مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي والشغالات

روور545

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لن أطيل الكلام فأنا متزوجة من 12 سنة ولي 4 أبناء (بنت و3 أولاد) وموظفة ومضطرة للشغالات مما سبب لي الكثير من المشاكل مع زوجي فكنت أتعامل مع العمالة الإندنوسية فاستقدمت منهن 5 عاملات .
تعاملي معهن جدا رائع ولكن زوجي يتلاطف ويتعاطف مع العاملة حتى يستغلها في أعمال سيئة ولم أكن أصدق ماتقوله الشغالات من كثر ثقتي في سلوكياته ودينه إلا أن إحداهن تلاعبت بأعصابه وادعت أنها حامل فجن جنونه وأصبح غير طبيعي مما لفت انتباهي ومنها اكتشفت خبثة معها وحلف لي بأنها أول مرة وهي السبب فبعد المشاكل تم تسفيرها واستقدمت عاملة فلبينية متوسطة في العمر وذات أخلاق عالية ( كان ذلك توفيق من الله ) إلا أن العاملة بدأت تشكو لي من زوجي في الإحتيال عليها بأن تمكنه من نفسها ويغريها بأن يعطيها راتب 3 أشهر إذا وافقت ولكنها لم ترضى على العلم بأنه يأخذ كل راتبي ولايبقي لي سوى 1000 ريال مصروفي الخاص والباقي 1000 للشغالة و500 للسائق و1000لأمي وبقية الراتب يكتبه لي في ورقة مجدولة بيننا على أمل أن يسدده لي في المستقبل البعيد لأن عندة مشاريع محطات تجارية يقوم بعملها وهو موظف (مهندس اتصالات )وتعبت جدا من تعامله القاسي معي و بخله علينا في المصاريف وكمان خيانته لي مع الشغالات والله العالم إذا كان في غير هذه الخيانة.
فأرجوا من الله عز وجل ثم منكن بأن تمدون لي يد العون في مساعدتي في قضيتي هذه وأنا مستعدة للإجابة على أي سؤال أو استفسار في الموضوع وعلى تغيير أي شيء يساعدني في تغييره للأفضل وهل أواجهه بما تقوله الشغالة أم ماذا أفعل.
وأعتذر عن اسلوبي الغير منمق في الكلام
ولكم جزيل الشكر

النآعسـه

حبيبتي عوديه ان هو اللي يصرف عالبيت وعليج مب انتي اللي تصرفي

ولا بعد يقولج بعد كم سنة بيعطيج تراهم كلهم كلك << اعذريني بس زوج اختي كذا

اخذ ذهبها والى اليوم مارجع لها ريال واحد

وذا تبي الصراحه ياريتج تتركين وظيفتج عشان يحس بالمسئوليه ويتأدب

ومنها تصيرين قدام الشغاله وقبال عينه عشان يموت حره

والله يعينج ويصبرج عليه

روور545

أشكرك على التفاعل السريع
بس لوتركت وظيفتي أنا الخسرانه
مهما كان الوظيفة تحسس الوحدة بقيمتها في المجتمع
بس مشكلت تعامله مع الشغالات مو بس شغالتي حتى شغالة اهلة وخواتة

bent_elbado

والله يحتـــرق قلبي من أسمــع أو أقـــرا مشاكل الخدامـــات :icon28:

الله يفـــرج همــج ويسخـــرلج زوجــج ,, أختي في رايي أن الوحــده تصنــع نفسها وتثبت شخصيتــها في أي مكـــان كــانت وبهذا تحــس بقيمتــها أما مشكلت زوجج عسى الله يسخره لج لا تتنازليـن عن حقج دعيه يتحمل مسؤوليــة البيت وراتبج لنفسج إلا إذا اتفقتــو على تقسيــم المصاريف والخادمات حطي لهن حدود وكذلك زوجــج وحــاولي فهــم شخصيـــتة عشـــان تعرفيــن أسبــاب تعامله مع الخادمات .

غيــري نفسج جددي حيــاتج والله يوفقج

بالاحلام

شوفي موضوعي عن زوج صديقتي والشغالة واطبعيه له واعطيه نسخة ترى ادا جاب لك مرض من ورا هالشغالات ما خسران غيرك
فيه حاجة ثانية غيري اسلوبك في الفراش كل يوم اطلعي له بحركة جديدة واسحبي كل طاقتة وبكل وقت اطلبية غصب عنه وما يعود له طاقة لا بالشغالة ولا بغيرها وانتي وشطارتك

العقد

السلام عليكم
هدديه انك بتتركينه اذا كرر فعلته مع الشغالات وماشالله اتي موظفه يعني مو محتاجه له بلعكس هو اللي محتاج لك لانه ياخذ راتبك قولي له انك مره وهقتي منه ومن عدم احترامه لك قولي له ياخي الرجال مايدني نفسه لشغاله وروعيه قولي تراهم يوم بيعاقبك الله وبيسحرونكياخذو اللي وراك وقدامكويخلونك مثل المهبول وش ينفعك وقتها وناسة خمس دقايق لا خسرت مرضاة ربك وصحتك ومالك وعيالك وام عيالك
وقولي له ترا ربي مايرضا عليك ابد وانت كذا واذكري له احاديث عن حكم الزنا وعذابه ابحثي في النت بتلاقين وقولي حتا في شغلك وتجارتك مايوفقك وخوفيه ببناته لان اللي يناظر في بنات الناس يجيه اللي يسوي المثل في اهله
لان ياختي هذا شي ماينسكت عليه بصراحه زي ماقالت اختي فوق لاجاك مرض مهوب نافعك هالشغالات كلهم امراض ووصاخه تصرفي او دخلي احد من اهلك او اهله بصراحه هذا وضع مره صعب انا لو محلك كرهته كره العما وتركت له البيتولاعاد افكر فيه ابد ابد كلش ولا راعي الشغالات لانه يهينك لا وفي بيتك لا ومع زبالة الخلق
الله يهون مصابك ويكملك بعقلك ويفرج لك يارب واكثري من الاستغفار لان سره عظيم ومفعوله اكيد

الله يفرج همك ياقلبي
المفروض تصارحينه
وتزعلين وتروحين لبيت اهلك
لين يعاهدك مايكررها

أول شي ياعزيزتي راتبك يكون بيدك أنتي وبطاقة البنك بيدك أنتي وبس سمعتيني كل فلوسك بيدك وماتعطينة فلس واحد ولاتخلينة يستغلك أبد ترى والله أنتي الخسرانة أنتي ماتقرين للأستاذة ناعمة أقري في قصص وحكايات قصة أم بسمة وقصة أم الوليد بتفيدك صدقيني وبعدين في دورة داخلية يعني تلقيها الأستاذة ناعمة على صفحات المنتدى أشتركي فيها بتفيدك أسمها دورة( أنعمي بقوة المال ) صدقيني راح تستفيدي منها كثير هذا أول شي
وثاني شي خلية هو يصرف عليك وعلى البيت وعلى الأولاد وممكن تساعدين بملغ رمزي بسيط من طيب خاطرك وانتبهي لايتعود على أنك تعطينة فلوس لازم تكونين حازمة في موضوع فلوسك ولا تخلينة يلعب فيهن أبد أبد أبد هذا شقا عمرك كيف تعطينة أياه وبعدين أنصحك نصيحة لوجة الله لاتتركين وظيفتك تمسكي فيها بيدينك ورجلينك الحياة مو مضمونة ومراح تصفالك طول العمر غيرك يدور على الوظيفة دوارة ويحف حف عل شانها وأنتي بتتركينها
وثالث شي خليك قوية معاة في سالفة الشغالات وخلي الشغالة بعيد عن نظرة قد ماتقدرين وأنصحك أهتمي في نفسك قد ماتقدرين ودلعي نفسك وأهتمي فيها وحاولي تغري أسلوبك بالفراش عشانك أنتي وبس مو عشانة عشان أني ترتاحين وأهتمي ببيتك وأولادك ,أنتي أقري للأستاذة ناعمة زي ماقلتلك في قصص وحكايات وفي أستشاراتها ومقالاتها
وان شالله تستفيدين ولاتنسين تدعين للاستاذة ناعمة
وأذكرك بقراءة سورة البقرة كل يوم ترى ماراح تاخذ منك الا ساعة الا ربع مع التدبر في اياتها والاستغفار كل يوم حوالي 100 مرة صدقين راح تبان النتيجة في شهر واحد بس داومي عليها والله يسعدك دنيا واخرة
دمتي بصحة وعافية

سميت نفسي

لاحول ولاقوة الابالله والله هالشغلات ماوراهم الا الغثا الكل يشتكي

والكل يجيب شغالات (آخر الزمان ياتي قوم يأخذون أموالهم وأعمالهم) وهم الشغالات يأخذون المال والاعمال

أخيتي
اذا كنت لستي في حاجه للشغاله فمافيه دااعي عبري نفسك اشتغلي يوم وارتاحي يوم

واللي مايزين اليوم يزين بكره

الله تعب البدن ولاتعب النفس ريحي بالك

om alreem

انا اشوف ان عندك احد الخيارين :اما انك تتركي شغلك وتنتبهي على بيتك وهو يصرف عليكي وعلى كل متطلباتك ،او تاخذي الشغالة لعند اهلك او اي احد قريب عليكي مع طفلك لو كان في طفل تنتبه عليه،لان اكبر غلط نترك الرجال في البيت مع الخادمة ،وحتى حرام من النظرة الشرعية ،وبرضومثل ما انتي خايفة على زوجك برضو لازم تخافي على الشغالة لانهم امانة عندنا وما يصير نحطهم في مواطن الشبهات .الله يهدينا جميعا

om alreem

انا اشوف ان عندك خيارين :اما تتركي الشغل وتجلسي لبيتك وزجك وتسنزفيه باهتمامك ودلعك وتفرغك التام لكل متطلباته،بحيث ما يعود يشوف بهالدنيا كلها غيرك طبعا ببحثك وتعلمك من هالموقع كيف تكسبي قلبه ،
واذا ما كنتي تقدري تتركي وظيفتك فالفرض والواجب عليكي ما تخلي مجال ابدا انهم يختلو ببعض ،خذي شغالتك بيت اهلك بفترة غيابك عن بيتك او شوفي المناسب ،هذه من وجهة نظر شرعية ،لا تعيني الشيطان على زوجك ،وحتى على الخادمة لانهم امانة برقبتنا لازم نبعد عنهم كل حرام،الله يهدينا جميع ويفرج همك

أعلى