سؤال تبادر لذهني وارجوا الاجابه عليه بكل صراحه ووضوح

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
37
المشاهدات
3K
معلومات *حبيبة*زوجها*
سؤال تبادر لذهني وارجوا الاجابه عليه بكل صراحه ووضوح
السلام عليكم بلقيسيات

دائماً نسعى ان نبحث عن نقاط ضعف وقوه الرجل الذي يحمل النمط الفلاني

فالرجل الشمالي يكره ويكره ويغضبه وحذاري وحذاري

طيب الانسان يتغير

والانسان يخطئ ويصيب

والانسان لا يدوم على حال

لماذا نقتل فينا حبنا لبعض الامور بمجرد ان يكرهها الرجل

يعني مثال قبل شوي وانا أقرأ النط الشمالي

مكتوب

اياك ان نستقبيله بالاحضان وقت غضبه

طيب الانسان كتله من المشاعر يمكن يطيح الحطب !!!

يمكن يجي بباله انك لو استقبلتيه راح يصفح عنك

لا تقولين الشمالي مستحيل يسوويها

لا كل شي ممكن كل شي معقول

ليه نشجعه على صفاته وليه نسعى نأكد له صفاته الغلط ونسعى لبقاءها بدل ما نحاول نغيرها

يعني مثال حي وتمر فيه كل الحريم

انا مقهوره ومتضايقه بسبب مشكله ما صار بيني وبين زوجي

يوم راح الدوام وصحيت وانا اجهز الغداء تذكرت المشكله ولقيت ان الدنيا ما تسوى

وقلت يا بنت راضيه اول ما يجي

ليش اخلي صفات الشمالي عقبه في حياتي

واكبت على مشاعر واقتل من نفسيتي يوم بعد يوم

ليه امشي حياتي على حساب صفاته ووش يبغى ووش ما يبغى

ياليت كلامي يوصل بالطريقه اللي هي في بالي وماتفهموني غلط

يعني الى متى وانا أكتم قهري واسكت عن حقي

عشان زوجي من النمط الفلاني وهالشي يزعل سي السيد

طيب وانا ومشاعري ونفسيتي

ليه ما اعوده على طبع

جداتنا وامهاتنا يوصنا بهالكلمتين زوجك على ما عودتيه

ليه انا اسعى في قتل نفسيتي باني ابحث عن نمطه واسير حياتي على نمطه

وانبسط اذا كان سعيد ومبسوط لاني عرفت لزوجي

طيب اذا جلست مع نفسي راح انغبن بكل امانه

اسير على رضاه وسعادته واتنازل عن اشياء احبها عشان يكون زي ما يبغى يكون

وانا !!!!

مو صرنا الحلقه الاضعف باهتمامنا بانماط ازواجنا وهم ولايدرون عنها !!!

جاوبوني بصراحه ووضوح

المحبه لكم

حبيبة زوجها

معلومات ** الحنوونهـ**
كلامكـ حلووو بس حاولي تطبقينه ..
انا دائما احس اننا نضغط على انفسنا لنرضى الغير,,
مشكوره على الطرح..

عظيم الشوق

معلومات عظيم الشوق
انل اشوفه وعلى الرغم من صحة ما جاء في الانماط الا انه اختلاف الاوضاع والمواقف والشخصيات ممكن تذهب بنا بعيدا عن المتوقع

mno222

معلومات mno222
كلامك سليم ميه بالميه:icon30:
فعلا صرنا يالزوجات نتعامل مع ازواجنا بحسب نمطة الشخصي ونسينا انفسنا للاسف
بس كلامك عين العقل زوجك على ماعودتيه
تسلمين يالغلا..

الملاك 2010

معلومات الملاك 2010
أنا أقول معك حق وكما قالو جداتنا الرجل على معوتيه أنا اول متزوجة كان زوجي فيه صفات متع بتني وكنت اعاني ليش هو كذى ومع العشره اربع سنوات ألله يا أختي تغير ميه وثمانين درجه صرنا متفاهمين بدون ماضحي واتنازل يعني اقوله هذي الصفه مضايغتني يعني اي شي يضايقني فيه اقوله واش الي يعجبني وألله انه تغير وصار يفهم علي يعني أقولك وتغير بدرجه كبيره كبيره وصارت حياتنا اسعد وكلها تفاهم وبعدين الما شتركت في المنتدى فقريت النمط طلع شمالي وحابه أشكرك على الموضوع تسلم يمينك

هوى الشمال

معلومات هوى الشمال
كلامك صحيح بس عندي إضافه إن شاء الله تفيدك وتريحك من التساؤل
الأنماط اللي قريناها وعرفنا من خلالها أنواع الشخصيات الخلاصه منها إنك تتعلمين كيفية التعامل مع الشخص اللي أمامك وتعطيك فهم أكبر لنوعية الشخصيه اللي أمامك..هذا أولا
ثانيا :الأنماط تعلمك وشلون تكون ردة فعل الشخص اللي أمامك يعني إذا الشخص اللي أمامك ماعجبه شيء أو أنزعج من شيء تقدرين تتفهمينه وتعرفين الأسباب لتصرفاته وتعطيك ردة الفعل المناسبه لهذي الشخصيه..
وبعدين غلط إنك تقولين أعود نفسي عليه لاء الأنماط ماتقول عودي نفسك عليه أو سوي اللي يبغى لا لا
المفروض تفهمين الشخصيه أكثر وتبدأين تعودينها على صفات أجمل وأحلى
وتدرين الأنماط حلت كثير من مشاكل الزوجات اللي ماكانوا يفهمون أزواجهم ,,
وبعد قراءت الكثير من الزوجات للأنماط فهمت زوجها أكثر وصارت تعرف وشلون يفكر,,,,
بس لاتنسين إنك تساعدين زوجك في التغيير للأفضل وتتأقلمين معاه في بعض الامور اللي ماتقدرين تغيرنها بس أنتبهي إنك تنسين نفسك بالعكس الوحده لازم تثبت شخصيتها وتكون لها بصمتها مو تكون تابعه في كل شيء وتصير نسخه من زوجها..
بس تحاول تغيره ولاتنسى نفسها......
إن شاء الله إني قدرت أجاوبك على السؤال

معلومات سـهام الجفا
الله يسعدك كلامك سليم
قبل كم يوم نزلت موضوع شبيه لموضوعك بس بطريقة مزوح ووناسه وهدفي كله استغرابي من تعبنا وهم ولا على بالهم

معلومات غاليه ياناعمه
لالالالالالالا بالعكس من عرفنا الانماط واحنا المرتاحين عرفنا طريقه ا لتعامل معهم وقبل عجزنا نعودهم على مانبي"""""""" لانا مافهمنهم ولا فهمنانفسياتهم وياكثر مانزعل بس الحين الحمد لله خفت المشاكل من بعد الانماط

معلومات اتعبني هواك
شوفي حبيبتي سالفة هالانمااااط مادخلت مزاجي
لاني راح ارهق نفسي وانا اداري بخاطره طيب
وأهوانا لي صفات واللي اقصده بالنمط ليه مايشوف وش احب وش اكره وايش يتجنب والله بتروح حياتنا واحنا نداري فيهم واهم خبر كانا انا لواقوله تعال شف نمطي وتعامل معاه بيقول طبعي ماراح اغيره ودامني ماغلطة مايحتاج اشوف شي..يعني مثال اللي تقو خيانه زوجي جته بالغلط رساله من الايميل مومن نفسه بس تعارف من المنتديات وشفتها اجمعوا على ان اللي تواجه تخسر زوجها طيب وين خسارة كرامتك وين قيمتك عنده كيف ترضين ان هالشي يصير معك طبعاًانا ماقدرت اسكت وقلتله وكنت شاكه وقلبت الموضوع شي جدي وفهمني الموضوع طيب ليش ماتنصحونها بالمواجهه يمكن يكون غلط ويتصلح وإذا موغلط تأدبه وتعلمه ان بنات الناس مولعبه ياتخلي هالخرابيط عنك يايفتح الله..الله يرحم ضعفنا بنموت ناقصين عمر بسبب هالرجاجيل والله اول كنت اداريه مدارى وعلى اية زعل ادرعم اراضيه طقت كبدي من هالموضوع وقلت خلاص دامني ماغلطت يرضى من هواه اما إذا غلطة اعتذر حتى اهولاحظ هالشي وقلتله بالاول ماعجبتك قلت امكن بهالطريقه اعجبك وسكت ياليتهم يسوون نصف اوربع اللي نسويه لهم أما المغثه شلتها من قاموووووس حياتي توني بالعشرين واهلك عمري ليش
امشي على رأي اختي امهاتنا وجداتنا من قبل زوجك على ماتعودينه بلا مداراة بلاخرابيط انا ماأقول اقلبي حياته غم بالعكس دلعي وسوي كل شي علشان تكسبينه لكن فيه اشياء بحدووووووود ..

معلومات زوجه بلا زوج
انا لى فترررررررررره طويله بالمنتدى الا انها لم تلفت نظري كثيرا حكايت الانماط وكيفيت التعامل مع كل نمط بمعنى اوضح انا لا اؤئمن بهااااااااااااا ابدا ابدا ابدا
يعنى اتوقع كل فعل وله رده فعل على حسب الزمان والمكان والاشخاااااص كثير يختلفون باختلاف بيئاتهم وحياتهم فشخص عاش بين اسره ومجتمع منفتح غير تماااااااااما عن شخص عاش بلا اسره ومجتمع منغلق
يعنى كل وحده تعرف كيف تتعامل مع زوجها على هيه مو شايفه مو على النمط اش بيقووووول وانا طبقت بعض من الاشياء لارى مدى فعاليتها ولاكنى لم اجد انا مجديه
شاكره لكى طرحك الرائع

يقين الحب

معلومات يقين الحب
حبيبة زوجها

تعلمنا الانماط وطبقناها حتى تكون مصدر قوة لنا عرفنا من خلالها نقاط قوتنا وضعفنا ونحاول تتغيير الصفات السلبيه بأخرى إيجابية
أما بالنسبة للزوج تعرفنا على نقاط ضعفه وطريقه الدخول الى قلبه وعقله فنقوم بتعزيز صفاته الايجابيه
فنحن نتغير للافضل ونغير ازواجنا للافضل بإذن الله
ومن قال لك نمحو شخصياتنا لكي تكون متوافقه مع الزوج بالعكس فردا على المثال الذي ذكرتيه
يقصد هنا الرجل عندما تواجهه مشكله يفضل الابتعاد والاختلاء بنفسه حتى يستطيع التفكير بطريقه سوية وايجاد الحلول لذلك ينصحك بالابتعاد عن طريقه فترة توتره
أما لو كانت مشكلة قد حصلت فيما بينكم فينصح الزوجة بالتغلي قليلا لان الزوج يشعر بقيمتها أكثر فمن طباع الرجل ملاحقة المرأة واستدرار عطفها(هذا في حالة توفر مشاعر حب بين الزوجين)

وبالنسبة لمقولة (زوجك على ما عودتيه فهي صحيحه) ومملكتنا دائما توصيك بها اذا كنت تلاحظين ؟ مسألة تدليل النفس والاهتمام بها بالدرجة الاولى .اليست نوع من انواع تعويد الزوج على أهميتك ووجودك بحياته؟
والامثلة كثيرة في المملكة

أتعبني هواك

شدني تسائلك عن سبب سلبيه الزوجة بعدم مصارحة الزوج بخيانته فأقول لك حبيبتي من خلال جميع المواضيع التي طرحت بخصوص خيانه الزوج فينصح الزوجة بالتروي قليلا لحين أمتلاكها موقع الصدارة والقوة
فالزوجة عندما تصارح الزوج بإكتشافها العلالاقة فهو لن يقطعها بالسرعه التي تتصورينها (إلا من رحم ربي)
وسيحاول في المرة المقبلة إخفاء العلاقة عن عيونها وبذلك سيستمر الحال ويصبح موقع العشيقه أقوى من موقع الزوجة وبهذه الحال ممكن ان تخسر الزوجة بيتها
وفي المملكة تعلمنا ان تبدأ الزوجة بتعزيز مكانتها أولا في قلب الزوج مع جمع الادلة والبراهين التي تنسف العشيقه فهي تعمل في بداية المشكلة على العشيقه والزوج ينام في العسل ويتصور أنه يستغفل هذه المسكينه المستضعفه وتستمر بتثبيت ركائز قوتها في قلب وعقل زوجها وبعد تأكدها من موقعها الجديد تكشف خبر الخيانه للزوج وبهذه الحالة فالنتيجة ستكون أجمل بإذن الله

$دمعه غلا$

معلومات $دمعه غلا$
ومن قالك انسي نفسك وسايريه بالعكس المطلوب تدللين نفسك وتحبينها بس لما قالولك انه مثلا اذا كان معصب لاتستقبليه بالا حضان هي فتره محدده وقت ماهو غضبان وكلامهم صح موكل شخصيه تضمينها وقت موزعلان يطيح الحطب بالعكس ممكن يثور ويقولك ابعدي عني وانتي عاد ماتهون عليك روحك وتكبر المشكله وتدخلون بمشكله ثانيه

طيف الروح

معلومات طيف الروح
الموقع الالكتروني
www.fesal.net
والله انا اسوووي معاه واجباتي فقط لاغير !!!

اكثر من كذ111 ماقدررر اقدم الا اذ1 هوه قدمم

اهم شي نفسي وبسطه عمري وده ينبسط معي حياااه ماوده

الله يستر عليه دنيا واخره

ودي*)

محبه الدين

معلومات محبه الدين
شكرا اختي علي موضوعك وفعلا الاحظ المراه هي اللي دائما تبحث في الكتب اوالنت علشان تسعد زوجها والرجل ولا يجي على باله يقرا شي علشان زوجته
بالنسبه للانماط انا بصراحه استفدت منها لان زوجي شمالي ويصعب فهمه لكن الان عرفت اشياء كثيره ماكنت فاهمتها والحمد لله احاول اتغير للافضل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه