شمالية غربية و حماتي الجنوبية الغيوووورة

احصائياتى
الردود
16
المشاهدات
3K

ميسون2006

حكيمة الاستشارات الزوجية
معلومات ميسون2006
شمالية غربية و حماتي الجنوبية الغيوووورة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبوباتي العزيزات..كيفكن...إن شاء الله بصحة وسعادة.
...أنا شمالية غربية...و حماتي جنوبية شرقية...بكرهها من قلبي...ﻷنها آذنتني كثيييير...و بتغار مني جدااااااااااااااا...هي صوامة قوامة...لكنها ﻻ تطبق عباداتها بالواقع...بيني وبينها حروووووب...من تحت لتحت...و ﻻ عمري اشتكيت منها لزوجي أبداااااااااااا..ﻷني سأدخل معركة خاسرة..وزوجي شمالي شرقي...زوجي مريض جدا..واضطريت أكلمها تجي تهتم فيه ﻷني ﻻ أستطيع...مع الشغل وكمان أنا بتوحم...تخيل وﻻ عمرها سألتني يا بنتي شو اشتهيتي....ديري بالك على حالك...و لا أي شي....الكل يمدح طبخي و حلوياتي..إلا هي...تنتتقد طبخي ومع أنه ابنها بيجي بصفي أحيانا و أحيانا بياكل وهو صامت..لأنه ﻻ يمكنه أن يرد على أنه لكونه بااااار بها جدا..مرة سافرنا..وكان أبواه معنا...كل ما طبخت ما بتاكل من أكلي...تاكل العيش حاااف...إذا طبخت بنتها بتاكل.....و أنا بظل أﻻحظ و أصمت....لين إجا اليوم اللي شخصيتي الشمالية الغربية ماعادت تستحمل...فحلفت باﻷيمان الغلاظ ﻷربيها..وبوريها مين أنا دون أن أخرج الصراع للعلن...وزوجي إلى الساعة لا يعرف شيئا...زوجي يحبني..وللعلم في بداية زواجنا كانت ستساهم في طلاقي لولا ستر الله.ثم فضل هذا المنتدى اللي علمني اﻷنماط...فعرفن نفسي أوﻻ ثم عملت على كسب زوجي والحمد لله يحبني.
من كثرة ما عملت لي...أني كنت نفساء..و كنت ببيتها...أحضرت لي أغطية وقالت لي رتبي غرفة الجلوس...بدون رحمة وﻻ شفقة و أنا نفساء....هذا كان في الأول..لكن اﻵن هيهاااااات...أنا الشمالية الغربية..بكل ما تحمله الكلمة من معنى....رقي و غموض....نظافة وترتيب...دلع و ذكاء....ﻻ أخبرهاىأي شيء عن مشترياتي للبيت حتى تفاجئ...و هذا ما يغيظها...أعترف أني أحيانا أكون شريرة و أمارس فن المكر والدهاء..فكسبت زوجي...قتلتها...لكن لم تمت بعد..ﻻ زالت تستميت في سبيل أن تسحقني....لن أستسلم..و لست نن هذا النوع...لكن بيني و بينكم...أريد أن عطيها درسا في التعامل بنات الناس...لكن سأدخل معركة خاسرة...لذلك أشتغل في الكواليس.
بنات اليوم حصل موقف معها...موقف ﻻ يستحق...فرفعت صوتها علي و كأني طفلة صغيرة...و ﻷن البيت كان عندي حماي و أخ زوجي...و ﻷن زوجي مريض مرض نفسي...بلعت لساني...ﻷني ورب الكعبة لساني أحد من السيف...لكني أراعي الله فيه..ثم فيها ﻷنها بمكان أمي....كتمت غيظي ورفضت أن أتناول وجبة الغذاء متحججة بأني لسة شبعانة من وجة اﻹفطار...و حضرت لزوجي حقيبته ﻷنه سيسافر معها...لظروف.
عﻻقتي بها فيها احترام...إذا جاءت عندي لبيتي وكانت صائمة بحضر لها الفطور كامل و مأننا فرمضان....بلبي طلباتها...بهتم فيها طاعة لربي ثم من أجل زوجي...إذا مرضت بجيبها الدوا وبهتم فيها و أنتو بتعرفو طبيعة الشمالي في جانب الاهتمام..بيكون قمة في الحنان.
حقيقة تعبت من هذه التفاهات...امرأة تفكرة بعقلية رجعية...و أنا مستواي الثقافي عالي و ﻻ يستوعبﻻعقلي النزول إلى مستواها و ﻻ أن أجاريها في أفكارها الرجعية تلك.
بعدما خرجوا...ظهر جانب العناد الذي أتميز به ههههههههو حلفت أني سأطنشها تطنيشا....و لن أكلمها...و أنا أعلم أن نقطة ضعفها حينما ﻻ أكلمها...تغتاظ من قلة اهتمامي بها...حينما تسألني لم ﻻ تتصلين تسألين علينا....بكل دبلوماسية...بضحك..و أقول لها معلش مشغولة حبتين...المرة الجاية بتصل...و أنا لن أتصل...لازم أخليها تنتف شعر راسها شعرة شعرة....و إن شاء الله أفعل.
بنات...بعدما أهانتني و انا حامل وبتوحم...ومع غيريتها اللي تجاوزت كل الحدود...قررت...لن أكلمها لمدة من الزمن...و إذا حبيت أطنئن على زوجي سأكلمه هو مباشرة دون أن أطلب الحديث إليها...ﻷني بصراحة طيبة جدااا و إذا حبيت أحد بعطيه عيوني...و إذا كرهت فخلااااااص...ولو يفرش لي الأرض ذهب...خﻻااااص....هلﻻفيه شمالية عندها حماة جنوبية غيورة...هل أكلم زوجي بما فعلته لي أمه....نسيت أمر أخر...حماتي استهزأت فيني في أمر عيب خلقي بسيط...أمام زوجي...لكن لم أبين لها أنني اغتظت...لكن فعلت أمام زوجي...بصراحة لم أستسغ اﻷمر..على الرغم بأن اﻷمر بالنسبة لي عادي...لكن هل ترضى لحماة بنتها أن تذكر عيبها أمام زوجها؟؟؟؟؟؟ أترك لكن الجواب.

ريحانة الجزائر

: : مشرفة سابقه ومتميزة نسوة : :
معلومات ريحانة الجزائر
من الأحسن ان لا تكلميه لأن معركتك خاسرة أمامها لا محالة.
ربنا يهديها الى طريقه المستقيم.
طبعا لا ترضى هذا لابنتها.

Whiterose6

معلومات Whiterose6
ميسون حبيبتي .. أنا أحس ما ينفع تقولي لزوجك أي شئ عن أمه لأنه استحالة يقبل عليها والله لو شافها تذبحك الرجل يقول أمي وتحمليها

الشئ الثاني أنتي ما شاءالله عليك شخصيتك قوية وواثقة من نفسك .. لا تقهري نفسك . طالما زوجك يحبك ومي مأثرة عليه الحمدلله طنشيها وابلعي اللي تسويه حبا واكراما لزوجك زي ما انتي حاليا تسوي

في شئ ثاني اذا رح تقابليها او تزورك ادعي ( اللهم رد كيدها في نحرها ) كرريها حتى لو هي ناوية لك نية سيئة ترجع عليها

وممكن لانها جنوبية تغار على ولدها ... أحس الأم طبيعي تغار من كنتها هههههههههههههه

والله يغفرلنا ويغفر لها

غيمـــ76ــــة

متميزه نسوة
معلومات غيمـــ76ــــة
ميسووووووووووووووووووووووووووووووون

شو ها الكلام الي كتبتيه

خليتيني اعصب بصراحة

معقولة تكتبين ها الخرابيط عن حرمة كبيرة في مقام والدتك

الله يهديكي بس

انصحك تحتسبي الاجر في معاملتك معاها

لانك في يوم من الايام راح تكونين حماة انتي بعد

تعوذي من ابليس

وكل ماحسيتي نفسج مضغوطة منها ابتعدي او غيري المكان واستغفري

اتقي الله في تصرفاتك معاها والله بترتاحين

ميسون2006

حكيمة الاستشارات الزوجية
معلومات ميسون2006

ريحانة.
..بارك الله فيك يا غالية...مثل ما قلت ما راح أكلمه بالمرة.

وردتي أنت شجعتيني أكثر أني أطنشها..لكن هي زادت عن اللزوم.

غيمتي..غيمة الخير والبركة..ضحكتيني...و الله مو خرابيط...هذا واقع وإذا ما عشتيه فصعب أنك تحكمي...لربما كانت عندك حماتك مثل حبة السكر....صدقا والله أنا تعبت منها..سنوات زواج..وهيﻻعلى نفس الحال....و صابرة لوجه الله ثم على زوجي..كلما تجي عندي تنكدني...ووأنا لست ملزمة ﻻ شرعا و ﻻ قانوناىأني أبرها...مطالبة أعاشرها بالمعروف...و هذا ما أفعله ....استشرت أهل الدين وةأهل العقل...فقالوا لي طنشيها و احتسبي...غيمة لو أحكيلك شو عملت فيني...ما تكفيني الصفحات...و ابنها حاسو بيﻻحظ....لكن ما بيقول وﻻ كلمة...زوجي بيعرفني طيبة و بيعرف أمه صعبة الطباع..لمح لي مرة ...لكن يا غيمة...لا تخافي لن أفترسها ههههههه و إنما سأ جعلها تحترمني...تخيلي حماتك تستهزي فيك أمام زوجك ﻷن أنفك كبير أو عيونك صغيرة..أو لك شفتين ضخمتين...شو بيكون شعورك؟ ترضيها لنفسك؟؟؟

واثقة بالله 1

متميزه الاسرة والتنسيق العام
معلومات واثقة بالله 1
افسرها
انها غيرانة مني وخايفة اسرق حب ابنها منها وتعلقه بها
فيه حريم لما تزوج ابنائها تطلع في زوجاتهم آلاف العيوب
من طبخ ونظافة وطريقة لبس وسوالف تسوي الزوم على كل شي الصغير جدا والكبير
عشان تبقى هي في القمة ولا تسرقي مكانتها من ابنها
فيحبك اكثر منها فينساها هي
شفتي الغيرة والخوف من فقدان ابنها وش يسوي ؟؟؟؟؟؟؟؟
يسوي بلاوي
بعضن تلتجأ للسحر والعياذ بالله

ميسون2006

حكيمة الاستشارات الزوجية
معلومات ميسون2006
افسرها
انها غيرانة مني وخايفة اسرق حب ابنها منها وتعلقه بها
فيه حريم لما تزوج ابنائها تطلع في زوجاتهم آلاف العيوب
من طبخ ونظافة وطريقة لبس وسوالف تسوي الزوم على كل شي الصغير جدا والكبير
عشان تبقى هي في القمة ولا تسرقي مكانتها من ابنها
فيحبك اكثر منها فينساها هي
شفتي الغيرة والخوف من فقدان ابنها وش يسوي ؟؟؟؟؟؟؟؟
يسوي بلاوي
بعضن تلتجأ للسحر والعياذ بالله
والله الذي ﻻ إله إلا هو..ما عندي مشكل تحب ابنها لكن ﻻ تأذيني...عيب أنا بنت ناس..و هي كمان عندها بنات...واثقة لوﻻ الله...ﻷريتها النجوم في عز الظهر...لكن خوفي من ربي يمنعني...حرام...ربنا بيمن عليهم ببنات ناس راعواىالله في أوﻻدهم...و بعض أهل الزوج ﻻ يعترفون بذلك...للمعلومة فقط...ﻻ أخبر أهلي بمشاكلي مع زوجي أو أم زوجي البتة...أعتمد على ربي و على نفسي في حلها...و ﻻ أحب أحد يتدخل في خصوصياتي...حماتي حاولت من اﻷول تتدخل...لكن اصطدمت بجدار...اسمه ميسون...يارب اهديها تحل عني....تخيلي بتوحم و ربي وحده بيعلم كيفهي حالتي...و هي هاتي هاذ.....شيلي هاذ...و أنا ساااااكتة...ومش من طبعي أني أمرر هيك قلة احترام...لكن مرض زوجي حال دون أن أضع النقاط على الحروف...حينما يشفى بإذن الله سيكون لي تصرف آخر....شكرا لك واثقة.

واثقة بالله 1

متميزه الاسرة والتنسيق العام
معلومات واثقة بالله 1
ايه صحيح الي تحبي لبنتك تحبيه لبنات الناس
الله يكون بعونك يا اختي
اصلا الرجال صعبين وما تفهمي طبعه حتى ينشف دمك وتفقدي اعصابك
ومن فوقها الحماة تكمل الباقي
اثنين على شخص واحد صراحة صعبة ما حيلتك للرجال وأمه
الله يعينك عليهم يا اختي
انتي تجاهليها بقدر الامكان ولا تحتكي بها ابدا الا للضرورة القصوى
وكيف قلتي من قبل انتي مو واجب عليك تبريها ما دام هي شرانية عندها اولادها يتكفلوا بها
احسني اليها من بعيد لبعيد
ابعدي عن الشر وغني لو

عزتي فيه

معلومات عزتي فيه
في ام ازواج ماينطاقو
نفسي اعرف الغيره ليس لو تحط الام في بالها مستحيل ولدها راح يحب زوجتو اكثر منها وهذي الحقيقه والله
الله يهدي بعض الحموات بس

zienaa

معلومات zienaa
طنشيها وعيشي حياتك مع زوجك

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
ميسون هذه المره الثانية اقرأ قصتك لانها مثل قصتي بس أنا الحمد لله اصعب وانا أيضاً شمالية غربيه أنا لاحظت ان الشمالية ألغربيه وااايد تكتم بالاول وتتصرف بأصلها بس بعدين بتنفجر خلاااااااص الحمدلله

ام سوسو55

معلومات ام سوسو55
اشكر العفيفة الشريفة غيمة 76 على كلامها واقول لها ابشري يااختاه بالخير

اكتب للعبرة والموعظة الحسنة انا لا اقصد احدا بعينه لان كلامي يسبب الحساسية ولاكن لا اخشى في قول الحق لومة لائم واتمنى عدم حذف مشاركتي .
كما قلت للعبرة من أعمالكم سلط عليكم
ان ما يجري على كثير من العالم الاسلامي من القتل والترويع والتجويع وانتهاك الاعراض لاشك انه بلاء من الله على ذنوب قد ارتكبت ففي بعض هذه البلدان كان يجاهر بالمعاصي ويحارب الله ورسوله نهارا جهارا سبحان الله. إن الله أكرم الأكرمين، والكرم يوجب المسامحة. فما وجه هذه المعاقبة؟ ففكرت، فرأيت كثيرا من الناس في وجودهم كالعدم، لا يتصفحون أدلة الوحدانية، ولا ينظرون في أوامر الله تعالى ونواهيه، بل يجرون ـ على عاداتهم ـ فإن وافق الشرع مرادهم وإلا فمعولهم على أغراضهم. وبعد حصول المراد ، لا يبالون، أمن حلال كان أم من حرام. وإن سهلت عليهم الصلاة فعلوها، وإن لم تسهل تركوها. وفيهم من يبارز بالذنوب العظيمة، مثل اهانة الكبير , وقطيعة الرحم . والفرقة بين الناس مع علمه بعظمة ذنب مايفعل ويتباهي بعلمه الذي لم ينفعه . وربما قويت معرفتهم ، وتفاقمت ذنوبهم، فعلمت أن العقوبات، وإن عظمت دون إجرامهم. فإذا وقعت عقوبة لتمحص ذنبا صاح مستغيثهم: ترى هذا بأي ذنب؟ وينسى ما قد كان، مما تتزلزل الأرض لبعضه. وقد يهان الشيخ في كبره والمرآة الكبيرة حتى ترحمه القلوب، ولا يدري أن ذلك لإهماله حق الله تعالى في شبابه. فمتى رأيت معاقبا، فاعلم أنه لذنوب.
والجزاء من جنس العمل يامن تجبرت وغرتها قوتها لا تنسى قوة الله عليها يامن وقر الايمان في قلبها انت في رمضان شهر الخير والقرآن شهر الرحمة والعتق من النيران لا تدعين هذا الشهر يمضي وقد زادت ذنوبك بدل ان نتوب من الذنوب نزداد ذنوب ...
يامن تلوم ام في حب ابنها فلذة كبدها وغيرتها عليه سوف يكون الدور عليها وسوف تعيش مع زوجت ابن وسوف تكيل لها بنفس مكيالها وقد يكون اشد قال الله تعالى (
واتقوا الله الذي تساءلون به والارحام ) المرآة المؤمنه تعترف بذنبها وتتوب ولا تكابر وتغتر ان قد وهبها الله صحة بالبدن فليس كل مرض يصيب الانسان هو عقوبة من الله قد يكون اختبار وليس كل عافية ورزق من الله هو رضا قد يكون كما قال تعالى ( املي لهم ان كيدي متين ) والسلام عليكم

omanasse

معلومات omanasse
السلام عليكم مثل حماتي فيها صفات كثير مما ذكرتي عقدتني صرت احكي مع اطفالي ليش تعمل فيا هاك مادري المهم بعدت ولا اروح الى في المناسبات وابتعد عنها قدر المستطاع لاني انها مهما كنت على ح ق ماراح يصدقوني لازوج ولا احد خير لي هجرها ربي يهدي من خلق ويهدينا والله يصبرك بص انصحك تطنشي كتير كتييييييييييييييييييييير

omanasse

معلومات omanasse
تعامليها من بعيد وبالخير وربي راح يكفيك شرها هو سبحانه لانو الي يعمل خير راح يلاقيه

حياه عسل

معلومات حياه عسل

شو ها الكلام الي كتبتيه

خليتيني اعصب بصراحة

الله يهديكي بس

تعوذي من ابليس

اعجبنى ردك بارك الله فيك يعنى ايه واحده تنادى حماتها لتعتني بزوجها المريض وأين الزوجه خزى اجازه من الشغل واعتنى به هى سلمته لك عايز حمايتك تعتني بزوجك وهو مريض وانت فين هو الشغل اهم من زوجك المريض حافظى على بيتك حمايتك بتعلمك تحمل المسؤليه

حياه عسل

معلومات حياه عسل
ح

شو ها الكلام الي كتبتيه

خليتيني اعصب بصراحة

الله يهديكي بس

تعوذي من ابليس

اعجبنى ردك

صورايا

معلومات صورايا
اهلا حبيبتي انا تأثرت لما قرأت حكايتك وانصحك بالصبر والاكثار من قول " حسبي الله ونعم الوكيل" انا ايضا اعاني من حماتي رغم اني لا اسكن معها الا انها نكدت حياتي ولاترتاح الا بعد اثارة المشاكل بيني وبين زوجي ولكنني لست مصدومة كثيرا لاني كنت اعرف من الاول انها لا تريدني، وحاولت كسب ودها مرارا وتكرارا من هدايا واغراض مختلفة وتنازلات ودست على كرامتي مرااااااااااااات فأنا بطبعي مسالمة ولا افتعل المشاكل الا انني اليوم اكتشفت بعد ثلاث سنوات انه من يعمل الخير في غير اهله ينل ملامة ويذمم فهي انانية وحقودة جدا لدرجة انها حرمت ابنها اي زوجي من الارث"حقه الشرعي" كي لا يستمتع بشيئ وهو اليوم غارق في الديون وعمله غير مستقر فاضطررت للعمل لمساعدته من جهة ومواصلة دراستي من جهة اخرى وبدلا ان تعطيه حقه راحت تردد ربي يفرجها ولا تحب ان نفتح سيرة الارث لا من بعيد ولا من قريب"اخواتي بليز ادعيو بالخير للكل وربي يفرج كربنا وهمومنا أميييييييييييييييييين.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه