زوج مدخن.....!!!!؟؟؟؟

احصائياتى
الردود
13
المشاهدات
5K

انا و انت

معلومات انا و انت
زوج مدخن.....!!!!؟؟؟؟
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

في البداية ماا اعرف كيف اشكركم على هذا المنتدى الراقي الي فعلا استفدت منه وبستفيد الكثير ان شاء الله بعد ما اتزوج

خلووني ادخل في الموضوع
يا دكتوره ويا عضوات
كيف اقدر اخلي زوجي المستقبلي يخلي الدوااخه (التدخين)
عطوني حل اقدر اقنعه او اني اوصله الرمسة المهم اي شي علشان يخليها قبل العرس
والله اني في حيرة من امري ما اعرف شوو اسوي
صدق اني شاله هم هذا الامر وااااايد
خص اني اكره شي اسمه زقارة ولا اداني ريحتهاا
واحس اني بختنق من اشم ريحتهاا

فديييتككم للي ساعدت ريلهاا انه يخلي التدخييين لا تبخلين عليينا بالحلوول والنصاايح

والسموووحه من الجميع

ام ريمه2007

معلومات ام ريمه2007
بصراحه اقول الله يعينج لان السجاير الكل يعرف امراضه

وشي ثاني الرجل المدخن يكون عصبي المزاج ورائحة فمه .........

يعني يمكن ما بتستمتعين بالرومانسيه معاه لان ريحة فمه وملابسه كلها مو بس دخان بعد ريحه ( خايسه )

ليش ما شرطي بالعقد انه يترك الدخان والا يدفع مبلغ مليون درهم

خبريه ان الدخان يضعف النسل ويؤثر على المراه الحامل يعني لما بتحملين وعلى الطفل الرضيع

يعني بتكون رئة الطفل نفس رئة المدخن هذي المعلومه قالتها لي دكتورة اطفال خوفيه وقولي له انج ما تحبين تتقربين

منه وايد علشان ريحة حلجه ولما يبوسج اتأرفي واعفسي ويهج انج متضايقه من ريحته

وقولي احس اني برجع مااتحمل الريحه وكل ما يقرب ويهه لج ابعدي وصدي عنه يمكن يستحي ويهد التدخين

انا و انت

معلومات انا و انت
ام ريمه شكرا على نصاايح

بس ان ابا نصااايح من الدكتووره ناعمه
وييينج ياا دكتووره
وييينكم باااقي الملكاات

وهج الامل

معلومات وهج الامل
شيلي من راسج يقلع عن التدخين اول ماتزوجت كان بالمقابله قبل الزواج قلت له اكره الدخان حيل قال بطلتها من هاللحظه واكتشفت انه يدخن بكل مكان من ورى ظهري هذي غير ريحته اللي تاكد وهو ينكر ويحلف انه ريحة عامل وريحة زميل وريحه فلان وعلان بالاخير انا تنازلت واصبحت كاني مااشوف ولااشم مشوار تعب عالفاضي الله يوفقج ويكون زوجج احسن واسهل

انا و انت

معلومات انا و انت
وهج الامل

مشكوووره اختي على الرد
وان شاء الله انه يكوون احسن واسهل في التعامل ويتفهم الموضووع
والله يوفق الجمييع ان شاء الله

انا و انت

معلومات انا و انت
ريم الفلاه

الله يعاافينا ان شاء الله
بس ان الله مع الصاابريين ... شوو ضعف جنسي وغيره صح انا وياااج بس انا اعرف نااس واايد من عرسوو تركوو التدخين والحمد لله هكم عااايشين احسن عيشه ولله الحمد

بس الله يهددي ريلي ويخلي التدخين ويفتك ان شاء الله

وجدان

معلومات وجدان
اختي هذي قصة قريتها في كتاب
( كيف تؤثرين على زوجك)
قصة وحده كان ريلها يدخن ان شا الله تستفيدين منها
زوجي يدخن
قالت : " كان من شروط موافقتي على زوج المستقبل ألا يكون مدخناً ، ولكن شاء الله أن يتقدم إلينا شاب من عائلة طيبة ، محافظ على الصلاة ومستقيم فوافقت عليه .
وبعد عقد القران عرفت أنه مدخن ، فأصبت بصدمة عنيفة ... ولكن ما حيلتي وقد عقد قراني ودنا زفافي وعلم الناس بزواجي .
فكرت كثيراً : ماذا يجب عليّ أن أفعله ؟ وخرجت بعد تفكيري بعزيمة قوية على أن أجعله يترك هذا البلاء .
قمت وصليت ركعتين سألت الله فيها بإلحاح أن يفتح عليَّ بحسن التصرف معه وأن يهديه لتركه ويبغضه إلى قلبه وأن يكون برحمته عوناً لي في مهمتي هذه .
وفي ليلة الزفاف وبعد أن ذهبنا إلى شقتنا أخذت أتنقل بين الغرف فوجدت طفاية سجائر وبها بقايا ، فالتفت إليه وقلت له : ما هذا ؟ سجائر في بيتي ؟ بعد اليوم لا أريد رفاقك الذين يدخنون أن يدخلوا بيتي ، ولم أتهمه هو بالتدخين ولم أظهر له معرفتي بذلك ، ثم أخذت الطفاية ، وألقيت بها في سلة المهملات ، فتلعثم لي بادئ الأمر إلا أنه وعدني بتلبية طلبي ، وفي الصباح أخذ علبة السجائر والولاعة وأخفاهما في السيارة فكان كلما اشتاق لهذا السم نزل بحجة ، وعندما ينتهي يعود برائحته النتنة ، وكنت لا أتغاضى عن أي شيء أراه أو أشمه في ملابسه ، فأستنكر الرائحة وآخذ الملابس منه وأبعدها ولا أسمح أن تبقى على جسده ولو لثواني ، وأدعو للأشخاص المدخنين بالهداية .
وهكذا في كل مرة تقع عيني على بقايا سجائر بالسيارة أو أشم رائحتها يكثر لي من الأعذار بأنه أوصل فلاناً وعلاناً .. وداوم على هذه الحال فترة حتى انقطع عنه بالتدريج وأصبح الآن لا يدخن بتاتاً .
وقد لاحظ بعض أقاربه بأنه لا يدخن فسألوني : ما الذي فعلته ؟ فأنكرت معرفتي بتدخينه وقلت : " إنها قد تكون نزوة " .

لنتأمل
1. هذه التجربة تنفع : حينما تعلم المرأة عن زوجها أمراً سيئاً كالتدخين ولا يدري أنها تدري ، ولم تخبره بعد ... وهو يحاول إخفاءه عنها .
وأسلوب التغافل هذا مفيد جداً في علاج الكثير من المشاكل والأخطاء مع الزوج أو غيره ، لأنه طريق غير مباشر لا يجرح الشخص ، ويجعل الزوج يتشجع في ترك ما هو عليه حتى لا تتغير صورته عند زوجته .
والزوجة التي تحرص على فضح زوجها أمام نفسه وإخباره بأنها تعلم وتعتقد بأن سكوتها يشجعه على النفاق تعتبر مخطئة ، لأن هذا الأسلوب يشجعه على المجاهرة بالمعصية أمامها دون حياء أو مراعاة لمشاعرها فتكون مصيبتها في هذه الحالة مصيبتين.
2. لابد من عدم التسامح أو السكوت عن أي منكر : مهما تكرر كثيراً من الزوج فقد ظلت أختنا تنكر رائحة الدخان كلما شمتها سواء في البيت أو في السيارة .. لأن السكوت يشجع الزوج على الاستمرار ويجعله يعتقد بأنك رضخت للواقع ورضيت به، بعكس الاستنكار الدائم فإنه يحاصر المنكر حتى تضيق دائرته ثم ينهيه.
3. إتمام المعروف لطيفة من لطائف هذه القصة : حيث لم تعنفه بعد الهداية أو تخبره بأنها كانت على علم ، أو أنها سبب هدايته ، ولم تخبر الناس أيضاً بل قالت لهم حين سألوها عن السر : " ربما كانت نزوة .. "
4. المعافاة من أي بلاء لا تكون بين تغميضة جفن وانتباهتها : وإنما بالتدرج ولذا يتطلب الأمر صبراً عظيماً وعدم يأس ، وليبشر الصابر بمعية الله تعالى ، ومن كان الله معه فسيوفقه ، ويسدده ويثبته ويعينه ويعطيه مطلبه، قال تعالى: ﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ﴾ .
والصابر له أجر لا حد له ولا منتهى ، بعكس باقي الأعمال الصالحة ، فعلى قدر عمل الإنسان يؤجر ويجازى ، أما الصابر فأجره بلا حدود يقول تعالى : ﴿ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ﴾[الزمر: من الآية10] . ألا تكفي هذه البشرية لتحفز المرأة على الصبر الجميل على ما تلاقيه من معاناة مع زوجها ، مقابل أجور من يد الكريم المنّان لا حد لها ولا منتهى؟!

انا و انت

معلومات انا و انت
الزوجة الحكيمة

حبيبتي انا مالجه وعرسي بعد 5 شهور تقريبا
عطيني الحل فديييتج لوو تقدرين

انا و انت

معلومات انا و انت
اختي وجدان
يزااج الله خير على نقلج للقصه
فعلا استفدت منهاا .... واستخلصت منهاا بعض الاموور ان شاء الله انهاا بتفيدني في حياتي الحالية والمستقبلية
والله يهدي زوووجي ان شاء الله ويعاافيه ربي على ما ابتلاه

ياليت اني

معلومات ياليت اني
اهلين ومرحبتين فيكم جميعا
والله الموضوع مرة مهم لاني حتى انا حاولت بكل الطرق اني اخلية يقلع
عن التدخين وكل مرة افتح الموضوع معه يقول انا واللة ودي والاسبوع الجاي بأخذ
موعد عند العيادة
ولا شفت شئ وانا الحين حامل ومرة خايفة على نفسي وعلى الجنين
والمشكلة ان مافيه ولا واحد من اهلي يدخن ولله الحمد بس هو كلهم يدخنون وانا ما يأست
املي في الله كبير وبحاول قد ما اقدر وبعي له انه يتركه وبدعي لك معي بس بصراحه ابي نصائح
اكثر تكفون

ضياء القمر

معلومات ضياء القمر
انا كنت اطلب من الله ان يرزقني رجل غير مدخن
وكان هذا شرط من شروط زواجي ولكن الحمد للة
ان الله حقق رغبيتي

الله يهدي زوجك ان شاء الله

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه