دورة / حان وقت التغيير- الجزء الثاني - 9 أسرار عن التغيير

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
87
المشاهدات
10K

(A7LA)

New member
معلومات (A7LA)
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
2,878
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
دورة / حان وقت التغيير- الجزء الثاني - 9 أسرار عن التغيير



بعد الاقبال الكبير على دورة حان وقت التغيير سواء هنا أو في مدونتي و الرسائل البريدية الكثيرة التي اغرقت بريدي الالكتروني و اجابات أسئلة الجزء الأول ..

يسعدني أن أتابع معكن الجزء الثاني المهم و الدسم و المليء بكل ما سيساعدك على اكتشاف طريقك و السعي نحو التغيير للأفضل بإذن الله تعالى


9 أسرار عن التغيير تخفف عنكِ أعراضه المزعجة




1- غيري نظرتك للتغيير: اعتقاداتك الخاصة تقلب الأمور!

اعتقادك عن التغيير و عن نفسك يؤثر مباشرة على مدى نجاحك في هذا التغيير، سواء كان ذلك في بدايته أو بعد سنوات من حدوثه، الناس الذين يخافون من التغيير عادة ما يعتقدون أنه صعب، مما يكشف عن قلقهم و انعدام الأمان في حياتهم، هذا الاعتقاد الذي يتركهم عاجزين و غير قادرين على المضي قدماً في حياتهم خوفاً من الفشل.من جهة أخرى يرى بعض الناس أن التغيير شيء ايجابي و يساعدهم على النمو و التعلم، و هذه الشريحة من الناس دائماً ما يعتقدون أن شيئاً ما مثيراً في انتظارهم بعد ذلك التغيير، حتى ولو لم يستطيعوا مشاهدة دلالات على ذلك في وقتها.
الجميل في الموضوع أنه بإمكانكِ الآن تحديد مخاوفكِ تلك و القضاء عليها، فعندما تكونين في فترة تغيير ما في حياتك ابتعدي عن الأسئلة التي تسلبكِ القوة و الإرادة مثل: لماذا أنا؟ و كيف سأغير ذلك بأي حالِ من الأحوال؟
و استبدليها بتلك التي تبعث في نفسك التفاؤل و الايجابية مثل: ترى ما هي أكبر فائدة من التغيير؟ إلى أين سيأخذني؟



2- الضمان في التغيير: شيء جيد جديد سوف يحدث!

حتى ولو كان من الصعب عليكِ أن تتخيلي و أنتِ وسط مرحلة انتقالية في حياتكِ، فانتقالكِ من مرحلة لأخرى يقودك نحو مستقبل أكثر إشراقاً.
و كل تغيير يأتيكِ في النهاية بشيء ما مفيد، و هذا ما يضمنه لكِ التغيير.قد يختلف توقيت حصولكِ على تلك الفائدة تماماً عن تقديركِ و لكن، هؤلاء الذين يجتازون التغيير في حياتهم بنجاح يعرفون أنه دائماً ما يأتيهم بهدية.
فإذا كنتِ مطلقة مثلاً و فقدت الأمل في أن تتزوجي مرة أخر، قد يكافئك تغيير منحنى حياتك بأجمل قصة حب يمكنكِ أن تعيشيها على الإطلاق.
و إذا عاكستكِ الظروف و تعرضتِ لأزمة قلبية، القليل من التغيير في نظام غذائك، قد يمنحكِ أفضل حياة تمنيتها يوماً، تأكدي أن ما تقومين به من تغييرات في حياتك الآن يقودكِ إلى مستقبل أفضل.




3- عضلة التغيير: أنتِ أقوى مما تعتقدين !

هؤلاء الذين يخوضون التغيير في حياتهم بنجاح، يعلمون تمام العلم أن لديهم من المرونة و القوة و القدرة ما يمكنهم من اجتياز كل ما قد يعرقل طريقهم، هناك شيء ما بداخلنا جميعاً كبشر يدعمنا و يدفعنا للتقدم في الحياة، فقد ولدنا برغبة في الحياة و قدرة على المداواة، و طاقة تستطيع أن تجعلنا أسعد دائماً، و عضلة تغييرك هي القوة التي تجمعت بداخلك من كل تغيير قمت به في حياتك من قبل، الكبير منه و الصغير، التوقع و غير المتوقع، الذي بادرتِ إليه أو الذي دفعتكِ إليه الأمور.
التغيير يصبح أسهل بمرور الوقت، حيث تعتاد عقولنا و أجسادنا على استعادة آخر مرة كنا فيها في تحدٍ مماثل، و تتذكر أن ذلك لم يقتلها وقتها!عززي من قوة عضلة التغيير في داخلك بمعاودة المحاولة.ضعي قائمة خاصة بكل التغييرات التي عشتها في حياتك، الكبير منها و الصغير.
و حددي ما كان في كل تغيير من ايجابيات و تحديات.
فتذكيرك لنفسك بما خضته من تغيرات و ما تغلبتِ عليه من تحديات يقوي من عضلة التغيير بداخلكِ لتجتازي التغيير في حياتكِ الآن و في المستقبل.




4- شيطان التغيير: المشاعر السلبية!

كل ما قد يصادفكِ من مشاعر تحد خلال تغيير في حياتك، يمكنكِ استبدالها بأخرى ايجابية تساعدكِ بقوة في التغلب على ما يواجهكِ من عقبات في هدوء و تفاؤل.
فشيطان التغيير يتجسد في كل ما يجتاحك من مشاعر سلبية تنتج عن الخوف، الشك، الجزع، اللوم، أو الشعور بالعار أو بالذنب.
يمكنكِ الآن استبدال مشاعركِ السلبية تلك بمشاعر أخرى مضيئة و أكثر إشراقاً.

  • استبدال الخوف بالأمل
في المرة القادمة التي تشعرين فيها بالخوف من التغيير، ابحثي عن الأمل و ستجدينه في ثقتك في نفسك أو في روحك أو في الحياة أو في يقينك من أن تلك الظروف ستتغير.

  • استبدال الشك باليقين
أثناء التغيير من الطبيعي أن يراودك الشك بان الأمور لن تكون على ما يرام و لن تحققي أي شي مما تهدفين. في كل مرة تشعرين فيها بذلك تأكدي أن الأمور ستحل نفسها بنفسها و ستصبح أوضح و أقرب للواقعية.

  • استبدال قلة الصبر بقوة التحمل
من الطبيعي أن ترغبي في الوصول إلى نتيجة التغيير في أسرع وقت ممكن و لكن، في كل مرة تشعرين فيها بذلك، تذكري أن النتيجة التي تتمنينها تعتمد على مدى صبرك و قدرتك على التحمل و إعطاء الفرصة للمرحلة التالية من حياتك أن تتقدم بالسرعة التي تلزمها و ليست السرعة التي تريدينها أنتِ.

  • استبدال اللوم بالأمانة
أثناء التغيير غالياً ما نحتاج إلى شخص ما نلومه أو نضغط عليه لنخفف الضغط من على أنفسنا. عندما تجدين نفسك تبحثين عن هذا الشخص خصوصاً إذا كان هذا الشخص هو نفسك، انفضي عن نفسك ذلك و اسألي: ما هي الحقيقة؟ ما الذي يحدث بالفعل؟ ماذا أستطيع أن أفعل لأتخطى ذلك؟

  • استبدلي الشعور بالذنب بالمسامحة
للبشر حساسية الشعور بالذنب تجاه أي شيء، في المرة القادمة التي يدق فيها هذا الشعور قلبك، سامحي نفسك و اعتبري ذنبك من الماضي.

  • استبدلي الخجل بالفخر
التغييرات التي تخوضينها قد تتسبب في شعورك بالخجل بما يحدث في حياتك. و عندما يبدأ هذا الشعور في الظهور، استغليه كفرصة تفخرين فيها باختياراتك و قراراتك و أيضاً أخطاءك.



5- هدية القبول: مقاومة التغيير ليست إجابة!

كلما أسرعتِ في تقبل التغيير كلما قلت معاناتك خلاله، فعندما تتقبليه فهذا يعني أنكِ تقبلين ظروف حياتك و ملابساتها دون صراع أو جدال أو شرح أو حتى سؤال.
فكري في نفسك كما لو كنتِ قارباً في نهر، عندما تقاومين التغيير يبدو ذلك و كأنكِ تجدفين ضد التيار بينما كل شيء يسير في اتجاهك، فيصعب عليكِ التغيير كثيراً وقتها.
و اعلمي أن التعلق بالصخور و التجديف ضد التيار ليس فقط يجعل التغيير أمراً صعباً و لكن أيضاً قد يجعل الحياة أصعب.
و مرور الوقت يمنحنا القدرة على التأقلم مع الأساليب الجديدة التي نخلقها في الحياة.




6- الأشياء التي تستطيعين التحكم فيها: ماذا تقولين؟ كيف تفكرين؟ ماذا تشعرين؟

عندما تشعرين أنكِ عالقة في مشكلة ما، فالتحدث بطريقة مختلفة و التفكير في أفكار ايجابية و التواصل مع مشاعركِ تساعدك على الخروج من تلك المشكلة في دقائق.
و بالرغم من أنكِ لا تستطيعين التحكم في كيف و متى قد يطرأ على حياتك تغيير، فأنتِ تستطيعين التحكم فيما تقوليه، و ما تفكرين فيه، و أيضاً ما تشعرين به.
و عندما تتوقفين عن التحكم فيما يحيطك من ظروف و ملابسات، و تركزين على التحكم فيما يدور بداخلك فأنتِ تضعين نفسك بذلك على أول الطريق الذي تحبين فيه حياتك أكثر.
و إليكِ هذه النصائح تستطيعين بمساعدتها الآن البدء في التحكم فيما تقولين، تفكرين فيه، تشعرين به:

  • ماذا تقولين؟
كوني مدركة للغة التي تستخدمينها في وصف التغيير الموجود في حياتك و استغني عن الكلمات البائسة التي تجعلك أضعف و استبدليها بتلك التي تولد فيكِ الأمل و القوة.

  • كيف تفكرين؟
لاحظي أنماط تفكيرك، فعندما تتحكمين في الطريقة التي تفكرين بها، تستطيعين السيطرة على كل ما يمر بعقلك، فتصبح لديكِ القدرة على رفع من روحك المعنوية من خلال خلق أفكار مشرقة.

  • بماذا تشعرين؟
إدراككِ لمشاعركِ الايجابية و السلبية منها يمثل مؤشرك عند التغيير، فيوضح لكِ اتجاهاتك عن طريق تنبهك لما تودين أن تشعري به و ما تكرهي أن تفعليه.




7- تواصلي مع جانبك الروحي: حيث الهدوء و الأفكار و الحكمة !

عندما تنصتين إلى ذلك الجزء بداخلك، فأنتِ تتواصلين مع قوى هائلة خفية تنتظر الفرصة لمساعدتك.يقول الله تعالى : ( أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه إذا ذكرني، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملأٍ ذكرته في ملأٍ خير منهم، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعاً، وإن تقرب إلي ذراعاً تقربت إليه باعاً، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ) رواه البخاري و مسلم،
يمكنكِ التناغم بروحانية مع هذا الحديث و الشعور بالراحة و الطمأنينة، فأن تنغلقي على نفسك و تفكري و تتفكري، كيف يبدو هذا الشعور، شعور الثقة بالله و إحسان الظن فيه.ابدئي في الاستماع إلى جانبكِ الروحاني هذا، سواء كان ذلك في قراءة للقرآن أو سماع الأذان، أو نزهة قصيرة مع نفسك، أو الجلوس في صمت و حكمة، أو الصلاة أو التأمل و التفكر و التدبر.
الطريقة لا تهم فقط احرصي على أن تأخذي بضعة دقائق تنظري خلالها إلى أعماقك.
جانبك الروحاني الديني دائماً موجود بمجرد أن تدركيه سوف تشعرين باستقرار ينجم عن دعم كبير يساندكِ من خلال التوجيه الحكيم.





8- قوتكِ الدَّاعمة: الناس و الأشياء التي من الممكن أن تساعدك!

حاولي أن تخلقي حولكِ بيئة تدعمكِ في طريق تقدمك في الحياة، عليكِ أن تحيطي نفسكِ بأشخاص تثقين بهم، أو أشياء تحبينها ذات معنى مميز في حياتك، آية قرآنية، حديث نبوي، صورة تذكارية، تحفة قيمة، أو حتى مجرد حكمة تلهمك.
و تذكري أنه ما من قيود للأشياء التي تمدك بالقوة.ثلاث كلمات فقط تستطيع أن تمدكِ بقدر هائل من المساعدة و هي: أنا بحاجة للمساعدة!
يعتقد الناس أحياناً أن طلب المساعدة دليل على الضعف، في حين يثبت الخبراء باستمرار أن التغيير أسهل على هؤلاء الموجودين وسط بيئة ايجابية داعمة لهم.





9- لا تعلقي: تحركي لتتخطي التغيير!

الحركة الجسدية تحميك من التعرقل وتسمح لكِ بالمضي قدماً في حياتك.
وعندما تواجهين تغييراً ما في حياتك، طاقتك العاطفية و الجسدية والنفسية تحيطك دائماً،فاسعي للاحتفاظ بها حولك، وإن لم تجدي ما تفعليه، فقط ابدئي بالحركة.
الحركة هي مفتاح التغيير، والصحة معاً.
ومن المهم جداً أن تعتني بنفسك خلال تلك المراحل الانتقالية في حياتك فذلك يساعدك على التغيير في ظروف أهدأ، وبالتالي أسهل.وتذكري هذا المصطلح دوماً S.E.E.D
(Sleep, Eat, Exercise and Drink) .
فاحرصي على أخذ القدر الكافي من النوم المريح، الغذاء المتوازن، التدريبات الرياضية المنتظمة، وشرب كمية كبيرة من الماء يومياً.
فذلك سوف يساعدك على اجتياز التغيير أسرع و أقوى وأكثر حيوية وقدرة على حل ما قد يقف في طريقك.


** ملحوظة: هناك 31 رسالة خاصة في صندوق الوارد لم افتحها بعد .. فان لم ارد عليكِ عزيزتي المشتركة أرجو أن تصبري علي و سأعود للرد على جميع الرسائل باذن الله و كل من تشعر انها تحتاج لتتواصل معي فأرجو منها مراسلتي عبر بريدي الالكتروني .. اكتبي اسمك و اسم الدورة في عنوان الرسالة حتى اميزها و أمنحها أولوية الرد ..
 
التعديل الأخير:

""ميشو""

New member
معلومات ""ميشو""
إنضم
12 أبريل 2009
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الخبر


رائعه ياحلا قرأت وقرأت الخطوات
ويا محلاه من خطوات
سوف ارجع لها لأتمعن فيها
واراجعها نقطة نقطة
 

بنت مكه 1100

New member
معلومات بنت مكه 1100
إنضم
4 مايو 2008
المشاركات
2,871
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في ارض الخير السعوديه
الله يجزاك الف خير
انا من الانماط الشرقيه بمعنى احب الروتين والتغير يعكر مزاجي وصفو حياتي
خاصه في العادات اليوميه (النوم)
اتمنى اجد لها حل فعال
 
معلومات اخصائيه اجتماعه
إنضم
7 أبريل 2010
المشاركات
277
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
رائعه ومتميزه في طرحك نفعنا الله بعلمك وثقل الله به موازين حسناتك مااروع ان نجد من يمسك بايدينا للنجاة وعبور تلاطم الموج من حولنا فانت سخرتي نفسك ووقتك لخدمة اخواتك اسال الله العلي العظيم ان يحرم وجهك عن النار ويجمعنا في جناته بمرافقة رسولنا واهالينا وان ييسر لك كل صعب ويقربك من كل خير ويبارك لك في ابنائك وزوجك ويجعلهم لك قرة عين آآآآمين
بالرغم من ان دورتك جاءت متاخره بالنسبه لي لانني الان استمتع بالتغيير في حياتي على جميع المستويات وفي كل علاقاتي والفضل بعد الله لمن مد يد العون من امثالك بالمنتديات نحو التطوير والتغيير وقد استفدت من كتب تطوير وتنميةالذات والتعامل مع انماط الشخصيات المختلفه وكذلك من تجارب بعض الاخوات مع هذه الدورات والكتب ففي البدايه استعنت بالكتب ولم يسمح لي زوجي باستخدام الانترنت مطلقا بالرغم من انه اهداني لابتوب قبل 5سنوات ولم اطلب منه مطلقا الدخول بعالم النت لغيرته وشكه الشديدتين والحمد لله على فضله ومنته سمح لي هذه السنه بدخول النت وقد استحلفني بان لااستخدمه الا بما يرضي الله وان لا يتحمل وزري ولا اخفيك سرا بان زوجي جنوبي غربي وله ماله من السوابق التي بحمد الله استطعنا التغلب عليها ورجوعه لي عاشقا نادما
كل من حولي لمس التغيير في شخصيتي منهم من يؤيد ذلك ومنهم من يريدني ارجع كما كنت ولكن احمد الله ان فتح على بصيرتي واراني الحق حقا ورزقني اتباعه واراني الباطل باطلا ورزقني اجتنابه
 

شمووخ جرح

New member
معلومات شمووخ جرح
إنضم
2 أغسطس 2009
المشاركات
326
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاكي الله خيرا اختي الغاليه

التطبيق العملي بالنسبة لي اهم واصعب شئ فأنا اقرأ واقرأوأقرأ

احيانا لا اطبق واحيانا اطبق لكن اتكاسل ولا استمر

ما العمل


اتمني ان تسمحي لي بارسال اجابات اسئله الجزء الاول اليك فقد عرفت بالدورة وان هناك وقت محدود للاجابه بعد ان فات الميعاد ولك جزيل الشكر
 
معلومات على الدرب
إنضم
3 يونيو 2008
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله فيك يا أحلا ..لطاما استمتعت وأستمتع وأنتفع من موضوعاتك الرائعة
فجزاك الله خيرا
 
معلومات ارحمني يالله
إنضم
12 مارس 2010
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خير احـلا
قرائتها جميعها بـلا ملل فكل خطوه تشدني لقرائه الاخـرى وتنفيذهـاا

متحمسه جداً جداً لتغيييير
ولاحرمك الله رضاه ومغفرته
 
معلومات رحالة ومليت
إنضم
4 أبريل 2008
المشاركات
3,836
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
Eastleigh




7- تواصلي مع جانبك الروحي: حيث الهدوء و الأفكار و الحكمة !

عندما تنصتين إلى ذلك الجزء بداخلك، فأنتِ تتواصلين مع قوى هائلة خفية تنتظر الفرصة لمساعدتك.يقول الله تعالى : ( أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه إذا ذكرني، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملأٍ ذكرته في ملأٍ خير منهم، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعاً، وإن تقرب إلي ذراعاً تقربت إليه باعاً، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ) رواه البخاري و مسلم،يمكنكِ التناغم بروحانية مع هذا الحديث و الشعور بالراحة و الطمأنينة، فأن تنغلقي على نفسك و تفكري و تتفكري، كيف يبدو هذا الشعور، شعور الثقة بالله و إحسان الظن فيه.ابدئي في الاستماع إلى جانبكِ الروحاني هذا، سواء كان ذلك في قراءة للقرآن أو سماع الأذان، أو نزهة قصيرة مع نفسك، أو الجلوس في صمت و حكمة، أو الصلاة أو التأمل و التفكر و التدبر. الطريقة لا تهم فقط احرصي على أن تأخذي بضعة دقائق تنظري خلالها إلى أعماقك.جانبك الروحاني الديني دائماً موجود بمجرد أن تدركيه سوف تشعرين باستقرار ينجم عن دعم كبير يساندكِ من خلال التوجيه الحكيم.






لافض فوك غاليتي
فالجانب الروحي هو المغذي لنا في حياتنا وبه نتجاوز محننا ....
 
معلومات القطار السريع
إنضم
16 ديسمبر 2009
المشاركات
728
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في منزلي المتواضع
7- تواصلي مع جانبك الروحي: حيث الهدوء و الأفكار و الحكمة !

عندما تنصتين إلى ذلك الجزء بداخلك، فأنتِ تتواصلين مع قوى هائلة خفية تنتظر الفرصة لمساعدتك.
يقول الله تعالى : ( أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه إذا ذكرني، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملأٍ ذكرته في ملأٍ خير منهم، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعاً، وإن تقرب إلي ذراعاً تقربت إليه باعاً، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ) رواه البخاري و مسلم،يمكنكِ التناغم بروحانية مع هذا الحديث و الشعور بالراحة و الطمأنينة، فأن تنغلقي على نفسك و تفكري و تتفكري، كيف يبدو هذا الشعور، شعور الثقة بالله و إحسان الظن فيه.ابدئي في الاستماع إلى جانبكِ الروحاني هذا، سواء كان ذلك في قراءة للقرآن أو سماع الأذان، أو نزهة قصيرة مع نفسك، أو الجلوس في صمت و حكمة، أو الصلاة أو التأمل و التفكر و التدبر. الطريقة لا تهم فقط احرصي على أن تأخذي بضعة دقائق تنظري خلالها إلى أعماقك.جانبك الروحاني الديني دائماً موجود بمجرد أن تدركيه سوف تشعرين باستقرار ينجم عن دعم كبير يساندكِ من خلال التوجيه الحكيم.







8- قوتكِ الدَّاعمة: الناس و الأشياء التي من الممكن أن تساعدك!

حاولي أن تخلقي حولكِ بيئة تدعمكِ في طريق تقدمك في الحياة، عليكِ أن تحيطي نفسكِ بأشخاص تثقين بهم، أو أشياء تحبينها ذات معنى مميز في حياتك، آية قرآنية، حديث نبوي، صورة تذكارية، تحفة قيمة، أو حتى مجرد حكمة تلهمك.و تذكري أنه ما من قيود للأشياء التي تمدك بالقوة.ثلاث كلمات فقط تستطيع أن تمدكِ بقدر هائل من المساعدة و هي: أنا بحاجة للمساعدة!يعتقد الناس أحياناً أن طلب المساعدة دليل على الضعف، في حين يثبت الخبراء باستمرار أن التغيير أسهل على هؤلاء الموجودين وسط بيئة ايجابية داعمة لهم.






9- لا تعلقي: تحركي لتتخطي التغيير!

الحركة الجسدية تحميك من التعرقل وتسمح لكِ بالمضي قدماً في حياتك.وعندما تواجهين تغييراً ما في حياتك، طاقتك العاطفية و الجسدية والنفسية تحيطك دائماً،فاسعي للاحتفاظ بها حولك، وإن لم تجدي ما تفعليه، فقط ابدئي بالحركة.الحركة هي مفتاح التغيير، والصحة معاً.ومن المهم جداً أن تعتني بنفسك خلال تلك المراحل الانتقالية في حياتك فذلك يساعدك على التغيير في ظروف أهدأ، وبالتالي أسهل.وتذكري هذا المصطلح دوماً S.E.E.D(Sleep, Eat, Exercise and Drink) .فاحرصي على أخذ القدر الكافي من النوم المريح، الغذاء المتوازن، التدريبات الرياضية المنتظمة، وشرب كمية كبيرة من الماء يومياً.فذلك سوف يساعدك على اجتياز التغيير أسرع و أقوى وأكثر حيوية وقدرة على حل ما قد يقف في طريقك.



اكثر ما ارغبه واتمناه
شكرا يا اغلى احلى
 

sad face

New member
معلومات sad face
إنضم
28 يناير 2007
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله كل خير

قرأتها ولى عودة مرة اخرى ان شاء الله


اسال الله ان يعيننا على طاعتة والقرب منه
 
معلومات ام احلى بنت
إنضم
19 أكتوبر 2008
المشاركات
948
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اعجبتني النقاط التي كتبتيها بثت لي القوة والدعم لواواصل مسيرة تغيري عندي سؤال
عندي شيئين ابي اغيرهم ولاادري وش الطرق
انا من النوع الي لويصير خصام بيني وبين زوجي علطول تنزل دموعي
وانا ماابيها تنزل لان زوجي شمالي يكره الدموع ويحب القوه كيف اسيطر عليها
ثاني شي لساني اثناء النقاش يزل اذا كنت متضايقه واقول كلام يضايقه وش اسوي
لاتقولي اتركي المكان لان زوجي يزعل ويقول رحتي وخليتيني
 

ام ميشو*

New member
معلومات ام ميشو*
إنضم
25 يونيو 2008
المشاركات
23
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد

اتمنى ان اتغير للافضل فانا الان احاول جاهدة للتغير وهانذا ابدا بجسمي فبدات للتو بعمل دايت مع رياضة لجسمي
واتمنى ان اتغير داخليا للافضل
مشكلتي ياعزيزتي هي التسويف فهل اجد لديك حل لمشكلتي ؟؟؟؟:11:
 

مغريه

New member
معلومات مغريه
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
713
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
الله يعطييج العااافيه يا احلااا
كلاااماااتج تعطيني االقوووه وتساااعدني على التغييير
الدووووره مشووووقه جدااا
بانتظااار باااقي الدوره
 

رسيل ^_^

New member
معلومات رسيل ^_^
إنضم
7 ديسمبر 2007
المشاركات
530
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
القنفذا
والله رجعتيني لاجواء التغييرالي قدته قبل عامين معتمده على نفسي وكاني اراه امامي بكل مافيه من تحديااات وافكار وخواطر وتامل ومجاهده لنفس والله كانت احلى ايام العمر وان شاء الله حنبداء معاك مشوار جديدمن التغيير وحيكون معاك ان شاء الله اسهللل واقوى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه