مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي يغــــار مني ..!

moon sonnet

..

السلام عليكم ورحمة الله

انا موظفه واتحدث بعض اللغات بطلاقه , تزوجت شاباُ رائعاً من عائلة كريمة وتخصصه صعب وله مستقبل مهني باهر..

واهم صفة تجمعنا " الطموووح "

مشكلتي انه يرفض ان اتم الماجستير بحجه ان لدينا طفلة عمرها سنه.. ويمنعني من الالتحاق بأي دورات او دروس.. حتى لو كانت مجانية !؟؟؟

وحاربني بشده عندما علم انني انوي الالتحاق بدورات الدكتورة ناعمه في البحرين !!!! :tears:

.......
نفسيتي سيئه جداً بسببه ....وكثيرا ما نتجادل حول هذا الموضوع ..وفكرت في " خلعه" عدة مرات

واخبرته مرارا اني احب تطوير نفسي .. احب الحياة..احب العمل..

ولكنه لا يستجيب.. ويرى ان مكان المرأة بيتها !!!! :busted_red:

انا اعلم من خلال خبرتي في الحياة ان الرجل يغار من المرأة ويكره ان تكون افضل منه..

خصوصا اذا كانت متفوقه عليه دراسياً..

.....

ولكن الغريب ان زوجي افضل مني بكثير.. ويحضر الدورات والدروس.. فما الذي يدفعه للغيره مني ؟؟

..

ماذا افعل معه.. كيف اتصرف..؟

كيف اقنعه انه من حقي تطوير نفسي وحضور اي دروس متاحة ..؟؟ :sad_1:

..

وشكرا لكم عزيزاتي

صباح الروح

السلام عليكم
إذا سمحتي لي اخيتي بالرد عليك
فإن من رأيي .. أن زوجك على حق .. وهو لا يغار منك ولكن إذا كان هو يحاول تطوير نفسه ويدرس ويحضر دورات فهذا يعني أنه منشغل عن البيت فلا يريدك أن تنشغلي عنه انت أيضا .. ربما يرضى عندما تثبتين له أن دراستك لن تؤثر على اهتمامك بابنتك و أنك قادرة على التوفيق بينهما .. اما رايي أنا فأطفالنا يحتاجون الكثير من الاهتمام صحيح أن تحقيق الذات شيء مهم لكن لابد من التوازن كأن تنتظري حتى تكبر ابنتك قليلا وتعتمد على نفسها ثم تفكرين في الانضمام لدورة أو دراسة ... أشعريه أن بيتك مهم جدا في نظرك ...أما أن تخلعي زوجك من أجل ان تدرسي وتحققي طموحك فهذا شيء غريب حقا .. المرأة الطموحة لا تحب الفشل في أي شيء وأهم شيء يجب ان تحققي فيه النجاح هو نجاحك الأسري ... نجاح حياتك الزوجية ... وفري لها عوامل النجاح ودعميها أولا ثم فكري في نجاحك المهني ..زلأن السعادة الزوجية هي من ستدفعك نحو تحقيق كل نجاح في الحياة ..اعطي ابنتك حقها من الاهتمام والرعاية أولا وامنحي حياتك الدفء والعطاء ثم ستجدين زوجك بكل محبة يدفعك هو إلى تحقيق ذاتك وإن تأخر قليلا فما الذي يضرك؟ أما ان تضربي بحياتك كلها عرض الحائط وتديري ظهرك لحياتك الزوجية فهذه معادلة صعبة الحل في نظري ...اجلسي مع نفسك واجعلي الحلين أمام عينيك واكتبي الفوائد والأضرار لكل حل وفاضلي بينهما لتصلين إلى الحل الأمثل ...زني الأمور واصنعي معادلة حياتية تكونين أنت فيها الرابح الأكبر

ياربي انصرني

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
الطموح مطلوب ياختي لكن ماتوصل ان اخلع زوجي من اجل طموحي00 انا اعتبر ان الاستقرار النفسي في الحياة الزوجيه اكبرطموح بل العكس ربما يكون الدافع الحقيقي للصول للغايه والهدف لما اريد00

بلقييس 3

يااختي اسمعي كلام زوجك ولاتقولي يغار هذاالشيطان يوسوس لك
ولاتخلي الشيطان يلعب براسك
لو انتي واصله الدكتوراه ولاتزوجتي راح تقولي ادعو لي بزوج صح ولالا
ولما الله انعم عليك بزوج متكفل فيك من الالف الى الياء
ليش ماتقولي الحمد لله وتطيعي زوجك ووتحبي ايديه وتقول الدنيا بكف وانت بكف ثاني
مو تقدمين الدنيا علىزوجك ؟؟؟؟؟؟؟
والله يوفقك

العفر

السلام عليكم...يا اختي هل الخلع هو الحل؟الحل انج تكسبينه وتقنعينه بالاشياء اللي ترغبين بها..يمكن اتفوتج هاي الدوره..بس بتقدرين ويا الوقت انج تحضرين 100 غيرها.بس المهم انج تعرفين الاسلوب الامثل في التعامل معاه.الاسلوب اللي يخليج تقدرين توصلين لشي اللي تبغينه .كلميه بدون عصبيه وخلي الطلب يجي بطريقه دبلوماسيه.بتشوفين كيف بتعرفين اقصر طريق له.وشلي موضوع الخلع من راسج..لانه بيرد على راس بنتج اللي مالها خص في الموضوع

شوق الشوق

توقفي عن عملك فترة منها تاخذين فترة استجمام ومنها ترتبين نفسك وتربين بنتك بعدين اذا كبرت بنتك دخليها حضانة او روضة وكملي طموحاتك انا اشوفها قضية سهلة انا كنت مثلك تزوجت وتوقفت بعد الزواج جبت اولادي بعد ماكبروا شوي التحقت بوضيفة براتب مغري واولادي في المدارس ماضرني شي والحمدلله

لك الورد

انتي الان متزوجه ولديك طفله وزوج تتمناه كل فتاة00
اعتقد هذا اكبر طموح وصلتي له ونجاح حياتك الزوجيه اهم من اي نجاح اخر00

moon sonnet

..

الله يعطيكم العافيه .. والف شكر على الردود حبيباتي..

بس مدري ليه احس محد فاهم وجهة نظري!

..

صباح الروح .. كلامك صح..ولكن انا ما كنت اطلب الدورات اللا في الوقت المناسب.. والوقت اللي ما يشغلني عن البيت عشان كذا انا مقهوره انه يرفض..

.. وحتى لو تركت البيت ساعتين في اسبوع واحد..بنتي ماهيب طايره..جبت لها مربية خبيرة مسلمة ما شاء الله تنتبه لها في غيابي...
..
يا رب انصرني.. مشكلتي لو اعيش بدون طموح امووت.. خصوصا أن كل الي حولي واصلين وانا لا !
.....

العفر.. والله كأنك داريه اني اكلمه بعصبيه .. بس ش اسوي ..؟ متزوجه سعودي يرفع الضغط !

......
بلقييس 3.. والله اني كنت مرتاحه قبل لا يضغطون علي اهلي واتورط واتزوجه.. بس الحمدلله على كل حال..

.......
شوق الشوق.. ما شاء الله عليك .. الله لا يغير عليك .. المشكله انا ما اضمن زوجي.. وانا جربته في عدة مواقف..مهوب اهل للثقه

......
لك الورد .. انا ما درست وضيعت 20 سنه دراسة عشان اقعد احرس له البيت .. ولو كنت ناويه كان اخترت الجغرافيا والا التاريخ اتخصص فيه ! بعدين في مجتمعنا الحين.. الكل يبي يتوظف.. وانتي شايفه الظروف الاقتصاديه اللي يمر بها الخليج والعالم ..
....

أمي هي حياتي.. الله يحفظ لك امك ..انا باصبر ان شاء الله.. بس الى متى ؟
....

أم مااريه .. انا اتمنى انه يتغير..

سبحان الله..

بصراحة .. حسيت بإن الخطأ راكبني من فوووق لتحت لما قرأت ردودكم .. !! وحسيت بالذنب..!

..

معقوله ان الخطأ مني انا طول الوقت ..؟ مستحييل

..

طيب بكل صراحة.. الرجاااال مالهم اماان .. يعني حتى لو وقفت الوظيفه شوي .. ش يضمن لي انه بيسمح لي اتوظف مرة ثانيه .. ؟؟؟

مع العلم انه قال لي اكثر من مرة.. انا ما كنت ابي موظفة ...!!

طيب ليه تزوجني ؟؟؟؟

..

الف شكر يابنات لأنكم ابديتم وجهة نظركم .. .. الله يسعدكم دنيا وآخره ..

توما

انا اعششششق الطموووح ما احب اوقف لمرحله وغيري رايحين فووووق
اولا هي لنفسي ونفسيتي طبعا لاني احب اطور ذاتي وعملي وعقليتي
بس اختي زوجك ابدا ما عنده غيره منك بالعكس يبيك تهتمين خصوصا لما قال عندنا بنت عمرها سنة
معناها انه هنا اثبت مراده<<< يريدك تهتمي لبيتك فقط لا غير

moon sonnet

.....

مشكوره على إبداء رأيك اختي توما .. راح احاول اطبق نصايحكم

وجزاكم الله كل خير حبيبات ألبي

لولو&

والله الاخوات ماقصرو في الرد وانا ايضا مع اقتراحهم لك انتي اجلي الموضوع ولاتنسيه وحاولي تقنعيه باسلوب الانثى الحقيقيه بالتدريج خلال فتره تاجيل مشاريع دراستك والله يكون بعونك
وصراحه توقيعك صح مليون ف الميه ههههههههههه

لك الورد

حبيبتي من شفت هالتوقيع ونا غاسلة يدي منك 00!!!!
خخخخخخخخخخخخ
يا شيخ حرام عليك انتي بنعمه الف وحده تتمنى تملك زوج وبيت وعيله00
مراح اطووول عليك انتي طمووحه كثير وعندك قوة عزيمه واراده00شئ جميل جدا00
بس فكري انتي زين تخسرين وظيفتك ولازوجك وبيتك؟؟
والله راح تتبهذلين انتي وبنتك حتى لو عشتي بظروف ماديه مرتاحه المشكله تكمن بمجتمعنا ونظرتهم الدونيه والقاصره للمنفصله!!
فكري الف مره ومره قبل لاتتسرعين وتندمين00
كان الله في عوونك00

moon sonnet

..........................

الف شكر على ردودكم حبيبات البي .. .. الله يسعدكم وينولكم اللي في بالكم قادر يا كريم

لك الورّد
ياعمري يا حياتي.. يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..

انا بنت " عمليه " ولا لي في الخرابيط الانثوية.. صح كثير قالوا عني جذابه وفيني نعومه خخخخخخخخخخخخخخخخخ بس انا في داخلي " توم بوي" .. يعني احب الحركه والعمل والحياه ..

احب اصحى الصباح ..اتمرن .. افرفش..

>>>>>>>>>>>>>
والله اني اتمنى لو القى طريقه اصير فيها ناعمه وجذابه بالشكل اللي عليه بعض البنات .. بس ما اعرف كيف..

نفسي اتغنج واتمايل واتدلع .. بس ماا عرف كيف..

دايماً ملابسي بسيطه وعاديه ما احب التكلف

مكياجي وسط ما احب احط " أعراس " على وجهي !!!!!!

ومشيتي سريعه.. ماا اعترف المياعه

>>>>>>>>

انا اكره زوجي لأنه منعني اتعلم الدلع والنعومه ..

منعني اني اتعلم هالاشياء من الدكتوره ناعمه .. انا ابغى اسوي كل هذا عشانه بس ما يهمه !! يقول انها بتخربني !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والله انهم فعلا شر لابد منه !!!!!

وسلامتكم

سحاب الملح

مصممة بلقيس
اولاً...عتبي على كلمة (متزوجه سعودي)

ليه؟؟؟؟؟؟؟ وش فيه السعودي؟؟؟؟؟؟؟ مو مالي عينك؟؟؟؟

ثانياً......يعجبني طموحك وانا معك في اكمال دراستك..........وفي هالنقطه ماعليك من أحد........ابني مستقبلك العلمي بنفسك.............بس سايسي زوجك وحاولي مره وثنتين وثلاثه...........

ثالثاً........عتبي على ردود بعض البنات اللي يقولون ان الزواج وتكوين اسره هو قمة الطموح!!!!!!!
وش هالخرابيط........وش هالمستوى السطحي فالتفكير............خلاص أكبر همي اني اتزوج واملا البيت بزران!!!
وش هالعيشه اللي تقصر العمر...............اوكي اذا جاني النصيب وانا في أوج توهجي وطموحي.......اتزوج واعين من الله خير.....بس اواصل مسيرتي في حصد النجاحات المتتاليه..........في حقل التعليم طبعاً........وأكيد اذا حققت ذاتي.........بكون زوجه ناجحه بكل المقاييس........اعرف كيف اربي عيالي تربيه صحيحه........وأكون اسره سعيده
وكل نجاح يولد نجاح آخر في مجال آخر............!!!!

تحياتي لك وعززي طموحك بالكفاح لتحقيقه,,,,,,,,,,,,

moon sonnet

::::::

اختي سحاب الملح

اشكرك على مرورك ..هههههههه لا هو ملا عيني ونص.. ولو ؟!!

هو صحيح انا غلطانه بوصفه سعودي..( إلى جانب صفاته الجيده) مفروض اقول تقليدي عنيد غير متسامح اناني وغير رومانسي
..... أففف تعبت .. اكمل اوصافه بعدين :)

أعلى