زوجي يشرب الخمر ويعاقر المنكر و تارك للصلاة

معلومات مجروحه و أكابر
كلمة حق وشكر وعرفان............

غاليتي الأستاذه موزه جزيتي خيراً وكفيتي شراً كل الشكر والعرفان نقدمه لشخصك

لاتحرمينا إطلالتك وتنويرك بوضعك بصمات أناملك بين سطور بعض

تلك المشاكل وتواهن بعض النساء هنا من منا لايملك حيله ولاقوه

لكن تملك نعمة العقل اللتي يمكنها من إدارة أمورها ببساطه وعقلانيه بعيداً

عن العنفوان ودس شخصها في متاهات الطرق

وبعضنا الحل بين حاجبيها لكنها لاتراه أو تتناسا أنه هي من تملك إدارة ذلك الكيان

اللذي ينهد أمام ناضريها وهي تقف مكتوفة الأيدي عاجزه

جعل الله أجتهادك وقضاء وقتك وإهدار ثوانيك الثمينه هنا في ميزان حسناتك

ونور لطريق تشقين فيه طرق حياتك وأسهل طرق الجنه وجمعنا الله بك في أعلا درجات الفردوس

كل الشكر والأمتنان لكي أختي ياسمينه على حكمتك ودررك وتفاعلك مع تلك القضايا والمشاكل

فكل سطر تجدين من خلاله نور ينبثق جعله نور دربك دنيا ودين فأعجز والله عن شكرك

لا مبالية

معلومات لا مبالية
ويستمر مسلسل التنازلات ... ما فهمته من كلامك يا استاذة موزة أن ننظر لمضاعفات الذنب او التصرف فان كان الضرر الذي يقع على الزوجة من ( شارب الخمر ) خاصة ليس كبيرا فلا تطالب بالطلاق .
ولكن اذا استمر الحال على ماهو عليه بعد عدة سنوات ومحاولات للستر ماهو مصير الأسرة والأولاد ؟؟ كيف يستطيع شخص شاذ ، أو تارك للصلاة ( باتفاق العلماء كافر) أو شخص عديم الضمير ( زاني) أن يربي ، أن ينتج او يحافظ على استقرارا الأسرة ؟؟
اعتقد أن التي ترضى بالاستمرار لابد أن تكون على قدر المسؤلية والتحدي وأن تواجه الكثير في سبيل ابعاد الاثار السلبية عن الأولاد ، إما أن ترفض الانجاب لمصلحة من ستنجبهم ..
اتذكر الان حديث رسول الله ( لا تعينوا الشيطان على اخيكم ) حين لعن بعض الصحابة شارب خمر، أنا أوافق على ذلك واقتدي برسول الله ، ولكن السؤال ماذا اذا امتد الأثر للأسرة ؟ ارجو من استاذة موزة الاجابة ، كما ألاحظ ان الموضوع ذكر الزاني مجرد ذكر الا انه لم يتطرق لهل يمكن السكوت على جريمة الزنا ( التي حدها للمحصن معروف ) أم من الممكن التعامل معه ومن ثم التخلص منها ؟ .
تحياتي .

موزة خلفان

معلومات موزة خلفان
ويستمر مسلسل التنازلات ... ما فهمته من كلامك يا استاذة موزة أن ننظر لمضاعفات الذنب او التصرف فان كان الضرر الذي يقع على الزوجة من ( شارب الخمر ) خاصة ليس كبيرا فلا تطالب بالطلاق .
ولكن اذا استمر الحال على ماهو عليه بعد عدة سنوات ومحاولات للستر ماهو مصير الأسرة والأولاد ؟؟ كيف يستطيع شخص شاذ ، أو تارك للصلاة ( باتفاق العلماء كافر) أو شخص عديم الضمير ( زاني) أن يربي ، أن ينتج او يحافظ على استقرارا الأسرة ؟؟
اعتقد أن التي ترضى بالاستمرار لابد أن تكون على قدر المسؤلية والتحدي وأن تواجه الكثير في سبيل ابعاد الاثار السلبية عن الأولاد ، إما أن ترفض الانجاب لمصلحة من ستنجبهم ..
اتذكر الان حديث رسول الله ( لا تعينوا الشيطان على اخيكم ) حين لعن بعض الصحابة شارب خمر، أنا أوافق على ذلك واقتدي برسول الله ، ولكن السؤال ماذا اذا امتد الأثر للأسرة ؟ ارجو من استاذة موزة الاجابة ، كما ألاحظ ان الموضوع ذكر الزاني مجرد ذكر الا انه لم يتطرق لهل يمكن السكوت على جريمة الزنا ( التي حدها للمحصن معروف ) أم من الممكن التعامل معه ومن ثم التخلص منها ؟ .
تحياتي .[/quot

اختي الكريمة
مشكلتك لم تفهمي ما رميت اليه
اذا تعصبنا في مواضيع مثل شرب الخمر و الزنا فستجدين ان ربع الاسر في العالم الاسلامي ان لم يكن نصفها قد انهدم وحصل الطلاق فيها

كثير من المفتيين يعطون مجالا وفسحه من الحوار والصبر والتفاهم في مثل هذه الامور ولا يحبذون الطلاق فيها

هناك الكثير من السيدات من من يملكن 3 و 4 و 5 اطفال هل تعتقدين انه من السهل عليهن طلب الطلاق ؟؟؟؟؟
بل ان ويلات الطلاق اصعب عليهن من تحمل مثل هذا الزوج
وفي نفس الوقت عليها ان تكون على قدر المسؤولية في تربية الجيل والابناء

وهذا ليس مسلسل تنازلات اتركي عنك هذا التفكير
نحن نعيش في مجتمع اختلف فيه كل شيء وانقلبت فيه الموازين
فرفقا بهؤلاء النساء

عمة الكل

معلومات عمة الكل
انا معك دكتوره انا كان زوجي مايشرب قدامي واذا جاء وطلب يعاشرني ابين له اني متضايقه من ريحت فمه فصار يشرب ويجي ينام بس دكتوره الوضع هذا مايرضيني لانه كانت مترتبه عليه اشياء كثيره منها خيانه وسفر وعلى كذا ماقدرت اتحمل وطلعت من بيته وارسل لي ورقتي من اول شهر
فطبعا دكتوره اتوقع كل وحده زوجها يشرب اكيد يخون ويسافر ومايصلي كيف تقدرين تعيشين معه هل يوجد حل غير الطلاق؟

موزة خلفان

معلومات موزة خلفان
انا معك دكتوره انا كان زوجي مايشرب قدامي واذا جاء وطلب يعاشرني ابين له اني متضايقه من ريحت فمه فصار يشرب ويجي ينام بس دكتوره الوضع هذا مايرضيني لانه كانت مترتبه عليه اشياء كثيره منها خيانه وسفر وعلى كذا ماقدرت اتحمل وطلعت من بيته وارسل لي ورقتي من اول شهر
فطبعا دكتوره اتوقع كل وحده زوجها يشرب اكيد يخون ويسافر ومايصلي كيف تقدرين تعيشين معه هل يوجد حل غير الطلاق؟
من الواضح ان زوجك لم يكن يريد ان يؤذيك تعرفين ان هذه النوعيه من الرجال من السهل عليك ان تاثري فيها وتقوديها للطريق السليم
لو صبرتي قليلا وحاولتي تفهمه لكان وضعك افضل ولكنتي اثرتي عليه وترك المسكر و السفر وغيرها من الامور السيئة

معلومات عبر الأقنعة
صحيح المفروض أن يكون الطلاق آخر الحلول ..هنك جاة لنل كان زوجها يستخدم المخدرات فحاولت معه دون فائدة وبعد 9 سنوات طلبت الطلاق وحصلت على ماتريد ..ولكن بعد ذلك تاب الرجل والتزم زاطلق اللحية وتزوج وباخرى وهي الآن حامل ..مع العلم أن الزوجة الأولى عقيم ولم تتزوج إلى الآن ولها 6سنوات مطلقة والسبب أن كل من تقدم لها يكون ممن يستخدم المخدرات ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بارك الله فيك أ. موزة وجعله في ميزان حسناتك .. واحب أن أطمئنك أنا بخير ..
معقولة ياناس هالكلام؟
الله عادل ومستحيل يعاقب من تركت رجل لوجه الله بسبب فساده , ثم يكافئه هو مع أنه قهرها 9 سنوات.
الموضوع فيه لبس.
ولايجوز الاستشهاد بأشياء كهذه
وتأكدن يا أخواتي من ترك شيئا لوجه الله أبدله الله خيرا منه .
وأيضا ملاحظة أخرى على اللي تقول أن من تفشل مع رجل واحد فستفشل مع كل الرجال ......!!!!!
سبحاااااااان الله من يقول هذا؟
ألم يتزوج الرسول والصحابة من ثيبات وينجحون من بدء الخليقة وحتى الآن.

الملكه 22

معلومات الملكه 22
شرب الخمر شي مو هين وخصوصن للي عندها اولاد لانهم راح يشوفون ابوهم المثل الاعلى يسوي كذا الله يهدي الجميع

معلومات قمــ كلهم ــرهم
الله يجزاك الف خير استاذتي الفاضله موزة خلفان

طيب ممكن تعطين حلول للي يشرب الخمر بس نادر يوم في الاسبوع ولا عمره بين انو شارب بس انا عارفه انو يشرب وكثير السهر

وكمان ياليت تعطيني حل كيف أخليه يبطل يطلب الشذوذ مني <<< انا ماعمري وافقت لطلبه

والله العظيم محد يعرف عن مشكلتي معاه وأول مره أكتبها

انا ماعمري فاتحت زوجي بالموضوع او حاولت انى اغير فيه مو لانو عاجبني الوضع لا والله بس عارفه انى ماراح اوصل لحل

am fahad

معلومات am fahad
اما انا اساتذتي الفاضلة فمشكلتي معقدة بشكل كبير وانا احاول اجتهد واجد الحلول ولكن في بعض الاوقات اصاب بالياس واعود من جديد للبحث عن حلول فاجوكي سوف احول ان اطرح لكي معانتي وارجو ان تساعديني فانا لا اريد الطلاق واحب زوجي ولي منه ولد ولا ااريد ان احرم طفلي عطف والده
انا كنت متزوجة من اخو زوجي الحالي ولي منة عدة اطفال بنات واولاد وبعد ان توفي زوجي تزوجت من اخية حتى اظل في بيتتي ومع اولادي ولا اخفيك اني احببت زوجي الثاني وراية يعطف على اطفالي ولكن مشكلت زوجي الحالي انة غير موظف وانا موظفة ولي راتب جيد اصرف منة على كل امورنا ولي عقار ولي ا دخارات بسيطة
علما ان زوجي الحالي لم يسبق له الزواج لامن قبل ولامن بعد فقط انازوجة الوحيدة مشكلتي بدات عندما لاحظت عندما حملت بابنة ومنذو الشهر الثامن ان زوجي لم يعد برغب في النوم معي في نفس الغرفة ولم ينم معي الا بعد العتب ثلاث مرات بحجة انة ينام في الغرفة الثانية حتى يسهر على التفاز الذي سوف يزعجني وهو يريد النوم في التكيف العالي ولم اكن انا اريد ذلك كن يذهب في كل ليلة مع اصحابة الى الدوانية ويعود قبل منتصف الليل وينام في الغرفة المجورة واحيانا كان اطفالي يطلبون النوم معة لمشاهدة التلفاز وكنت امر عليهم مرة ومرتين وهم نايمين كلن في فراشة الاولادبس البنات ينامون في غرفتهم وعندما ولدت وجبت الولد اللي تمناه كان طاير من الفرح بس اللي نكد علية انة ماحصل وظيفة مناسبة الى الان فكان يلبي طلباتنا وويودينا ويسهر ويطول لانة بدا الصيف فكان يسهر مع ربعة للفجر ويرجع وحنا بعد صاحين وينام وطول فترة النفاس عمرة ماطلب مني اي شي مثل اجية الغرفة اسولية مساج اقعد معه حتى بوسة ماطلب طبعا انا استغربت بس قلت معقولة انة يقدر يصبر خاصة اني سويت عملية تضويق بعدماولدت ويوم دخلت علية الغرفه وقربت منه وحضني وبعدين قلتلة اذا تبي اسويلك شي بيدي عادي (اقصد امورجنسية ) فقال لا مو زين خلي كل شي لين تطيبين مع انة كان يالطفني قبل حتى ايام الدورة رحت وبعده بسبوع وجلست معه في الليل وقلت له الدكتورة قالت الحين عادي ممكن يكون فية جماع بس على خفيف متى ودك نبدافرد لا خلي كل شى يطيب زين مافية شي على خفيف هناحسيت ان الامور مو طبيعية ورجعت اراجع كل اللي صار من اول لما تركني ونام بعيد وانا حامل والحين ولدت وخلصت الاربعين ومسوية عملية المفروض انة يشتاق لي حاولت المح له ان حبة لي ماعادزي اول واني بعدني احبة وطلبت منه ان اول لقاء يجمعنا يكون في فندق عشان احسسه اني عروس وافق بعد اعذار ولكن اصريت وطلعنا وتم الجماع مالاحظت انه ابدى اي راي سو انه ضمني وقال احبك وان قلت له اذا فيني شي مو عاجبك او تييني اغيرة قلي لاني انسانة قوية واحس احيانا اني اقسى علية في بعض الامورخاصة اني اللي اصرف فرد بكل حب وقال مافيش شي انا احبج وبعدنص ساعة فتح جوالة وكلمة واحد من ربعة وقال ايش رايش نمشي قلت كيفك طبعا رجعنا نزلت البيت وهو راح لربع توقعت انه برسلي رسالة يعبر لي عن شعورة لكن ماجاني اي ردفعل فقمت ورسلت لة شكرا حبيبي على كل شي وبعدها توقعت انة بيطلبني ولكن كان يجي وينام عرفت انة مصاحب ناس يتعاطون وطلبت منة يبعد عنهم لكنة انكرني وقال لو تقولين كذا مرة ثانية اترك لش البيت صبرت وضليت اقراء في النت كيف اقدر اساعدة وعرفت ان اهم شي ان الشخص المدمن يحس ان اللي حولة يحبونة وبقفون معه ويساعدونة بس مافية فايدة ولافكر انه يبرربعدة عني قلت يمكن التعب النفسي هو الي مايخلية يعاشرني او انة عشان متاثر من التعاطي واجهت اكثر من مرة انه مهو بطبيعي معي وارسلتله اتر التعاطي وانة ممكن يدمر حياتنا ويقضي على رغبة الجنسية ويسبب العقم ولكن دون جدوى ومره طلع يبي يسهر فكلمة وقلت تعال ابغاك تؤنسني اناطفشانة قال طيب بمر الربع شوي وبجيكم وفعلا جاء كان جدا هادي وجلسنا وسهرنا وقلت لة ان اعرف انك ماتعرف مرة غيري لان زوجي كان مهمل نظافة الامكن الحساسة لين خرجت انا معة يعني مايعاشر حرمة ثانية بس قلتلة وانا حاطه يدي على راسه انت ماتعاشر مرة ثانية غيري بس طاقتك الجنسية وين تروح ابغا اعرف سكت ماردوحضني وقال احبك بس كان نفسي القى جوالة فاتح لانة صاريقفل جوالةمنذو شهر تقريبا ولما طلبت منة يفتحة زعل وقال تصديقن جعلي افقد ولدي اعز مخلوق اني ما اعرف غيرش حسيت انا انفية شي ثاني وراح فكري اني احاول افتح الجوال لان السر كلة فية وفتحت الجوال ولقيت الصدمة اللي اذهلتني معقولة ان زوجي وصل الى هذا القدر من الانحطاط وجدت مقاطع جنس ولكن اي جنس جنس عجيب مقطع لبنات صغار في عمر اربع سنوات تقريبا يمارسن الجنس الفموي لرجال تخيلو ا لم اتمالك نفسي اصبت برعشة هل هذا من اثر التعاطي ام اني انخدعت في زوجي طوال حياتي معة علمنا ان لي اكثر من اربع سنوات معه اجوك يا استاذة ساعديني واي استفسار لان فية بعض المحاولات مني لتصحيح الوضع لكن بدون فايدة

معلومات العمر الباقي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....أخواتي...
أنا من متابعات هذا المنتدى الرائع والمفيد جزا الله خيرا كل من اعان على الاصلاح فيه..
لكن لم يخطر في بالي يوما ان الجأ الى طرح مشكلتي فيه....لا اعلم لماذا لكن ربما لاني احس ان لا أحد سوف يفهم مشكلتي اوحتى يتصورها..آسفه للاطاله لكن سوف أعرضها اليوم عليكن وارجوكن التفاعل معي ومساعدتي.
منذ تقريبا عشر سنوات بعد سبع سنوات من زواجي تغيرت احوال زوجي 180درجه بعد ان اتت له دوره في منطقه بعيدة عنا فهو عسكري اصبح بعدها لا يهتم بالبيت ولا في انا ويتاخر عن البيت والادهى اصبح يغيب عن البيت ثلاث ايام واربع حتى اصبح في الاخير يغيب بالاسابيع وفي كل مرة كان يغلق الجوال ولا يتصل ولكّن ان تتخيلن حالتي النفسية في هذه الفترة من يحضر طلبات البيت من يذهب بالاولاد اذا تعبوا وايضا للمدرسة وانا كذلك موظفة من يوصلني الى عملي؟؟؟ انني اترجى اخواني وكذلك أبي تخيلن! كرهته فعندما يأتي يتصرف وكأن الامر عادي وكأنه لم يغب غير ساعه فقط؟؟؟وعندما ألح عليه بالسؤال عن السبب يقول ما أدري عنك ؟ وكأنني أنا السبب مع أنه يخرج من البيت مبسوط ليحضر غرض للمنزل أو ليذهب للبقاله ثم لايعود بعدها .......وهو كثير الكذب لدرجة أنه يألف لي أفلام حتى الطفل لا يصدقها ...طلبت الطلاق عدة مرات بعد ان استنفذة معه جميع الحلول لكنه يرفض .....هذا موجز لمشكلتي فما رأيكن؟؟؟؟؟؟ما الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟

موزة خلفان

معلومات موزة خلفان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....أخواتي...
أنا من متابعات هذا المنتدى الرائع والمفيد جزا الله خيرا كل من اعان على الاصلاح فيه..
لكن لم يخطر في بالي يوما ان الجأ الى طرح مشكلتي فيه....لا اعلم لماذا لكن ربما لاني احس ان لا أحد سوف يفهم مشكلتي اوحتى يتصورها..آسفه للاطاله لكن سوف أعرضها اليوم عليكن وارجوكن التفاعل معي ومساعدتي.
منذ تقريبا عشر سنوات بعد سبع سنوات من زواجي تغيرت احوال زوجي 180درجه بعد ان اتت له دوره في منطقه بعيدة عنا فهو عسكري اصبح بعدها لا يهتم بالبيت ولا في انا ويتاخر عن البيت والادهى اصبح يغيب عن البيت ثلاث ايام واربع حتى اصبح في الاخير يغيب بالاسابيع وفي كل مرة كان يغلق الجوال ولا يتصل ولكّن ان تتخيلن حالتي النفسية في هذه الفترة من يحضر طلبات البيت من يذهب بالاولاد اذا تعبوا وايضا للمدرسة وانا كذلك موظفة من يوصلني الى عملي؟؟؟ انني اترجى اخواني وكذلك أبي تخيلن! كرهته فعندما يأتي يتصرف وكأن الامر عادي وكأنه لم يغب غير ساعه فقط؟؟؟وعندما ألح عليه بالسؤال عن السبب يقول ما أدري عنك ؟ وكأنني أنا السبب مع أنه يخرج من البيت مبسوط ليحضر غرض للمنزل أو ليذهب للبقاله ثم لايعود بعدها .......وهو كثير الكذب لدرجة أنه يألف لي أفلام حتى الطفل لا يصدقها ...طلبت الطلاق عدة مرات بعد ان استنفذة معه جميع الحلول لكنه يرفض .....هذا موجز لمشكلتي فما رأيكن؟؟؟؟؟؟ما الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اين اهلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ما يحتاجه زوجك منك وقفه قوية ترده لصوابه

معلومات قمــ كلهم ــرهم
طيب ليه يااستذتي ماتردين على سؤالى وانا كاتبه السؤال قبل اختي العمر الباقي <<<<< مغتاره

كل يوم ادخل اقول ان شاء الله ردتي علي عارفه انك مشغوله الله يجزاك عنا كل خير

اما عن سؤالي عارفه في مواضيع كثير تتعلق بنفس الموضوع لاكن ماابغى اخاطر في تجارب كثيره ولا اشوف فايده

انا اثق فيك وبأسلوبك واتمنى تعطيني حل ولك جزيل الشكر

معلومات العمر الباقي
معليش أختي دارين لكن الله يفرج همي أو همك .........
وجزيل الشكر لكي أستاذتي موزه فردك علي حتى لو لم يتعدى السطر الواحد لكنه بعث في الامل بأن هناك من يسمعني في هذا العالم وينصح لي ويحس بحجم مشكلتي .
لكن عزيزتي أبي إنسان مثالي وكلم زوجي مرة عن الصلاة وأهميتها لكن أبوي رجع بعد كذا وقالي زوجك دخلني من كم وطلعني من الثاني فزوجي مراوغ ولا تا خذين منه لاحق ولا باطل وأبي ما يحب يحط نفسه في هالمواقف.......
وإخواني كلهم أصغر منه فما يتقبل منهم نصيحه........أما عن الصرامه والقوه مني فأنا الآن في وسط المشكلة فهو غائب عن المنزل منذ13 يوم ومسكر جواله فما نعرف سماه من أرضه . حتى أمه قلقه عليه لأني إتصلت مره أسئل عنه فعرفت فصارت كل يوم تتصل وتسأل عنه........
ألآن أستاذه موزه كيف أتصرف عندما يأتي؟؟؟؟؟؟؟؟

معلومات العمر الباقي
أأأأأأأأأين أأأأأأأنت؟؟؟؟؟؟أأأأأأأستاذه موزة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أرجوكي شوري علي فأنا لم أعد أحتمل والنهاية أقتربت في نظري لكني أحتاج إلى النصيحة فلا أريد أن أتخذ قرار ثم أجد في نفسي لو بعض الندم فعجلي لي أستاذتي بالمشوره فلم يأتي هو بعد فهذا اليوم 15 له لا حرمك الله الأجر فربما في نصيحتك لي تفريج كرب لمسلمة.........

معلومات تعبانه نفسيتي
والله انا حتى زوجي يشرب واذا جا ارفض اتحجج بريحت فمه بس ماترك الشرب وفي الاخر طنشت وصرت مااهتم فيه واروح اقعد عند اهلي كل خميس وجمعه وهو يتصل مره وحده وبعدها يطنش وصار يصرفني دايم كل اربعا وخميس وجمعه اقعد عند اهلي علشان ياخذ راحته ويغازل الحريم في جواله على راحته في غرفت النوم علشان كذا يصرفني وش اسوي

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه