شاب تقدم لي

احصائياتى
الردود
7
المشاهدات
964
معلومات متفائلة للابد
شاب تقدم لي
انا فتاة ابلغ من العمر29 عاماً.محترمة من عائلة محترمة. اعمل في مدينة غير المدينة التي نشآت فيها ... طموحة جدأ .. اعمل واكمل دراستي العليا (ماجستير) وقبل ان التحق ببرنامج الماجستير كنت ادرس دبلوم في الادارة (بترشيح من جهة العمل التي اعمل لديها) والتي امتد لمدة عامين..كنت احضر كافة الدروس وكانت بيئة الدراسة مختلطة، لم اكن خلالها اتحدث الى اي من الجنس الاخر الا في حدود ضيقة جدأ (لم امر في حياتي بأية علاقة عاطفية). وقبل موعد التخرج بشهر، راسلني احد الزملاء الذي كان يدرس معي والذي لم اتحدث اليه قط بأنه يرغب في الارتباط بي وذلك لما اتمتع به من اخلاق واحترام وطموح، وانني اتناسب مع فتاة احلامة المستقبلية. وذكر بانه كان يفكر في الزواج منذ فترة طويلة وكنت في باله.. فقلت له بأنه يجب ان يتقدم لدي عبر اهلي، فأكد لي بأنه سيفعل ذلك ولكن يود ان يتأكد بمدى ملائمتنا لبعض قبل اتخاذ اي خطوة،،فكل كان بيننا هو مراسلات بالبريد الالكتروني وطلب مني اسمي الكامل بهدف الاستفسار عن اهلي، وبعض البيانات عني مثل العمر، افراد اسرتي ، اطباعهم، ساعات العمل والدراسة، وعندما اعلمته بأني اكمل دراستي العليا، فرح كثيراً وشجعني على الاستمرار واخذ الدكتوراه كما يطمح هو باكمال دراسته العليا وعلى اساس اذا حصل نصيب ان نكمل ان دراستنا سويا وذكر انه وضع خطة لخمس سنوات وانه يريدني ان اشاركة في التخطيط للوصول الى اهدافنا ، ثم سألني اذا ما تقدم لي شخص آخر قبله، فأجبته بنعم ولم يكن هناك نصيب ،، لاسباب ارتباطي بدراستي الجامعية، طوال فنرة مراسلاتنا اوضح لي بأنه يعمل في مشروع ضخم في المؤسسة التي يعمل بها وانه سوف يتم ترقيته بعد المشروع، وانه مشغول بشكل كبير في هذه الايام ..كما انني سألته اذا ما كان قد تقدم لفتاه اخرى، فاوضح لي بأنه تقدم لفتاه ونظراً لكثرة اسئلة العائلتين (عائلة الفتاه وعائلته) رفض في الاستمرار في الزواج (الامر الذي اخافني). لا اخفي عليك بأننى تعلقت به خلال فترة مراسلتنا لانه كان بمواصفات الشاب التي كنت احلم به (جامعي، طموح، قام باختياري ، يعرف ربة، ...) علما لم يدر بيننا في المراسلات خارج الحدود ، وبعدها باسبوعين قال لي بأنه فاتح الموضوع مع اهله وقد رحبو بالفكرة غير انه طلب منى بعض الوقت لحين الاستفسار عن عائلتي ...وطلب منى بأن لا اعلم اهلي بذلك حتى يأكد لي برأي اهله، فقلت له بأنه لا مانع لدي في ذلك. كما اوضح لي في مراسلته لي بأنه يريد الزواج بالسرعة العاجلة (رغم اني طلبت منه بأن يتم تأجيل الزواج لعدة اشهر ، حتى نتمكن من التعرف على بعضنا بشكل جيد بعد ان يتم الملكة وكذلك لما يتطلب الزواج من تحضيرات التي تستغرق الوقت والذي سيشكل ضغط لدي وخاصة في ضروف دراستي الحالية).. واستخرت ربي في ذلك ... وفجأة انقطع عن مراسلتي ،،، رغم اني راسلته مرتين وكانت مراسلتي له فقط للسلام عليه والاطمئنان على احواله، فكانت الرود تأتي بأنه مشغول في عمله ولم اقم بعدها بمراسلته حتى لا يشعر بأني الاحقة (علماً بانه شاب يصغرني بعامين وهو يعلم بذلك منذ البداية واكتشفت من خلال المراسلات انه شخصيتة شمالي شرقي وانا شخصيتي شرقية)... لا اعلم لما قطع مراسلتي وقد مر على ذلك اكثر من شهر، احاول ان انسى الموضوع والهي نفسي بأمور الدراسة والعمل غير انه لا يفارق تفكيرىو تردني العديد من الافكار بأنه قد يكون قد غير رأيه، لا اعرف مدى جديته في الزواج رغم انه في المراسلات لم استشعر بأنه يتلاعب ,, لا اريد ان اخسرة وفي نفس الوقت لا اريد ان اكون انا التي الاحقه ..لا اخشى من عمري لاني اؤمن الزواج قسمة ونصيب وان الله سبحانة وتعالي اذا ما كتب لي النصيب فإني ساتزوج وطالما لدي اهداف في حياتي فانه لا يخيفني ذلك.. لا اعرف ماذا يراودني من مشاعر ربما لانه اول شاب يتقدم لي بهذه الطريقة ...لا اعلم ماذا افعل؟ هل اراسله واسأله عن جديته في الزواج مني ام لا حتى لا استمر في التفكير به؟ ارجو منكم افادتي في ذلك؟؟؟

اسم الموضوع : شاب تقدم لي | المصدر : العروس وليلة الـزفاف
معلومات قلــ سعود ــب
حبيبتي أنتي استخرتي ربج

وتوكلي على الله اذا فيه خيره الله بيسر لج أمر زواجج من هالشاب

واذا كان ما فيه خير الله ببعدج عنه

توكلي على الله

واستمري بالدعاء في كل وقت

والاستغفار الدائم بالليل والنهار

وصدقيني بيرتاح بالج

لا تراسليه أبد

^^

الله ييسر لج أمرج

R

RRFF

Guest
وقفي كفايه لاعاد تراسلينه كان من الاساس لما طلب منك الزواج اعطيتيه رقم ابوك بدل ما تراسلينه بالايميل
لو اعطيتيه رقم ابوك او العنوان دون الاسم كامل تعرفين جديته فالزواج اول خطوه يسويها يتصل بابوك من يراسلك وياخذ اسمك بالكامل ويتعرف عليك اكثر واكثر ويجرفك التيار وتعطينه صور واسمك عنده متى ما حب يفضحك يفضحك انتي مثل اللي يلعب بالنار فاي لحظه تحرقك وقفي مراسله واطلبي منه الجديه انيه يكلم ابوك ادا ماطل انصرفي عنه وكل ما حصل بينك وبينه اتصال قولي اللهم اجعل كيده في نحره اللهم اكفني شره ان اراد بي سؤا

معلومات عزيزةفكل حالاتي
خلاص ياعسل اقطعي العلاقة فيه نهائيا واذا يبيك بيجي من الباب واشوف تحذفينه من الايميل اذا صادق حيدبر عمره ويوصلك الله يعطيك خيرة ويكفيك شره

reeem.alflaa

معلومات reeem.alflaa
الله يسخر لج الخير أختي
كلام الخوات عين العقل
يعني هو خذ كل المعلومات والتفاصيل عنج
وقال بياخذ وقته .. وإختفى
وأتحجج بالشغل
:24:
وبعدين شهر كامل .. ماظن هذا كله شغل
المكتوب مبين من عنوانه
إنسيه حبيبتي
وأطلبي من الله العوون

- نور الليالي -

مخالفة قوانين المنتدى
معلومات - نور الليالي -
لا عاد تراسليه وقفي اول شيء لانه مايقربك
ثانيا عشان اذا الله وفق بينكم لايصير يشك بيكي انك تراسلي غيره
انتظري اتصاله
اذا راسلك
قلي له انا بنت ناس محترمه مو حق مراسلات وتعارف
اذا انت صادق تقدم لي عند اهلي
وخليكي حازمه
انا عارفه ان البنات يتعلقوا بسرعه والموضوع شاغل تفكيرك ومومخليكي مركزه عشان كدا اخذتي المشوره
وخاصه انه اول حب يدق قلبك
فيريت تقبلي نصيحت اخت كبيره
متزوجه ولي خبرتي
واعطيه رقم ولي امرك
ولا عاد تردي عليه
عز نفسك تجدها
وعشان اذا كان الي بعده هذي الفتره وسواس انك تكلمي غيره
تروح الفكره السيئه عنك ويقتنع بعفافك وانك انسب زوجه
واذا راح ومارجع فهذي خيره الله لانك استخرتي ومالك فيه خير
اربطي على قلبك وواصلي مسيرتك الله يوفقك
حتمري بتجارب كثيره وتزداد خبرتك
ويصير تخطي الالم شيء بسيط
والله يسخرلك ابن الحلال الصادق
الي يقر عينك
وترى انصحك الشاب الي يقول اتعرف اول
عاده ما يكون صادق
الي يبغى يتزوج يعف نفسه باسرع وقت مو يتسلى اول
غير بسال سؤال بسيط
ايش هو الي يبغى يتعرف عليه
انك بنت من عائله محترمه ذات نسب وحسب وجمال
هذا كله يقدر يعرفه من اهله لمن يخطبوكي
والشوفه الشرعيه
وبالنسبه للثقافه والتعليم
شهادتك ومجال دراستك يكفي
فلا يلعب بعقلك ويقول ناخذ ونعطي
المفروض هو الي يحاول يعجبك موانتي الي تعرضي الي عندك بالتعارف
اتمنى لك التوفيق والسداد
ادعي دايما
اللهم ارني الحق حقاً
وارزقني اتباعه
واريني الباطل باطلاً
وارزقني اجتنابه

معلومات شذا الأزهار
خلاص لاعاد تراسليه

إذا هو جاد ويبغاك والله ليسوي المستحيل عشان يوصل لك, وبالذات الرجل إذا تعلق قلبه بإمرأه يبحث أي طريقة عشان يخطبها..

نصيحة انسيه وأكثري الاستغفار, صح الرجال مواصفاته حلوة بس تذكري( وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم)
لاتحزني.. فسبحان الله لعل الله يختبرك, ولعل الله سيرزقك بخيراً منه

تصدقين أعرف وحدة تقدم لها واحد بمواصفات عالية واهله ملتزمين ويدرس الماستر والدكتوراه في امريكا يعني رجل تحلم به كل فتاه.. وسبحان الله تفركشت الخطوبة وكادت البنت تنهار أحلامها
وتقدم لها واحد عادي وتزوجته وهي الحين سعيدة..
والشاب اللي تقدم لها ذو المواصفات العاليه تزوج بس صدق امرأته مو سعيدة معاه وتعاني كثير!!

أسأل الله أن يكتب لك اللي فيه الخيـــــــــــــــــــــر..

معلومات متفائلة للابد
ما أدري ليش حسيت انه إلي سويته لما راسلته غلط رغم اني في كل مراسلاتي ما كان فيها أي تجاوز للحدود ... ويمكن كان هالشيء ناتج عن عدم خبرة بس الحمدلله اني ما تماديت معاه واستعنت برب العالمين ثم طلبت مشورتكم الطيبة ... إشركم خواني على نصايحكم إلي فعلا ريحتني ... فعلا كنت محتاجة هاي النصائح لأني مش قادرة أقول إلي فيني لأي حد من العائلة ... الله يسخر لي ولد الحلال إلي يستأهلني ويبعد غني كل من يحاول يضرني ...الله يوفقكم ويسر أمركم ان شاء الله ...

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه