صور غسيل الفرج أو الدش المهبلي

معلومات @حضنه يكفيني@
مشكوره على موضوعك الرائع إلي ان شاء الله بيفيدني لإني انا من 3 سنوات وانا اعاني من إلتهابات تجي وتروح وعلى هالحال
بس ممكن إستفسار؟؟؟؟؟؟؟؟
انا فهمت من كلامك ان الدش المهبلي يضر بالإستخدام يعني انا الدكتوره كاتبه لي عن دش مهبلي كل اسبوع مره استخدمه يعني هذا الشي يضرني؟؟؟؟؟ بس ابي اعرف كيفيه الغسيل بالضبط كيف يعني هالسؤال ابي أسأله امي ومستحيه ادخله من داخل المهبل والا بس شطف من برا ؟؟؟؟؟؟؟ واذا يدخل كيف ادخله؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والف الف شكر

معلومات @حضنه يكفيني@
إيه صح وابي اعرف كيفيه الغسيل الصحيه الي قبل الجماع؟؟؟؟؟

وهل تنصحيني استخدم الشامبو الخاص بالمنطقه في اليوم اكثر من 6 او 7 مرات يضر هالشيء؟؟؟

LONELYHEART

معلومات LONELYHEART
كيفكم صبايا .........
أختي حضنه يكفيني أنتي متزوجه ولا لأ.؟
وإذا كنتي متزوجه لك كم سنه متزوجه.؟
أرجو الرد على أسئلتي عشان أجاوبك....

haven

معلومات haven
يعطيج الف عافية عالافادة ومنكم نستفيد

judie

معلومات judie
تسلميييييييين

موضوع مفيد جدا ..

معلومات @حضنه يكفيني@
كيفكم صبايا .........
أختي حضنه يكفيني أنتي متزوجه ولا لأ.؟
وإذا كنتي متزوجه لك كم سنه متزوجه.؟
أرجو الرد على أسئلتي عشان أجاوبك....

إيه أنا متزوجه صار لي 3 سنين وداخله ال4 وما عندي اطفال بعد

LONELYHEART

معلومات LONELYHEART
مشكوره على موضوعك الرائع إلي ان شاء الله بيفيدني لإني انا من 3 سنوات وانا اعاني من إلتهابات تجي وتروح وعلى هالحال
بس ممكن إستفسار؟؟؟؟؟؟؟؟
انا فهمت من كلامك ان الدش المهبلي يضر بالإستخدام يعني انا الدكتوره كاتبه لي عن دش مهبلي كل اسبوع مره استخدمه يعني هذا الشي يضرني؟؟؟؟؟ بس ابي اعرف كيفيه الغسيل بالضبط كيف يعني هالسؤال ابي أسأله امي ومستحيه ادخله من داخل المهبل والا بس شطف من برا ؟؟؟؟؟؟؟ واذا يدخل كيف ادخله؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والف الف شكر

أولا- مشكوره حبيبتي على مرورك لموضوعي وتعليقك عليه

ثانيا-الدش المهبلي مايضر إلا إذا زاد أستخدامه عن حده
طيب بتقوليلي ليش وأنا أقولك للأسباب التالية :

ولكن لماذا لايفضل استخدام الدش المهبلي ! أوماعلاقته بموضوع السرطان

لقد وجد أن تكرار عمل هذا الدش يؤدى لتأثيرات على عنق الرحم, وهــــــي:

-حدوث تغير في الوسط الكيميائى الطبيعي(PH)
-تخفيف الأفرازات الطبيعيه..
-القضاء على البكتريا المسالمه الصديقه التى توفر الحمايه ضد العدوى خاصة ضد الفيروسات.

اثبتت الدراسات الطبية الحديثة ان الدش المهبلي يقلل من فرصة الحمل بنسبة 30% كما ان استعماله بانتظام يؤدي الى تغيير التوازن الكيميائي الحمضى للمهبل عن طريق قلوية المواد الصابونية ...ويؤدي الى زيادة قابيلة الالتهابات كما انه يحفز نمو بكتيريا جديدة لتخترق عنق الرحم ومنه الى الرحم وقناة فالوب فتؤدي الى التهابات وحالات عقم ..

كما ان استخدامه يؤدي الى اصابة المراة بالتهابات واحتكاكات في الشفرتين الخارجيتين وتهيجات VAGINAL IRRITAOIN وانواع من الالتهابات كالBACTERIAL VAGINOSIS ..

والاستعمال المتكرر له يؤدي الى زيادة نسبة التعرض الى التهابات الحوض PELVIC INFLAMMATORY DISEASE PID بنسبة 73% وعند عدم العلاج واهماله يؤدي الى العقم وحدوث التصاقات شديدة قد تمتد الى اغلب الاعضاء التناسلية الداخلية من رحم ومبايض وقناتى فالوب كما يمكن ان يصل الامر الى (( الوفاة )) نتيجة انتشار السموم في الجسم والى القلب واجهاده والوفاة عن طريق التسمم في الدم SEPTIC SHOCK...طبعا هذا في الحالات المزمنة والمعقدة والمهملة العلاج ..

اما عن استخدامه اثناء الحمل

فهو يؤدي الى زيادة فرصة الاصابة بالتهابات لدى الام ومنه قد تصعد الى الجنين وقد تسبب تشوهات اوعيوب في الجنين حسب نوعية الالتهاب المسبب او قد يؤدى الى حدوث ولادة مبكرة ..

...لذلك لايعتبر الدش المهبلي طريقة صحية او امنة لتنظيف المهبل ...

أنا أشوف أن أستخدامك للدش المهبلي مره في الأسبوع كثير مره وأرجعي شوفي ردي على أختي أجمل الفراشات علشان تعرفين السبب وهذا كلام أطباء مو كلامي إلا إذا كان أستخدامك له تبع كورس علاجي كاتبته لك الدكتوره يستمر شهر أو شهرين وبعدين توقفينه

ثالثا- كيفية أستخدامها؟

يجب عمل الحقنه والسيده في وضع القرفصاء مع الأنحناء للأمام
ويتم أدخاله برفق داخل المهبل ثم يضغط مره واحده ليتدفق السائل منه لداخل المهبل
ويفضل أستخدامه في الصباح لقلة الأفرازات المهبليه وقت الصباح

الأثار الجانبيه للدوش المهبلي:
1- كثرة عمل الدوش يخل بالأتزان الكيميائي ويحدث ألتهابات
2-أهمال تعقييم الحقنه و الأنبوب قد تسبب ألتهابات

LONELYHEART

معلومات LONELYHEART
إيه صح وابي اعرف كيفيه الغسيل الصحيه الي قبل الجماع؟؟؟؟؟

وهل تنصحيني استخدم الشامبو الخاص بالمنطقه في اليوم اكثر من 6 او 7 مرات يضر هالشيء؟؟؟
والطريقة الوحيدة الامنة لتظيف المهبل ان تدعيه ينظف نفسه بنفسه عن طريق الافرازات المخاطية التي يفرزها وطبعا تقومين بغسله بالماء وتنشيفه باستمرار ..ويمكنك عند اخذ الحمام ان تستخدمي ماء دافيء مع غسول لايحتوي في مكوناته على المواد الصابونية (( الغسول الطبى المطهر والمعقم للمهبل )) وتنظيف المنطقة الخارجية وما بين الشفتين وازالة الترسبات العرقية يوميا وذلك لان الوسط الكيميائي حساس ويتاثر بسهولة باي من مشتقات الصابون

سؤالي هو: هل يجب أن أعمل تنظيف للمهبل بعد الجماع؟ أم أن هذه الإفرازات طبيعية ولا تضر المهبل والرحم؟

د.علاء الفقي

الأخت العزيزة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أشكرك على سؤالك الذي سيتيح لي الفرصة لمناقشة إحدى العادات الصحية التي لا طائل من ورائها، ألا وهي التشطيف الداخلي للمهبل.

فالله سبحانه وتعالى أبدع في خلقه، ومن الأمثلة الرائعة لهذا الإبداع، التنظيم الرائع لخلق المهبل بشكل لا يسمح بتراكم الإفرازات بداخله، حيث تقوم العضلات القوية المحيطة بالمهبل بالتقلص لدفع أي إفرازات أو سوائل إلى الخارج.

كما جعل الله تعالى بأعلى المهبل عضوا مهما هو عنق الرحم، وعنق الرحم يقوم بإفراز المواد القاتلة للجراثيم للحفاظ على نظافة المهبل.

لذلك لا داعي مطلقا لاستخدام الأصابع أو الحقن المهبلية لدفع السوائل إلى داخل المهبل، ويكتفى بالتشطيف من الخارج بدقة لإزالة أي إفراز من المنطقة الخارجية، وخاصة بين الشفرين وحول الثنيات الجلدية الموجودة حولهما. ولا مانع من توجيه – بواسطة الكف أو الأصابع- تيار بسيط من الماء المنساب بهدوء إلى مدخل المهبل، وذلك بدون إدخال الأصابع أو أجهزة التشطيف.

وأثبتت الأبحاث العلمية الحديثة أن التشطيف داخل المهبل بواسطة الدش المهبلي يعرض مستخدمته لنقل الجراثيم إلى داخل الحوض، حيث تتعرض المرأة للالتهابات الداخلية والتي قد تؤثر سلبيا على الخصوبة.

والغسول للمهبل يستخدم مره واحده في اليوم عند تغييرك لملابسك الداخليه غسلي المنطقه ونشفيها زين وبعدين البسي ملابس داخليه قطنيه مغسوله زين ومكويه ولا تقولين لي شكلها شين تلقينها تنباع في لاسنزا وناعومي بأشكال روعه ونعومه ودلع

أن شاء الله أني أفدتك ياقلبي وأعذريني على التقصير:a200:

معلومات @حضنه يكفيني@
lonel ألف شكر على معلوماتك ومااااااااااااقصرتي بالعكس كفيتي ووفيتي
ولا تخافي ملابسي الداخليه كلها من لاسنزا وكلهاااااااااااااااااا قطنيه

وشكلي بعد ابصير البس تحت قمصان النوم قطنيه هههههاي

LONELYHEART

معلومات LONELYHEART
يسعدني ويشرفني بأن اقدم المساعدة والعون لكي وللأخوات اختي الغالية حظني يكفيني

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه