مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

د.ناعمة/اريد تحليل لشخصيتي وحل عاجل لمشكلتي

السلام عليكم
انا فتاة في اواخر العشرينات جميلة ومتدينة ولله الحمد مقبولة اجتماعياً بشكل كبير خجولة بعض الشيء واتردد كثيراً في اتخاذ القرارت حتى مايتعلق بملابسي واثاث بيتي اتأثر كثيرا بكلام الناس موظفة متزوجة ولدي اطفال
زوجي غير وسيم بالمرة وانا اكرهه لسوء طباعه فهو بذيء اللسان جلف فض عصبي ويثير المشاكل على اتفه الاسباب لايعرف الرومانسية ولايجيد التعبير عن مشاعرة وليس لديه اي احساس بالمسئولية مدخن ولايصلي في المسجد يحب السهر ومشاهدة الافلام الاباحية كشفت له علاقات بنساء بعد زواجنا اناني وكثير الكذب ولايتواصل مع اقاربه (قاطع رحم) صامت لايتكلم الافي مدح نفسه ولايحب ان اتحدث اليه بحجة انه لايحب سوالف الحريم لايهتم بالنظافة الشخصية ولابمظهره يدعي بأنه يحبني كثيرا ولايستطيع العيش بدوني كثيرا مايعدني بتغيير طباعه للافضل لكن سرعان مايعود لما كان عليه اقربائي وصديقاتي كثيرا مايعلقون على قبحه واننا غير متناسبين لايوجد لدي اي رغبه في اللقاء الحميم معه فبمجرد رؤيتي لملامحه ينطفي داخلي كل احساس جميل اجامله كثيرا والان وصلت الى مرحلة اللامبالاة واتعمد اهمال شكلي واصبحت محبطة واكثر نفور من السابق واريد ان ااخذ ابنائي واتطلق منه فأنا مقتدرة مادياً وهو لايهتم بأبنائه لعل الله يعوضني بغيره صبرت السنوات الماضية ايمانا مني بان الحياة لابد لها من صبر لعله يتغير ولاجل اولادي وخوفا من شماتة الناس
اختكم حائرة وتنتظر فرج ربها

نسائيات

اختي الغاليه موضوع الجمال والقبح يصبح موضوعا نسبيا اذا استطاع الشخص اظهار جماله الداخلي
لكن في حالة زوجك باين انه قبيح قبح داخلي وخارجي
لكن في كل الاحوال اعطي نفسك فرصه لتتغيري فربما بتغيرك يتغير
اما بخصوص قبحه فانتي تزوجته منذ البدايه وهو قبيح فلماذا تغيرين نظرتك اليه الان ؟؟؟؟
زوج من كلامك يبين انه انسان رجعي جدااا لكن هل سالتي نفسك لو تغيرتي شو ممكن يصير
انتي تقولين بانك لا تستطيعين الاختيار فهل هذا سبب اختيارك لهذا القبيح

جزاك الله خير (حكاوينا على التكرم بالرد)بالنسبة لي تقدم لي العديد من الشبان ولكنني كنت اطمه بزوج صاحب وظيفة ومنصب او من اسرة ثرية ذات حسب ولم تتوفر الصفات الافي زوجي وحينما سأل عنه اخوتي لم يعيبه احد بشيء فتوقعت ان الزواج مسألة اكبر من الشكل ومما لااخفيك انه عندما الاحظ تغير في طباع زوجي فأنني اتناسى شكله واعيش معه وكأنني عاشقة ولكن بمجرد اي خطأ منه تعود صورته القبيحه امام عيني واندم على استمراري معه كما لااخفيك بأن تعليقات صديقاتي واقربائي على قبحه يؤثر في نفسيتي ويجعلني انفر منه وبالنسبة للتردد فعندما وافقت عليه لم اتردد دقيقة واحده في التفكير في الموافقة ولكنني اتردد في الطلاق في كل مرة اذهب فيها غاضبة لبيت اهلي رغم تأييدهم لطلاقي منه

نسائيات

اختي الغاليه حاولي تغير زوجك ولا تياسي
افهمي شخصيته جيدا وتعلمي كيف تكسبينه
لا تسمعي كلام من حولك عن قبحه فكم من جميل قبيح وحقير في داخله
لديك ابناء فحاربي من اجلهم قبل كل شيء اعطي زوجك فرصه ليتغير
حددي مده زمنيه لتغيره
ضعي الخطط و المشاريع
اذا لم تستطيعي تغيره في هذه الفتره بهدها فكري بالطلاق
صحيح الطلاق ايسر وابسط الحلال لكنه ليس الحل المثالي

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
اختي الواقثة بالله

الاسباب التي ذكرتيها ليست مقنعة او كافية للطلاق

يعني اذا تطلقتي ظامنة انك راح تستطيعين ان تبدأي حياتك مثل ما تتخيلين

لا تنسين انك عندك اطفال .. يعني اللي راح يتقدمون لك اشخاص بمواصفات معينة ومحدودة جدا

هل تظمنين ان اولادك راح يرتاحون مع الحياة الجديدة .. يمكن يلومونك بعد ما يكبروا قليلا

لان الابن لا يرى ما تراه والدته في والدة .. من حيث القبح و عد م ا لاهتمام بالنظافة الشخصية مثل ما تقولين

الابن يبحث عن الحب والحنان و الامان من الاب

اذا فقدوا هذه الاشياء راح يلومونك ولن يقبلوا بتبريراتك ...لانهم يرون ان الامان في حضن اب اهم من انه قبيح او غير نظيف

اختي .. اعيدي حساباتك .. احس انك حاسبة الموضوع خطأ

اتعبي قليلا على زوجك احسن لك ... ولا تسمعي كلام صديقاتك .. قوي ثقتك بنفسك ..الرجل يحب المرأة القوية

ولك كل تحية عطرة اختي وسامحيني على اي كلمة قد تجرحك .. ولكن قلتها من قلبي لمصلحتك

لكم جزيل الشكر جميعاً على تفاعلكن معي ولازلت اطمح بالمزيد من الاراء
بالنسبة لماقالته الاخت حكاوينا:
(اذا لم تستطيعي تغيره في هذه الفتره بهدها فكري بالطلاق ) وهل فترة عشر سنوات ومعاناة محاولة التغيير فيها فترة بسيطة من العمر؟؟؟؟؟؟؟
اتقبل جميع الاراء ولكم شكري وتقديري

Fairy Tale

ملكة متوجة
أختي لا أحد ينكر أن عشر سنوات فترة ليست بالقصيرة ولكن .. هل أنت متأكدة أن طريقتك معه كانت صحيحة ؟ هل استشرت أصحاب الخبرة ؟

دائما نتوهم أننا مصيبون فيما نفعل ونجني على أنغسنا بأيدينا .. استشيري .. ومن ثم ابدأي التطبيق .. وضعي لنفسك فترة زمنية .. بعدها راجعي تصرفاته معك واحسبي معدل التغيير الذي طرأ عليه فإن وجدت النتيجة تستحق المحاولة فأكملي ولن تندمي وإن وجدت أن لا فائدة فهناك يمكنك التفكير باتخاذ منحى أخر لحياتك .. ولكن يبدو أنك غير مقتنعة به بالمرة .. صراحة انتي كثيرا ما تحسبين حساب الناس ( واضح من كلامك ) أخاف شماتة الناس .. تعليقاتهم تؤثر فيني .. عندما اخترتيه في البداية ووافق شروطك التي كنتي رسمتها في فارس أحلامك لم تفكري بقبحه ولا مظهره .. والأن صرت تعيدين النظر .. من حقك .. ولكن لا تظني أن كل انسان يتزوج يبقى على حاله قبل الزواج .. الغالبية تتغير .. وكل مرحلة تمر بظروفها وتغيراتها .. فكري قليلا .. حتى لو أيد أهلك طلاقك لا تلتفتي لهم .. التفتي لرغباتك أنت أولا ومن ثم استشيري واحكمي .. وما خاب من استشار ..

meerna

اختي الغالية نصيحة لك من انسانة عاشت تجربتك ليس لانه قبيح ولكنني لم احبه ويشهد الله نظافته لا يعلى عليها ولكنه لم يعرف كيف يتعامل معي وكان كل الناس يقولون اننا غير مناسبين واستاهل احسن وانفصلت وكانوا الضحايا ابنائي وارتبطت بانسان كل من يراه يمدحه ولكن حقيقته وسخة ويتذرع بالدين ولا يطبقه والله شفت المر بعد ان كنت ملكة لا تديري اذنك للناس الرجل لا يعيبه الشكل وانا واثقة بقدرتك على تغييره باختيارك للباسه والاماكن الجميلة واللمسة الرقيقة الرجل طفل صغير بهذا ستعطينه دفعة من الثقة لنفسه وهو سيغير نفسه داخليا وخارجيا الحب يعمل المعجزات اعشقيه لن تري اجمل منه

وهاجة

كمان أنا مع الأخوات اللي قولون إنك لازم تعطين نفسك فرصة للتفكير الصحيح ممكن تكونين صبرتي بس مو اكيد إن طريقتك للتغيير كانت صحيحة
بعدين نصيحة من مطلقة مهما كنت تشوفين ظروفك مهيأة لطلب الطلاق لا تعتبرينه حل ترى سلبياته كبيرة جدا وممكن يكون الزوج المنتظر بعد هذا يحمل من السيئات مالايمكن تحمله وساعتها بتكون صدمتك اكبر لانها التجربة الثانية وصعب الانسحاب منها والأولاد وخسروا ابوهم ويمكن تخسريهم وقيسي على ذلك

أسأل الله لك حياة سعيدة

أختي العزيزة
إذا كنتي كما تقولين مقتدرة ماديا فلما لا تجعلين هذه النعمة للخير لك ولأولادك ؟؟؟؟
تستطيعين بمالك هذا طلب الإستشارة من الأستاذة ناعمة لترشدك كيف تستطيعين العيش بحياة كريمة وسعيدة بدلا من الطلاق وحرمان أطفالك من والدهم وادخال نفسك في تجربة جديدة قد لا تكون أفضل من هذه
عزيزتي يجب أن تعلمي أن لكل شخص عيوب وأن الكمال لله
هل فكرتي يوما أن تتعرفي على عيوبك؟؟؟؟؟؟؟
هل فكرتي بأنه قد تكون بك عيوب و هذا الرجل يتحملها دون أن يطلعك عليها مراعيا فيها مشاعرك؟؟؟؟
أعلم بأنه قد يطرأ في بالك بأنه لا يوجد ما يعيبك وأنك كاملة ولكن تأكدي بأن الكمال لله وحده
فكري جيدا قبل أن تظلمي نفسك قبل ظلمك لأولادك و زوجك

في الختام أحب أن أكرر
يجب أن تأخذي موعد من الدكتورة بأسرع وقت
هكذا تستفيدين من أموالك

أعلى