شو كنتي بتعملي لو كنتي مكاني.. الطلاق ام البقاء؟

احصائياتى
الردود
35
المشاهدات
3K
معلومات *زهرة الرمان*
شو كنتي بتعملي لو كنتي مكاني.. الطلاق ام البقاء؟
مساء النور على الجميع ..كيفكم؟

انا بطرح مشكلتي باختصار .. و احب كل وحدة تقول لي موقفها لو كانت مكاني و ليش؟ و ياليت كمان الاستشاريات و الدكتورة ناعمة يعتوني استشارة ..

لاني في الحقيقة مترددة بين الطلاق و البقاء .. و في الحالتين ما اريد اتاسف في المستقبل على قراري .. و هذا قرار مهم و فاصل في الحياة ..

انا متزوجة من 3سنوات و عندي بنوتة صغيرة .. تزوجت بضغط من اهلي و كنت ما احب زوجي ابدا .. و حدثت كتير امور بس الحين ما بذكرها... بس من اول الزواج الى الان اصر على زوجي انو يطلقني بس هو كان رافض .. بس من اسبوع وافق و قال الخيار لي انا اذا اريد ابقى لو اتطلق ..

زوجي شرقي .. و على ما اظن انه في السابق كان جنوبي بس الحين يمكن شمالي ما ادري .. هو بطي حنون طيب جدا .. لكنه متسلط و يصر على رايه و عنيد .. انا شمالية غربية ..

وضعه المادي صعب .. و يرفض عملي و مواصلتي للدراسة و السياقة .. انا قلت له لو يسمح لي بهذه الامور اوكيه انا مستعدة ابقى معه ..بس هو رفض ...

و صار لنا يومين نبكي لاننا بنفترق .. مع اني انا اللي اريد الطلاق و ما احبه من البداية بس ما ادري ليش خايفة من الطلاق .. و اخاف اشتاق له ..

الحين انا افكر اي احسن لمستقبلي .. و اتمنى كل وحدة تقولي خيارها لو كانت مكاني :

1- البقاء معه في المشاكل و الخلافات كل يوم .. وضع مادي صعب .. و يرفض عملي و دراستي و يتحكم في كتير اشياء في الحياة .. و روتين ممل في حياتنا

2- لو اتطلق و اشتغل و اواصل دراستي .. و اتزوج شخص انا اختاره و احبه و اعيش بسعادة

بس انا افكر انه يمكن ما احصل واحد متل زوجي يحبني و طيب و يمكن نقدر نغير حياتنا و نصلح .. و في نفس الوقت اخاف اتطلق و ما احقق اللي في بالي و اتاسف ..و يمكن بعد لا بقائي بضيع عمري اكتر خصوصا اني 23 سنه يعني صغيرة و اقدر ابدا حياة جديدة و كلما اتاخر مو في صالحي .. ما ادري متحيرة شو اقرر .. احب احصل على استشارة حكيمة و اعرف كل شخص شو بيعمل في مكاني ..

معلومات ام الحلو تين
غاليتي .. مافهمت ليش تبغين الطلاااااااق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اللي قلتيه في اغلب البيوت وعلى هالحال اغلب المتزوجين

بيفكرو بالطلاق وراح تنهار اسر وتتشتت اطفال ابرياء ...

من قال ان البيوت تبنى على الحب فقط ؟؟

مادام الاحترام والموده موجوده.. وتقولين انه طيب !!!!

بشوية تأني وحكمه منك بتغيري حياتك كلها ... ومع احترامي

لك احسك تعدي اياام عمرك معه ؟؟ وانك صغيره وخايفه

يضيع عمرك ؟؟؟ ياحبيبتي انتي تقولي العيب اللي في حياتك

المشاكل وانتي بعد طلاقك وزواجك بتتزوجي متزوج او مطلق

يعني له مشااكل ولاتنسي بنتك البريئه .. حبيبتي حبي حياتك

معه وعيشي لنفسك وبنتك وزوجك لا تكوني انانيه مادام زوجك

لا يعيبه شي في دينه ؟ فأصبري واكثري من الدعاء والاستغفار

وابحثي وطوري نفسك احتوي اسرتك وساارعي بالتغيير

يمكن اكون قسيت عليك بس من قلبي ناصحه لك .. موفقه ..

&الماس&

معلومات &الماس&
قارني بين سلبيات زوجك وايجابياته وشوفي من اللي ترجح فيه الكفه ,,, ونصيحتي لك شيلي الافكار السوداء من راسك وابدئي جاده بتغيير نفسك اولا وحياتك وزوجك راح يتغيروا تلقائيا من تغيرك ,,,, وخصوصا اذا مابدر من زوجك شي يغضب ربي من ترك للصلاة او خيانه او معاصي عظيمه ,,,, فكري ببنتك اللي راح تتشتت بينكم ,,,,,, وقبل هذا كله استخيري رب العالمين اللي لايمكن يردك خايبه ,,,,,,,والحي بالدعاء والتضرع بين يدي ربك باصلاح حالك مع زوجك وان تعيشوا سعيدين هانئين,,, اتمنى لك السعاده من كل قلبي في ظل زوجك ابو بنتك .

معلومات *زهرة الرمان*
انا اريد الطلاق لاني اطمح للافضل .. هو طيب بس في عيوب .. كل شي يمنعني منه كل شي يتحكم كل شي يرفضه لي .. و غير المشاكل و الكلام الجارح اللي صار بينا غير كتير اشياء في قلوبنا و صارت حياتنا مملة و كئيبة و تقريبا منفصلين تحت سقف واحد .. غير وضعه المادي صعب و انا ما تعودت على هذا الشي .. انا احس تعبت و ما اقدر اصلح شي في حياتي .. اريد ارتاح و ابدا حياة جديدة سعيدة و ممتعة ..

زوجه عنيد

معلومات زوجه عنيد
افكاااااااااااااااارك بدمرك ... ابقي مع شخص يحبك والاشياء هاذي تتبدل بالدعاااء واسلووب الاقناااااااااااع ,,,
مو مهم يكون زوجك له دخل ممتاز المهم ((( الراحه النفسيه)) بينكم,,, يعني تبين تتطلقين علشاان وظيفه ,,
زوجك سندك ,,,ويمكن هذا ابتلاء من الله اصبري واحتسبي الاجر ,,, والله يبدل حااال عن حااال ,,,
لا تطلقين ,,,واصبري واحتسبي ,,, كل شي باجره عند الله ,,,

معلومات ليتني احتويك
استخيييييييييييييييييييييييييييييييري وربك يحلهااااا وبعدين لازم الحرمه تصببببببببببببببببر على زوجهاااا وانتي اش ضمنك انك راح تلاقي الي تبغيييييييه وتحبيه انتي لو ما تحبي زوجك ماكان ترددتي او بكيتي او فكرتي انك راح تشتاقي له هذا كلهاااا تدل على انك تحبيييييييييييييييينه والله يوفقك لاتكبري الموضوع انتي طموحه اوكيييييييه بس زوجك واجب انك تطعيييييييييه الله يوفقك فكري مزبووووووووووووووووووط ولاتتهوري وبعدين تندمي ...

كبة مقلية

معلومات كبة مقلية
السلام عليكم
كيفك زهرة الرمان
شوفي اختي انتي بتحبي زوجك والدليل انه لما اعطاك قرار اتخاذ وقت الطلاق بعد ما كان رافضه تحيرتي
ودليل اخر على حبك له انك صارلك يومين تبكي وخايفه تكتشفي انك بتحبيه
لا حبيبتي انتي بتحبيه بس تنكري لانك حطيتي في بالك انك مغصوبة على هذا الرجال لذلك ترفضيه
ولكن انا متأكد انك بتحبيه وفي شئ مغطي على حبك وما يظهر هالحب
وهو المادة اولا
وانا شايفة انك بتعتقدي بعدة امور حتى ينجح الزواج وهي
*الزواج لازم يكون بعد قصة حب
*الزوج يكون مقتدر
*الزوجة لازم تكون دارسة وبتشتغل وتسوق وعندها سيارة وبيت ولبس وطلعات وغيره وغيره
لا حبيبتي مو كل الناس متل ما بتفكري ومتل ما بتشوفي بالمسلسلات او متل ما بتقرأي بالنت
يمكن الك جارات او معارف وبدك تقلديهم بدون ما تراعي ظروف زوجك
بعدين حتى لو اهلك غصبوك عليه صار زوجك واله حقوق عندك وعليك واجبات
تؤثمي لو قصرتي فيها
وكمان انتي الان امرأة متزوجة وعندك طفل لا تتأملي تكون فرصتك بالزواج وكأنك بنت بنوت
اللي بده يتزوجك رح يكون اما مطلق او ارمل او متزوج وما عنده اطفال واخدك عشان يخلف منك وفي جميع الاحوال سيكون اكبر منك بكثير
فهل ترضي ان تكوني زوجة ثانية
وهل ترضي ان تتزوجي من واحد ارمل عنده اطفال من غيرك ولازم تربيهم وتراعيهم
وهل ترضي ان تتزوجي من واحد مطلق ومشاكله لم تنتهي مع طليقته والتي ربما يحن لها ويرجعها
حبيتي حطي عقلك براسك واتعوذي من الشيطان الرجيم واستغفري ربك وصلي ركعتين لوجه الله تعالى وادعي ربك يفرجها عليك ويشيل الهم عن قلبك
لا تكوني انانية وتبدي نفسك على زوجك وبيتك وقبلهم بنتك وتخيليها لما تكبر رح تيجي تعاتبك وتقلك يا ماما انتي انانية تركتيني عشان تدرسي وتشتغلي وتسوقي!!!
طيب وانا ما كان لي عندك مكانة؟!
ما كنت استاهل تتعبي وتضحي عشاني؟!
وبابا ما بستاهل منك لحظة وحدة تفكري فيه؟!

الله يسهل امرك ويختارلك الخير
ويفرجها عليك وعلى زوجك ويرزقه من حيث لا يحتسب
ما ادراك يمكن ربنا مخبي لزوجك رزقة كبيرة ولكن كل شي بوقته حلو
وتخيلي هالرزقة تيجي بعد ما تتركيه
ساعتها انتي رح تندمي وهو رح يقول والله وجها كاين نحس علي بعد ما تركتني فرجت علي
انا اسفه اذا قسيت عليك بكلامي ولكن والله انك تخيلتك اختي وخايف عليها من مستقبل مجهول هي الخسرانة فيه بنسبة 90 بالمية
دعواتي لك

كبة مقلية

معلومات كبة مقلية
امابخصوص انه يمنعك من كتير شغلات بتقدرو تتفاهمو عليها
اقعدو مع بعض في مكان رايق وتكلمو كأنكم اصحاب انسوا انكم
متزوجين وناقشو الموضوع وكأنه بخص ناس تانيين وشوفي رأيه ورأيك
مثلا
انتي بتحكي انه مانعك تدرسي وتشتغلي صح؟
احكيله تخيل اني بحكيلك عن صاحبتي وزوجها مانعها تدرس
بدي تجاوبني على انك صاحب زوجها وعارف ليش مانعها وتقول رأيه

اذا شايفه انك اذا بعدتو عن بعض شوي مثلا اسبوعين ممكن تتغير نفسياتكم للافضل
مش غلط بس لا تروحي بيت اهلك على انك زعلانة
بتقدري تروحي عند اهلك او اختك او حتى اهله فترة 3 أيام تريحي حالك فيها
وتراجعي نفسك
وتخيلي حياتك وانتي مطلقة
يمكن فيها حرية بس فيها حرماااااااااااااااان لا يمكن تعوضيه ولا بأي شي
لا دراسة ولا شغل ولا فلوس

نور الصفاء

معلومات نور الصفاء
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
لازم تعطي نفسك فرصة كبيرة بعد ما رمى الكرة بملعبك ولم يمانع بالطلاق
يمكن اللحين تحسي انك مش مغصوبه بالعيش مع انسان ما تحبيه ,,,
وفكري في بنتك المسكينه اللي اهم من الفلوس والشغل والدراسة
مو حرام تمنيعها نعمة الأستقرار بين ابوها وامها اسمحي لي انتي انانية ولا فكرتي فيها
وثاني شيء احس ان اسلوبك جاف جدا بتعاملك مع زوجك وهذا اللي يخليه يفهم انك تبي تتحكمي فيه
الانسان بشكل عام لما يبيع الطرف الثاني ما يهمه ويرمي الكلام والتحدي واذا مو عاجبك طلقني
زوجك مو ملاك به العيوب اللي تقدريه تصلحيها فلا ترفسي النعمة برجلك
واضح جدا أن زوجك يحبك ولكنه تعب من مذلتك له والرجال اذا كره يمكن يعلقك وتخسري كل شيء وقتها

معلومات *زهرة الرمان*
ام الحلوين .. الماس ..زوجة عنيد .. ليتني احتويتك ..حرب الاحساس .. كبة مقلية ..نور الصفا

شكرا لردكم و اهتمامكم .. و ربي يعتيكم كل اللي بتحبوه .. و انا افهم من كلامكم انو ما في احد يايد الطلاق

كبة مقلية : احنا كتير حكينا و شرحت له رايي .. بس هو يرفض كل شي .. في باله انه صورة الزوجة المثالية .. اللي تجلس في البيت و تجيب 10 اولاد و تطبخ و تغسل و تربي .. و انا اكره هذي الحياة .. حسيت بالكابة و الملل من كثر الجلسة في البيت من الصبح لليل بدون شغل و لا انجاز ..

كل يوم بس اقعد اجهز الغدا انظف البيت اوغسل و العب مع بنتي و يجي الليل ننام .. و بس كل يوم نفس القصة .. بدون اي تطور او تقدم و لا انجازات في الحياة و لا شي .. متل زوجات القديم

الحين احس اني اخير نفسي بين حياة زوجية بدون عمل و دراسة و مستقبل

لو حياة دراسية و عملية ناجحة بس زواج غير مضمون

اليوم قالي حتى لو طلقتك اذا اي يوم تحبين ترجعين اتصلي لي و برجع اتزوجك ..

معلومات قطـــــريه
تبين تطلقين عشان الحياه الماديه صعبه ومب راضي تشتغلين ؟؟؟؟؟؟ حبيبتي شوفي امج اشقد اصبرت على ابوج .. لا تطالعين غيرج عشان ما تتعبن وتقارنيين حياتج بحياتهم ... محد يموت من الجوع .. اهم شي الستر والصحه ..

معلومات همـــس الروووح
والله اشوف انك لو طلبتي الطلاق سوف تحاسبين عليه

الرجال هو اللي يشتغل ويسوق سياره متى صارت المره تشتغل وتسوق سياره

والله اشوفها رجاااااااااااال ومتصلطه وين الانوثه ازاحم الرجال بالشارع ياربي لك الحمد والشكر

اختي انا انصحك وبقوه لاتتطلقين ترى ربي يغضب عليك

والمشاكل دائمه وبكل بيت
نتي احملي عشان تتلهون بالبيبي

والرجال بالين يجي والله يخليك تسوين كل اللي تبغيه تسوقين تريله ماراح يمنعك بس جيبيه بالسياسه والحب والحنان

واول شي بينيله انك ماراح تستغنين عنه وانك تمووووووووووووتين فيه بس هذا الشيطان وشوفي يالغاليه لمى يتغير عليك للاحسن

لاكن الحين تكرهينه ومبينه له شلون تبغين يعاملك بكل حب واحترام ؟؟؟؟؟ غلطانه

احمدي ربك اللي ماذلك ومصخرك
عطاك الخيار وهذا لانه محترررررررررررررم ويحب الانثى بكل معنى الكلمه يجيب لها الاكل وهي جالسه يوديها ويجيبها

بس انتي عطيه الثقه واول شي عطيه الحــــــــــــــــــــــــــــب والحنان

والله راح تشوفين اللي يسرك

بالتوفيق ان شاء الله واسفه على اسلوبي
ا

معلومات همـــس الروووح
ام الحلوين .. الماس ..زوجة عنيد .. ليتني احتويتك ..حرب الاحساس .. كبة مقلية ..نور الصفا

شكرا لردكم و اهتمامكم .. و ربي يعتيكم كل اللي بتحبوه .. و انا افهم من كلامكم انو ما في احد يايد الطلاق

كبة مقلية : احنا كتير حكينا و شرحت له رايي .. بس هو يرفض كل شي .. في باله انه صورة الزوجة المثالية .. اللي تجلس في البيت و تجيب 10 اولاد و تطبخ و تغسل و تربي .. و انا اكره هذي الحياة .. حسيت بالكابة و الملل من كثر الجلسة في البيت من الصبح لليل بدون شغل و لا انجاز ..

كل يوم بس اقعد اجهز الغدا انظف البيت اوغسل و العب مع بنتي و يجي الليل ننام .. و بس كل يوم نفس القصة .. بدون اي تطور او تقدم و لا انجازات في الحياة و لا شي .. متل زوجات القديم

الحين احس اني اخير نفسي بين حياة زوجية بدون عمل و دراسة و مستقبل

لو حياة دراسية و عملية ناجحة بس زواج غير مضمون

اليوم قالي حتى لو طلقتك اذا اي يوم تحبين ترجعين اتصلي لي و برجع اتزوجك ..

الله يسامحك الرجال مجروووووووووووووووووووووح:tears:

وفوق هذا شاريك :icon26:

اختي تكفين لاتتطلقين والله ماتلقين بالدنيا مثله بس انتي حبه حبه عليه
الله يالف قلبك عليه ويخليك ماتشوفين غيره وتحبيه حب من كل قلبك :icon26::blush-anim-cl: ياااااااااااااااارب
طمنينا عنك اختي :sad_1:

معلومات الطرف الناعس
صراحه اختي تفكيرك غريب وهذا مدخل من مداخل الشيطان عليك
علشان وضعه المادي صعب تبغين الطلاق طيب ربي اسمه الرزاق

وعلشان يمنعك من اكور وعنيد طيب وين اسلوب التفاهم بين الزوجين

وقبل هذا كله الجي الى الله سبحانه وبيحل مشكلتك

والادعاء والاستغفار فضلهم عظيم

ظلال

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات ظلال
أختي أنا شماليه غربيه وحاسه فيك مو حابه شي يقيد حريتك
و في داخلك جبروت وكبرياء
يمنعك من إظهار مشاعرك وحبك للطرف الآخر إلا ماندر
إنتي تحبينه وهو يعشقك كان ماتنازل وطلب منك تتراجعين وبكى على فراقك وعرض عليك الرجعه بعد الطلاق ترا هالشي صعب صعب جدا على الرجل أيا كانت شخصيته مو أي رجل بيسوي اللي سواه إلا إذا كان محب صااادق إختي ليه ترفسين النعمه برجليك موقفه هذا يمحي كل شي سواه قبل إنتي فيك ترسبات من مشاكل سابقه معه ماناقشتيها معه أو ماأقنعتك مبرراته فخلق حاجز بينكم إنتي كبرتيه وزاد صلابه بسبب كبريائك كل مافكرتي ترجعون لبعض حسيتي فيه شي يمنعك وهذا هو السبب حبيبتي إكسريه وإرجعوا لبعض زي قبل عمر الماده ماكانت عائق للسعاده في الحياة بس إنتي تحاولين تقنعين نفسك بكذا عشان ترضين غرورك
وصدقيني إذا طولتي السالفه هذي ماراح ينتظرك إنتي بكذا قاعده تغسلين حبك من قلبه تدريجيا اليوم بكى بكره بيحزن بعده بيتألم بعده بيبدا جرحه يلتأم ويبدا مع هالمرحله رحلة البحث عن أنثى وحب جديد يضمد له هالجرح وينتشله من دائرتك ويدق قلبه من جديد
إنتبهي لنفسك وتلاحقي الوضع قبل يتلاشى اللي بينكم وساعتها بتخسرين قلب حبك بصدق وإرمي غرورك ورا ظهرك لأن الشيطان هو اللي يكبره فيك وينفخه حتى قرب من هدفه المنشود إنه يفرق بينكم إخزيه
وتعوذي منه وتذكري الحديث الشريف بما معناه إنه أيما إمرأه طلبت الطلاق بدون بأس وسبب
حرمت عليها رائحة الجنه أو كما قال عليه الصلاة والسلام وإبحثي عن نصه في قوقل إذا حبيتي.

ظلال

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات ظلال
وجدت نصه(أيما امرأة طلبت الطلاق في غير مابأس فالجنة عليها حرام)

leemoon

معلومات leemoon
مسااءك ورد حبيبتي ..

شوفي يا عسل انا برايي انو لازم تكوني متفائلة اكتر (المتفاؤل يبحث عن حل لكل مشكلة والمتشاائم يبحث عن مشكلة لكل حل ) طبعاا انا ما اقول انك متشائمة بالعكس اعتقد من صفات الشمالية الغربية متفائلة لكن حبيت اعطيك فكرة عن الي بقوله الحين ..

شوفي يا عسل حالياا انتي تصادفين مشكلة في حيااتك قبل لاا تفكري في الطلاااق فكري في الحل ... ومبين مشكلتك اننوو تحسين بالملل والفتور وما في اكشن او اثارة في حياتك .. حولي تغيرين في افكاره الي تمنعك من العمل او الدراسة او السياقة متلاا غيري فيه فكرة ضد عملك هو ليه يمانع ؟؟ شوفي السبب اول وبعدين غيري ومو لازم تاخذي كل هالاشيااء .. انتي اهم شي تحسين انك انجزتي شي في حياتك صح ؟؟ .. اوكي اعملي افتحي لك مشرووع .. وطلعي فيه كل خبراتك ومواهبك .. مو شرط تسوقين .. بعد ما تعملين وتنجزين بس رح تتحسن حياتك المادية وانتي برااحتك تواصلي عملك ودارستك طبعاا بعد موافقة زوجك واذا غير موافق بس كملي عمل وعيشي حيااة سعيدة وهنيئة ان شااء الله :)

ونصيحة مني الطلاق هو حل للمشاكل الي ما لها حل مو حل للمشاكل الي لها حل فكري فيه اخر شي :)

تحيااتني واتمنى يفيدونك الاستشاريات اكتر ..

معلومات *زهرة الرمان*
قطرية .. همس الروح .. الطرف الناعس .. ظلال .. leemoon

شكرا لكن كلكن حبيباتي ..

بصراحة ما ادري انا الحين قلت له طلقني و بجرب فترة العدة يمكن اغير رايي ..

في بعضكم فهم اني بتطلق بسبب المادة .. لا خطأ ما فهمتي قصدي .. انا قلت اني اولا تزوجت بضغط .. مو من اختياري .. و هذا يخليني دائما احس اني اعيش معه غصبا عني .. و بعدها بعد زوجي كل شي يفرض رايه .. يعني بعد في حياتي معه احس انو كل شي اسويه بعد غصبا عني .. زوجي هادئ جدا .. انا عندي بارد في التصرفات و روتيني جدا ما في شي في الحياة يتغير .. و فوق هذا معظم الاشياء اللي احتاجها ما تتوفر و انا من عائلة ميسورة ما تعودت على هذا الوضع ..و حتى الاشياء اللي يقدر يسويها او انا اقدر اسويها و بعضها ما تتعلق بالمادة بعد يرفض .. كل شي اريده يرفضه لي .. يعني احس بضغط من كل جانب .. الشغل انا اريده للمتعة و التسلية اكتر من الفلوس .. اريد اعوض بشي في حياتي .. انا اريد احس اني انسانة لي حياتي و عندي مساحة من الحرية و الاستقلال .. فعلا الحين اكتشفت اني حبيته بعد هذي ال3 سنوات .. لكن احس ان صعب اواصل معه الحياة .. لان البرود و الملل و فرض كل شي علي بيقتلني ..

شكرا لكم مرة تانية و اتمنى لكم السعادة من قلبي

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه