طول العضو الذكري(للمتزوجين فقط)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الملكة

New member
طول العضو الذكري

نظرا لكثرة الأسئلة الطبية بخصوص صغر مقاس العضو التناسلي الذكري وما يشعر به البعض من قلق تجاه صغر المقاس وإمكانية تعرضهم لمعانة قد تؤثر عليهم نفسيا وبالتالي جنسيا ، فقد وجدنا أنه من الأفضل نشر هذا الموضوع للتوعية الضرورية للصحة الجنسية.
العضو التناسلي الذكري أو ما يسمى بالقضيب هو أحد أعضاء الجهاز التناسلي عند الرجل والذي له وظيفتان أولهما نقل البول من المثانة لخارج الجسم وثانيهما كونه يعتبر عضو الاتصال الجنسي بالمرأة عند الرجل.

وللقضيب المقدرة على الانتصاب من حالة الارتخاء نتيجة لاحتوائه على ثلاثة أجسام تمتلئ بسرعة بالدم فتصبح قوية وممتدة للأمام فتعطي القضيب شكل الجسم الممتد القوي المنتصب للأمام وبين هذه الثلاث القنوات يوجد مجرى البول والمني والذي ينتهي بفتحه خارجية في مقدمة القضيب. ويتكون القضيب من جزئيين جزء الرأس وهو الجزء الصغير الأمامي والذي يحتوي معظم الأعصاب المسؤولة على التحفيز و الاستمتاع الجنسي ويشبه في تركيبه البظر عند المرأة ، والجزء الثاني هو جسم القضيب وهو الجزء الممتد من رأس القضيب وحتى بداية اتصال القضيب بالجسم. ويغلف القضيب طبقة رقيقة من الجلد يتم إزالة جزء منها عند منطقة راس القضيب أثناء عملية الختان ويترك راس القضيب دون جلد يغطيه . والختان سنة نبوية أوصى بها رسول الرحمة محمد صلوات الله وسلامه عليه وقد دلت عدد من الأبحاث فوائد الختان كوقاية من سرطان القضيب وكذلك التهابات القضيب البكتيرية.

وتغذي القضيب شرايين الدم والذي تزيد ضخ الدم إليه بسرعة عندما يستثار الرجل جنسيا فتملئ القنوات الإسفنجية الثلاثة فتجعل القضيب قويا وممتدا وتسمى هذا العملية بالانتصاب حيث يحبس الدم في هذه القنوات إلى حين انتهاء فترة الانتصاب عندها يعود الدم عبر شبكة من الأوردة إلى داخل الجسم فتنتهي عملية الانتصاب ويرتخي القضيب ويصبح رخوا وصغيرا.

حدد أحد الأطباء المتخصصين في مجال الصحة الجنسية على أن متوسط طول العضو التناسلي الذكري المنتصب هو 14 سم. وكسائر أعضاء الجسم يوجد اختلاف بين البشر ، فعند غالبية الذكور يتراوح ذلك بالنسبة للعضو الذكري بين 10 و 18 سم. ويلاحظ أن نسبة تمدد العضو الغير منتصب القصير تكون أكبر من العضو الغير منتصب الأطول.

يجب أن لا نهتم كثيرا بطول العضو الذكري، فعلى عكس الخرافات والأساطير فطول العضو لا يؤثر على الاستمتاع الجنسي سواء للرجل أو الأنثى لأن المهبل في الأنثى يتراوح طوله عند النساء اللواتي لم يلدن بين 6 و 8 سم ، ويزداد قليلا بعد الولادة. ويجدر التنويه إلى أن عدد النهايات العصبية الحسية في الثلثين الداخليين من المهبل يكون قليل مقارنة بالثلث الخارجي من المهبل. والمهبل عبارة عن نسيج عضلي قادر على التمدد والتقلص بشكل كبير. وفي الوضع الطبيعي تكون جدرانه مرتخية ومتلامسة ، ولكن أثناء الإثارة الجنسية يتم تمدد الجزء الداخلي من المهبل (الثلثين الداخليين). وبسبب القدرة الإلهية على مقدرة تمدد المهبل (بالذات أثناء الولادة) فأثناء الجماع تستطيع الأنثى استيعاب أي عضو ذكري تقريبا.


ما هو طول العضو المناسب؟
ليس من السهل الإجابة على هذا السؤال. فربما يكون الفرق في السمك وليس في الطول. فعادة تشتكي النساء من كبر العضو الذي يؤلم وليس من الأعضاء الصغيرة. وإذا أخذنا بالاعتبار طول المهبل (6-8 سم) فطول العضو الذكري المنتصب البالغ 7.5 سم يعتبر مناسبا أيضا ، والمهم هو كيفية استعمال العضو وليس حجمه.
 

الدلع

New member
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
 

ontha

New member
السلام عليكم يا عضوات بلقيس.........
صراحة انا عضوة جديده وفي نفس الوقت زوجة جديده فأريد اتعلم من الخبيرات اللي لهم خبره في الزواج وعندي بصراحة كمن سؤال
بس ياليت اتجاوبون عليا بأسرع وقت لأني مستعجلة
س: كيف اعرف انه زوجي بيقذف لأنه هو المني ماله شوي اقل بكثييييييييييييير عن اللي سمعته من صديقاتي فهو بالكاد يلاحظ عندما امسح بالمحارم بعد الجماع وانا من كثره الافرازات اللتي تنزل مني فأنا لا استطيع تميز المني عن افرازتي انا فكيف اعرف وهل هذا يؤثر في نشوتي مع زوجي بعدم الشعور بالسائل المنوي وما سبب ذلك؟

س: كيف ا عرف انه فتحت المهبل لدي ما زالت ضيقة مع العلم عند اول ما يدخل زوجي قضيبه احس بوخز بسيط فهل هذا يدل على الضيق بالرغم من توفر الافرازات ؟

س:عند لعق القضيب كيف يكون وضعيت الزوج ؟

س: زوجي دائما يرغب في اني اكون فوقه (وضعيه الفارسة) فكيف اتحرك لكي امتعه اكثر وكيف اجامعه بطريقة الصحيحة لهذا الوضع؟

وسامحوني على الاطاله بس ابى اسعد زوجي لأنه ما يقعد معاي وااااااااايد كله برى وما اشوفة إلا وقت النوم
 
انا كنت ابحث عن هذا الموضوع والله بس ما اخبرتونا شو هو السمك المتوسط لانى ما اعرف هل انا اعانى من اتساع المهبل ام .....ارجو الجابه ارجوكم
 
حبيباتي ترى الموضوع من زمان يعني خل ننتظر شوي إلى ان ترد علينا الملكة (كاتبة الموضوع)
انا عندي سؤال دائما نسمع عن الطول متوسط وعن الذ ي يشبع المرأة لكن سؤالي ما هو السمك المتوسط (القطر) !!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟
 
انا راح ارد عليكن
الي تسئل عن المني اقول لها المني حسب كل رجل له وضع معين
وراح تحسي بالمني وهو ينزل في مهبلك حتي وانا كان سؤائك كثيره وعلي فكره انتي ترغبين بالجنس كثيرا

اما القطر للقضيب فهو انواع
منها المتوسط ومنها العريض وغيرها
وكيف تعرفين انه متوسع ولا ضيق هذا يرجع لزوجك فقط لانه هو الي يولج فيك
وهو يعطيك مدي ضيق مهبلك او توسعه

اتمني انني وفقت بالرد عليكن حبيباتي
 

ساميه

New member
  • اسمحولي يامتزوجات على السؤال بس بغيت اعرف كم طول عضو الرجل الطبيعي تقريبا؟
  • اسمحولي مره ثانيه والله السؤال محرج
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى