زوجي طردني من غرفتي......

احصائياتى
الردود
27
المشاهدات
2K

سو كيووت

معلومات سو كيووت
زوجي طردني من غرفتي......
اخواتي زوجي اليوم ونحن نتناقش في موضوع علت نبرة صوته فقلت له انتظر سأرى ان نام ابني ام لا حتى لا يخاف فعندما قمت قال لي انت امرأة دون أخلاق لم تتربي كيف تنهضين وانا لازلت اتكلم قلت له اطمأنت على ولدي فقط، فقام و دفعني من السرير و قالي والله لن تنامي معي انجري من الغرفة حتى تتأدبي.
- كيف اتصرف في ردة الفعل القوية منه هو يتسبب وأراد خصامي و السلام ليس لديه أي سبب آخر.
- كيف ستكون العودة ام ابقى في غرفة أخرى حتى يرضى.
- أنا لا أريد العودة له لأنه بدأ بالتصعيد .(دفعني) لكني أموت من فكرة الهجرات الطويل و اخاف على زوجي من بعض الفتن أرجوكن انصحنني بالمناسبة.

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
شوفي افضل شيء لتاخذي النصيحة المناسبةا ان نفهم اصلا طببعة شخصيته عامة وطريقة تعاملك معه وليتك تحددين نمطه

نشمية بدوية

Active member
معلومات نشمية بدوية
اخواتي زوجي اليوم ونحن نتناقش في موضوع علت نبرة صوته فقلت له انتظر سأرى ان نام ابني ام لا حتى لا يخاف فعندما قمت قال لي انت امرأة دون أخلاق لم تتربي كيف تنهضين وانا لازلت اتكلم قلت له اطمأنت على ولدي فقط، فقام و دفعني من السرير و قالي والله لن تنامي معي انجري من الغرفة حتى تتأدبي.
- كيف اتصرف في ردة الفعل القوية منه هو يتسبب وأراد خصامي و السلام ليس لديه أي سبب آخر.
- كيف ستكون العودة ام ابقى في غرفة أخرى حتى يرضى.
- أنا لا أريد العودة له لأنه بدأ بالتصعيد .(دفعني) لكني أموت من فكرة الهجرات الطويل و اخاف على زوجي من بعض الفتن أرجوكن انصحنني بالمناسبة.
هو دائما كان اسلوبه معك مثل كذا و لا هذه اول مرة ؟؟

سو كيووت

معلومات سو كيووت
متزوجة من ٦ سنوات هو جنوبي شرقي كتير الغضب و الانتقاد محب الجدالات وانا اسكت عليه و عندما أرد لا يتقبل يقول لماذا تردين علي بالكلمة.
اسلوبه تطور معي مع الوقت اول كان يسكتني ثم صار يقول تتركيني وحدي ابتعدي عن وجهي ثم صار يقول ما آكل اكلك او لا ترجعي لي حتى تتربي ثم آخرها يقول والله ما انت نايمة بالغرفة مع دفعه لي.
يعني هي تراكمات سنوات من التنازل و الرجوع له من اول اشارة، كنت أخشى من الجفاء و أخشى عليه من الخارج وانا عااارفته فاكسر الشر و أعود و اتسامح بسرعة.

سمسم

Active member
معلومات سمسم
اهلا اختي

غلط انكم تقفلون المشاكل وتركمات سنين بدون حل جذري للمشكله لانها مانحلت فطبعي تبقى بنفس اي شخص فمابالك بزوجك او فيك انها ظل فيكم مشكلات ولاحليتوها ومع الوقت تراكمت اشياء واشياء .

اولا / اعرافي شخصيته وايش يحب والي مايحبه ابتعدي عنه
ثانيا/ حاولي في وقت هو رايق وتجلسي معاه
وتقولين ايش في خاطرك ب احترام وتخاصرين الكلام عشان الرجال عموما مايستوعبون الهرج الكثير
ثالثا/مشاكل والتركمات الي في نفسك انتي وزوجك لبد تحلونها وتقولين ١ و٢ و٣
رابعا/. اعرافي نفسك ايش تبين من زوجك بدون مبالغات ومهما كان تنزلتني وكنتي تمشي وتسامحي وتعدي فطبعي اخذ نظره انك ضعيفه وانو بيكسر راسك وبيمشيك ع كيفه لانك تنازلتي كثير
فلزم تلقي حل والله يفرجها عليك يارب

معلومات كل شيء من الله جميل
اسوء شي في هذه الشخصيه لا يتقبل الحوار، ورايه ديما صح.
انا هكذا زوجي ، دايما الانتقاد السلبسدي اقصد مو الايجابي.
ومن الحبه يعمل قبه..لاسف.
من كلامك تقولي ما اكل اكلك، وبعدي حتي تتربي وسكتي؟ الصراحه راح يزيد يتمادى كل ماشوفك ساكته يزيد
اختي قوي شخصيتك شكلك ضعيفه.
لانوا هذا النوع ماينفع معه الا الشخصيه الواثقه من نفسها.
انا كل ما اعمل شي ينتقد ، كنت اشك حتي في نفسي
مع هذه الكرونه صار عندي وقت اكثر
صرت احضر دورات انلاين، مره دخل البيت وكانت عندي دوره قران ، صار يضحك يقول شو بدك تصري من امهات المومنين واقيمك ....بعد هذا التعليق وكانوا شي فتح راسي
وقواني وكلاموا يدخل من اذن يخرج من اذن
، سبحان الله حتي قران ينتقد فيه ؟ العيب في فينا بل فيهم يحسبوا يبنوا رجولتهم باي شي

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
اختي هل تاكدتي من نمطه احتمال يكون شرقي جنوبي .عامة اختي لا استطيع الحكم الا انزاعلم شخصيتك انت .طبعا الزوج لابد ان يصبر علي زوجته ولكن احيانا الزوجات بتصرفاتهتن او بشخصياتهن يدفعن الزوج ليصل لدرجة معينه او انه من نفسه بكون طبعه كذلك .فكيفك انت معه،؟

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
الزوجة اما بعنادها وتمردها او بضعفها تجعل زوجها ينفعل عليها

سو كيووت

معلومات سو كيووت
نعم انا ضعيفة معه و اسكت على انتقاداته من اول يوم زواج و أحيانا اخافه او اخاف على مستقبل العلاقة للأسف هو تعود على هذا و يقولي لو تزوجت واحدة صعبة و قوية لكنت طلقتها من زمان.

سو كيووت

معلومات سو كيووت
الزوجة اما بعنادها وتمردها او بضعفها تجعل زوجها ينفعل عليها
نعم اختي اكيد انا بضعفي وخوفي على أسرتي و أطفالي وخوفي عليه ان أخذت موقف او قاطعته ان يلجأ لخارج البيت فأكون سببا لذلك وان أراد مصالحتي أقبل بسهولة اخاف ان صديته تأخذه العزة و يقاطعني مدة أطول.

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
هل تاكدتي من كونه جنوبي؟فصيله دمه ربما تحدد اكثر.اختي الحبيبة كون الزوجة مطيعة ومهذبة مع زوجها امر جيد ولا شك ولكن ليس معني هذا ان يستمر في تعنيفها واهانتها وزجرها فالزواج علاقة متبادلة من الود والاحترامزوالرحمة يؤدي كل واحد منهما فيها دوره بحب و يسود بينهما الود فلا يبغي طرف علي الآخر .

ليس معني ان يتحمل طرف عصبية الاخر ان يظل يضغط غليه ويضغط علي اساس لنه سيتحمل فاظل اضغط حتي ارهقه نفسيا .

طبعا انا لم اعلم موضوع النقاش بينكما بالاصل الذي ادي الي ارتفاع صوته لكن ايا كان السبب لابد ان يكون اسلوب النقاش عامه جيد

للعلم ليست المشكلة انه طردك. الان المشكلة ان اسلوب تعامله عامة معك عنيف لانهزبكرده لك ممنكن نقول موقف تعصب فيه وغضب وربما بعد ذلك.يراجع نفسه اما ان يكون اسلوب التعامل عامة هكذا فذلك مؤلم والا ما اشتكيتي انت .

طيب المفترض ان تكوني زوجة مطيعة وهذا ما يامرنا به الدين ان تقومي بواجبك من ترتيب للمنزل وقيام بالمأكل والاهتمام باولادك واعطاءه حقوقه
وووووالخ .والا تقصري قدر طاقتك وان كنا كلنا معرضون للتقصير .

لكن علي الطرف الاخر لك حقوق من حسن العشرة والمعامله بالمعروف .فالحل انك انك تقومي بواجبك علي خير وجه وتحترميه وتحترمي طلباته ومره اخري قبل ان تقومي استاذنيه حتي لا يغضب يعني اسمعي كلامه تماما لكن اذا لم تقومي بفعل شيء خطا فلما تعتذرين ؟

تلك هي النقطة تعاملي باحترام لكن لا تعيشي مرتبكة خايفة علي مستقبل العلاقة بينكما هي بيد الله تعالي وطالما انك لم تقصري في حق الله تعالي فلا لوم عليك .هل ستعيشين تراقبين كل فعل تفعلينه بارتباك خوفا من النقد ...لا حبيبتي

إن الاسلوب الامثل ان تعلمي انك خلقتي لعبادة ربك تعالي ..امرك بيده تعالي هو الذي قدر لك ان تتزوجي هذا الرجل وهو من بيده سير الامور بينك وبينه ولا احد يملك قلبه بل الله تعالي هو يملك القلوب

اجعلي هدفك بالاساس ان ارضي ربك ان ساخدم زوحي واحترمه لاجل الله تعالي .ساربي اولادي لانهم امنه من الله تعالي امرت بتاديتها.

صدقيني عندما تمشين بهذا الاسلوب ستشعرين انك اصبحت حرة لا تخافين شييا لانك وثقت بصحاب الامر واطلبي منه العون علي التحمل

اطلبي منه القوه أن يقوي قلبك وينزع منه ذلك الخوف علي علاقتك بزوجك فذلك الخوف يجعلك تتحملين فوق طاقتك.

لم تجعل الحياة الزوجية لذلك بل للاستقرار النفسي للطرفين

فاسالي الله العوز علي قلبك ونفسك

بالنسبة للانتقادات فلا تلتفتي لها كثيرا حبيبتي طالما اديتي ما عليك تماما لان هزاك نوع الازواج هكذا هذه طبيعتهم ولكن ليس معني ذلك انك بك خطا انا مثلا اتقنت اعداد وحبه ما وفعلت ما بوسعي وفعلا هي حيدة ولكنه لا تعجبه خلاص انا اديت ما علي وخلاص ليس بيدي شيء اخر .

لا تفكري بها كثيرا فقط.استمري بحياتك موثقة صلتك بالله تعالي عيشي لترضي الله تعالي اولا ولا تفكري بعلاقتك به كثيرا اجعلي هدفك رضا الله تعالي. وهو سيتولي امر زوجك حينها سترين الفرق في راحة نفسك واستقرارها .
اعملي الطعام مثلا واجيديه لارضاء الاه تعالي ولا يهمك بعدها نقد

هكذا كل شيء

لا تسارعي للاعتذار عن خطا لم ترتكبيه ..اذا علا صوت زوجك فلا تردي ولا تعتذري طالما ام تخطيء بل كوني هادية .

التزمي الدعاء بان يسخر الله لك قلب زوجك ويقوي قلبك .

اكصري من التستغفار والصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم

اختي إن فتح صفحة جديدة في علاقتك مع الله تعالي بدايتها التوكل عليه وحده وان يكون رضاه هدفك سيكون فارقا كبيرا في هدوءك النفسي واستقرارك وراحتك ساعتها لن تخشي شييئا .ساعتها ستتغير امور كثيرة ..دمت بود ??

سو كيووت

معلومات سو كيووت

هل تاكدتي من كونه جنوبي؟فصيله دمه ربما تحدد اكثر.اختي الحبيبة كون الزوجة مطيعة ومهذبة مع زوجها امر جيد ولا شك ولكن ليس معني هذا ان يستمر في تعنيفها واهانتها وزجرها فالزواج علاقة متبادلة من الود والاحترامزوالرحمة يؤدي كل واحد منهما فيها دوره بحب و يسود بينهما الود فلا يبغي طرف علي الآخر .

ليس معني ان يتحمل طرف عصبية الاخر ان يظل يضغط غليه ويضغط علي اساس لنه سيتحمل فاظل اضغط حتي ارهقه نفسيا .

طبعا انا لم اعلم موضوع النقاش بينكما بالاصل الذي ادي الي ارتفاع صوته لكن ايا كان السبب لابد ان يكون اسلوب النقاش عامه جيد

للعلم ليست المشكلة انه طردك. الان المشكلة ان اسلوب تعامله عامة معك عنيف لانهزبكرده لك ممنكن نقول موقف تعصب فيه وغضب وربما بعد ذلك.يراجع نفسه اما ان يكون اسلوب التعامل عامة هكذا فذلك مؤلم والا ما اشتكيتي انت .

طيب المفترض ان تكوني زوجة مطيعة وهذا ما يامرنا به الدين ان تقومي بواجبك من ترتيب للمنزل وقيام بالمأكل والاهتمام باولادك واعطاءه حقوقه
وووووالخ .والا تقصري قدر طاقتك وان كنا كلنا معرضون للتقصير .

لكن علي الطرف الاخر لك حقوق من حسن العشرة والمعامله بالمعروف .فالحل انك انك تقومي بواجبك علي خير وجه وتحترميه وتحترمي طلباته ومره اخري قبل ان تقومي استاذنيه حتي لا يغضب يعني اسمعي كلامه تماما لكن اذا لم تقومي بفعل شيء خطا فلما تعتذرين ؟

تلك هي النقطة تعاملي باحترام لكن لا تعيشي مرتبكة خايفة علي مستقبل العلاقة بينكما هي بيد الله تعالي وطالما انك لم تقصري في حق الله تعالي فلا لوم عليك .هل ستعيشين تراقبين كل فعل تفعلينه بارتباك خوفا من النقد ...لا حبيبتي

إن الاسلوب الامثل ان تعلمي انك خلقتي لعبادة ربك تعالي ..امرك بيده تعالي هو الذي قدر لك ان تتزوجي هذا الرجل وهو من بيده سير الامور بينك وبينه ولا احد يملك قلبه بل الله تعالي هو يملك القلوب

اجعلي هدفك بالاساس ان ارضي ربك ان ساخدم زوحي واحترمه لاجل الله تعالي .ساربي اولادي لانهم امنه من الله تعالي امرت بتاديتها.

صدقيني عندما تمشين بهذا الاسلوب ستشعرين انك اصبحت حرة لا تخافين شييا لانك وثقت بصحاب الامر واطلبي منه العون علي التحمل

اطلبي منه القوه أن يقوي قلبك وينزع منه ذلك الخوف علي علاقتك بزوجك فذلك الخوف يجعلك تتحملين فوق طاقتك.

لم تجعل الحياة الزوجية لذلك بل للاستقرار النفسي للطرفين

فاسالي الله العوز علي قلبك ونفسك

بالنسبة للانتقادات فلا تلتفتي لها كثيرا حبيبتي طالما اديتي ما عليك تماما لان هزاك نوع الازواج هكذا هذه طبيعتهم ولكن ليس معني ذلك انك بك خطا انا مثلا اتقنت اعداد وحبه ما وفعلت ما بوسعي وفعلا هي حيدة ولكنه لا تعجبه خلاص انا اديت ما علي وخلاص ليس بيدي شيء اخر .

لا تفكري بها كثيرا فقط.استمري بحياتك موثقة صلتك بالله تعالي عيشي لترضي الله تعالي اولا ولا تفكري بعلاقتك به كثيرا اجعلي هدفك رضا الله تعالي. وهو سيتولي امر زوجك حينها سترين الفرق في راحة نفسك واستقرارها .
اعملي الطعام مثلا واجيديه لارضاء الاه تعالي ولا يهمك بعدها نقد

هكذا كل شيء

لا تسارعي للاعتذار عن خطا لم ترتكبيه ..اذا علا صوت زوجك فلا تردي ولا تعتذري طالما ام تخطيء بل كوني هادية .

التزمي الدعاء بان يسخر الله لك قلب زوجك ويقوي قلبك .

اكصري من التستغفار والصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم

اختي إن فتح صفحة جديدة في علاقتك مع الله تعالي بدايتها التوكل عليه وحده وان يكون رضاه هدفك سيكون فارقا كبيرا في هدوءك النفسي واستقرارك وراحتك ساعتها لن تخشي شييئا .ساعتها ستتغير امور كثيرة ..دمت بود ??
ما شاء الله كلماتك ملهمة و شخصيتك رزينة و تنصحني من قلبك ربي يعوض وقتك وجهدك معنا بالمنتدى بأضعاف مضاعفة من الأجر سأعمل على اخلاص علاقتي بالله دمتي بود.

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
متأكده انه ليس شمالي شرقي :unsure:...
ثم لم ذكرك للمشكله مختصر جدا.. نحن حتى لم نفهم مالمشكله ومالحديث الذي دار بينكما بالضبط...

كتبتي رده فعله معك في الشجار فقط ومشاعرك تجاه هذا ولم تتوسعي بالمشكله..

لايمكننا القول انه السبب وان شخصيته هكذا قبل ان نعرف فعلا الأحداث حتى نحكم....

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا

ما شاء الله كلماتك ملهمة و شخصيتك رزينة و تنصحني من قلبك ربي يعوض وقتك وجهدك معنا بالمنتدى بأضعاف مضاعفة من الأجر سأعمل على اخلاص علاقتي بالله دمتي بود.

آمين واياك حبيبتي ..وفقك الله لما يحبه ويرضي

صدقه جاريه

Active member
معلومات صدقه جاريه
سلام عليكم ورحمه الله ، نصيحه قبل ماايتمادى اكثر من كذا انت من يحدد هل تريدينه دائما بجانبك اذا عليك بما يلي
بما انه هو من. قام بطردك
كوني واثقه من نفسك وكان الوضع مايفرق معاك عادي عيشي حياتك مع ابنك والخطوه االاولى عدم تحدث معه ولى باي شكل من الاشكال كوني صاااامته في وجوده اهتمي بجمالك اناقتك اطلالتك كوني في اجمل حله دائماً
ومهم ماايكون ببالك انك راح تغرينه لا حتى تتغير نفسيتك وتتعد بعدين خذي ورقه وقلم وهذي عن تجربه اكتبي رساله له مو على الجوال لا قولي
زوجي غالي
انا غاضبه واكملي ماتحسين به
انا حزينه
انا اخشى انك لاتريدني
انا اسفه لانني
انا احبك واعرف انك تحبني
اكتبي شعورك ومايزعجك اتجاه بالكامل المهم ان تظهر محبتك كذالك وضعي رساله في سياره ان استطعتي ذالك ستتغير امر بحياتك باذن الله والله يسخر لك زوجك

سو كيووت

معلومات سو كيووت
متأكده انه ليس شمالي شرقي :unsure:...
ثم لم ذكرك للمشكله مختصر جدا.. نحن حتى لم نفهم مالمشكله ومالحديث الذي دار بينكما بالضبط...

كتبتي رده فعله معك في الشجار فقط ومشاعرك تجاه هذا ولم تتوسعي بالمشكله..

لايمكننا القول انه السبب وان شخصيته هكذا قبل ان نعرف فعلا الأحداث حتى نحكم....
تتقارب صفاته الشمالية مع الجنوبية لكن تغلب الصفات الجنوبية بنقطتين او ثلاثة.
المشكل قالي لما اجو الضيوف المرة الماضية ليش ما بلدتي مناشف الوجه وحطيتي أخرى جديدة لهم قلت له و الله كنت مشغولة و أطبخ و هم اجو على غفلة قالي لا لازم انتبهي و و .... انا قلت له لما بدأ يعصب و يعلي صوته خليني اشوف الولد ممكن لا زال مستيقظ و ارجعلك و نهضت مباشرة لأني خفت عليه و لما عدت قالي لست متربية و دفعني من السرير و قالي والله مالك نومة بهذي الغرفة وقيسي على هذا مستواه يهتم بالتفاصيل الدقيقة و المزعجة و يكبرها و انا بسيطة جدا لا اتكلف مثله.

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
عزيزتي لاتعتمدي كثيرا على اختبار الانماط وركزي في صفاته..

انا عندما استخدمته طلع لي نمط زوجي جنوبي شرقي وذلك لربما لشده شرقيته تختلط المواصفات مع بعضها ويخطأ الاختبار..

لكني عندما نظرت الى افعاله رأيت سرعته العاليه وعدم صبره في بعض الأمور وصلابته وغيرها الكثير مما اكد لي انه ليس جنوبي..

ركزي اكثر بتصرفات زوجك وحاولي ان تصنفيه وفقا لملاحظاتك له...

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه