زوجي يشكي مني!!

معلومات نورة الحبوبة♡
حبيبتى عايزة اسائلك سؤال معلش جه في بالى
هو كان كده من اول جوازكم و هي ديه اخلاقه و طريقته و لا في حاجة حصلت بينكم و خدى بالك ممكن تكون حاجة نافهة بالنسبة ليكى و لكن بالنسبة ليه حاجة كبيرة لان ايه اللى يخليه يقولك كنت عايز ارفع من مستواكى و اخليكى فوق بس انتى مش تستهلى تبقى فوق و فكرى كده بينك و بين نفسك .
موضوع انه بيخرج مع أصحابه اكتر الرجالة بتعمل كده و بتفضل الصحاب عن قاعدة البيت بس مش بتوصل انه بيعقد بالايام ميعرفش حاجة عن عياله الا في حالات قليلة لانه في حالة جوزك مش طايق البيت و اللى فيه .
كمان فكرى انتى عملتى ايه مع اهله عشان تكسبيهم بعد ما كانوا بيعاملوكى بنفس طريقته و قدرتى تكسبيهم و بس معاه زودى شوية و اكيد هتفهمى لانى بصراحة انا حاسة انه شايل منك قوى قوى

لا فالبداية كان احسن منه ماشي وهو الوحيد المميز فالبيت بينهم كلهم شخصيته واخلاقه حبه لتقديم المساعدة ذكاءه ملاطفته للجميع والكل يمدحه في حبه للعمل ورغباته بالنجاح في الدوام وفي الدراسة ومشاعره حبه لي كلهم كانو يقولون انه كنا طيور حب اهله كان فيهم غيرة وعارفة انتي غيرة الام بالذات لكن اكتشفت بعد فترة غيرة الاب من ابنه لانه عنده زوجة مثلي؟؟ بتستغربين من كلامي
فكلما تعلقنا ف بعضنا ولا تقربنا طالبو اهله بتفريقنا وتطلب مني الام اسوي كذا مثلا تنظيف ترتيب أو اي شي والاب يطلب منه مجالسته غصب عنه وهو مايحب يجالسه بسبب امور قديمة عالقة في ذهنه عن اهله
كان يفضل اصدقائه على البيت بسبب اني صرت مشغولة ورا امه الاحقها فالمطبخ وغرفتها وبيت الجيران والعزايم ووو وصرت ابتعد عنه شوي شوي وسبب هالشي ضغط نفسي علي وعليه وهذا كله صار في أول 3 شهور من زواجي صارت طلعاته في مبيت يوم او يومين من فترة بعدما غير وظيفته وكثرة ديونه فالبنك ومشاكل اهله وقلة اهتمامهم فيه وابتعادهم عنه خلا ثقب في قلبه فيحس الحين انه طفل محتاجني انا فقط مايحتاجهم ولا يشوفهم شي مهم في حياته.

بالنسبة لأهله كنت قوية شخصية فالبداية اذا سالوني أو طلبوني شي ارد بكلمات قوية مثلا مرة طلبت مني امه اني انظف غرفة اخته الصغيرة فقلتلها قبل ما تزوجت ولدكم كانت الخادمات تنظف غرفتها والحين تطلبين مني انظفها اعتقد ولدكم ماخذاني من مكتب الخدم خذاني من بيت اهلي فهالردود كانت تسبب ارتقاع السكري والضغط عند عمتي وتبدا تصرخ فيني انتي مب متأدبة ومب محترمة وقليلة ذوق ووو وانا مثل امج وانا ماقلت اني خادمة وغيرها وانا اضحك في ويهها واسير غرفتي وطبعا الام تتصل في ولدها وفلانه واحد اثنين ثلاث قالت وقالت وسوت وما احترمت. وتقول لابوه ولزوجات اخوانه ولبناتها عني وتنتشر الاخبار فالبيوت واصير علكة شرات مايقولون ههههه فقررت اني ليش اسوي هالشي اللي يسبب ازمة نفسية بيني وبين زوجي طبعا هو يرجع البيت ويبدأ يحقق معاي ليش قلتي وشو القصة وشو قالو وليش ماسويتي المطلوب وانهيتي القصة ولا صارت مشكلة كبيرة ويروح عندهم ويدافع عني وكأنه مكتب تحقيق في جريمة اخلاقية ويطلبوني ويطلبونه واقاويل ومناقشة جميع افراد الاسرة والباقي يتفرجون وعقب يطلبون منا نتأسف ونطلب السماح لانهم الوالدين واذا ماسوينا نغضب الله علينا وهكذا هي اموري كانت في بداية زواجي .. فقررت امسح شخصيتي اخفف من قوة لساني احتفظ بكلماتي لنفسي وبدل من الغضب اسيطر على نفسي استغفر واطلب من الله ياخذ حقي بعد فترة صرت يتيمة ماتو والديني واخواني كلن لاهي بحياته اتواصل وياهم فالواتساب بعدما طلبو مني اهله اقطع علاقتي فيهم عشان تكون حياتي مستقيمة وهذا بسبب نماذج مرت عليهم سابقة.

هو شايل مني بسبب علاقتنا سابقا صح كلامج ذكرتيني بالذي مضى.كنا نكلم بعض بالتلفون ايام الثانوية وبعدين قررت اني ما اكلمه وقلتله تبيني اخطبني من ابوي ماقدر اكلمك كل يوم فالتلفون واخاف من ابوي اذا عرف باللي اسويه كان يترجاني ويطلب مني اكلمه لو فاليوم مرة وانا كنت ارفض لأنه كنت خايفة مايخطبني .. واخطأت الظن فيه وكان رجل بمعنى الكلمه اول ماتوظف اتصلي وقالي بخطبج هالجمهة وخطبني وانا استحيت من نغسي عاللي سويته وهو شايل هالموضوع في قلبه ودايماةيذكرني فيه

وردة بلدى 2000

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات وردة بلدى 2000
لا فالبداية كان احسن منه ماشي وهو الوحيد المميز فالبيت بينهم كلهم شخصيته واخلاقه حبه لتقديم المساعدة ذكاءه ملاطفته للجميع والكل يمدحه في حبه للعمل ورغباته بالنجاح في الدوام وفي الدراسة ومشاعره حبه لي كلهم كانو يقولون انه كنا طيور حب اهله كان فيهم غيرة وعارفة انتي غيرة الام بالذات لكن اكتشفت بعد فترة غيرة الاب من ابنه لانه عنده زوجة مثلي؟؟ بتستغربين من كلامي
فكلما تعلقنا ف بعضنا ولا تقربنا طالبو اهله بتفريقنا وتطلب مني الام اسوي كذا مثلا تنظيف ترتيب أو اي شي والاب يطلب منه مجالسته غصب عنه وهو مايحب يجالسه بسبب امور قديمة عالقة في ذهنه عن اهله
كان يفضل اصدقائه على البيت بسبب اني صرت مشغولة ورا امه الاحقها فالمطبخ وغرفتها وبيت الجيران والعزايم ووو وصرت ابتعد عنه شوي شوي وسبب هالشي ضغط نفسي علي وعليه وهذا كله صار في أول 3 شهور من زواجي صارت طلعاته في مبيت يوم او يومين من فترة بعدما غير وظيفته وكثرة ديونه فالبنك ومشاكل اهله وقلة اهتمامهم فيه وابتعادهم عنه خلا ثقب في قلبه فيحس الحين انه طفل محتاجني انا فقط مايحتاجهم ولا يشوفهم شي مهم في حياته.

بالنسبة لأهله كنت قوية شخصية فالبداية اذا سالوني أو طلبوني شي ارد بكلمات قوية مثلا مرة طلبت مني امه اني انظف غرفة اخته الصغيرة فقلتلها قبل ما تزوجت ولدكم كانت الخادمات تنظف غرفتها والحين تطلبين مني انظفها اعتقد ولدكم ماخذاني من مكتب الخدم خذاني من بيت اهلي فهالردود كانت تسبب ارتقاع السكري والضغط عند عمتي وتبدا تصرخ فيني انتي مب متأدبة ومب محترمة وقليلة ذوق ووو وانا مثل امج وانا ماقلت اني خادمة وغيرها وانا اضحك في ويهها واسير غرفتي وطبعا الام تتصل في ولدها وفلانه واحد اثنين ثلاث قالت وقالت وسوت وما احترمت. وتقول لابوه ولزوجات اخوانه ولبناتها عني وتنتشر الاخبار فالبيوت واصير علكة شرات مايقولون ههههه فقررت اني ليش اسوي هالشي اللي يسبب ازمة نفسية بيني وبين زوجي طبعا هو يرجع البيت ويبدأ يحقق معاي ليش قلتي وشو القصة وشو قالو وليش ماسويتي المطلوب وانهيتي القصة ولا صارت مشكلة كبيرة ويروح عندهم ويدافع عني وكأنه مكتب تحقيق في جريمة اخلاقية ويطلبوني ويطلبونه واقاويل ومناقشة جميع افراد الاسرة والباقي يتفرجون وعقب يطلبون منا نتأسف ونطلب السماح لانهم الوالدين واذا ماسوينا نغضب الله علينا وهكذا هي اموري كانت في بداية زواجي .. فقررت امسح شخصيتي اخفف من قوة لساني احتفظ بكلماتي لنفسي وبدل من الغضب اسيطر على نفسي استغفر واطلب من الله ياخذ حقي بعد فترة صرت يتيمة ماتو والديني واخواني كلن لاهي بحياته اتواصل وياهم فالواتساب بعدما طلبو مني اهله اقطع علاقتي فيهم عشان تكون حياتي مستقيمة وهذا بسبب نماذج مرت عليهم سابقة.

هو شايل مني بسبب علاقتنا سابقا صح كلامج ذكرتيني بالذي مضى.كنا نكلم بعض بالتلفون ايام الثانوية وبعدين قررت اني ما اكلمه وقلتله تبيني اخطبني من ابوي ماقدر اكلمك كل يوم فالتلفون واخاف من ابوي اذا عرف باللي اسويه كان يترجاني ويطلب مني اكلمه لو فاليوم مرة وانا كنت ارفض لأنه كنت خايفة مايخطبني .. واخطأت الظن فيه وكان رجل بمعنى الكلمه اول ماتوظف اتصلي وقالي بخطبج هالجمهة وخطبني وانا استحيت من نغسي عاللي سويته وهو شايل هالموضوع في قلبه ودايماةيذكرني فيه
لا طبعا انتى مش غلطانة انك طلبتى منه يدخل البيت من بابه و يخطبك و فعلا تعرفى من فين ان كان جاد فى كلامه و لا بيلعب بيكى زى كل الشباب ما بيعمل فبلاش الندم على الفترة ديه خالص
بالنسبة لامه و ردك عيلها انتى كنت صح فى كلامك و لكن غلط فى اسلوبك لانها حست انك بتهجميها و تعلى صوتك عليها خصوصا انك فى بيت اهله و بمعنى صحيح يعنى انتى فى بيتها مش بيتك بمعنى انك اهنتيها فى بيتها و وسط عيلتها و طبعا هى كبيرة البيت و الامر الناهى و كمان عايزة اسال هى اخته يعنى ناقصة ايد و لا رجل عشان ترتبى اوضتها و كان لازم من البداية تحطى حدود لان فى حاجات اعملها و حاجات لا و كمان اعمل الحاجة بطيب نفس مش حد يجبرنى و يتخانق معايا .
زعله من خروجاتك مع امه ده بقه اللى فى كلام كتير و هل ده اثر فى وجودكم مع بعض على انفراد و لا ايه لانه مش معقول برضه يكون هو فى البيت و انتى بره و لو بالمنظر اللى بتحكيه ده فواضح ان خروجاتك كانت كتير و ده شئ يضايق اى راجل برضك .
غيره ابوه ديه بقه مجننانى لان الاب غير الام فام الزوج طبيعى فى اى بيت بتبقى غيرانه من مرات ابنها حتى لو كانت بنت اختها ولكن الاب ده يبقى مرض نفسانى يا بنتى

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
نورة الحبوبة♡;9221500 قال:

انتي محتاجه تغيرين نقطه نقطه في حياتك...، ،

ام زوجك من الشخصيات المتسلطه والتي تحب السيطره على الاخرين...

طلبها ان تنظفي الغرفه كان من سلوكيات تسلطها.... وبدايه فرض شخصيتها على الجميع..

رفضك لطلبها كان صحيح لانه من قوه الشخصيه..

وليس لها الحق ابدا ان تطلب منك هذا الطلب،، ومن هي حتى تطلبه... ،،

ولاتظني انك اذا اسديتي لها معروفا فانها ستقدر،، ابدااا،،. فهذه الشخصيات التي تنكر المعروف وتمشي وراء مصالحها فقط...

ولكن طريقه رفضك لها كانت هجوميه وخاطئه جدا ومتكبره.... ،، بالذات للشخصيات التي تحب ااسيطره مثلها... فهذه الطريقه اشعرتها بالاهانه... ،، والتمرد عليها لهذا استخدمت جميع اسلحتها التي بيدها لتوقفك عند حدك من البدايه ولتحصل هي على ماتريد.....،،

في المراات القادمه ارفضي طلباتها...

ولكن بالتدريج... ،، بدون حتى ان تشعر.هي ... ،،

اي مثلا اذا كنت معتاده على تنظيف الغرف لها..

نظفيهم كالعاده ولكن لاتكنسي مثلا..

واذا لاحظت هذا الشيء وقالت لم لم تكنسي قولي لها تعبت ولم استطع الاكمال..

طبعا هي ستزمجر وتعبس بوجهها وربما تلقي كلمات من عندها.. ولكن لاتردي عليها ب ولا اي كلمه واكتفي بالصمت والرحيل...

وهكذا ابدأي مع الوقت في تقليل من خدمتها الى ان لاتفعلي له شيئا نهائيا..

اما ان اعلنتي فجأه عن رفضك لخدمتها بعد مااعتادت هذا منك في كل هذه السنين.. فانك ستلقين ردا هجوميا قويا،، فهي لاتريد ان تخسر الخدمات المجانيه هذه...

واذا قالت لزوجك انك مثلا تهملينها او تهينينها ومن هذا الكلام الذي تألفه...

ابقي صامته وهادئه قدر المستطاع.. وقولي له انا احب امك واحترمها وولكني كنت متعبه وكثرت علي المسؤوليات ولم اعد استطيع التنظيف كالسابق..

ثم قولي له انا اريد ان اتفرغ لك اكثر و اهتم بك واتعلم المساج مثلا لاجلك.. وهكذا..

...

انتبهي ان تقابلي طلبات ام زوجك بالعناد والتكبر والرد العنيف ... ،، فهي لن تحتمل هذا اطلاقا.. وسترينها تكشر عن انيابها فجأه.. ،،

بل ارفضي طلباتها بالهدؤوء والحيله والسياسه كما وضحت لك في المثال الأول..،،

لان زوجك في كل الحالات لن يحل المشكله وبصفته جنوبي فانه سيتجنب المشاكل ويهرب منها ليريح رأسه... ،،

وحاولي انتي كلما كان عندك او حتى كان غاضبا منك.. بسبب امه او اهله.، ،

قولي له مثلا.. خلينا ننسى المشاكل،، اشرايك اعمل له مساج.. او جلسه رومانسيه او او انتي اخبر بزوجك...

اضغطي على مشاعرك وكوني قويه...

حتى لو كنتي حاقده ومتألمه من زوجك..

فالقوه الحقيقيه هي في التحمل.. والصبر.. والنجاح في الصعاب.. وتحقيق الانجاز.. وليس في الصراخ والغضب والسيطره وفرض الشخصيه.. ،،

ام زوجك...، ،

هي في كل الحالات لن ترضى عنك خذيها قاعده عندك وهي فعلا لاتستحق خدماتك.. ،،

لهذا لاتهتمي كثيرا برضاها عنك او حبها لك... ،، المهم ان تعطيها حقوقها المستحقه فقط كام زوج...، ،

المهم ان تبدأي بالتغيير من الان..،،

التغيير سيكون بطيئا جدااا وربما انتي بنفسك لن تشعري به الا ان كنت مثلا تكتبين مذكرات يوميه وتقارنين وضعك كل شهر مثلا.... ،،

التغير سيكون بطيئ نعم..

ولكنه في النهايه سيثمر.............،،

دائما بعد التعب يأتي الفرج... ،،

ربما تحاولين تطبيق مااكتب مره او مرتين او اكثر وتفشلين...

لابأس...

المهم الاستمرار في المحاوله.... ،،

حياتك ملك لك... لاتسمحي لاحد ان يضيعها فهي ثمينه.... لن يكتب لنا الا فرصه واحده لنعيش في هذه الدنيا...

فانقذي نفسك حالا.............،،

وابدأي بالعباده والذكر وتذكري بان لااحد سيفيدك ويغير حياتك مهما كان الا نفسك ..

اعملي اعمال صالحه واهدي ثوابها لوالديكي... لربما بسبب هذا الاعمال لوالديك يفرج الله عليك....

فهم باشد الحاجه اليك الان وهم بالقبر.. ،،

فنحن نعمل اشياء صغيره جدا ونراها بنظرنا تافهه ولكن رب العباد... الرحيم.. الكريم... ،،

يغير حياتنا من الشقاء الى السعاده.... بسبب اشياء بسيطه.... ،،

ارجوك.....

لاتبقي نائمه في مكانك...

ولاتبقي يائسه...

حاولي كثيرا..

وكلما فشلت... وانهرت... وضعفت... واستسلمت..

انهاري وابكي على سجادتك.. واشكي لرب العباد... وافرغي كل مشاعرك...

واطلبي منه ان يمنحك القوه.... ،،

ارجوك...

انا لااحب الزوجات الضعيفات....

لااحد يجلب السعاده الى حياتك الا انت.. ولااحد يجلب التعاسه لها الا انت......،،

نحن من نعلم الآخرين كيف يتعاملون معنا..

لاتنظري لنفسك بانك شخصيه ضعيفه ومظلومه... لان ام زوجك ضدك ولان زوجك واهله ضدك... ،،

فهذا خطأ...، ،

فام زوجك وان حاولت ان تبدو شخصيه قويه ومسيطره ولها كلمه.... ،،

الا انها في واقع الامر.. ضعيفه جدا.. وهشه من الداخل.....،،

فمثل هذه الشخصيات التي تحب السيطره على الآخرين... ،، وتحاول اظهار قوتها بالغصب للناس..

انما هي في الداخل تعاني من اضطرابات هائله في الشخصيه...

وتعاني من مشاكل وتوترات نفسيه لايعلم بها احد.....

انما هي في النهايه تحرق نفسها بنفسها..

حينما تضيع حياتها.. ووقتها.. ومجهودها... في حرب معك او مع غيرك.... تستنزف به مشاعرها فقط..... لتنفجر هي بالنهايه.....،، من شده القهر.....،،

الم اقل لك ان ام زوجك شخصيه ضعيفه..في الواقع . ،،

ولكنك للاسف كنتي اضعف منها... ،،

لايمكننا ان نرضي كل الناس.. هذه هي الحقيقه... ف رضا الناس غايه لاتدرك.... ،،

المهم ان تكون غايتنا رضا الله...

فقط..

وفقط..

وفقط...

ثم نرضي ضمائرنا.... هذا هو المهم..، ،

حتى الانبياء... مع اخلاقهم الحميده... ،، وعلو مكانتهم... وخدمتهم للناس.. وعدم ايذاءهم احد... الا انه لديهم الكثير من الاعداء.........،،

لهذا... ، ،

ليس مهما ان يرضي عنك الجميع..

بما انك في النهايه لم تخطأي بحق احد.. ،،

ولم تظلمي ولم تضري احد... ،،

حياتك ثمينه لاتفرطيها ابداا... ف ربك سيحاسبك على ضعفك.. واستسلامك.....،،

لم يخلقنا الله ويتركنا هكذا بدون مساعدات... ،،

فالله اعطانا الكثير لنفعله.. لنصبح اقوى.. وليأتينا الفرج... ،،

معلومات طموحي بذاتي
تذكري شخصيتك اول الزواج هذي هي الشخصية التي احبها زوجك عودي كما كنت واحسن لنفسك اولا
لما استسلمت تركك زوجك والله اعلم
كوني قوية كما قالوا الاخوات بالتدريج وبتاخدي حقك رغم انوفهم ولن تفرق معك زعلهم او غضبهم ستكوني قوية لاجلك ولاجل اطفال حتى الابن او البنت لن تحب امها ضعيفه او مهزوزه وسيؤثر ع نفسياتهم ع كبر

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
يا بنات انا كتبت كلام كثير وين ضاع انتهي الشحن تمنيت ألقى استعادة المكتوب عشان استرجع اللي كتبته اهه

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
ظٹط§ ط¨ظ†ط§طھ ط§ظ†ط§ ظƒطھط¨طھ ظƒظ„ط§ظ… ظƒط«ظٹط± ظˆظٹظ† ط¶ط§ط¹ ط§ظ†طھظ‡ظٹ ط§ظ„ط´ط­ظ† طھظ…ظ†ظٹطھ ط£ظ„ظ‚ظ‰ ط§ط³طھط¹ط§ط¯ط© ط§ظ„ظ…ظƒطھظˆط¨ ط¹ط´ط§ظ† ط§ط³طھط±ط¬ط¹ ط§ظ„ظ„ظٹ ظƒطھط¨طھظ‡ ط§ظ‡ظ‡
انا اسفه ..الكلام مش واضح

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
للأسف كتبت كلام كثييير وانتهى الشحن تمنيت انه في استعادة المحتوى بس للأسف ما لقيت ..ياريت يضعوا إشارة استعادة المحتوى من جديد مثل قبل ..

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
اختى ..الواضح ان زوجك ..كان واضع فيك امال واحتمالات ..وكان مفتخر فيك
من الأيام الأولي من علاقتكم اعطيتيه صورة التي قال بعدها هذه هي ..
وكان مفتخر انه هو من اختارك ..
وهو الذي اعتمد علي اختيارك هو بنفسه ولم يكن لأمه طرف او سبب في هذا الاختيار وهنا مشكلته مع امه وهذا العامل الذي تستخدمه امه ضدك ..لتبرر تصرفاتها ..معك لزوجك وتعمل علي تأنيبه انه لم يعطيها الحق كام في اختيار زوجة مناسبة افضل منك له ..يعني تلعب علي مشاعره حتى تشعره بالذنب وتسترجعه لها ..كلما بينت له صح كلامه ..وذلك من خلال حياتكم عند سماعها أصواتكم وعدم ارتياحه ..وضعتك شماعه في استرجاع ابنها لها وان يفعل لها ما تريد لشعوره بالذنب لهذا الخطاء ..
طبعاً انا كتبت كثييير علي شخصية امه بس للأسف كانت راح توضح لك الأمور اوسع ..
زوجك كلامه معاك ينم من شعوره بالذنب نحو امه وأنك خدلتيه ..
زوجك يعرف امه من هي ..وهو أيضاً متمرد علي سلطتها ..وهو شخص له خصوصيه ..خاصه ..امه دخلت له من هذا المدخل هو انت
كان متوقع أنك اكثر ذكاء وحده ورزينه في التصرف ..كان متوقع ..انك راح تفرضي نفسك بذكاء وراح تثقي به انه هو من سيدافع عنك وهذا كان المفروض ان يحصل ..
يعني الكلمة له فيما يخصك ..
كان معتقد انك ستكونين اقوى من امه وتأخدي قلبها وراح تتكلم أمام الملاء ..مرت فلان
الا انك خدلتيه (وهذا شيء يخصه لانه هو من خدلك لا انت ..فلا تشعري بالذنب )لانه هو أيضاً بكلامه يبرر افعاله بان يشعرك بالذنب ..وهذه لعبه بيلعبها لازم يقف من هذه الحركات ليس الان بعد ما تفهمي ما يجري لك ..وتغيرين من نفسك من الاول عشان تقفي لكل واحد كفى الان وقت التغيير ..

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
انت تتعاملي مع شخصيات كلٌ له مبرره الخاص به والدافع ..ومردود يرجع له .. الا وهي المصلحة التي يكسبها من خلالك ..
يعني انت طعم ..لهم جميعاً
راح ناخد الشخصية الام ..
الام من يوم ما قال ابنها اني وجدت البنت اللي اريد ان أتزوجها جعلت منك ندا لها ..ووضعتك في رأسها ..
ولو تشوفي حتى سكنتك في بيتها وليس بيت خاص بكم انت وزوجك هو من فرضها
ورايها هذا ما اتوقعه لان مثل هذه الشخصيات عشان تعمل اللي برأسها لازم تهياء الأمور لهذا والله اعلم هذا ظن ..
الام تعتمد علي المبدآ الاجتماعي وتلعب عليه ..ومدخل لها ..مثل مثلا :ان الابن يعصى امه لأجل زوجته ..وياخد بخاطر زوجته قبل امه وأنها ام ولها واجب الطاعه وتستخدم في كلمة العقوق والدعاء ووووو وحتى الأب ..داخل في الموضوع ومكانته كالأب وهو السيد المطاع والعائلة ..هي في انهيار اذا كانت زوجته عاصيه لكلام الام وإلاب او الإخوان والأخوات وهي من حرضت ابنها علي العائلة (المترابطة ) اذا دافع عن ظلمهم لك وتجدينه في الواقع غير ذلك قبل ما تأتي لبيتهم حتى ..يريدون إصلاح حالهم بك ..
وبوجودك
تاكدى ان الام لن تتنازل عنك ابدااااااً لانك تغذي مصلحتها مع ابنها ومع الرائ العام اي المحيطين بك ..
وهذا كله اختى نتيجة شعورهم بالدونيه والنقص يريدون تزويده بك ..
انت لانك شماليه وشرقيه لديك انتماء بالعائلة ..فصدقتي انهم عائله وطاعة الام ومكانتة الأب ..رغم انك تمردتي بالأول ..لنفسك بس طريقتك هي الخاطئة ..تمردك صحيح بس الأسلوب خطاء ..
انت اعطيتيها السكين الذي تقطعك به ..
انت اعطيتيها المبرر لنصرها هي ..والمبرر عشان تزيد من شعور الذنب عند ابنها ..
والمبرر لدى ابنها لتصرفاتها معك عشان لا ينتفض ويدافع عنك ..
قصتك معاهم في الأسلوب اللي لازم يتصرف معاهم
ومعرفة وين حقك ومتى وكيف يجب ..
معرفة من انت ولما انت ..وما هو لك والواجب عليك ..

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
صدقي حتى قصة الصلح اللي يسوونها وتقبيل الرأس ..كله اسلوب تربية ومردود للام انها صادقة ..فيما تفعله معك وتحطيم العصا اللي يمكن تمسكيها ضدها عشان زوجك لا يتمرد عليها ويدافع عنك
اختى من جديد لو متأكده انك فعلت اي شيء يسيء للام ..لو متأكده فعلاً انك فعلت شيء وفعلا فعلت هنا فقط صالحيها وقبلي رأسها اما انك لم تفعلي شيء ويريدون منك الاعتراف بشيء لم تفعليه لا تفعليه ...ابداًًً لان الأصل انك ضيفه عندهم وهم اللي أمام الرأي العام والعلاقات الاجتماعيه مع الناس هم الأولي ان يعاملوك بالحسنى وان لا يظلموك ..لهذا هم يشوهون سمعتك ويتكلمون عنك ..للناس والمقربين حولهم خصوصا اللي يساعدونهم علي هذا ..عشان يبرروا تصرفاتهم معاك ..ويصلحوا من نظرة الناس لهم ..ويعطوهم أهميه لان الناس تحب اللي يتكلم بأعراض الناس يشعرونه وجبة دسمه في الاجتماعات ..وخصوصا اذا كانت علي المبادئ الام والأب والعائلة والدين ...
انت متهمه الي ان تثبت برائتك
وهذا ذنب ..ومدخل لك للنصر عليهم ..

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
ولست بريئه الي ان يثبت اتهامك ..هكذا هم الناس الذين يتصيدون اخطاء الآخرين ..
ومن يصدقهم فهم مثلهم لان الطيور علي اشكالها تقع فلا يهموك ..لا تجعليهم يهموك ..لا تخافي منهم وان خفتي عالجي خوفك وتمردي علي خوفك ومثلي عدم الخوف ..وتجاهليهم
لماذا لانك مكتفيه بنفسك وقدراتك وتصرفاتك المدروسه اللي تكون نتيجتها في صالحك ..لانك كلما اتتك إحداهن تتهمك بالعصيان تملكين الجواب العقلاني اللي يسكتهم عنك ويتهم الآخر ويفكر كيف ..مثلا لنرجع لقصتك الأولي لما قلتي ان ام زوجك قالت لك تعالي ونظفي ورتبي الغرفه ..انت تمردتي ونظرتي لها وقلت لها لا صح ..في هذا الموقف هل كان زوجك معك لا .. ..هل كان في احد في البيت ..لا
انت وهي صح ..وحتى ان كان يوجد البنت الصغرى كانت موجوده المهم زوجك لم يكن صح ..
المفروض انه لما اتصلت به امه ..تشكيه منك ..طبعاً بصورة انها الام الحنون اللي تعتبرك بنتاً لها وقالت لك نظفي ..ووو و جاء زوجك مهجماً لك بالكلام ..كان رديتي بجواب ..بكل ثقة ..مالذي فعلته امك لي عشان أكلمها هكذا وارفض هل انا مجنونه وافعل أشياء جنونيه هكذا قل لها اذهب أسئلها لما تقولي هالكلام انا لست غبية اني اعطي امك سبب انك تزعل منى وتعاتبني عليها قوليها بكل ثقة وانت متاكدة ان عند زوجك رصيد لك وتكوني فعلا عندك رصيد عنده راح يفكر في موضوع امه وما قالته ويفكر في جوابك ويقول نعم ..مالذي فعلته أمي لها حتى ترد عليها بالطريقة اللي قالتها أمي لي راح يحسب الف حساب للمسائل عشان يظهر الحق علي مين ..
جاوبي بكلام عقلانيه يخلي الأخر هو اللي في الصورة يعني تدبيره اللي دبره يرجع تدمير عليه ..
لو زوجك واثق في سعادته معك ..مو علاقتك مع أهله وأمه ووووو لا
انت وهو فقط وأنه مكتفيء بك لآخر رمق تاكدي انه راح يحسب حساب سعادته معك الف مرة ولكانت تصرفات أهله مكشوفة أمامه
وكلامك العقلاني يكشفه
ولو ..كان معاك مفاتيح رغباته كان استطتعي ان تقتربي منه حينها وقلتي له حبيبي ..لا تأخذ بخاطرك انا راح اروح وأتأسف منها هذا بعدين طبعاً اللحين عندي معاك شوق ابي اطفيه ..وهو تاكدي من كلامك راح يستجيب لانه الرجل يتعامل بالمردود اللي في صالحه ولانه مضغوط من كلام امه والطاقة السالبه اللي كان فيها ..كان راح يستجيب وتعيشوا احلى يوم وتأكدي انه راح يرتاح من ناحيتك ..انك معاه ..وتنزيل أمامه الي امه وقبلي رأسها خليها هي اللي تبان في الصورة
كل هذا اللي قلته لك مو شر هذا تامين النفس من الظالم هذا لكي تعيشي بسلام ..
لازم
اللحين لازم تلملمي نفسك من جديد مو عشانك فقط انت عندك عائلة وأطفال ..
هم كسروا فيك كل شبر ممكن تستعيني به الا الله
حتى صديقاتك ..كان كله تدبير في صالحهم هم ..
بس مازال الوقت معك ..مازلت قوية وراح تسترجعين قوتك اولها
انت انت انت يجب ان تستعيدي قدرتك في المجابهة بكل قوتك بس بطريقة عقلانيه لمصلحتك ..يجب ان تستعيدي مصالحك منهم ..ضعي أهدافك وماذا تريدين استرجاع اللي راح منك ..
وبعدين زوجك ..زوجك هذا قصة لانه اللحين غير الامس اللحين هو شخص زنى بالنساء اذا هو مدرك أساليب النساء في ..؟
وهذا محتاج منك دراسه وتدريب لا ستعادة نفسك قبله هو الي ان تصلي لزوجك من خلاله ..
والاستعانه بالله ف كل خطواتك ..والدعاء
فالله هو اللي راح يعينك ويقويك ويدبر الأمور أمامك ولك ...
حزنك انه ليس لك عزوه ولا سند وان امك وأبوك ماتوا وتركوك ..هذاااا انسييه لو ما كنت قدها ما حطك ربي في هذه التجربة الله اعلم بعباده ..
لازم تستعيدي حصنك ..اخوانك ..لو صعب فإذا انت والله اقوى منهم ..
زوجك لو ما يحبك كان طلقك من زماااان ..لان الرجل يتعامل بالمردود ..اللي له فقط
حتى عياله
وحتى ان زوجك حاسب حساب انه ما عندك احد ..تلجايء اليه الا هو ..فلهذا هو محتفظ بزواجكم ...وانت عنده وهو يفعل مااااا يريد ..

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
لا حظي في الاول لما قلت لك عن تقبيل رأسها هنا يكون الامر في صالحك مع زوجك لانك جوابك العقلاني وتصرفك معاه انك طلبتيه للعلاقة كان في صالحك وأنك قلتي راح اصالحها عشان عشان تعرف اني ما سويت شيء يضرك ..هنا الأمور كانت في صالحك ولست متهمه هنا اطلبي السماح لانه ثابته وموقفك قوى ولانك اخدتي عقل زوجك لك قبل ما ياخدوه هم بظلمهم و مكرهم ..غير لما قلت لك لما تكوني بصورة المتهمه بفعل انت لم تفعليه أمام الآخرين في صالح الام الموقف ..وعلاقتك مع زوجك مضطربة هنا أرفضي وناقشي باجوبه عقلانيه تخلي الآخر هو في قفص الاتهام ..

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
اخ ياقلبي...

حصل معي مثل ماحصل لانثى... ،،

واختفى الكلام...

اخ..

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
كتبت ردا طويلا وانمحى للاسف لااعرف لماذا... ،،،

عزيزتي انا اتحدث اليك بصدق وبكل جديه.. ،،

اجلسي جلسه صريحه مع نفسك...

وفكري كثيراااا..... ثم قرري.... هل حقا تنوين تغيير حياتك وانقاذها.... ام الانفصال.. ،،

فكري في كل قرار.. وارسمي خطه مستقبليه له.... ،، كما اتخذي لنفسك توقعات ماستؤول اليه الاحداث مع كل قرار.... ،،

انا احذرك من ان تقرري البقاء مع زوجك الا ان كنتي تنوين محاوله اصلاح الوضع من كل قلبك.، ،

فهذا خطر فعلا... ،،

ليست ام زوجك هي الخطر الحقيقي الان..،،

اتركيها وانسيها بعض الوقت..

بل العشيقات.... ،،

هن السبب الأكبر،، في ابتعاد زوجك عنك..،،

وهن بالتأكيد من يحرضن زوجك عليك... ،،

ويجعلنك تبقين في صوره بشعه... ،،

لقد خطفوه منك..... اخذو حقك... ،،

فاسترجعي حقك حالا... ،،

الامر مخيف فعلا..

فزوجك في نهايه الامر لايعرف خطوره مايفعله...

انه يسير وراء عواطفه ولايستطيع السيطره على نفسه،،...

كونه يكون علاقات مع عشيقات،، فالامر مخييف،، الا تخافين ان تنتقل لك امراض او يصيبك شيء منه...

انقذي حياتك ونفسك واطفالك فهم فعلا في خطر...، ،

ابدأي محاولاتك في استرجاع زوجك بالجنس..

فهو اسهل طريق للوصول للرجال،،..

ياليتك تردين على ردودنا بسرعه...

لنسألك اسئله معينه..

ولنعطيك تفاصيل ادق،، ونكون معك خطوه بخطوه...، ،

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
كتبت ردا طويلا وانمحى للاسف لااعرف لماذا... ،،،

عزيزتي انا اتحدث اليك بصدق وبكل جديه.. ،،

اجلسي جلسه صريحه مع نفسك...

وفكري كثيراااا..... ثم قرري.... هل حقا تنوين تغيير حياتك وانقاذها.... ام الانفصال.. ،،

فكري في كل قرار.. وارسمي خطه مستقبليه له.... ،، كما اتخذي لنفسك توقعات ماستؤول اليه الاحداث مع كل قرار.... ،،

انا احذرك من ان تقرري البقاء مع زوجك الا ان كنتي تنوين محاوله اصلاح الوضع من كل قلبك.، ،

فهذا خطر فعلا... ،،

ليست ام زوجك هي الخطر الحقيقي الان..،،

اتركيها وانسيها بعض الوقت..

بل العشيقات.... ،،

هن السبب الأكبر،، في ابتعاد زوجك عنك..،،

وهن بالتأكيد من يحرضن زوجك عليك... ،،

ويجعلنك تبقين في صوره بشعه... ،،

لقد خطفوه منك..... اخذو حقك... ،،

فاسترجعي حقك حالا... ،،

الامر مخيف فعلا..

فزوجك في نهايه الامر لايعرف خطوره مايفعله...

انه يسير وراء عواطفه ولايستطيع السيطره على نفسه،،...

كونه يكون علاقات مع عشيقات،، فالامر مخييف،، الا تخافين ان تنتقل لك امراض او يصيبك شيء منه...

انقذي حياتك ونفسك واطفالك فهم فعلا في خطر...، ،

ابدأي محاولاتك في استرجاع زوجك بالجنس..

فهو اسهل طريق للوصول للرجال،،..

ياليتك تردين على ردودنا بسرعه...

لنسألك اسئله معينه..

ولنعطيك تفاصيل ادق،، ونكون معك خطوه بخطوه...، ،
فعلاً ..مخيفه قصة العشيقات ..وهو مشتت فكرها عن قصة وجود العشيقات واضرارهن بانه مخليها مركزه علي امه واهله ..وكلامه اللي يهد جبال ..عشان تحس بالذنب وأنها. عاجزه ..
انا شفت ان الام هي المؤثر عليها الأقوى ..واللي مشتت تفكيرها ..عن نفسها ..لو وقفت لنفسها وعرفتها وعرفت أساليب الام ودرستها وعاملتها بأسلوبها ..راح تتوازن نفسياً وراح تحس بالأمان النفسي ..وراح تسترجع وتنتبه لقدراتها وراح تحس ان الام اللي تسويه مو بالشيء القوى وأنها تستطيع مجابهته راح تحس بالأمان وتنتبه لزوجها ويكون عندها القدرة بقوة لاسترجاعه ..لما أكون انا املك زمام أموري النفسيه من راحة وسلام ..راح تأتي لي افكاري بسهوله ..امامي ..وراح يكون عندي الإرادة القويه من داخلي للهمه بس لما أمارس بس اللي مكتوب ..وتجارب الآخرين ..راح أكون مثل الربوت ..فعل فقط بدون تفكير وراح تنحصر عندي الخيالات باللي مكتوب فقط ..ما راح تتوسع ..وراح تضيع ..
بس لما تكون هي من الداخل بنت أساس راح ترجع بقوة ..باْذن الله ..هذا ما كنت اريد ان أوضحه لها باني ابين لها أساليب الام عشان لو عندها اي افكار مضخمه عشانها راح تهبط هذه الأفكار المضخمه وراح تنظر بعينيها انها فقط اعطت للمسائلة اكبر من حجمها وضاعت فيها ..بس اللحين صغرت الأمور أمامها وراح يكون عندها العزم وألهمه اكبر ..
بس اختى ..
علاقتك مع ربي ترا هي اساسك ..
ولو فكرت ان ممكن تحصلي علي مردود نفسي من الخارج تاكدي انك ترمي بنفسك في النار ..قيمتك لو تسترجعيها راح ترخصي هذه الأمور ..وراح تشوفي نفسك اعلي من هذا ..
وراح تضعي نفسك في مكانها الصحيح ..
وراح تقيمي امورك لانه عندك العلو النفسي ..وراح تقرري انت انك تستمري مع هذا الزوج او لا ..
انت زوجه وست بيت في بيتك مثل ما امه ست بيت في بيتها ..اعطي كل ذي حق حقه ومكانته الاحقية له ..
لما تمتليء كاسك النفسي بانك لست مهزوزه ولست مقهورة وصحيح ان ابوك وأمك ماتوا بس انت من عائله محترمه ولها مكانه لا تنزلي بنفسك انك تهنيها لانك زوجة هذا الرجل ..الزواج منه شيء وانت شيء اخر ..
وزوجك ..هذه بيئته ..وهذا شيء خاص به ..هو ابنهم وهم امه وابوه لست بنتهم ..اما صورة الكنه اني بنتهم هذه صورة شكليه فقط ..الصحيح اني زوجة ابنهم فقط ..واللي تفعليه معاهم من طيب المعشر هذا تفضل وإحسان فقط ..للعائلة ..بس يجب ان يعرف كل واحد وطرف في هذه العائلة مكانته الاصليه ويتعامل علي اساسها وحدوده وخصوصيته المفروضة ..
ابنهم هو الملزم بهم انت تزوجتيه هو مو عشان تعيشي تعيسه وخدامه وترضي هذا وهذا علي حساب بيتك ..حتى ضاع منك زوجك ..
ولو في مشكله في بيتهم او من اي طرف منهم ..هو اللي يتحمل المسوؤليه ..مو انت ..انت فقط زوجته وسبب سعادته ..هو المفروض انه يواجههم مو انت ..وهذه لعبه لوي يد ابنهم بك بان يفعل لهم ما يريدون هذه انت من يوقفها ..كفى ..استغفالك واستعمالك كطعم لمصالحهم انت ايضا إنسانه ولك مكانه ..بينهم. يجب ان تحترم ..مو بالكلام التعامل مع هولاء لا يأتي بالكلام بل بالأفعال والكيد والحيل الي ان يفهموا مكانهم ولا ينظروا لغيرهم ..وابنهم هو اللي في المواجهة ويواجهم مو انت ..
الرسول عليه افضل الصلاة والسلام (من حسن ايمان المسلم ترك مالا يعنيه )يعني هنا الحدود والخصوصية والله انه الحديث شاااامل سبحان الله ..
لعبة الكنه ..هذه جيده وهذه لا ..اتركيها لهم ..مو انتوا تقيموني ..اتركي اللعبه للآخرين وقولي ليس هدفي ان أكون كنتك ايتها الام ..هدفي اني مرت فلان ولما ادخل لأي مكان ادخل اني مرت فلان مو كنة فلانه وعلانه ..ويارب كان رضت هذه الفلانه عني وقدمتني علي أساس كنتها وكنت بمستوى رضاها ..مشكلتهم ..لان ترا القصة الصحيحة انت مرت فلان فقط ..
اختى انا شفت الدائرة الموثره عليه بقوة ..عشان تركزي علي دائرتك الأساسية اللي هو حالتك النفسيه من استقرار و بيتك وزوجك وابنائك هذه هي دائرتك الاساسيه اللي يجب ان تتعاملي معاها وضمنها .. لانها وجودك واساسك ونتاجك ونجاحك ورضاك ..

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه