عادة مص الأصبع ! تعانين منها؟ تعالي أعطيك الحل

احصائياتى
الردود
9
المشاهدات
3K
معلومات ريري الشرقيه
عادة مص الأصبع ! تعانين منها؟ تعالي أعطيك الحل
طفلك يعاني من عادة مص الاصبع، وكل العائلة تعاني معه أيضا لأن هذه العادة المزعجة، تسبب انتقال الامراض والعدوى، والتهاب الاصبع، وأخيرا إعوجاج الاسنان الذي يعتبر مشكلة كبيرة ومكلفة بحد ذاتها.

كيف تساعدي طفلك على التخلص من هذه العادة:

تحدثي مع الطفل بصراحة وشفافية عن عادة مص الأصبع وآثارها السلبية. أخبريه بأن النتيجة ستكون اسنان بارزة، بشعة ومعوجة وأصبع مشوه، وإذا تمكنت قومي بعرض بعض الصور لأسنان معوجة حتى يعرف ما يمكن أن يسببه مص الأصبع.
لا تلحي عليه، ولكن ذكريه بالنتيجة عندما يهم بوضع أصبعه في فمه.
فور ملاحظتك بأن طفلك سيضع أصبعه في فمه أعطيه ألواناً أو لعبا مفضلة أو اي عمل ليساعدك.
حددي سبب مص الأصبع. هل هو الجوع، الملل، التعب، الإرهاق؟ عندما تعرفين السبب، قومي بعمل ما يلزم لمنع حدوث المسبب.
قومي باستشارة طبيب الأسنان الذي يمكن أن يوصي باستعمال جهاز طبي مخصص لوقف عادة مص الأصبع.
المصدر مجلة رجيم.

سكر555

معلومات سكر555
بس اذا كان الطفل صغير عمره 6 اشهر كيف اتفاهم معه

فتاه

معلومات فتاه
انا ولدي قليل ما يمص اصبعه بس اسنانه السفليه معوجه فيه 4 تحت
اهم شئ فوق عدله خخخ بس في احد يعرف ليش ؟؟؟؟

سهم العشق

معلومات سهم العشق
انا عن بنتي تمص اصبعها اذا حست بالخجل وياما نبهتها واشغلتها بالالعاب بس ما في فائده 00 عمر بنتي ثلاث سنوات 00

معلومات أسمى الأماني
انا بنتي الحمد لله خلتها تتركه كان عمرها 6 شهور بلزق الجروح القماشي
ممتاز جدا
استمريت عليه اسبوع و تركته

و اختت زوجي بناتها فوق سنتين ونص و نفعت الطريقة معهم بس على طول تلزقي الاصبع اذا خربت اللزقة الأولى ...

مييسو

ღ(مشرفة منتدى سفرة دائمة )ღ
معلومات مييسو
ولدي عمره 4 شهور ويمص اصبعه حطيت عليها شراب قعد يمص الشراب لوع كبدي قلت لا والله الاصبع اهون

فسفوريه

معلومات فسفوريه
مرحبا
انا ولدي عمره 9 سنوات تكلمت معه بجديه وبعقل ووعدته اذا ترك مص الاصبع اشتري له جوال
والحمد لله خلال 4 اشهر ترك هالعاده وصرت اراقبه وهو نايم حتى تاكدت انه مايمص اصبعه بعدها اشتريت له جوال

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه