زوجي الحبيب ....,،’,،’,،’ هل تعلم لماذا أنا نكدية !!! ’،,’،,’،,....

احصائياتى
الردود
20
المشاهدات
3K

بنت اسكندرية

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات بنت اسكندرية
زوجي الحبيب ....,،’,،’,،’ هل تعلم لماذا أنا نكدية !!! ’،,’،,’،,....
السلام عليكم ورحمه الله وبر كاته

هل تعلم لماذا يازوجي الحبيب أنا نكدية ؟؟

عندما اتحدث لاتعيرني الاهتمام واذا حدث تبدأ بالقاء التهم في وجهي ده اذا كنت انا المخطئه وكأنها فرصة أتت اليك (تفش غلك)

أنــا نكــــــــــدية لأن
تعشق التلفزيون والامساك بالريموت والتنقل بين القنوات اكثر من اي شئ وعندك استعداد ان تستغني عني ولا تستغني عنهم ابدا

أنــا نكــــــــدية لأن
عندما اتعطروالبس افضل الثياب لاتكلف خاطرك وتقول لي كلمة تعبر بها عن ملاحظتك ذلك

أنــا نكـــــــدية لأن
عندما يفيض بي الحال واسألك عن رأيك في شعري او لبسي او حتي العطر لااسمع الا همهمه لا افهم منها شئ والادهي انك لا تكلف خاطرك ان ترفع نظرك الي.

أنــا نكـــــــدية لأن
اقضي النهار كله في المطبخ احضر اشهى انواع الطعام وارتب المائده بطريقة جديدة فلا يكون لك اي رد فعل ,,, بل تلتهم بدون تذوق ولا تنتبه لاي تغيير كان.

أنــا نكـــــــدية لأن
عندما تستعد للنوم واحاول ان ابقيك معي بعض الوقت تقعد مغمض العينين وكأنك في معسكر تعذيب وتنام و اسمع شخيرك وانا اتحدث اليك.

أنــا نكـــــــدية لأن
عندما اتحدث اليك تشعرني كم انا تافهه وسطحيه التفكير وان كنت كذلك فبامكانك ان تاخذ بيدي وتهديني كتابا وتناقشني فيه.

أنــا نكـــــــدية لأن
عندما اطالب بحق من حقوقي الشرعيه في غير الاوقات الرسميه تتحجج انك مرهق وتعبان وتشد الغطاء وتنام.

أنــا نكــــــدية لأن
اطلب منك الكثير من الرعايه والحب والحنان ولااجد الا القليل بل اقل القليل
كيف تنتظر مني ان استقبلك بالابتسامه والقبله الحاره والحضن الدافئ وانت لا تبتسم الا في المناسبات والاعياد
كيف تطلب مني ان اتزين واتجمل وانت لا تكاد تراني

اذاً

الزوجه النكديه ليست لانها بطبعها تحب النكد اكيد يوجد الكثير من أفعال الزوج تؤثر في المرأه وتجعلها نكدية

ارجو منكن التفاعل وكتابة إجابة للسؤال من وجهة نظرك الخاصة سيدتي

أختكم
صـرخة فــكر

التعديل الأخير:

ام قلبها

معلومات ام قلبها
ثنكيووووووووووووووووووووووووو:icon26:
فعلا هذا هو الي يحصل با الزبط:clap:
لاكنهم مابيشوفوش الا اخطائنا :crazy: ومابيشوفو اخطائهم :sly:ولابيعدلوها ولا يعترفو فيها:icon28:
نعمل ايه مافيش الا الصبر:smoke1:

معلومات قلب من الالماس
عزيزتي كتبت فابدعتي...

انا مقبلة على الزواج ولااعلم كفاية لاني لم اجرب ان كان مايعانيه زوجك هو ملل او الاحساس بالروتين او ان هناك خطأ ما في علاقتكما ..المصيبة ان الجنس الاخر لايبوح بما يزعجه وعندما يرتكب الاخطاء (يخون) يصرخ باعلى صوت ويبدا بالقاء الاتهامات..

تحدثي اليه ..اساليه ان كان هناك شيئ ما لاترينه بنفسك ويراه

وقبل كل شي احتسبي الاجر عند الله وقومي بتحليل شخصيته ففهم شخصيته سيساعدك كثيرا على تجاوزك مرحلة النكد بسلام

واعتقد وهذا الشي تعلمته من خلال قرائتي ان الرجل لايحب ملاحقة المراة له وقد جربت هذا الشي مع خطيبي ونجح بالفعل..

فالرجل حينما ينام ينام مطمئن بانك ستاتي لسؤاله لكن ان لم تعبريه سيركض لك بحثا عن اجوبة..

اهمليه يوما ولاتطبخي له ؟؟

او قومي بالطبخ ولاتقدميه وحينما يسالك اجيبي بانك قد مللت خدمته ^_^

اثيري الشغب وسيبدا بملاحظة برودك وجفافك ولكن لاتكثري

حتى تكسري الروتين ان كان هناك

تقبلي مروري

سالي 33

معلومات سالي 33
والله فعلا كلامك مية مية وكمان مانعجب .

moon82

معلومات moon82
موضوع اكثر من رائع ياصرخة فانا وجدت فيه عذر لما يصفنى زوجى بالنكدية وهى فعلا اسباب منطقية ولكنى دعونى اعترف فى بعض الاحيان اصب غضبى فيه فاقابله بتكشيرة يهرب منها اى انسان بعد مشاجرة مع امه او اخته او حتى الاولاد فانا بطبعى حساسة جدا ولا اتحمل واكدر عليه الحياة وعلى نفسى ولهذا فهو فى بعض الاحيان محق

SARARI

معلومات SARARI
السلام عليكم ورحمه الله وبر كاته
و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته
أختي سمحي لي سآخذ دور زوجك في الرد عليك

هل تعلم لماذا يازوجي الحبيب أنا نكدية ؟؟

عندما اتحدث لاتعيرني الاهتمام واذا حدث تبدأ بالقاء التهم في وجهي ده اذا كنت انا المخطئه وكأنها فرصة أتت اليك (تفش غلك)
لا أعلم يا زوجتي العزيزة لما لا تختارين إلا الأوقات التي أريد أن أشعر فيها بالراحة والهدوء لأستريح من عناء العمل لكي تفتحي معي مواضيع تتطلب مني جهدا و تركيزا فطبيعتي الشمولية تختلف عن طبيعتك المتفحصة التي تجعلني أراك تثيرين زوبعة في فنجان........... و كلما ازددتي رغبة في اقناعي بما ترمين إليه ازددت رغبة في اثبات خطأك وتحميلك مسؤولية ما يحدث لأنك أنتي من أثار الموضوع للنقاش

أنــا نكــــــــــدية لأن
تعشق التلفزيون والامساك بالريموت والتنقل بين القنوات اكثر من اي شئ وعندك استعداد ان تستغني عني ولا تستغني عنهم ابدا
أعذريني عزيزتي لعل سنوات زواجنا القصيرة لم توصلنا حتى الآن إلى درجة التفاهم والتفهم التي تسمح لك أن تتقبلي رغبتي في التفريغ من ضغوط الحياة بمشاهدة التلفاز و لا أن أدرك أنا بدوري حاجتك الماسة لأن أكون معك قلبا وقالبا لذا أتمنى عليك يا أميرتي أن تتخذي الحل الوسط و تجدي الوسيلة لتمتعيني أكثر من جهاز التلفاز .......... فأنت يا عزيزتي لك أجر المجاهد لحسن تبعلك لي هذا التبعل الذي يعد متعتا لك فكل امرأة تحب أن تكون سيدة بيتها و أميرة زوجها و أنا أجمع أجري من عملي خارج بيتك و داخله مما يتطلب مني جهدا كبيرا ............. عزيزتي اعذريني

أنــا نكــــــــدية لأن
عندما اتعطروالبس افضل الثياب لاتكلف خاطرك وتقول لي كلمة تعبر بها عن ملاحظتك ذلك
لا أخفيك يا عزيزتي ...... أو في الحقيقة نعم ؛ أنا أخفيك حقيقة مشاعري فعندما أراك متجملة يفوح منك العطر الشذي تثيرين انتباهي .......و لكن طبيعتي كرجل لا يعبر كثيرا تفرض عليّ مراقبة الجمال بصمت ............ صحيح أنك تحتاجين لأن أروي ضمأ مشاعرك بالمديح ولكن هذا ليس من طبيعتي .......... فإن كنت تريدين الحصول على مديح أكثر فحاولي تعويدي على ذلك بسؤالي عن رأيي فيك و تقبلي طريقتي في المديح وأظهري إعجابك برأيي لأستمر في مدحك.......... وهناك شيء آخر يا زوجتي العزيزة أود لفت نظرك إليه أنا أيضا أحب الإطراء والمديح

أنــا نكـــــــدية لأن
عندما يفيض بي الحال واسألك عن رأيك في شعري او لبسي او حتي العطر لااسمع الا همهمه لا افهم منها شئ والادهي انك لا تكلف خاطرك ان ترفع نظرك الي.
عزيزتي عندما يفيض بك الحال كما أسلفتي فأنك تمنحيني كل الشعور باستجداءك لي وهذا ما لا أفضله فكلما ظللت متوهجة واثقة من نفسك فإنك تجبريني على التمعن فيك أكثر وأكثر

أنــا نكـــــــدية لأن
اقضي النهار كله في المطبخ احضر اشهى انواع الطعام وارتب المائده بطريقة جديدة فلا يكون لك اي رد فعل ,,, بل تلتهم بدون تذوق ولا تنتبه لاي تغيير كان.
عزيزتي عندما تطالبينني بالمال فأنتي بكل تأكيد تثقين في حقك في الحصول عليه و كذلك أنا عندما أجد مائدة شهية و أنيقة أعتقد أن من حقي الحصول على ذلك ............... ولكن هذا لا يمنع أن تحصلي على الإطراء بل الذي يمنع ذلك عدم ادراكي للفرق فمتى أحسست بالفرق لغيابك عني او انشغالك عني تأكدي أن سألاحظ المائدة و لن أنسى شكرك أبدا

أنــا نكـــــــدية لأن
عندما تستعد للنوم واحاول ان ابقيك معي بعض الوقت تقعد مغمض العينين وكأنك في معسكر تعذيب وتنام و اسمع شخيرك وانا اتحدث اليك.
ما رأيك يا عزيزتي أن تتركيني فترة أرتاح فيها لأعود لك بقمة النشاط و لتقضي وقتك بما يمتعك لأن انشغالك عني يثيرني أكثر!!!!

أنــا نكـــــــدية لأن
عندما اتحدث اليك تشعرني كم انا تافهه وسطحيه التفكير وان كنت كذلك فبامكانك ان تاخذ بيدي وتهديني كتابا وتناقشني فيه.
أنا آآسف حقا لأني نقلت لك هذه الشعور ........... فلو كنت أنتقصك كيف كنت سأتزوجك من البداية
وفي الحقيقة إن طبيعتي كرجل و نظرتي العامة تجعلني أستقل ما تتحدثين فيه فإذا استطعتي أن تعطيني درسا لبقا في احترام المتحدث بالمثال العملي ليس بالكلام فإني أعتقد أن ذلك أجدى نفعا

أنــا نكـــــــدية لأن
عندما اطالب بحق من حقوقي الشرعيه في غير الاوقات الرسميه تتحجج انك مرهق وتعبان وتشد الغطاء وتنام.
لا تعليق ........... لكن لأجلي لا تكفي عن المطالبة فذلك يستهويني حتى لو لم تعجبك ردود أفعالي لأني أحيانا أكون متعبا جدا جدا جدا

أنــا نكــــــدية لأن
اطلب منك الكثير من الرعايه والحب والحنان ولااجد الا القليل بل اقل القليل
كيف تنتظر مني ان استقبلك بالابتسامه والقبله الحاره والحضن الدافئ وانت لا تبتسم الا في المناسبات والاعياد
كيف تطلب مني ان اتزين واتجمل وانت لا تكاد تراني
اسمحي لي يا أختي العزيزة فأنا سأرد عليك الآن
عزيزتي........... لو لم يكن كل ما تقدمينه من قبلة واستقبال واهتمام و زينة نابع من كيانك كأنثى تمتلك الثقة الكافية لكي لا يهزها رد فعل زوجها فاسمحي لي مرة ثانية فإنه لن يراك أبدا

اذاً

الزوجه النكديه ليست لانها بطبعها تحب النكد اكيد يوجد الكثير من أفعال الزوج تؤثر في المرأه وتجعلها نكدية

ارجو منكن التفاعل وكتابة إجابة للسؤال من وجهة نظرك الخاصة سيدتي

أختكم
صـرخة فــكر

بنت اسكندرية

معلومات بنت اسكندرية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي العزيزات

اشكر تفاعلكن مع الموضوع بشكل جادي

ان مشاركتكن دافع لي لطرح المزيد والمزيد

اولا حبيباتي
هذا الموضوع ليس لطرح مشكلتي الخاصة وهذا مالاحظته من ردود بعض الاخوات
انما الموضوع عامة
يتهمنا بعض الازواج بالنكديات ولعل هنا تبرير لهن,,,لا اكثر ولا أقل

انما الرد المميز في هذا الطرح للأخت

SARARI

فردها على هذه الاسئلة تدل على ان المرأة هي من تنكد على نفسها باختيار الوقت الغير مناسب أو لجهلها عن طبيعة الرجل

انا عن نفسي كنت أكره الوقت الذي يمسك زوجي به بالجرائد و كنت انقهر من داخلي وخصوصا عندما يتغيب عن البيت لأيام بطبيعة عمله ,,,ومع الوقت صرت اعلم انه لابد ان يأخذ وقت لنفسه ,,,كما احب ان انفرد بذاتي لبعض الوقت ..امارس به هواية ,,,أقرأ كتاب ,,, ادخل على الانترنيت .... وهكذا بمنتهى البساطة انتهى تنكيدي على حالي

شكرا لكن جميعا اخواتي الكريمات

فنحن هنا نفيد ونستفيد

وجزاكم الله خير

أختكم صرخة فكر

SARARI

معلومات SARARI
شكرا يا صرخة فكرعلى هذا الموضوع اللميز
فقد أجبرتينا على ان نفكر و نفكر

بنت اسكندرية

معلومات بنت اسكندرية
عفوا أختي الفاضلة
بس حقيقي فيه رجال تحب النكد اكثر من النساء
عبوث دائما ,,,لا يحب الضحك والمزاح,,, صارم
والله يكون بعون من زوجها بهذه الطباع
وشكرا مرورك الطيب

امل الحياة

معلومات امل الحياة
جيتي عالجرح والله
وكلامج صحيح ميه مية
وانا زوجي كلش كلش مايضحك بوجهي الله يهديه ان شاء الله ويصلح من حاله وترجع الابتسامة على وجهه

ameenah

معلومات ameenah
اهلا فيكم وموضوعكم يجنن
انا معاكم انه المراه سبب النكد
والسبب الاصلي عدم فهم الزوج... والاخص الرجل وكيفيت التعامل معاه..
اخواتي ان طلبت من امراءه ان تطبخ البيتزا وهي لم يسبق لها ان رات البيتزا او تذوقتها ووضعت لها كل مقاديرصنع البيتزا وقلت لها اطبخي لنا البيتزا ... ماذا تضنين انها سوف تطبخ ؟؟؟؟
انا اظن انها قد تعجن العجين مع الصلصه او تقوم باي شيء اخر لانها لاتعرف يكف تطبخ البيتزا وايضا لم ترها من قبل...
نحن لم نكن متزوجات من قبل اي لا توجد خبرهولا تجارب ...
الرجل يختلف تماما عن المراهء
في طبيعة التكوين يحب امور ... تختلف عن ما تحبه الزوجه ويميل الى امور لا تميل اليها المراءه مثلا انت عندما تكوني متضايقه ماذا تحبين ؟؟؟ اي امراءه في حال انها متضايقه تحب ان يكون زوجها في قربها... اما الرجل يحب ان يكون له خلوه لا يحب انا يدخلها اي شخص حتى يسمح هو له بان يقطع خلوته...
عزيزاتي انا اظن انها قلت خبره ... والمراءه لازم تفهم طبيعة الرجل وانه كائن اخر ليس مثلها حتى تستطيع التعامل معه...
وتحترم خصوصيته حتى يشعر انه رجل ..المراءه تعطي نفسها جميع الحقوق ..بان تفرض على الرجل كيف يتصرف عندما تلبس اول عندما تتضايق ...ماذا يقول ماذا يفعل ماذا يتصرف؟؟؟ وهذا خطاء كبير ....
اخواتي انصحكن بان تدخلوا عالم الرجل وسوف تتفاجؤا....انكي انت انكديه في اكثر الاحيان. اهتمي في نفسك وبيتك ولا تكثري على الرجل افعل هذا وقل هذا....اعطي ارجل حقه
واهم شىء ان تحاولي ان تتفقهي في عالم الرجال كي تكسبي زوجك من كتب او قراءت تجارب او اي شيء يفهمكي طبيعة الرجل.

بنت اسكندرية

معلومات بنت اسكندرية
أختي أمينة

والله صدقتي فيما كتبتي
فعلا الموضوع بالخبرة ومرور وقت طويل لفهم الرجل ,,,وطبعا مع العشرة كل مرأة تقدر تحدد كيفية التعامل مع زوجها ومتى ومن اين تبدأ !!

شكرا لك على الاضافة الجميلة

والحمد لله ان الان البنات يسمعون ويشاهدون ويحاولون اخذ تجارب الاخريات ووضعها بعين الاعتبار,,,وعالم الانترنيت اصبح نافذة كبيرة يطل منها الكبار والصغار
ليس مثل الاول
كانت البنت ماتعرف شئ ولا امها تفهمها شئ

ريمانوفا

معلومات ريمانوفا

SARARI

جميل ماكتبت...........مشاركه رائعه...

ameenah

تشبيه بليغ............مشاركه رائعه....

والأروع من اثارت الموضوع.........
..شكرا صرخة فكر.............

معلومات احلى الكلام
لماذا اختار ان اكون نكديه ليش انغص حياتي وانكد على نفسي بالنهايه انا الخسرانه

النكد يسلب مني انوثتي ونعومتي

النكد يعجل بشيخوختي فتظهر الخطو ط والتجاعيد قبل اوانها

مشاعري تنعكس على اطفالي واذا كنت حاملا فالامر اسوء فيصبح اولادي عدوانيين وعصبيين

عندما اتحدث لاتعيرني الاهتمام واذا حدث تبدأ بالقاء التهم في وجهي ده اذا كنت انا المخطئه وكأنها فرصة أتت اليك (تفش غلك):questionmark:
اذا عندي شي مهم غصبن عنه بيسمعه واذا كان مجرد سوالف حابستها امسك التلفون واسولف مع اخواتي (الله لا يحرمني منهم ) سوالفهم تجنن

تعشق التلفزيون والامساك بالريموت والتنقل بين القنوات اكثر من اي شئ وعندك استعداد ان تستغني عني ولا تستغني عنهم ابدا:questionmark:

اتابع معاه واذا ماعجبني اقوم على النت :shiny:

عندما اتعطروالبس افضل الثياب لاتكلف خاطرك وتقول لي كلمة تعبر بها عن ملاحظتك ذلك:questionmark:
البس عشان نفسي واذا علقت عادي اطنش
واكيد هواا شايف بس مسوي ثقيل بس مو علي

اقضي النهار كله في المطبخ احضر اشهى انواع الطعام وارتب المائده بطريقة جديدة فلا يكون لك اي رد فعل ,,, بل تلتهم بدون تذوق ولا تنتبه لاي تغيير كان.:questionmark:
والله منتبه ولو ماعجبه كان قام

عندما تستعد للنوم واحاول ان ابقيك معي بعض الوقت تقعد مغمض العينين وكأنك في معسكر تعذيب وتنام و اسمع شخيرك وانا اتحدث اليك:exclamationpoint:
والله هنا حزنت عليه تعبان حرام خليه ينام
لو كنتي مكانه اكيد بتفضلي النوم

واخيرا
لا تجعلي من زوجك حياتك كلها
نعم احبه وطاعته واجبه وسعادته تهمني وتسعدني ايضا
ولكن
اقوم بواجبي والتفت لنفسي

بنت اسكندرية

معلومات بنت اسكندرية
أحلى الكلام

ياجااااامد انت

انت ماشية على مبدا

طنش تعش تنتعش

صراحة بعض الرجال لابد ان تتصرفي هكذا ولا تنكدي على حالك

والبعض الاخر ,,,النساء هي من تنكد على نفسها

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه