سؤالي إلى الدكتورة الغالية

احصائياتى
الردود
2
المشاهدات
679
معلومات الأمل الغائب
سؤالي إلى الدكتورة الغالية
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتوا ......

عزيزتي الدكتورة الغالية ......

انا مشاركه جديده هنا في هذا المنتدى .. وقرأت بعض الأسئله للأخوات الفاضلات والأجوبه التي انتي اجبتيها عليهن .. وتشجعت على انا اشارك معهن ....

دكتورة انا فتاة وأعاني من اضطربات في الدورة الشهرية معنى انها ما تجيني في موعدها فلما قلت عشات اتأكد من انتظامها او عدم انتظامها فقمة بحسابها من شعبان الماضي
في شعبان جاتني في تاريخ 19 وانتهت 24 تمام
في رمضان جتني متقدمه يوم 13 وانتهت 19 تمام
وفي شوال جتني قووووووووت افرازات في البدايه من 19 إلى ما جتني في 24

مع العلم الإفرازاات لازم قبل اي دورة بجد تتعبني واعاني منها بفروض الصلاة
لكن في ذي الحجة جاتني يوم وراحت اسغربت لأنها بكرة مررررره وبعين راحت واللحين انا في حالة إفرازات بس هذ المرة بجد تعبتني جتني يوم 13 وشفتها وقطعت بعدها وتحممت لكن اشوف الإفرازاات لونها بني ماااايل للإحمرار واحيان لا اشوفها حمرة وأحيان ما اشوف ولا شيئ

اتمنى اني ما اطلت عليكي الكلام بس هذي الحالات اللي اعيشها قبل اي دوره وعلى فكره انا مخطوبه اللحين اخاف اني اعاني من نفس الأعراض اللي ذكرتها وانا بنت عشان كذا اتمنى النصيحه منك ....

وشكرا لكي.......:bye1:

معلومات د/أسماء الجبري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلاً وسهلاً بك في المنتدى ..نورتي
بخصوص استفسارك لاحظت التالي:
1-فعلاً يوجد اضطراب بموعد الدورة..فهي مرةاقل من 25 يوم ومرة تتاخر الى مايوازي اكثر من 35 يوم
2-عدد ايام الحيض ثابت=6 ايام
3-يوجد افرازات قبل نزول الدورة بمدة
ووبالتالي علاج حالتك سيكون كالتالي:
1-علاج اضطراب او عدم انتظام الدورة..بواسطة الاقراص المنظمة للدورة الشهرية..اشهر نوع هو سيكلوبريجنوفاcyclopregynova (عبارة عن اقراص في دائرة او مربع مقسمة على لونين ابيض وبني..تبدأي بأخذ بالاقراص البيضاء كل ليلة قرص وهكذا مروراً بالاقراص البني..وحتى ينتهى الشريط
ثم فترة راحة 7 ايام..تنزل خلالها الدورة...وتبدأي في اليوم الثامن بشريط جديد وهكذا ويكرر العلاج لمدة ثلاثة شهور)
2-علاج افرازات ماقبل الدورة...ويتوقف على الاتي:
--اذا كانت افرازات طبيعيه..يعني بلا لون ولا رائحة ولا يحدث معها حكة...فلا داعي لتناول علاج...وثقي انها ستقل مع انتظام دورتك
--اذا كانت افرازات غير طبيعيه...يعني لها لون او رائحة..او معها حكة..فهذا يدل على وجود التهابات
وفي هذه الحالة عليكي الذهاب لطبيبة نساء وولادة...لإعطائك العلاج المناسب حسب نوع الالتهابات الموجودة(واطمئني..لا يوجد فحص نسائي لأنك مازلت عذراء)
وفقك الله

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه