إنضم
8 فبراير 2008
المشاركات
1,042
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في عالم الخيال المظلم


... رســـــــــــــاله مني لكل طالبه.....مهما كانت المرحله التى تواجهين فيها المشاكل والصعوبات... ستجدين حلها لدي....لاكن اولا
انا مجرد طالبه مثلك... لست مختصه.. او استشاريه
لذا قد يكون هذا دافع كبير لكي تسمعيني......

مشكله متنمرات المدرسه...
تكرهين الاستيقاظ باكرآ لانك تعلمين انك ستواجهين تلك الطائفه
المخيفه من الفتيات.. مما يجعلك تكرهين الدراسه والمدرسه..
لا اكون صادقه معك... انا كنت احدى المتنمرات في احدى المراحل
الحل...
يفضل ان تبتعدي قدر الامكان.. عن التنافس او التحدى مع المتنمرين
واذا واجهتي مشكله معهن افضل حل هو ان تذهبي للمرشده الطلابيه
وتناقشي معها مشكلتك...


مشكله تكوين الصداقات..
لتحظى بصداقة جيدة عليك أن تكون إنسانا يدعم الاخرين. و هناك سبعة أساليب لتساعدك على أن تصبح ذلك
الصديق الذي يبحث الناس عنه :


أولاً: استخدم الدعابة ليس عليك ان تكون مصنعا للنكات ، و لكن الناس دوما ينجذبون للمبتهجين ومن لديهم استعداد للضحك. و إن الصداقات الجديدة قد تتوقف مساراتها إذا كنت دائم التذمر أو مبالغا في الانتقاد. و في ذات الوقت هذا لا يعني ان تكون باسم الوجه مع أصدقائك القدامى ، وقد يكون ملائما ان تتحدث اليهم عن مشاكلك و مقلقاتك. لكن هذا ليس بصفة دائمه او يصبح الطبع الغالب على جميع محادثاتك حتى لا تستنزف طاقاتهم.

ثانيا : كن مقدرا للآخرين أخبر الناس بما تقدره
فيهم. عبر عن المودة، وقدم المجاملات ، و أظهر الإعجاب، و اشكرهم و أخبرهم كيف أنشيئا ما قالوه أو فعلوه قد شكل فرقا بالنسبة لك، قد يقلقك ان يعتقد الاخرون انك منافق ، و لكن اذا كنت مخلصا على العكس فكل واحد يحب الكلمة الطيبة و سيحبك عليهاأكثر. و كلما أمكن أرسل بريدا او بطاقة للتعبير عن مشاعرك كتابة. و سيكون المردود مفاجأة ساره لك. و تقبل كل المجاملات التي تأتيك بصدر رحب.

ثالثا: أظهر
الاهتمام سل الناس عن أنفسهم و استمع لصدق لما يخبروك به. و علق على ما قالوا حتىيعلموا أنك كنت تعيرهم انتباهك و أن اهتمامك حقيقي. و تذكر ما قالوه لك حتى تستيطعان تسألهم عما حدث لهم بعد ذلك .

رابعا : اظهر الاحترام و توقعه تقوم اكثر
العلاقات إستمرارية على الاحترام الحقيقي المتبادل. وهو يكون عندما لا تحب الشخصفقط بل أيضا تعجب بقيمه و سلوكه و أفكاره. فإذا لم تشعر بهذا، فلا يمكن لهذا الشخصأن يكون صديقا حقيقيا. وإذا لم يحترمك بعضهم، فلن يكونوا أبدا على قائمة الداعمينلحياتك إلا أن يكون لهم صفات أخرى تجعلهم ممتعين في بعض الأحيان . و على كل ، عاملالجميع بإحترام. حتى و إن لم يثيرا فيك مشاعر الاحترام، تصرف كما لو كنت تحترمهم. أنصت بإهتمام ولا تنتقدهم، أو تثبطهم، أو تسخر منهم، أو تهزأ بهم، أو تظهرالاستعلاء عليهم. ولا تتكلم بما يسوءهم في غيبتهم. فهذا يجعلك أكثر جدارة بالاحترامو الثقة، منها سيعاملك معظهم الناس ، بمن فيهم من تحترمهم حقا ، على نحو أفضل.

خامسا : كن أمينا لا تكذب بشأن مؤهلاتك ، فلا تبالغ في نجاحاتك، ولا تعبر
عن راي إلا إذا كنت تعتقده صدقا. و ربما لا تكون هذه مهمة الأمور مهمة بالنسبةللقاء عابر لكن سوء تمثيلك لنفسك ليس اساسا لعلاقة حقيقية.

سادسا : كن
معاونا ابحث عن فرصة لمساعدة الآخرين، ولا يتطلب هذا بالضرورة أن تعرض نفسك علىالآخرين بصورة مبالغ فيها. بل الافضل في الواقع ألا تكون كذلك لأنه لو أن شيئا ماتحول إلى واجب أو مهمة روتينية، فسينتهي بك الأمر الى الشعور بالأستياء. مثلا أعرضأن تفعل شيئا تجده سهلا و يجده الآخر صعبا ، ارسل بطاقة تشجيع لتصل في يوم شديدالتوتر، أو أجر مكالمة سريعه لدعمه. سابعا: اطلب المساعدة يشعر الناس برقة تجاه منيساعدونهم. و يطيب شعورهم لحقيقة أنهم فعلوا شيئا إيجابيا، أو أظهروا عظيم عملهم أوخبرتهم. وسوف يحبونك أكثر إذا جعلتهم يشعرون بالحاجة إليهم و بفائدتهم . و المهم هوألا تطلب من الناس ما لا يميلون الى تقديمه في
سهولة و عن طيب نفس. و من المهم ألاتتجاوز الحدود و تستغل طيبتهم.



خيبه الامل..ليست سوى دافع لتقويه النفس..
عادآ تصاب الطالبه بخيبه امل.. عندما تصدم بنزول مستواها
او حتى خيبه امل بعلاقه لها بالمدرسه...
لاكن السؤال ماذا ستجعلين من هذه الصدمه؟ هل ستجعلينها تحطمك وتقضي عليك..ام ستحاولين اثبات نفسك والعوده اقوى مما كنت عليه
صدقيني خيبه الامل...دفعه لنا على طريق الصواب..

مشاكل الطالبات مع المعلمات
تخطئ كثير من الطالبات حين تتعامل مع المعلمة وكأنها ندٌ لها، أو بمعنى آخر.. حين تضعها موضع الخصم ، و لو أنها فكرت أن تكسب ثقتها وتجعلها في موضع الصديقة لأراحت وارتاحت . وتظن بعض الطالبات أن بمشاغبتها أو بردها على المعلمة، أنها ستكون الطرف الأقوى .. وهذا غير صحيح ؛ لأن المعلمة لا تزال موضع القوة في الصف ..كيف ؟ لأن المعلمة بيدها دفتر العلامات طبعا!!
و لكن.. العلاقة بين المعلمة و الطالبة أرقى من ذلك بكثير.. فالمعلمة ليست " جزارا" ينتظر الضحية.. كما أنها ليست تلك الساحرة الشريرة التي ترونها في أفلام الكارتون بل هي في معظم الأحيان أخت أو أم تحرص على مصلحة الطالبات .. و كثير منهن من تحرص حتى على أدب و أخلاق الطالبات قبل تحصيلهن الدراسي.. بل و تسعى لحل مشاكلهن و الارتقاء بهن للأفضل..
فإذا أردت أن تكسبي صداقة معلمتك فاتبعي الآتي :
· كوني دائما مؤدبة ومهذبة.. استخدمي ألفاظا مثل" لو سمحتِ "،" شكرا" ، "من فضلك " فهذا يعطي عنك انطباعا جيدا..
· جربي أن تشكريها بعد حصة ممتعة..أو بعد مجهود بذلته .. فإن ذلك سيسعدها.. و ستتذكر لك هذا الموقف .
· إذا ناقشتيها في علامات الامتحان.. أو درجات المادة لا تظهري غضبك.. أو امتعاضك.. لأن هذا قد يغضبها فتظن أنك تتهمينها بعدم العدل أو بمحاباة إحدى الزميلات .. بل ناقشيها بهدوء ، وتعرفي على أسباب نقص العلامات من غير تعليق..
· كوني مستعدة لمادتها.. شاركي في النقاش في الصف.. حتى لو أخطأت .. لأن هذا يجعلها تحترم اجتهادك..
· لا تكذبي عليها أبدا.. .. لأن حبل الكذب قصير .. ولا بد أن تكتشف كذبك.. عندها سيكون موقفك أمامها صعبا ولن تصدقك أبدا حتى لو كنت صادقة..
· جربي أن تكوني صريحة و صادقة و لو تعرضتِ للعقاب .. لأن هذا يرفعك في عينيها و عيون زميلاتك.. و حتى أنتِ ستشعرين براحة نفسية .. و تذكري أن الكذب يهدي إلى الفجور.. و إن الفجور يهدي إلى النار
· إذا أردت أن تخرجي من الصف لأي ظرف فاستأذنيها حتى لو كنت في رحلة مدرسية.. أو خرجت لموعد مستشفى لأن ذلك يشعرها باحترامك لها.. فتحترمك بدورها..
· جربي استشارتها في ما قد تقعين فيه من مشاكل.. أو استعيني بها لحل بعض المشاكل في الصف.. و لكن إياكِ و "نقل الكلام" أو التجسس على زميلاتك.. لأنها عندئذ لن تأمن أن تنقلي عنها لزميلاتك.. و قد تحذر منك المعلمات الأخريات!
· جربي الحديث معها.. و لكن اجعليه حديثا ذا معنى و ليس أمرا تافها.. اسأليها عن بعض المعلومات في الدرس.. أو عن ما يجري حولك من قضايا .. أو ناقشيها في مشاكل الطالبات أو همومهن.. و سترين.. كيف أنها تعطيك من خبرتها.. بل و قد تطرح القضية لدى الإدارة.. فيكون لك شرف التغيير!

...................................................................................


اتمنى ان اكون قدمت الفائده ولو بالقليل..



تحياتي
 
إنضم
24 أكتوبر 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حلول رائعه وجيدهـ السهم الجريح اتمنى ان اطبقها ..ويطبقها الطالبات
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى