زوجي ينام برا البيت و …

احصائياتى
الردود
17
المشاهدات
1K

مروة عبدالله

Active member
معلومات مروة عبدالله
زوجي ينام برا البيت و …
مرحبا بنات
اخباركم ،،
مشكلتي البعض يشوفها بسيطه و البعض يمكن لا
زوجي يحب السهرات و النوم برا البيت
و انا كزوجة مرات اتقبل و مرات احس ان الموضوع يزيد عن حده
فبدايه زواجي ٣ سنين كان مره زين معاي رغم المشاكل على الاقل ما يبات برا البيت
الان بس ينتظر الفرصه عشان ينام برا
و صرت كلما الومه او اعاتبه على طول يقول كيفي و انا حر
لدرجة تهاوشت معاه و نام برا البيت اربع ايام و الحين مبلكني بالجوال و الواتساب و رجع البيت بعد الحاح مني انه يرجع
بس تعبت احس كرامتي اهانت رجع البيت و هو نفسيته زفت معاي
اشكتيت لاخته هي صديقتي و بعمري تقول لو انا زوجي كذا اخليه براحته و لا اكلمه هو بنفسه اذا ما شاف اصرارك بيرجع من نفسه
و انا اخاف من كثر حبه لنومه البيت يصير ما يرجع لدرجة اني اذا نام برا اصير مكتأبه و معصبه و مزاجي سىء خصوصا وقت النوم اصير ابكي ( خواته يقولون لي هو كذا طبعه قبل الزواج كان ما يقعد بالبيت )
شورو علي وش اسوي ! هل اطنشه و اعيش ؟
ابي حل ارجع لنفسي الكرامه و يرجع لي زوجي بدون اهانه

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
مرحبا بنات
اخباركم ،،
مشكلتي البعض يشوفها بسيطه و البعض يمكن لا
زوجي يحب السهرات و النوم برا البيت
و انا كزوجة مرات اتقبل و مرات احس ان الموضوع يزيد عن حده
فبدايه زواجي ٣ سنين كان مره زين معاي رغم المشاكل على الاقل ما يبات برا البيت
الان بس ينتظر الفرصه عشان ينام برا
و صرت كلما الومه او اعاتبه على طول يقول كيفي و انا حر
لدرجة تهاوشت معاه و نام برا البيت اربع ايام و الحين مبلكني بالجوال و الواتساب و رجع البيت بعد الحاح مني انه يرجع
بس تعبت احس كرامتي اهانت رجع البيت و هو نفسيته زفت معاي
اشكتيت لاخته هي صديقتي و بعمري تقول لو انا زوجي كذا اخليه براحته و لا اكلمه هو بنفسه اذا ما شاف اصرارك بيرجع من نفسه
و انا اخاف من كثر حبه لنومه البيت يصير ما يرجع لدرجة اني اذا نام برا اصير مكتأبه و معصبه و مزاجي سىء خصوصا وقت النوم اصير ابكي ( خواته يقولون لي هو كذا طبعه قبل الزواج كان ما يقعد بالبيت )
شورو علي وش اسوي ! هل اطنشه و اعيش ؟
ابي حل ارجع لنفسي الكرامه و يرجع لي زوجي بدون اهانه

عود حميد اختي

لا تطنشي
ولكن شوفي اختي اسباب هروبه لخارج الكنزل ما فهمته من مشاركاتك السابقة كثرة المشاكل بينكما
زوجك اعتقد جنوبيا يعني لا يحب المشاكل ولا احواء الزعل

مروة عبدالله

Active member
معلومات مروة عبدالله
عود حميد اختي

لا تطنشي
ولكن شوفي اختي اسباب هروبه لخارج الكنزل ما فهمته من مشاركاتك السابقة كثرة المشاكل بينكما
زوجك اعتقد جنوبيا يعني لا يحب المشاكل ولا احواء الزعل
حبيبتي حتى لو ما طنشت انا وش بيدي اسوي
تكلمت معاه و عاتبت لين طفش .. و غير كذا ابوي ما يعطيني وجه يقول ما راح اسوي لك شي
هروبه بس وقت الزعل بس هروبه يطول لايام .. يعني هو بقى برا البيت اربع ايام و مو بس كذا بلوك من كل مكان
و اهله يقولون هذي عادته اصلا من قبل الزواج
بس ترا الحق ينقال لو كنت اخليه براحته يصير اهون شوي ( بس هذا اذا ماكان فيه مشاكل )

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
شوفي اختي والدك ليس له علاقة بالموضوع على الاقل هذه الفترة

لن يرجع بالاجبار ولا بالمناقشة سيرجع لانه يرتاح بالبيت .انا لم اقصد امه يترك البيت بسبب المشاكل فقط بل اقصد ان المشاكل قد جعلت بالبيت جوا من الكآبة ربما اثرت عليه وجعلت قلبه ينقبض من البيت ولا يحب المكوث فيه

طيب ما الحل؟

الدعاء بصلاح الحال

ان نحاول عمل اجواء مبهجة بالبيت تحببه فيه

نحاول التقليل من المشاكل والمشاحنات

ربما سيظل له جزءا من عادته بالمبيت خارج المنزل لاباس ام يكون له قدرا من الحرية ولكن لا يمون الاصل ولا عادة من عاداته

نقطة طبعه قبل الزواج هذه كما قال اهله لا تضعيها في حساباتك لأنك.قلت بالبداية انه لم يكن هكذا بداية الزواج ..وطببعة الشاب قبل الزواج ربما تعطيه قدرا من الحرية والهروج ولكن بعد الزواج يحدث كثيرا نوع من الاستقرار
نعم.هناك.شباب تظل هذه عادتهم ولكن ليست قاعدة وليس لدرحة كثرة المبيت خارج.المنزل
وكما اخبرتك.قارني بين.حاله اول الزواج والآن وليس قبل الزواج والآن

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
ياحبيبتي انا لو رجل غصب عني اختنق ويزيد العناد عني هههههه
لا تلحي لاتزني لاتكثري عتاب لاتفتعلي مشاكل
انتي مشكلتك مو مع زوجك مشكلتك تحتاجي تنشغلي بشي يفرغ طاقتك العصبيه بشكل صحي بدل المشاحنات والعتاب
ولله من حاله راح يحب البيت لو عملتي مثل ماقلت
هو بنفسه بدون زن ولا الحاح حيرجع افضل
طريقتك تكرهه في البيت
طالما قايم بحقوقك ماقصر بنفقتك اصبري وانشغلي بذكر الله
وادعي الله يصلح احولك معه ويآلف بين قلوبكم واقري البقره حتى جوء البيت يكون مريح نفسيا مايدخل بينكم الشيطان

انتبهي حبيبتي كثر الزن يفك اللحام
اعطيه شويه مساحه يتنفس فيها لعله مخنوق متضايق زهقان حيرجع جيرحع لك بيته هذا
بس تحتاجي حكمه شوي وصبر وتشغلي لسانك بذكر الله بدل كثره العتاب والمشاكل

انصحك بدعوه من هاليوم ادعيها قولي اللهم اجعل همي الاخره

راح تجيك الدنيا ومافيها راغمه عند رجولك
بينما لو كل همك تفتعلي كل مشكله مع زوجك ويمضي العمر
راح تزداد همومك ولا تحصلي على شي الا ماقدر الله لك من رزق

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
وجعني قلبي عليك
الرجل العربي لا يتحمل مسؤولياته لما يتزوج .. يتزوج ويبقى يعيش عيشة العزاب متناسيا أنه مسؤول أمام الله عن زوجته وابنائه
الله يصلحهم ويهديهم

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
حبيبتي ،

مشكلتك مو بسيطة ، زوجك حسب مافهمت بالكاد موجود ، أول سهر وهلا مبات خارج البيت. لا تنصتي لأهله ، كل همهم تبرير أفعاله و ينتظرون منك المثل.

عادي لو اضطر للمبات لشغل أو سفر أو مصلحة ، لكن بدون سبب ، ولا يسأل حتى ، عايشين إنتي والأطفال ولا مين يؤمن احتياجاتكم ، هذا فعل غير مسؤول أبدًا ، وكل ما سكتي رح يزيد الوضع لأسوأ ، هلا يبات في الخارج لما تكون في مشكلة ، شوي ويصير يفتعل المشاكل لينام في الخارج وبعدين خلاص تصيري تتعودي شوي شوي وينام في الخارج دائما ويأتي بين فترة وفترة يطل عليكم.

بدون عتاب وزعل لما يرجع خبريه أن هذا الوضع لا يناسبك ، اسأليه لو في مشكلة أو شىء زاعجه ، لو ينتقدك في شئ ما وهذا خطأً منك فاسمعيه جدًا ، فكري ، لا تدافعي عن نفسك ، وغيري من نفسك و تصرفاتك.

أذكر أنك كنت تتابعي عن طبيبة نفسية ، كيف وضعك الآن ؟! هل مستمرة بعلاجك أم تحسنت ؟! أقترح عليك تأخذي استشارة من طبيبتك أو شخص موثوق كصديقة بعيدة عن نطاق العائلة ، شخص يعطيك نظرة محايدة عن المشكلة ، يخبرك لو إنتي عندك تصرفات لازم تغيريها أو زوجك هو الذي لديه مشكلة ويريد أن يحملك اللوم كله عليك.

وعمومًا ، مهما كانت المشاكل بينكم لا يصح أبدًا ترك المنزل ، هذا تصرف غير مسؤول أبدًا ، لا تتفهمي ولا تتقبلي منه هذا التصرف أبدًا ، لديه كل النهار والليل حتى العشاء ليتنفس ويرفه عن نفسه ، كمان ينام برا البيت ، مو معقول!!

اعرفي حقوقك ، ولا تتنازلي ، لو في مشكلة يواجهها ويبحث لها عن حل ، هذه مشكلته وليست مشكلتك. البيت مو فندق ، والزواج مو لعبة متى طفش منها يهرب.

طبعًا المجتمع دائمآ مستعد لتبرير أفعال الرجال وتدليلهم ، بس الخطأ خطأ ، اعرفي حقوقك ولا تتنازلي .

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
حبيبتي ،

مشكلتك مو بسيطة ، زوجك حسب مافهمت بالكاد موجود ، أول سهر وهلا مبات خارج البيت. لا تنصتي لأهله ، كل همهم تبرير أفعاله و ينتظرون منك المثل.

عادي لو اضطر للمبات لشغل أو سفر أو مصلحة ، لكن بدون سبب ، ولا يسأل حتى ، عايشين إنتي والأطفال ولا مين يؤمن احتياجاتكم ، هذا فعل غير مسؤول أبدًا ، وكل ما سكتي رح يزيد الوضع لأسوأ ، هلا يبات في الخارج لما تكون في مشكلة ، شوي ويصير يفتعل المشاكل لينام في الخارج وبعدين خلاص تصيري تتعودي شوي شوي وينام في الخارج دائما ويأتي بين فترة وفترة يطل عليكم.

بدون عتاب وزعل لما يرجع خبريه أن هذا الوضع لا يناسبك ، اسأليه لو في مشكلة أو شىء زاعجه ، لو ينتقدك في شئ ما وهذا خطأً منك فاسمعيه جدًا ، فكري ، لا تدافعي عن نفسك ، وغيري من نفسك و تصرفاتك.

أذكر أنك كنت تتابعي عن طبيبة نفسية ، كيف وضعك الآن ؟! هل مستمرة بعلاجك أم تحسنت ؟! أقترح عليك تأخذي استشارة من طبيبتك أو شخص موثوق كصديقة بعيدة عن نطاق العائلة ، شخص يعطيك نظرة محايدة عن المشكلة ، يخبرك لو إنتي عندك تصرفات لازم تغيريها أو زوجك هو الذي لديه مشكلة ويريد أن يحملك اللوم كله عليك.

وعمومًا ، مهما كانت المشاكل بينكم لا يصح أبدًا ترك المنزل ، هذا تصرف غير مسؤول أبدًا ، لا تتفهمي ولا تتقبلي منه هذا التصرف أبدًا ، لديه كل النهار والليل حتى العشاء ليتنفس ويرفه عن نفسه ، كمان ينام برا البيت ، مو معقول!!

اعرفي حقوقك ، ولا تتنازلي ، لو في مشكلة يواجهها ويبحث لها عن حل ، هذه مشكلته وليست مشكلتك. البيت مو فندق ، والزواج مو لعبة متى طفش منها يهرب.

طبعًا المجتمع دائمآ مستعد لتبرير أفعال الرجال وتدليلهم ، بس الخطأ خطأ ، اعرفي حقوقك ولا تتنازلي .

يا غالية كلامك.صحيح.ولكن اعتقد هناك.خلفية من احداث سابقة

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
السؤال اللي جا في بالي : هل يحق له شرعا هذا التصرف ؟

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
دايما في المشاكل هاذي نسمع من طرف واحد والطرف الثاني الله يعلم به
ماندري مين الي سبب استفزاز او اثاره مشاكل واحنا مجرد عضوات تقرا المشكله هناك ابعاد لكل مشكله
الي اعرفه استحاله الرجل يهرب من البيت بهالشكل الا لو اشتد الضغط عليه
انا ابدا ماابرر له واعرف انه غلط
بس اذا عرف السبب بطل العجب
وبالسياسه ترجعه بذكاء وتكسب زوجها ومحبته

ياحبيبتي لاتستهيني بسوره البقره بالبيت اقرايها تكفين تنزل البركه على حياتك مع زوجك

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
دايما في المشاكل هاذي نسمع من طرف واحد والطرف الثاني الله يعلم به
ماندري مين الي سبب استفزاز او اثاره مشاكل واحنا مجرد عضوات تقرا المشكله هناك ابعاد لكل مشكله
الي اعرفه استحاله الرجل يهرب من البيت بهالشكل الا لو اشتد الضغط عليه
انا ابدا ماابرر له واعرف انه غلط
بس اذا عرف السبب بطل العجب
وبالسياسه ترجعه بذكاء وتكسب زوجها ومحبته

ياحبيبتي لاتستهيني بسوره البقره بالبيت اقرايها تكفين تنزل البركه على حياتك مع زوجك

هذا ما قصدته تماما قد.تخرج.المراة من بيتها لبيت اهلها وهذا خطا
لكن هنا لابد ان نستمع إليها

ربما ضربها زوجها ربما ضيق عليها بطرية خانقة ..ربما ربما .....

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه