقشينه في الموضوع ولكن بأسلوب هيّن وليّن وعقلاني وأنثوي رقيق ..

مع بعض الدموع الحزينه والمشتاقه لحضنه ..

ولكن قولي له كبريائي كان يمنعني ..

وحطوا بينكم إتفاق دائم إن خلافاتكم ماتتجاوز باب غرفة النوم أبداً ..

ولو كان ملتزم : الصراحه كنت بقولج طنشيه هو بيرد من نفسه ..

لكن جا في بالي إن الملتزم أحق من غيره بالصفح والعفو عنه .. والمحافظه عليه مثل ماحافظ على حدود ربه ..

هداكم الله وإيانا ..​

عنقود عنب

اقولج اختي عنقود عنب لا ماكبرته لانه هو كبير.. الموضوع مو ركوب سيارة وتوصيله لا تخيلي بنته تمرض يقولي انتي وديها وبالعيد بعطيج اي مبلغ وانتي اشتريلها
احلى واغلى لبسه بالسوق .. اغراض البيت انتي خلصيها مهمل لدرجه كبيره حتى اليت لمايحترق يقولي انتي بدليه شدعوه متزوج كولي مب حرمه
اخوانه نفس الطبع حتى مرت اخوه ارفضت اتحمل واتجيب واحد ثاني اتقول لزوجها لما تهتم فينا بجيب لك عشرة

اختي امووووووول ... ليكون انت مرت رجلي

والله نسخة طبق الاصل ... والله خوات زوجي يقولون لي انت خربتي زوجك ودلعتية
اقول لهم انا مبسوطة جدا ... على الاقل عندي شي اسوية ...بدل الزهق
ليش اتعطل على ما يكون زوجي فاضي عشان يوديني .. استغل الوقت وانا نفسي راضية
شوفي اختي اموووووول ... كل اللي قلتي بالحروف الواحد من ناحية التسوق في العيد.. من ناحية الطبيب مع الاولاد ..من ناحية مستلزمات البيت ... كلة انا اللي اسوية ... لا ابشرك بعد .. هو متقاعد وجالس في البيت ..ههه
لكنه هذا طبعة .... ما لي خلق اغير هذا الطبع واتعب نفسي .. وادري انه لو بسوي لي الشي ..بسوية وهو ما له خلق

احسن شي اريح نفسي واريحة ... واستمتع وانا اقوم بهذه المهااااااام ..
كنت ازعل فقط انه ما يطلع الاولاد للتمشية .. وانا ما الومة لم يقول لي وين اوديكم ...لان المنطقة اللي ساكنين فيها مثل القبر ..ألله لا يوريكم

لكن الان لم ولدي البكر الله يحفظة لي كبر ... صرنا نطلع معاه ... وزوجي خليتة على كيفة
اهم شي مو مقصر معي من ناحية المصرف ... مغرقنا ...خلا ص ...استمتع انا وعيالي وهو على راحتة
لكن الحق ينقال...احنا نسافر سنويا تقريا شهر كااااااااامل ...العجيب الغريب انه نقلب 180 درجة ..يعوضنا 100% في هذا الشهر
باقي السنة انا ما اعور قلبي ولا قلبة واسوي اللي اقدر عليه ...لكن بعض الامور اذا كانت صعبة ..غصب عنه يسويها
والله يهديكم :bigsmile:

ورد الخال

والله يا عنقود عنب إنك آخر روقان

برافو عليك حبيبتي

بصراحة تفاجأت لما عرفت أنك متزوجة من 22 سنة ما شاء الله تبارك الله

إن شالله العمر الطويل إلك و لزوجك

بس عندي طلب إذا سمحتي

يا ريت تكتبيلنا عن تجربتك طول هالسنين

أكيد أكيد في كتير كتير شغلات نتعلم منها

حبيبتي أمولة في عنا مثل بقول: قضاء أهون من قضاء يعني بمعنى آخر نص العمى ولا العمى كلو

شوفي مواضيع البنات و إحمدي ربك إنو زوجك مخلص و بحبك

و دمتم بخير

تخيلي لو ما كان عند سواق ... ولا هو يرضى يوديك عند اهلك .. وش كان راح يصير وضعك )
واعرف ازواج ما يرضون زوجاتهم يزورون اهلهم الا بطلعة الروح
وغيرج يتحسر على الطلعه لان ما عندها احد يوديها وزوجها مو فاضي لمشاويرها

هذا وضعي انا ..الله المستعان

أمل أمه

مع احترامي لكل الاسامي اللي كتبت

انا صابره سنتين ونص وبصراحه ماتوقعت هذا رايكم

يعني رايكم ياشباب نفس راي امي اللي جاوزت الخمسين الله يعطينا ويعطيها طولت العمر هو اصبري وطنشي

لو كنت منزله هذا الموضوع بغير هذا المنتدى بسكت وبقول الحمدلله

بس منتدى مملكة بلقيس علمنا انا مانصبر على وضع احنا موقادرين نتاقلم معاه او يسبب لنا الالم

لازم نغيره او انتغير ..

وانا كنت متوقعه منكم خطط او اراء اتمسك فيها او على الاقل دعم معنوي منكم

انا زوجي يا اخوات نسخه من زوج ام بسمه شمالي غربي

ماابيه يحملني كل المسؤوليات واكتشف عقب عشر سنين ان الوقت اللي بخل فيه علينا يقضيه مع عشيقاته

ولا يهمه لاني انا بقوم دور الرجل والمرأه في البيت يعني بيكون شايل يده من بداية الزواج

هذا اللي خايفه منه افهموني

انا بحتوي الموضوع مدامه توه في البدايه ماابي اصحى على نفسي وهو مقيدني بالتزامات البيت وشلون اتخلص منها

عنقود عنب زوجك يختلف عن زوجي بالشخصيه

لكن يتفقون من ناحيه الكسل

محظوظه اذا زوجج قدام عيونج في البيت اما الزوج اللي طول اليوم برى حتى لو مع ناس ثقه شدراني هو شيسوي

أخي أمل آمه
أنا مع الأخت عنقود عنب سوي للي تقدرين علي قومي بمشاويرك وإنت بتستمتعي على الأقل تكسري روتين اليوم زوجك هدا طبع مش ممكن يغير إحمدي ربك أن على الأقل عندك سواق راحمك من المواصلات و أن زوجك صاينك و بيصرف عليك
الله معك وسع خاطرك و ماتخليش الشيطان يدخل بينك وبين زوجك إن شاء الله يتغير لوحد عيشي حياتك و بلاش مشاكل

عنقود عنب

امل امة . حبيبة قلبي

كأن المواضيع اللي تنكتب في المنتدى هذا سببت لك عقدة .. ليش يا عمري ؟؟

كل رجل يطلع ويتأخر في العودة .. او كل زوج يحمل المسؤولية مثل اللي محملينا ازواجنا معناه انه راح يتصرف مثل زوج ام بسمة ؟؟؟؟ غلطااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانه

اختي .. انا زوجي قبل لا يتقاعد كان يشتغل بعيد عنا... كان يجي في الويك اند ...
عمري ما فكرت انه يمكن يخوني... اعوذ بالله .. مو عشان شي ... لكن بس عشان ما اعور راسي
الرجل معيشني في نعيم .. مو مقصر عني في شي ولا شفت علية شي مريب او يدعو للشك... عشانة بس ما وداني ولا جابني معناته انه يخطط بعد عشر سنين انه بخوني او يتزوج علي؟؟؟؟؟

يا ويلي على تفكيركم يا بعض البنات ... اقعد احط محططات لبعد عشر او عشرين سنة واحرق في نفسي ليش عاااااااااد؟؟؟

حبيبتي عيشي حياتك واستمتعي بكل شي فيها .. وخلي التفكير المليان بالشك بعيد عنك وانت ترتاحين ..

والله امرك عجيب يا اختي .. جايبة وجع الراس لنفسك

والله ما ادري وش اكتب ... بروح اهضم الموضوع واجي اكمل الرد

عنقود عنب محتااااااااااااااااااااارة ومصدوووووووومة من تفكير بعض البنات المليان بالشك ووجع القلب

أعلى