ساعدوني . . علمت ابني الأدب فزرعت فيه الضعف والاستسلام . . مالحل ؟

احصائياتى
الردود
14
المشاهدات
2K
معلومات ** متفائلة **
ساعدوني . . علمت ابني الأدب فزرعت فيه الضعف والاستسلام . . مالحل ؟
السلام عليكم00000000
ندا الى الاخت الفاضلة الاستاذة ناعمة 00 والاستاذة موزه
ولك من لها خبرة

فانا بحاجة ماسة لاستشارتكم :sadwalk:

لدي ولد عمره ست سنوات وثلاثة اشهر منذ ان كان عمره ثلاث سنوات كنت اشتري له العاب واطلب منه ان يلعب مع اقرانه من اطفال الاقرباء فاصبح بمجرد ان اشتري له لعبه يبدا يفكر في اقرانه حتى بعد ان كبر قليلا, واحس ان يتخذ اللعبة وسيلة للتقرب الى الاطفال والان بدات الاحظ ان الاطفال لايستقبلونة الا بالعابه وان لم يحضرها لا يسمحوا له باللعب معهم بل يطردوه.
كيف لي ان اعدل هذا السلوك ؟فأنا أريدهم أن يحبوة لشخصه وليس لالعابه ؟
هذا شئ والشئ الثانى :
ان ابني هذا منذ ان كان صغيرا وعماتة فى المتوسطة والابتدائى كنّ يناولنه عصا ويجعلنه يجرى خلفهن وهو يضحك من هذا الفعل ويعتبرها لعبه ,وبعد ان كبر قليلا صار يتخذ هذا الاسلوب مع الاطفال
الذين فى عمره بمجرد ان يقابلهم حتى لو كان لايعرفهم ,وتكون ردة فعل هؤلاء الاطفال الذين لايعرفونه وطريقة لعبه بأن يغضبوا ويضربوه,وهولايبدئ اى انفعال سوى ان يرجع إليه باكيا،فهو لايستطيع ان يرفع اليهم يده ضاربا منفعلا،لانه عندما يبدا بها على اساس انها لعبه (فهو يحب ان يجري ورائه احد كانه يريد ضربه او ان يجروا خلفه كانهم يضربوه )وليس كل الاطفال يتقبل ذلك بل ياتي الي في احيانا كثيرة باكيا,ومن جراء ذلك صرت اقول له (لا تضرب ,اح ,عيب انتم اخوان, لا تلمس)
اريد بذلك الا يتسبب ابني في احداث هذه المعركة ,ولم اعلم بانني زرعت فيه الضعف , فهو لا يستطيع ان يضرب احد حتى من هم اصغر منه سنا ولا ان يامرهم بل يخاف حتى من زعلهم , فصرت اقول له ( اللي يضربك اضربه ) فاصبح كلما يقابل احد يقول له (انا قوي , انا بطل ) وهو يهاب اصلا ان يرفع يده , وما يكون منهم الا ان يضربوه وياتي الي باكيا .
اتمنى ان يكون ابني شجاعا يدافع عن نفسه , وفي نفس الوقت لا يخطئ على الغير ولا يتسبب في احداث المشكلة , اتمنى ان يكون له اصدقاء يعرف كيف يتعامل معهم باسلوب حسن , كيف ذلك ؟
والادهى من ذلك والامر :
قبل ايام حدث موقف من عمه اخو والده من الاب وهو يكبره بسنة واحدة فقط وفي وقت العصر جائنا وخرج معه ابني الى فناء المنزل الى وقت المغرب وبعدمااتاني ابني سالته ,ماذا لعبتم ؟
قال لي :(انا انام وفلان نام فوقي ,حاولت ان امسك اعصابي وقلت له اللعبة هذي مي حلوة ولا تعيدها مرة ثانية واذا قالك هيا نلعبها اضربه وازعل منه )
هل تصرفي صحيح ؟ اخاف ان يتكرر منه ذلك ؟كيف ان امنعه من اللعب معه وهو اقرب واحد له ؟
واخيرا : بعد هذا كله ابني في سن المدرسة وانا مترددة كثيرا في تسجيله , اسجله في هذه السنة ام اخره سنة ثانية ؟؟
ارجوا ان لاتهملوا رسالتى فمشاكلة ارقتنى كثيرا لدرجة بكائي بشدة
اريد النصح والتوجيه والارشاد

ولكم صادق دعائي 0000000

انتظر ردووووووووووووودكم ؟؟

طريق الخير

معلومات طريق الخير
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
اختي الام قبل كل شئ ادخليه المدرسة باسرع وقت ممكن و عليكي بقرائة بعض الكتب التي تخص التربية وستتعلمين منه الكثير ثم في النت اليوم الكثير من المواضيع التي تعيننا على التربيه اليكي هذه النقط...............
من المهم أن نربي أولادنا على الشجاعة والجرأة في المواقف، ومن وسائل تحقيق ذلك :

1-إبراز النماذج الإيجابية في الشجاعة والجرأة .

2-وضعه في مواقف تدعوه للجرأة والشجاعة.

3- تشجيعه ودعمه حين يبدي شجاعه في المواقف.

4- تعويده على إبداء رأيه امام والديه وأمام الكبار من الناس.

5- تجنب النقد اللاذع له حين يخطيء والاكتفاء بالتوجيه والتسديد.

6- إ ثارة دوافع التنافس و مكافأة الأشجع والثناء عليه .

وفي الوقت نفسه ينبغي أن يعود على التعبير السليم والراقي عن مطالبه وأفكاره، والتفريق بين المطالبة بحقه وبيان وجهة نظره وبين إسائة الأدب مع الآخرين.
ومن النماذج المفيدة في ذلك قصة سهل بن سعد رضي الله عنه، فعنه رضي الله عنه قال أتي النبي صلى الله عليه وسلم بقدح فشرب منه، وعن يمينه غلام أصغر القوم والأشياخ عن يساره، فقال:" يا غلام، أتأذن لي أن أعطيه الأشياخ؟" قال: ما كنت لأوثر بفضلي منك أحداً يا رسول الله، فأعطاه إياه.متفقه عليه.
فلم يقل لا آذن إنما اعتذر بأنه يريد فضل رسول الله صلى الله عليه وسلم.
ومن الأمور المهمة التي تعينه على ذلك تعويده التعبير السليم، وأن يعيش في جو نفسي مريح فلا يشعر بالخوف أو القلق أو التعنيف

معلومات زكريات ايامنا
الموقع الالكتروني
www.nlpnote.com
بارك الله فيكي يا طريق الخير ادعي لي اني امنع نفسي من العصبيه انا بتعصب علي ابني كتير وحاسه انه بيخاف مني

معلومات ** متفائلة **
يالله لهدرجة موضوعي تافة
المشاااااااااااااااااااااااهدات 60
والردوووووووووووووود واحدة:sad_1:
فعلا انصدمت :sadwalk:

الشهرزاد

معلومات الشهرزاد
من رئيي أن تسانديه في المنزل كأن تلعبي معه و تبينيله إنه قوي و شجاع و تعلميه إن البكاء ضعف حبيبتي في كتب كثير تعلمك التربيه الصحيحه و أحسن شي الإقتداء برسول الله صلى اله عليه و سلم و تالثا حاولي تدمجيه مع الأطفال حتى يصير واحد منهم مو معزول أو عنده سلوك غريب له وحده المدرسه هي في نظري حل من الحلول إلي محتاجاها إنتي الحين ....و حاولي إنت و أبوه و خصوصا أبوه تحدتا إليه كرجل و إستشيرا معه ككببير و إنشالله يكون خير اله يفرحك فيه أختي

معلومات انثى لا تكرر
:(انا انام وفلان نام فوقي ,حاولت ان امسك اعصابي وقلت له اللعبة هذي مي حلوة ولا تعيدها مرة ثانية واذا قالك هيا نلعبها اضربه وازعل منه )

يا قلبي لا تخافي وتشيلي هم كانك تتكلمي عن ابني الحركه هدي يسويها الاولاد لما يكونوا لوحدهم واكتشفت مررة لما

دخلت عليهم وبعدها ما صار يسوها لانه علمته انه خطئ وغيركذا لا تخليه يقفل الباب عليهم ابد

واشغليهم بلعبه تركيب حلوة وككمام يلون وكمان علي الجري ويضربهم بعصايه

ابني كان كذا يجري ورائهم ولما يدخلوا غرفه يقفلوا الباب ويقولوه لا تلعب معنا

ومسكين كان مررة عصبي ويجي يبكي والحين ما شاء الله الكل يسالو عنه يبغوا يلعبو معاه

انصحك ابنك في سن مدرسه ولازم تدخلي تمهيدي صدقيني راح يتغير مرررة باذن الله وادعيله دايم وحصيني

واي سؤال عزيزتي انا حاضره واذا في جده راح ادلك على مدرسه ابني ممتازه وهم الي غيروا

واعتمدي على مدرسه مستوها كويس وانشطتهم تمام وياريت يكون في انقلش عشان يكون مميز

والله يكون في عونك يالغلا

ام بشرى

معلومات ام بشرى
مش انتي اللي علمتيه الخوف ..
هذه طبيعته حنون مسالم :)

وانا اقولك الحمدي ربك ان طفلك من هالنوع ..
ممكن تنسين فكرة انه جبان وحاولي تعامليه كانه شجاع ..
شجعيه انه يسوي كل شئ بنفسه ،،

وبالنسبه لحركة صاحبه ..
من هالناحيه خوفيه من الله ...
يعني قولي له نعم الله عليه ..
يعني مثلا قولي له نعمة الله انه اعطاك بيت حلو وام تحبك ..
واعطاك الاكل واعطاك رجلين تمشي فيها وعين تشوف فيها ..
ربي عطاك هذه كلها لانه يحبك ..
لكن اذا سويت هذا الشئ الله راح يزعل منك مرررره ..
هالكلام مرره ياثر في الاطفال خصوصا هالسن الحلو :)

الله يخليه لك ويحفظه

معلومات ** متفائلة **
الاخت الشهرزاد
وانثى لاتكرر
وام بشرى
اهل الله العظيم ان يصلح لكن النية والذرية
طيبتوا خاطرى

دودة الكتب

معلومات دودة الكتب
انا كنت ماشية امبارح مع طلي بالشرع...
وبتمشي قدامي واحدة مع ابنها (سادسة ابتدائي او اعدادي) بيقول لها يماما بلاش نمشي في الشارع الفلاني عشان مانكنش ماشيين خايفين
قالتله...خايفين ليه..انا معايا راجا...هو انت مش راجل ولا ايه؟ بنبرة صوت....
والله اعجبت بها جدا.....وكنت ناوية اوقفها واشجعها...لكن استحيت...

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه