زوجي اقتصادي بدرجة مقيتة!!!!!!!!!!!

احصائياتى
الردود
33
المشاهدات
6K
معلومات صغيرة على الحب!
زوجي اقتصادي بدرجة مقيتة!!!!!!!!!!!
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ::

أمانة عليكم تساعدوني ((كد مرة تعاملتوا مع شخصيات بهذه السمات)) ؟؟؟ :sad_1:

بتكلم بسرعة وما راح أطول عليكم:
خواتي الغاليات:
لكل منا له شخصية مختلفة ولكل منا يحمل بعض التوقعات التي يتفرد بها عن الأشخاص الآخرين و في قرار الزواج يكون القرار حتمي و مصيري لذا لابد أن تتوافق توقعاتنا مع الشخص الذي نود الإرتباط به.

أنا إنسانة ناضجة ، قيادية ، و جميلة جداً مثل ما يقولون لي الحمد و الشكر لله ..

المهم يا خواتي.....
تقدم لي شخص مناسب لتوقعاتي خلوق وراقي ، شخص ذكي ، حامل دكتوراه ومجتهد مهنياً ، و هذا من خلال كل ما سمعت وتفحصت حوله + علاقتي في العمل معه.أعمل منذ سنتين في قسم الموارد لأحد الشركات و لم تربطني به علاقة عاطفية لأني ما أأمن بالعلاقات الغير شرعية و التمادي في العلاقات المهنية.

المهم الشخص أعجب فيني وتقدم لي .. ملكنا من 5شهور تقريباً وعرفت عنه أكثر بكثير من اللي كنت أعرفه من قبل، بدأت في هذه الفترة أراه واكتشفه أكثر أعجبت به بدرجة كبيرة بدرجة ثقافته العالية / تعامله الناضج مع الأنثى / الجانب الأجتماعي/ اهتمامه بالآخرين الخ فدراسته في تخصص اجتماعي أهلته لأن يكون شخص متمكن من هذا الجانب.

تجاوزت بعض الأمور بقناعة مني مثل العمر والجمال الخارجي و النسب. و وافق اهلي بصعوبة كبيرة و بعد وبمحاولات كثيرة ، الحمد و الشكر لله.

المهم الشخص أقدر أقول يناسبني لكن مشكلته في الناحية المادية أحس إنه اقتصادي و هذه الفئة من الناس أكرهها (نعم أكرهها) ولا أطيق التعامل معها .. لا أحب البخلاء أبداً وليس لأني أحب المال ولست من المبذرين كذلك ، لكن بالنسبة لي الشخص البخيل يفقد كل صفاته بسبت هذي الخصلة.

كلنا ما نحب البخيل و يتفاوت الناس في كيفية التكيف معهم، لكن بالنسبة لي الأمر مختلف..
أنا عانيت من الأمر في طفولتي من والدي (الله يسامحه للأسف) لكن أمي الحمد لله ما قصرت بس بعد تعبت، لا أريد أن أظل أعاني من جديد!!!!ولا أريد أطفالي يعانون مثل ما عانيت..!!!!

بعض الصفات من الممكن تجاوزها بالتعود لكن بعض الصفات حتى مع التعود تظل في أعماقنا غير مرغوبة و وتنفر الطرف الآخر منا!!

أنا شالة نفسي و أقدر أكفيها بس أنا في داخلي لا أقبل بأن أتحمل مسؤوليتها مادياً وعندي زوج هو الأولى يصرف و يهتم فيني.

طلب مني أستمر في العمل وقلت له ترى الأمر أختياري و سواء بترك الشغل أو لا ملزم تصرف علي و+ على البيت (أنا واضحة وحقانية في حقوقي بذوق و أدب).. وافق على مضض و أحسه وافق ليكسب رضاي وليس لاقتناعه بالأمر.أخاف يختلف موقفه بعد الزواج ويكون الشغل أمر إلزامي وقرار حتمي علي!!

وعدني بيفتح مشروع لي و بيسكنني في فلا صغيرة حالياً على أساس يشتري شقة ويبيعها لما يرتفع السعر و يرجع يشتري لي فلا أكبر منها . و قلت له إني راح أكمل دراستي و آخذ ماستر شجعني آخذ دكتوراة بعد جداً ، على أساس إنه راح يتكفل بكامل مصروفاتي.(كلام للآن لا أقدر أن أتأكد منه حالياً).

عرض علي يكون لنا حساب خاص واحد عقب أظنه غير رأيه ، رجعت أجس نبضه (ولم يكن في نيتي الموضوع) بس قالي أفضل يكون لك حساب خاص لنفسك لتشعري باستقلاليتك..!!
أنا يمكن لي مخاوف من هذه النقطة بس الحمد لله أقدر أفرق.

يا خواااااااااااتي سمعوني زين الله يخليكم:
أجده انتقائي في الأمور اللي بيقتصد فيها!!!(هذا ما أعنيه بالظبط).

يعني عادي يسفرني كذا دولة في شهر العسل ، بس سيارته جديييييييمة وايد (مع إن لو لاحظتوا كلاهما كماليات بس من وجهة نظري السيارة أولى!!).. يصرف على أشياء معينة بس ثياب جديدة لايمكن .. تفكيره مثل الأجانب إلى حد كبير في هذه النقطة.(لأنه درس برة و ظل هناك فترة طويلة)..

هداياه لي (أعتذر على اللفظ) ركيكة جداً مع إن المناسبات تكون مهمة مثل العيد و ميلادي!
عادي يجيب لي بطاقة وعطر وساعة ما تتجاوز 100 درهم!! كيف و أنا أعتبر زوجته وفي بداية علاقتنا بعد .. باجر كيف بيتعامل معاي؟؟
والله العزيز ما أسخر منه بس الموضوع يضيييييييج..
لو مب عنده كان الوضع بيختلف علي تماماً بس المشكلة عنده وراتبه عالي و ما يتحمل مسؤوليات إضافية عليه ولا عنده خطط مستقبلية كلها أمور عادية جداً..

حبيته وايد بصراحة و صفاته عاجبتني جداً و مقتنعه فيه ، ولا أنوي أنفصل عنه لأكن صادقة معكم بس خااااايفة جداً بعد!!

أرجوكم ساعدوني الموضوع وتـّرني أحس راسي بينفجر!!و أحسه خلاص بدا يأثر في علاقتي معه..!!!
:icon1366::icon1366::icon1366:

روح الوفى

معلومات روح الوفى
حبيبتي الله يكون في عونك من كلامك اتوقع ان تربيتة والغربة علمتة الحرص الزائد في الصرف لكن اتوقع انك ذكية واجد وتقدرين بتدريج تأثرين علية وترى لا تخلقين او بمعنى اخرلا تسوين مشكلة من البداية واذا كان يحبك مع الايام بيتغير بس اصبري والله بيكون معك
اتمنى لك السعادة من كل قلبي

معلومات صغيرة على الحب!
حبيبتي الله يكون في عونك من كلامك اتوقع ان تربيتة والغربة علمتة الحرص الزائد في الصرف لكن اتوقع انك ذكية واجد وتقدرين بتدريج تأثرين علية وترى لا تخلقين او بمعنى اخرلا تسوين مشكلة من البداية واذا كان يحبك مع الايام بيتغير بس اصبري والله بيكون معك

اتمنى لك السعادة من كل قلبي

مشكورة يا قلبي ..
بس قولي لي ..
طيب كيف؟ كيف بالتدريج؟ .. شو ممكن أسوي؟؟؟؟

بالحزم.. ؟؟
بالكلام الحلو و المسايسة ولا كيف؟؟

عطيني أمثلة أية أمثلة.. رجاءً ..

شاكرة لج ..

معلومات ملكة ببلقيس
أحس إنه اقتصادي و هذه الفئة من الناس أكرهها (نعم أكرهها) ولا أطيق التعامل معها .. لا أحب البخلاء أبداً حبيبتي انت تكرهين ( البخلاء ) على حد قولك
كذلك نحن وكل الناس
البخل صفة مذمومه لاأحد يتقبلها
لكن غير عن الاقتصااد في المال
يعني في فرق بين البخل و الاقتصاد
واشوفك ( ربطت ) بين هاتين الصفتين
مع انه في فرق بينهم كبير
و زوجك من الفئة المقتصدة وليس البخيلة
الله يكون بعونك
بس حبيت اوضح لك
وان شاء الله يكون فيما بعد الاقتصاد لاجلك
وليس اقتصاد عليك
ترى الرجل يحس بالضغط المالي الكبير في فترة ما قبل الزواج
والسنة الاولى من الزواج

سحاب المزن

معلومات سحاب المزن
أختي الحبيبة مثل ماقالت الأخت روح الوفى لكني أحب أن أضيف أن هناك أمورا كثيرة تجبرالإنسن التغير عن طبائعه مثلا أنا في أول زواجي كان زوجي يرفض وبشدة أن أدخل لأي مول أو سنتر بحجة الشباب والحركات اللي إنتي عارفتنها ولو أريد حاجة أقضيها من أي محل بالسوق العام ولو ماشي غير المول ما أروح أنا بس ممكن أرسل أي حد يجيبلي الغرض......المهم بعد ما وصلوا حبايبي الصغار للدنيا صارت الطلبات أكثر وصار المول أوف للوقت والجهد يعني أدخل أخلص كل حاجياتي في ساعتين ولا ألف بالسيارة أدور المحلات 4 ساعات......
يعني حتى الحاجيات اللي زوجك يشوف مالها داعي بعد الزواج بتصير مهمه لأن عندكم عيال بعدين الحياة لابد أن يكون بها بعض التنازل ليتم الاتفاق بينكما فكلاكما من بيئة أخرى وعلى كل منكما مراعاة الآخر....

qwqw

معلومات qwqw
الله يصلحك يا حبيبتي

زوجك مو بخيل ولا شي

بس أنتي خايفة من هذي الصفة وحاطتها في بالك وزيادة أنك عانيتي من أبوك عشان كذا كبرتي السالفة

بس ما شفت البخل اللي تتكلمي عنه

يعني بيوديك لشهر العسل أكثر من مكان هذا مو بخل

حتى الهدية الساعة

لأن بعض الناس يكون عنده سياسة يعني مثلاً يكون مستعد يدفع بزيادة لأشياء و أشياء ثانية يحسها

مو مهمة عشان كذا ما يتكلف فيها

النقطة المهمة اللي لازم تنتبهي لها

الوظيفة حبيبتي ما في شي أسمه يغصبك على الوظيفة أنتي براحتك

بعدين أنصحك بما أنك شاكة أنه بخيل خليك فترة بدون وظيفة حتى يتعود على الصرفيه

وربي يوفقك

نهر الحياه

معلومات نهر الحياه
الغالي للغالي

حطي له هالقاعده

وعوديه انج تشتري دائما أشياء يديدة وانه شي مهم

وقولي له او لمحي عليه انج تحبي الساعة ماركة كذا طبعا تعرفي مبلغها

وانا احب الشنطة كذا

وأنا اشتري من المحلات هذه فقط

وراح يتعود

أنا زوجي مب بخيل بس كان ينصدم من أسعار الشيل مثلا يقول انا غترتي

ماتزيد عن 150 وانتي شيله اكثر عن 200

أو يشوف الثوب الخليجي اكثرعن 300 من غير القماش

بس اللحين تعود ع الأسعار ....

عوديه انج دوم تشتري

أو ناقشيه من البداية ...حاولي من البداية تعوديه ع المناقشه في اي امر

يضايجكم .,

والله يوفقج اختي

معلومات صغيرة على الحب!
فديتكم و الله!!
ما قصرتوا حبايبي.. مشكورين يا غاليات ..
جد جد استفدت منكم ..
فيكم الخير والله ..

خواتي ،،
يليت للي عندها رأي وحابة تطرحه تكتب لي .. الموضوع مصيري و أحتاج أن أقرر فيه..

(( أشـــــــــكركم ))

معلومات صغيرة على الحب!
أحس إنه اقتصادي و هذه الفئة من الناس أكرهها (نعم أكرهها) ولا أطيق التعامل معها .. لا أحب البخلاء أبداً حبيبتي انت تكرهين ( البخلاء ) على حد قولك
كذلك نحن وكل الناس
البخل صفة مذمومه لاأحد يتقبلها
لكن غير عن الاقتصااد في المال
يعني في فرق بين البخل و الاقتصاد
واشوفك ( ربطت ) بين هاتين الصفتين
مع انه في فرق بينهم كبير
و زوجك من الفئة المقتصدة وليس البخيلة
الله يكون بعونك
بس حبيت اوضح لك
وان شاء الله يكون فيما بعد الاقتصاد لاجلك
وليس اقتصاد عليك
ترى الرجل يحس بالضغط المالي الكبير في فترة ما قبل الزواج
والسنة الاولى من الزواج

هذا اللي يخوفني يا ملكة بلقيس ..
تجيني تخيلات كثيرة فراسي.. باجر شو بيسوي فيني؟؟؟
أحيان أفكر لو كانت هذي الخصلة سمة من سماته الرئيسية شو ممكن أسوي!!! آآه بتيني جلطة!! ههه

أما بالنسبة للخلط بين المعنين .. فهذا صحيح يمكن التبس علي الفرق.
بس بعد يا إختي ترى الموضوع والله مب سهل ، ما اقدر أعيش مع شخص يقتر علي تقتير ((عض لحمي ولا تعظ رغيفي )) بمووووت!!!!:sad_1::sad_1::sad_1::sad_1:

أشكرك على التوضيج كما أشكر مرورك.. ما قصرتي يالغالية

معلومات صغيرة على الحب!
أختي الحبيبة مثل ماقالت الأخت روح الوفى لكني أحب أن أضيف أن هناك أمورا كثيرة تجبرالإنسن التغير عن طبائعه مثلا أنا في أول زواجي كان زوجي يرفض وبشدة أن أدخل لأي مول أو سنتر بحجة الشباب والحركات اللي إنتي عارفتنها ولو أريد حاجة أقضيها من أي محل بالسوق العام ولو ماشي غير المول ما أروح أنا بس ممكن أرسل أي حد يجيبلي الغرض......المهم بعد ما وصلوا حبايبي الصغار للدنيا صارت الطلبات أكثر وصار المول أوف للوقت والجهد يعني أدخل أخلص كل حاجياتي في ساعتين ولا ألف بالسيارة أدور المحلات 4 ساعات......
يعني حتى الحاجيات اللي زوجك يشوف مالها داعي بعد الزواج بتصير مهمه لأن عندكم عيال بعدين الحياة لابد أن يكون بها بعض التنازل ليتم الاتفاق بينكما فكلاكما من بيئة أخرى وعلى كل منكما مراعاة الآخر....
طيب إختي سحاب المزن ..
كيف عودتيه؟؟ هذا هو السؤال..
لما بديتي تروحين المول أكيد اختلفت معاج الميزانية، ما عارضج؟؟
وضحي لي إذا سمحتِ أحتاج أن أعرف فعلاً..

أحس فيني ضيجة من الموضوع.. :tears:

RedRose

Active member
معلومات RedRose
اهم شي ما تعطيه شي من فلوسك وتعوديه يصرف عالبيت خاصة انه راتبه ماشاء الله كويس يعني مو محتاج مساعدتك

الله يسخر لك زوجك ويصلحه

معلومات صغيرة على الحب!
الله يصلحك يا حبيبتي

زوجك مو بخيل ولا شي

بس أنتي خايفة من هذي الصفة وحاطتها في بالك وزيادة أنك عانيتي من أبوك عشان كذا كبرتي السالفة

بس ما شفت البخل اللي تتكلمي عنه

يعني بيوديك لشهر العسل أكثر من مكان هذا مو بخل

حتى الهدية الساعة

لأن بعض الناس يكون عنده سياسة يعني مثلاً يكون مستعد يدفع بزيادة لأشياء و أشياء ثانية يحسها

مو مهمة عشان كذا ما يتكلف فيها

النقطة المهمة اللي لازم تنتبهي لها

الوظيفة حبيبتي ما في شي أسمه يغصبك على الوظيفة أنتي براحتك

بعدين أنصحك بما أنك شاكة أنه بخيل خليك فترة بدون وظيفة حتى يتعود على الصرفيه

وربي يوفقك

صحيح .. صحيييح .. أكيد الأمر بيأثر في نفسيتي بطريقة أو بأخرى..
بس أنا والله جاعدة أحاول أفصل عساس أجوف الموضوع بمنطقية أكبر..

مشكورة واااايـــــــــــــد qwqw
فعلاً ..
نويت مثل ما قلتي .. راح آخذ إجازة فترة طويلة واشجوفه كيف بيتصرف؟؟

بدرس في هذي الفترة وباخذ ماستر إن شاء الله ، وبخليه بنفسه يعبي لي الطلب.. بتابعه بهدوء كثر ما أقدر وبهيء نفسي لأي موقف منه!!
وباتبع معاه سياسة النفس الطويل..

.

.
الله يعيييني على الحرب اللي بداخل قلبي..

نسايم ربيع

معلومات نسايم ربيع
الموقع الالكتروني
cid-e639599793a01d25.skydrive.live.com
أختي الغاليه

نصيحتي انك تطولي فترة الخطبه لتتعرفي عليه أكثر

ولتعرفي ازا كان بخيل ولا بس عنده مخططات وحريص

وانا باوافقك ((البخل)) أعطل صفه بالرجل لهيك ماتستعجلي بالزواج

معلومات صغيرة على الحب!
الغالي للغالي

حطي له هالقاعده

وعوديه انج تشتري دائما أشياء يديدة وانه شي مهم

وقولي له او لمحي عليه انج تحبي الساعة ماركة كذا طبعا تعرفي مبلغها

وانا احب الشنطة كذا

وأنا اشتري من المحلات هذه فقط

وراح يتعود

أنا زوجي مب بخيل بس كان ينصدم من أسعار الشيل مثلا يقول انا غترتي

ماتزيد عن 150 وانتي شيله اكثر عن 200

أو يشوف الثوب الخليجي اكثرعن 300 من غير القماش

بس اللحين تعود ع الأسعار ....

عوديه انج دوم تشتري

أو ناقشيه من البداية ...حاولي من البداية تعوديه ع المناقشه في اي امر

يضايجكم .,

والله يوفقج اختي

بجرب لازم أجرب !

أريد أجوف رد فعله ..

الموضوع وايد محبطني و مأذيني نفسياً..

مشكورة إختي ، مشكورة وايد..

معلومات صغيرة على الحب!
اهم شي ما تعطيه شي من فلوسك وتعوديه يصرف عالبيت خاصة انه راتبه ماشاء الله كويس يعني مو محتاج مساعدتك

الله يسخر لك زوجك ويصلحه
أكيــــد RedRose طبعاً اختي ..
الدنيا شراكة بس بعد أنا مب مغفلة .. هو اللي ملزم فيني ..!!

معلومات صغيرة على الحب!
عندي سؤال لكم يا جماعة؟؟
هو إذا جاب لي هدية يجيب لي شي مثل ما ذكرت لكم بسيط ..
أنا إذا جبت له أجيب له شي راقي يليق بمستواه.. أنا ما أعرف أجيب شي ركيك بصراحة والله ، يا أشتري شي ماركة و يستاهل و لا ما أشتري مووول..

فأنتوا شو رايكم؟؟

سبق وذكرت له هالشي .. قلت له لو ما عندي إلا مبلغ صغير أحسن لي ما اشتري و انتظر ولا أشتري شي ما يبيض الويه..

بقولكم على موقف و أريد أسمع رايكم رجاءً:
بمرة شريت له هدية فخمة (واسمحوا لي مب قاعدة أفتخر عندي عندي .. تراني مب من هالنوع بس أريد أشرح لكم) ..
المهم ... ،،
الهدية كانت شي جميل نقيتها بدقة ومن قلبي مع صديقتي ذوقها وايد عالي وغالباً هي اللي تنسق هدايا المعاريس و المخطوبين فلها خبرة بهالأمور..

المهم ... ،،،
شكرني كثيييير و استااااااانس و كنت وايد فرحانة الصراحة برد فعله وتعليقه..

فلما جه دوره عطاني شي ماله قيمة بصراحة..مع إن الفارق كبير بين راتبه وراتبي..

سكت ولا علقت.. شكرته عادي مثل كل مرة فقعد يقولي إنتي ليش ما تعلقين على الهدايا اللي اختارها لج؟؟ما تعجبج؟؟تم يكررها علي كثثثثثثير.. حسيت إني شوي وبصيح.. :icon1366:قلتبه بالعكس ذوقك حلو و اللي عجبني كذا و كذا ..

في داخلي هم ما يعرفه إلا الله .. ليتكم تعرفون معاناتي .. الموضوع بالنسبة أكبر مما تتخيلون والله!!! :blush-anim-cl::blush-anim-cl::blush-anim-cl:

معلومات صغيرة على الحب!
اللي أقصده من ردي السابق ..
شو رايكم ؟؟ أعامله بالمثل؟؟ أختبر رد فعله؟؟ شو تعتقدون لو سويت هالشي بيغير شي في الموضوع؟؟؟

آه يازمن

معلومات آه يازمن
اختي صغيرة على الحب ....ليش مادام انه سألك ليش ماصارحتيه خليك واضحة من أولها بلاش مجاملات يمكن هو على وجهه يعني يبغى له مصارحه أكثر"""جربي وشوفي ايش ردة فعله

معلومات صغيرة على الحب!
اختي صغيرة على الحب ....ليش مادام انه سألك ليش ماصارحتيه خليك واضحة من أولها بلاش مجاملات يمكن هو على وجهه يعني يبغى له مصارحه أكثر"""جربي وشوفي ايش ردة فعله

صارحته والله يا اختي ، بطريقة واضحة لكنها غير مباشرة احترامًا له . . .
اتخذ موقف دفاعي ولكن تكلم بهدوء .. قالي أنا ما أريد أقولج شو أسوي الواحد ما يقول إذا سوى خير مع الناس بس الله العالم (كلام حلو بس فقط كلام) ..حسيت من كلامه ما عنده مواقف للأسف و الله زعلت عليه .. :icon1366:

وفي مرة ثانية .. مرة كنا نحل مع بعض أسإلة خاصة بين الكابلز فمن ضمن الأسئلة سؤال بما معنى صفة تود الطرف الآخر يبرزها بشكل أكبر أو يستمر فيها و يبينها لك بشكل أوضح .. فكتبت له أريدك تدلعني زيادة و تكون مور جنراس ومن هالكلام بطريقة راقية و مرحة ههههه
فبعد ما حلينا الأسإلة تبادلنا الإجابات و قعدنا نراجعها ويا بعض فقالي وضحي لي شو تقصدين؟؟ قلت له أنا غايتي مب في كمية اللي تصرفه علي بس في قيمة المادة (البيزات) بالنسبة لك بالإضافة لرغبتك بأن تسعدني فعلاً .. (أحترم جداً الرجل اللي يسعى يلبي رغبات زوجته ويكون كريـــــــــــم معاها حتى لو ما كان عنده يبين لها إنه يحاول لإنه راغب فعلاً يفرحها).و أجز :crazy: من النوعية اللي تقتر وتحسب من واحد لألف قبل لا تصرف الدرهم .. وتمسحه مية مرة بكمها قبل لا تنفقه .. هذي النوعية والله تغيييييييظني تجيب لي التعاسة على حالها!!!
و تجيب لي معاها فتاء وتفأعلي كمان مرارتي .. آآآآآآآه يا مررتي هههههه

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه