رجاء استشارة بخصوص ابني شق التوأم

احصائياتى
الردود
6
المشاهدات
757

ريشة الحب

New member
معلومات ريشة الحب
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رجاء استشارة بخصوص ابني شق التوأم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أنا أتمنى مِن مَن هي استشارية في مجالها أن تجود عليّ بحل لمشكلتي مع ابني ذي الاعوام الثلاث،
فأنا لدي والحمد لله ولدين توأم بعمر الثلاث سنوات وثلاث شهور، المشكلة تكمن في أن أحدهما منذ نعومة أظفاره وهو متألق بذكائه وحركاته وجماله وحدة نظراته، ببساطة هوطفل مميز بكل تصرفاته، والآخر أغدق عليه الجميع بالحب والعطف والحنان لأنه مثال الطفل الهادئ المريح في كل شيء، ويعلم الله أنه الممميز لدي أنا ووالده والجميع لكن الآخر رغماً عن ذلك يستطيع لفت الأنظار إليه بأسلوبه وذكائه وكلامه الذي يسبق عمره ما شاء الله عنه وتبارك الرحمن، ونحن نحاول قدر الإمكان من زمان أن لا نفرق بينهما أبدً بل بالعكس فإنني احرص كل الحرص على أن أنمي قدرات الآخر "صاحب المشكلة"..
صحيح أنه تأخر عن أخيه بالمشي وبالكلام وبالتنظيف من البامبرز لكن ...
يبقى هو من داخله أن يلغى تميز أخيه عن بالذكاء؟
المشكلة التي أعاني منها الآن ومن فترة 3 شهور تقريباً أن ابني حبيبي رجع يبول على نفسه وأحياناً يعملها تقيلة "سوري" بس بجد ما خليت وسيلة ما حاولت أتبعها لحل المشكلة أبداً.. حتى استشرت استشاري اطفال ونصحني بأن أبحث عن سبب يكون خوّفه أو زاد لديه الشعور بعدم الحنان أو الغيرة ولكن ومع كل هذا الامر يزداد معه الأمر فصرت ألجأ للضرب لاني زهقت ما العمل؟ عارفة إني يمكن بزيد مشكلته بس انا خايفة تستمر معه المشكلة وخصوصاً وأنهما في العام القادم سنرسلهم بإن الله للروضة KG1 ؟
أرجوكم بحاجة لإفادتكن جميعاً.
ولكم مني كل الشكر والامتنان مسبقاً. :sadwalk:
 
التعديل الأخير:

نعم للتغير

New member
معلومات نعم للتغير
إنضم
3 فبراير 2008
المشاركات
63
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
انا ما ني اختصاصيه بس احب اتناقش معاج
ممكن وفي نظري ان انتو اتحسسونه ان اهو غير عن اخو شلون
بطريقة الاهتمام الزائده واتلميحات جدامه ان اخو مثلا اذكى منه
اذا تقدرين لا تقارنين بينهم واذا احد قارن بينهم انت لا تسكتين وخليها جدام الولد علشان ما ايحس بالنقص وقوليلهم ان لكل طفل قدرات خاصه فيه وكل طفل الله وهبه مميزات خاصه عن الاخر وطلبي منهم وقوليلهم لا ايقارنون بين عيالج ولازم ايوقفون مقارنه بينهم وبشكل حازم وصارم ووضحيلهم الاسباب ولي عوده معاج
 

ريشة الحب

New member
معلومات ريشة الحب
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
:icon26:اختى في الله: دمعــة أمــل
أشكرك من صميم قلبي إنك رديتي على موضوعي وعلى اهتمامك وصدقيني نفس الشي احنا نسويه وحتى كل الي حوالينا يحاولون بس ما شاء الله الفرق بينهم هو الي مخلى شعوره ابني بالنقص يتزايد لانه الثاني "الذكي" باسم الله تبارك الرحمن عليه ذكاؤه حاد ويجذب الناس ويوجه اهتمام الناس غصب عنهم إليه، بينما يقف الثاني ويختبئ محاولاً تجاهل الموقف . انا على طول أبادره بالحضن وأقوله انت اشطر منه واحاول قدر الامكان لفت نظر الناس انه ابني موجود فخلاص يتوقف المديح ، شوفي المسالة بالكلام سهلة بس عند التطبيق المشكلة الله يعيني.
أسأل الله أن تجيبني الاستشارية بعلم النفس أن تشور على بما يمكن فعله تطبيقياً.
\وجزاكم الله خير/
 
التعديل الأخير:

الاخصائية

New member
معلومات الاخصائية
إنضم
18 يناير 2008
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اهلا
اانا علم نفس <<جيتك

اولا الحل بيدك لانك عارفه جوانب مشكلتك كلها ماشاء الله متبصره فيها.


ثانيا الطفل اذا رجع للتبول مره ثانيه بعد ما كان متعلم له دلائل نفسية وانتي عرفتيها وقالك استشاري الاطفال .

ثالثا الضرب غير مجدي معك ابد وانا ما انصح بالضرب ممكن اليوم اللي ما يعملها على حاله تكافئين (تقولين انت اليوم ما سويت على حالك شي وعليه تستاهل ال.....) المهم يعرف ان المكافأة لانه ما عملها .

رابعا عزيزيتي انتي من بديتي تتكلمين ومحور كلامك الذكي وهذا اشتكيتي منه معناة انك شاعرة بالفرق لدرررررجه كبيرة وهذا الشعور ينعكس على تعاملك معهم بشكل مررررررررررره واضح لانه اتضح لي بشكل كبير.

خامسا حسي انتي اولا ان كلهم فيهم نقاط ضعف ونقاط قوه ولا يوجد فروق كبيرة (لانك لما حسيتي بالفروق صار اهتمامك بالطفل تصنع ووضوح اهتمامك الفطري بالاخر فهمتي علي ).

سادسا اهتمي بابناك كللللهم بدرجة متساويه وان كلهم غلاهم واحد (كلكم غلاكم واحد )

وانا بساعدك ان شاء الله

والله يوفقنا لما فيه الخير
 

روح زوجها

New member
معلومات روح زوجها
إنضم
3 مارس 2008
المشاركات
573
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
السلام عليكم الله يخليهم لك حبيبتي ريشة الحب بصراحه انا يوم قرأت الموضوع ضاق صدري وحسيت بخوف من اللي جاي تدرين ليش لاني ام لتوأم اولاد مثلك الله يخليهم لي يارب بس عيالي عمرهم 8 شهور واحد ماشاء الله اذكى من اخوه لدرجة انه كل مايشوفني يسوي حركات بيدينه ويتبسم ويضحك يبي يلفت انتباهي له علشان اشيله واذا بعدت عنه يبكي والثاني عكسه تماماً . اتمنى اختي اني افيدك بس ماعندي الخبره الكافيه لذلك منكم نستفيد كل اللي اقدر اقوله الله يهديهم ويصلحهم لك يارب
 

تاج الحياة

New member
معلومات تاج الحياة
إنضم
10 يونيو 2007
المشاركات
155
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جدة المملكة العربية السعودية
السلام عليم ورحمة الله وبركاته .
حبيت أشدد على الضرب لأنه موبس يزيد المشكلة إلا يعقدها أكثر حتى نظراتك لايكون فيها عتاب واعملي اللي قالت عليه الإخصائية من المكافأة وحاولي مع المكافأةتحضنيه بقوة يحس فيها بحنانك وأنا والله مجربة حالة ابنك لأن بنتي بعد ماصارت تروح للحمام الله يكرمكم رجعت تعملها على نفسها وكثير الأمر مزعج ويصير محرج إذا كان خارج المنزل. وحاولي إنك تكثرين من احتضانهم معاً وعموماً أنا مو أخصائية لكني مجربة وحبيت أفيدك
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه