دورة / حان وقت التغيير- الجزء الأول - قبل التغيير (الردود)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
42
المشاهدات
6K

(A7LA)

New member
معلومات (A7LA)
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
2,878
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
دورة / حان وقت التغيير- الجزء الأول - قبل التغيير (الردود)
بسم الله الرحمن الرحيم



مرحبا بكن غالياتي منتسبات الدورة ..




الآن و قد تناولت قطعة حلوى و أعددت فنجاناً من القهوة من أجل زيادة ضخ هرمون الدوبامين في أوردتي لأرد على كل الأسئلة الواردة بابتسامة و فرح و سعادة غامرة لأنني أتواصل مع قلوب طيبة كقلوبكن و نفوس صافية كأنفسكن و أرواح طاهرة كأرواحكن :32:



كنت أنوي أن أحصي الأسماء و لكنني وجدت أنها كثيرة (ماشاء الله و لاقوة الا بالله) أسأل الله أن يزيد في عدد المنتفعات الراغبات في التغيير و التجديد .. فاعذروني لم أفعل ذلك لضيق وقتي و لأنني أنوي أن أحافظ على ما تبقى من عافيتي حتى أكمل باقي أجزاء الدورة :22:




بالبداية أحب توضيح بعض الأمور و الاتفاق على بعض النقاط :



-أشكر كل من وضعت الشعار في توقيعها و أتمنى من كل واحدة لم تتمكن من ذلك بسبب حجم الشعار أن تحاول مرة أخرة و تضع هذه الصورة فحجمها أصغر:

اما عن كيفية وضعه فهي بسيطة ان شاء الله ما عليكِ سوى نسخ الرابط هذا

http://www.niswh.com/vb/uploaded/42414_01274359995.jpg
ثم قومي بتحرير توقيعك و اختاري الايقونة الصفراء الصغيرة لو مررت الماوس عليها سيظهر (اضافة صورة) الصقي الرابط و اختاري موافق ..



-أتقدم بالشكر الخاص لكل أخت سجلت في المنتدى خصوصاً من أجل دورة (حان وقت التغيير) فهذا شرف كبير لي و شهادة أعتز بها.



-هذه الدورة مجانية لا أبتغي منها غير وجه الله تعالى و دعوة صادقة من قلب مؤمن عسى الله يستجيب لي و لكن و أن أترك من خلفي علماً صالحاً ينتفع به غيري و يكون صدقة جارية لي باذن الله .. و لكن مجانية لا يعني أنه يمكنكِ نقل أي جزء منها لمكان آخر في عالم الانترنت .. و اذا أردتِ أن تنفعي غيرك فأعطيهم رابط مدونتي لتكون المنفعة كاملة و لا تنسي أن الدال على الخير كفاعله :21:



- هذه الدورة موجهة لجميع الفئات و كل الأعمار و ليست للمتزوجات فقط .. كل من تحتاج للتغيير ستفيدها هذه الدورة باذن الله.



-التسجيل في هذه الدورة مفتوح حتى آخر جزء و لن يغلق .. حتى لو كنتِ متأخرة فيمكنكِ التسجيل .. و لكن الجزء الذي أنتهي منه سأغلقه و لا يمكنكِ المشاركة فيه .. اقرئي المشاركات و الردود تجدين الفائدة باذن الله.



-أتمنى من كل أخت أرسلت لي مشكلتها أو استشارتها و لم أرد عليها أن تعذرني .. لقد قرأت كل المشاكل و الاستشارات باهتمام بالغ و ودت لو ملكت دقائق اضافية حتى استطيع التفكير في حل مناسب أو نصيحة نافعة و ارسالها اليكِ علها تشفع لي .. الا أنني أملك ساعات معينة على الانترنت لا أستطيع تجاوزها دائماً بسبب مسؤولياتي الأخرى.



-في الاجابات على الجزء الأول تلقيت عدد كبير جدا جدا جدا من الرسائل الخاصة تصل الى اكثر من سبعين رسالة بدون مبالغة .. و هذه الامر أجهدني كثيراً حيث أن الرد عليها أخذ من مجهودي ووقتي الكثير .. لذلك لن أستقبل رسائل خاصة مرة أخرى و لكن يسرني أن أتواصل عبر بريدي الالكتروني الشخصي معكن .. فطريقة الرد عليه مريحة أكثر بالنسبة لي و لكن .. و هو موجود في توقيعي .. و أرجو كتابة اسم الدورة في عنوان الرسالة حتى أميز رسائلكن عن بين باقي الرسائل .. و أمنحها أولولية الرد



-هذا الموضوع للرد على اجاباتكن و لأتمكن من فرز الفئات و تحديد الحاجات .. يمكنكِ أن تردي هنا فموضوع الأسئلة اغلقته كما اتفقنا فقد اكتمل العدد و لا يمكنني أن أقبل المزيد من الاجابات بالذات في هذا الجزء الدسم من الدورة .. و لكن باب التسجيل مازال مفتوحاً لكل من ترغب الا ان هذا الجزء فات عليها و لا تستطيع المشاركة فيه ..



-
ما هي الأمور التي تريدين تغييرها في حياتك؟ هذا هو السؤال الاهم الذي كنت انتظر اجابتكِ عليه .. أما باقي الاسئلة فكانتِ لكِ أنتِ لتحددي اتجاهاتك. فاذا لم تجيبي على هذا السؤال .. فأنا أدعوكِ للاجابة عليه الآن قبل أن ننتقل للجزء الثاني.



-كنت أقرأ المشاركات و الاجابات و الفضفضات بعناية تامة و اهتمام شديد و رعاية بالغة ,, يا لسعادتي .. سعدت من كل اخت في الله تامنني على اسراراها و خفايا قلبها و كنوز صدرها ثم أتت و باحت لي فيها .. ممنونة أنا لكل أخت أحبتني دون أن تعرفني و رفعت يداها تدعو لي دون أن تقابلني .. ارواح شفافة لامعة بارك الله فيها .. وودت لو ملكت عصا التغيير السحرية لكل ألوح بها مرة او مرتين فازيل تلك الهموم العالقة في القلوب .. أسأل الله أن يهبني الشجاعة و الحلم و الرقة لأكمل مشواري معكن و لتكون دورة (حان وقت التغيير) بمثابة عصا التغيير السحرية التي تدخل البيوت و القلوب و تحقق السعادة باذن الله ..



-هناك اجابات في صميم التغيير و تدل على أن صاحبتها تسعى فعلاً للوصول لحياة أفضل باذن الله .. و هناك اجابات متحولة.
عزيزتي .. هذه الدورة تهدف لتغييرك أنتِ .. لمساعدك على تحقيق أهدافك .. الله سبحانه و تعالى لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم فكيف يمكنني أنا أن أغيرك؟
في هذه الدورة سأساعدك على سلوك الطريق السليم و أقترح عليكِ اقتراحات من شأنها أن تنفعك و أغذي روحك و أشجعك و أكون عوناً لكِ و لكنني لن أستطيع ذلك الا لو كانت نية التغيير نابعة من داخلك، من قلبك، من روحك ..
الا لو كانت ارادتك قوية و همتك فوق السماء ..
فالدورة لا يمكنها نقلك من حال الى حال آخر فأنا لا أملك عصا التغيير السحرية .. فقط سأعرفك على الأشياء التي من شأنها أن تساعدك ..
ستسطيعين مواجهة الحقائق و الأسباب و الدوافع .. أريدكِ أن تثقي بنفسك .. فذاتكِ هي حليفتك و صديقتك في هذا المشوار ..
فكل ما أفعل هو مجرد دليل .. و عليكِ أنتِ أن تسلكي الطريق أسأل الله أن يجعلني مفتاحاً لكل خير مغلاقاً لكل شر .. اللهم آمين



- هناك نداءات لأمنيات و أحلام تتمنون تحقيقها أو الحصول عليها .. مثل الصحة و الغنى و السعادة و الزواج و الاولاد و الوظيفة و الشهادات العليا و غيرها من الأماني و التطلعات التي تراود الكثير من النساء و الفتيات على حد سواء .. أمر جميل أن تضع كل واحدة منا حلم و أمنية تتمناها و الأجمل أن تكون على يقين أن الله تعالى لن يخيب ظنها و سوف يمنحها ما تحبه .. لأن هذه الامنيات و الاحلام و الغايات بيد الله سبحانه و تعالى .. حتى بعد مشوار التغيير الرائع و مع نتائجه المبهرة قد لا تتحقق هذه الأماني .. لذلك علي أن أذكرك و أذكر نفسي أن الرضا بقضاء الله تعالى يبعث سعادة و راحة و طمأنينة في القلب .. و من يدري .. فقد يحقق الله تطلعاتك و امنياتك بصورة أكبر مما تتخيلين و يمنحك احساساً رائعاً بالرضا و الحب .. حب الله و الحياة الدنيا التي وهبكِ اياها.












 
التعديل الأخير:

(A7LA)

New member
معلومات (A7LA)
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
2,878
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشتراكات قطر

أعجبتني جرأتك و صراحتك و حبك للتغيير .. البيتوتية صفة حميدة و جميلة .. المرأة منا تحب أن تمتلك مملكة خاصة تديرها بمعرفتها .. تحب ألا تخرج عنها حتى لا يخترب نظامها في الخارج و الداخل .. أما مساعدة الآخرين .. فهي أجمل الاشياء على الاطلاق .. تمنح احساساً لذيذاً لا يعرفه الا من يتذوقه .. تابعيي مع امنياتي لكِ بالتوفيق



كوين

حياتك جميلة و قلبك طيب و لكنكِ بحاجة لجرعات ثقة زائدة في نفسك .. حالتك تشبه احدى الرسائل الخاصة التي وصلتني .. لا يهم ما يقوله الآخرون لطالما أنتِ تفعلين الصواب .. بماذا سيهمك راي الاخرين و أنتِ لم تخطئي في حقوقهم و حق نفسك .. افعلي ماعليكِ و توكلي على الله ..
اما لو كنت تريدين ان تتغيري لتغيري من حولك .. فحسن الخلق مفتاح العلاقات .. تابعيني في هذه الدورة علك تستطيعين الكشف عن امكانيات و فتح باب العلاقات الجديدة بينك و بين الناس ..

و أقول لكِ كما قال الشافعي:
دع الايام تفعل ما تشاء و طب نفساً اذا حكم القضاء
و لا تجزع لحادثة الليالي فما لحوادث الدنيا بقاء

الزوج و العائلة و الاولاد حلم كل فتاة و باذن الله سيتحقق لك قريباً كل ما تتمنين .. عليكِ بتقوية علاقتك مع الله و ثقتك به فالله سبحانه لن يضيعك ابداً ..



احساس جديد2010

حياتك مميزة يا احساس و يعجبني سعيك لتغيير الاشياء التي تزعجك .. أحيي فيكِ سعيكِ لتقديم النصح للآخرين فالدين النصيحة .. يبدو أنكِ صاحبة خبرة و تجارب لا بأس بها .. عليكِ الآن وضع خطة لتغيير الروتين الممل في حياتك و لتنعشي جسدك و تجددي روحك .. عليكِ البدء بالبحث عن أمور من شأنها أن تجدد شبابك و تشحن طاقتك .. تابعيني في هذه الدورة فباذن الله ستتعرفين على كل ما يفيدك ..



نور أنثى

كنت أقرأ اجاباتك و أتساءل في نفسي ترى ماذا تريد تلك الفتاة البريئة العفوية ان تغير في حياتها .. بدت حياتك رائعة و بديتِ مستمتعة في كل لحظة .. لا شيء ينغص عليك و لا شيء يحبطك .. كل الامور حلوة و ماشية تمام التمام ... لم اعرف ماذا اردتِ حقا الا عندما قرات اخر فقرة وفيها المختصر المفيد .. نعم أنتِ تحتاجين لمزيد من الثقة و الصرامة و الجدية في الحياة .. فالدنيا لا توهب نفسها لأحد .. يجب ان تكوني قوية حتى تجدي طريقك فيها .. عاهدي نفسك من الان انكِ لن تسمحي لأحد بان يظلمك او ان ياخذ حقك ..
و بخصوص اعتراضك على الرسائل الخاصة فانني اجد انه من الطبيعي ان تكون هناك اموراً خاصة لا تحب المشاركة ان تضعها على الملأ .. و أنتِ بكل الاحوال تستطعين ان تحددي مسارك السليم من خلال محتوى الدورة نفسها لأن الأسئلة التي وضعتها في هذا الجزء أجبت عليها بما يتناسب مع الجميع .. تابعيني و بالتوفيق



اخصائية اجتماعية

أكثر ما تحتاجين اليه الان هو العناية بجسدك و السعي نحو الاهتمام به و التخطيط للتخلص من الوزن الزائد ..و بدلا من الذهاب للصالونات بشكل دوري اقترح عليكِ أن تزوري المواقع المتخصصة بالعناية بالبشرة و الشعر فمن شانها ان تدلك على عمل خلطات منزلية تناسبك .. كما عليكِ الانتباه اكثر لابناءك و احتياجاتهم .. هناك كتب توعوية و مواقع تربوية و دورات ايضا تساعدك في التخلص من عادة العصبية .. اتمنى ان تجدي الفائدة في هذه الدورة و بالتوفيق



ميشو


هل صفة الخجل تؤثر على حياتك بشكل سلبي؟ هل تشعرين ان من حولك يحتاج لكلمات الحب تلك و الا لن يفهم ما تشعرين به؟ ام انها حاجة في قلبكِ تريدين تغييرها؟ الخجل صفة حميدة في اغلب الاوقات و درجتها تعود لفترة الطفولة و المراهقة و كيف تربيتِ عليها .. اذا كانت هذه الصفة تؤرقكِ فعلاً فان تغييرها سهل باذن الله .. عليكِ فقط ان تحاولي بترديد تلك الكلمات في اوقات مختلفة و ستجدين الفرق ان شاء الله .. اما بالنسبة للتعلم فهو متوفر و بكثرة و الحمد لله .. لو لا تستطيعين الالتحاق بدورات خارجية او مادية فبامكانك التعلم عن طريق الانترنت و الدورات و المعلومات المجانية متوفرة و الحمد لله .. عليكِ فقط ان تبحثي عليها .. بالتوفيق



أنا اعترض

على ماذا تعترضين تماماً :23: .. تحتاجين للالتفات اكثر لحاجة جسدك لتحافظي عليه .. فيبدو انك تقضين وقتك بما لا يعود بالنفع عليكِ دوماً .. هناك ساعات تمر من حياتك و تضيع و انتِ لا تشعرين .. يمكنكِ استغلالها بما ينفع و يفيد .. أنصحكِ بممارسة رياضة المشي ساعة يومياً ستساعدك على تحقيق هدفك باذن الله .. اما بما يخص المساحة فمن الجميل ان تشعري ان منزلك عالمك الخاص كل مكان فيه يريحك و يساعدك على لملمة شتاتك و شحن طاقتك .. اتمنى لكِ متابعة نافعة و بالتوفيق



نواف و بس

اشكرك على دعواتك الطيبة اسال الله ان يجعل لي نصيب منها .. طيبتك و حسن خلقك تظهر بين سطورك .. انتِ بحاجة للانصات لما يحتاجه جسدك اليوم و لا تؤجلي ذلك مع انكِ ذكرتِ حمام السونا و الاسترخاء و لكن ذلك لا يناسبك و لكن لا يبدو ذلك كافياً .. و لأنكِ تشعرين بالتقصير تجاه الله تعالى .. فانصحكِ بوضع اولويات لتحقيق الاهداف .. 1- التقرب من الله بالنوافل و الطاعات و احتساب الاجر .. 2- الاستماع لاحتياجات جسدك .. وفري له ما يحتاجه من ساعات النوم من الاهتمام و الاسترخاء و الماكولات الصحية النافعة .. 3- التقرب من زوجك بما يرضيه .. 4- الثقة بالله سبحانة و انه لن يضيعك .. تابعني و باذن الله ستتعرفين على الطريق الصحيح .. بالتوفيق ..



لولا الأمورة

اعجبتني اجاباتك ما شاء الله .. حياتك مميزة و تتمناها الكثيرات .. الا انكِ تعانين من فراغ روحي لابتعادك عن الطاعات .. أنصحكِ بالتقرب الى الله اكثر بكل ما تستطيعين .. الجئي اليه دوما بالنوافل و الصدقات .. و زوجك ايضا مهم جداً ابحثي عن سعادتك معه فيها سيكون الاستقرار باذن الله .. بالتوفيق



سدين

ماشاء الله .. حياتك متميزة تكاد تخلو من المنغصات و الحمد لله .. اتمنى لكِ الفائدة و المتعة في هذه الدورة و بالتوفيق



اغلى الغاليات

لقد حققتِ الخطوة الاولى للتغيير و هي تحديد الاولويات .. الان عليك التركيز و توقية ارادتك و ثقتك بربك .. بالنسبة لغيرة زوجك فهذا امر يخصه هو اكثر قد لا تتمكنين من التخلص منه حتى تدخل اهل زوجك فلا يمكن التحكم به و السيطرة عليه دوما عبر تغيير نفسك .. هذه الدورة تهدف للعناية بذاتك فانظري ماذا تريدين ان تغيري و ابدئي الان .. بالتوفيق



هتون

رائع ان تحددي اهدافك و هي واضحة و جميلة و لكنها كثيرة نوعاً ما انما يعجبني الطموح و أقدر الهمم العالية .. امنيتك في الشهرة و التميز و الجاذبية و التالق يمكن تحقيقها بطريقة واحدة فقط و هو ان يحبكِ الله لأنه اذا احبك أمر الناس و الملائكة و كل المخلوقات أن يحبوكِ و بالتالي سيستمعون اليك و سيرغبون بالجلوس و الحديث معكِ .. الجسم الممشوق و اللغة الانجليزية و تعلم الطبخ و التقرب من الله تعالى و تطهير القلب من الحقد و الغل و مسامحة الناس أشياء جوهرية و في صميم التغيير أنصحكِ أن تبدئي بها .. باقي الامور ستحددينها أكثر و تكتشفين أهميتها في الأجزاء التالية من الدورة .. تابعيني و بالتوفيق ..



لطف


لديكِ أهداف سامية .. أقترح أن تنشري أفكارك في الانترنت حتى لا تبقى حبيسة عقلك مثل انشاء مدونة و البدء بتدوين افكارك .. تابعيني لتستفيدي اكثر .. بالتوفيق ..



ملكة مصر

يسعدني أن السؤال هذا حرك مشاعرك و استفز كوامنك .. أتمنى أن تتمكني من تغيير حياتك في هذا الأمر ..



بيعجبني ستايلي

لا أملك ملاحظات على اجاباتك .. رائع انكِ استطعتِ تحديد اهدافك فهذا اساس التغيير .. اتمنى لكِ الفائدة في هذه الدورة فأنتِ تحتاجينها بالذات في مشوار التخلص من الوزن الزائد و البدء بحياة صحية خالية من المخربات .. بالتوفيق ..



شجن الروح

بالرغم من رضاكِ عن حياتك الا أنكِ تسعين لنيل المزيد و تحقيق الكثير .. أتمنى لكِ الفائدة و المتعة في هذه الدورة ,,




تفاحة

اولاً عليكِ المحاولة على الحفاظ على صلاة الفجر .. ففيها توزع الأرزاق و عندها يستجيب الله الدعوات .. لذلك اذا اردتِ أن تحققي امنياتك بأن تكوني محبوبة عليكِ أن تسعي لكسب حب الله أولاً و من ثم حب الناس .. اما بالنسبة لتحديد الاهداف فادعوكِ للمتابعة ربما تجدين ضالتك هنا .. اتمنى ان تنفعك هذه الدورة و بالتوفيق .



حدي حبوبة

لديكِ الكثير لتغيريه .. فمن خلال اجاباتك وجدت انسانة حزينة مكتئبة محبطة .. تحيط بها هالات من التعاسة .. لا اعلم ان كان تحليلي صحيحاً و لكن هذا احساسي و عادة احساسي لا يخيبني .. التغيير يجب ان يكون نابعا من داخلك لتحصلي على السعادة و الحب و الغبطة .. اتمنى ان تتابعيني و ان شاء الله تتمكنين من تحديد اهدافك بصورة اكبر و تغيير كل ما يسيء لنفسك ..



بنت الطيب

حياتك مستقرة و جميلة الشيء الوحيد الذي تحتاجين مراجعته هو علاقتك بزوجك والتي لا استطيع تحديدها هنا حيث انني اركز على شخصيتك اكثر.. ماذا تريدين ان تغيري في حياتك .. سؤال لم تجيبي عليه و لم تحدديه و كانك تهربين من مواجهة نفسك او انك بالفعل لا تريدين تغيير شي .. و بالنسبة لطبق الكيك فأنا بانتظاره :9:



الرايقة

تحتاجين لاعادة ترتيب حياتك و ترك الفوضوية .. انصحك بوضع خطة يومية او اسبوعية بكل ماتودين فعله .. فذلك من شانه ان يساعدك على الترتيب .. بالتوفيق




و هكذا اكون قد انتهيت من الجزء الأول من هذه دورة حان وقت التغيير ..

انتظروني مع الجزء الثاني باذن الله



 
التعديل الأخير:

sad face

New member
معلومات sad face
إنضم
28 يناير 2007
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكورة وجزاك الله خيرا للاسف راح على الجزء الاول لكن ان شاء الله متابعة فى باقى الاجزاء

جزاكم الله خير الجزاء
 

كل المشاعر

New member
معلومات كل المشاعر
إنضم
4 فبراير 2008
المشاركات
269
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الشارقة
أختي الغالية.... أحلى....

الله يحلي أيامج بالإيمان و طاعة الرحمن...

جعل الله ثواب الدورة في ميزان حسناتج....

بس ياليت لو تضعين جدول أو طريقة عمل الجدول اليومي أو الأسبوعي والشهري كنموذج...
لأني وحدة عيت تعرف كيف ترتب أمورها.... او كيف انسق جدول بحيث اني انهي مهامي او حتى اني من خلاله أهتم بنفسي...
 

نوني2008

New member
معلومات نوني2008
إنضم
11 نوفمبر 2008
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ماشاء الله تبارك الله
الدورة مررررررة روعة
وللاسف فاتني الجزء الاول منها يلا راح اكمل معك باقي الاجزاء باذن الله
ونزلت شعار الدورة في توقيعي
 

انا اعترض

New member
معلومات انا اعترض
إنضم
3 سبتمبر 2009
المشاركات
393
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا حبيبتي .. جزاك الله خيرا بانتظار الجزء الثاني ..

وانا معترضه على الكثير من الامور .. كما انكم تعترضون .. ولكن ليس كل ما نعترض عليه نستطيع الاعتراض عليه بسبب حكم القوي ..
مثال على اعتراضي .
فأنا اعترض مثلا على ما يحصل في العالم من قتل ودمار .. فسواء اعترضت بصوت عالى او كتمته في نفسي . فيبقى الاعتراض ولا احد يبالي .... والقتل والهرج مستمر .......
 

هتون

New member
معلومات هتون
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
234
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
دار زايد
شكرا حبيبتي و جزاك الله خيرا على كل كلمة قلتيها بانتظار الجزء الثاني و يا رب استفيد من هالدورة ، واتغير الى الافضل باذن الله .
 

شجن الروح

New member
معلومات شجن الروح
إنضم
29 ديسمبر 2009
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكـــــــــــــــــراً
رائع ما تقدمينه وربي يجعل كل ما تقدميه في ميزان حسناتك
 
معلومات :. لحـظـــات .:
إنضم
18 نوفمبر 2009
المشاركات
178
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما هي الأمور التي تريدين تغييرها في حياتك؟ هذا هو السؤال الاهم الذي كنت انتظر اجابتكِ عليه .. أما باقي الاسئلة فكانتِ لكِ أنتِ لتحددي اتجاهاتك. فاذا لم تجيبي على هذا السؤال .. فأنا أدعوكِ للاجابة عليه الآن قبل أن ننتقل للجزء الثاني.

أريد أن أودع الكسل و التسويف و عالم الأحلام
أريد أن أصبح امرأة عملية نشيطة متفائله
فلدي الكثير من الافكار و الخطط التي تنتظر مني التطبيق
و إن طبقت فإني لا أستمر

غاليتي لا أعرف ماذا أقول بحقك و لكن جزاك الله عنا خيراً
 

غلاوي**

New member
معلومات غلاوي**
إنضم
13 مارس 2009
المشاركات
99
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية
أنا أعلم أنه إنتهى الدرس الأول لكني أحببت أن أجيب على هذا السؤال

ما هي الأمور التي تريدين تغييرها في حياتك؟


أن أهتم بنفسي من جمع الجوانب فبعد زواجي أهملتها جدا

وصببت إهتمامي على زوجي ثم أطفالي ونسيت نفسي وفجأة

تلقيت صفعة قوية من زوجي هزت كياني وأفقدتني حب الحياة

لكني لجئت إلى الله فهو منقذي ثم تعرفت على هذا المنتدى


فصحوت لنفسي وأتمنى أن لاأكون صحوت متأخرة :11:
 
معلومات على الدرب
إنضم
3 يونيو 2008
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فاتني المشاركة في الجزء الأول وبإذن الله ألتحق بكن في الثاني
بارك الله فيك يا أحلى أحلا
 

مرسـى

New member
معلومات مرسـى
إنضم
20 مايو 2009
المشاركات
2,625
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مرسى العطاء. .بحر الأمل
لا أدري كيف أصف شعوري ..
سعيدةٌ جداً جداً..بكِ..أنني أحتاااج لمن تتواصل مع مشاعري .. وتوجهني فيما إن كنت صائبة أم بـ خطر..
..
..
أسأل الله لكِ سعااادة دنيوية .. وجنةٌ آخروية ... جزاءً لإحسانكِ..
..
..


ما هي الأمور التي تريدين تغييرها في حياتك؟
كما أخبرتكِ..
أريد أن أغير حيااتي من عدة جواانب ..
الدينية : وهي أن أتقرب من خالقي أكثر..أبدأ بحفظ سور من القرآن الكريم .. والحمدلله ..كل ما أفكر به حالياً يأتي من هذا المنتدا لصالحي..فهاهي حملة القرآن الكريم لن نهجرك..أتت في وقتها .. وكأنها من أجلي...
كما أطمح في أن أكف عن بعض العادات ..كالكرة الذي تولد بداخلي اتجاه تلك المرأة
زوجة أخ زوجي..بعد ما حدثت بيني وبينها من مشاحنات وما استنتجته من شخصيتها
ذات المصلحة .. أكرهها .. وأشعربأن هذا الكره لا يجوز ...ولا يجب أن أن يكون لأي
كان!!..
..
..
الذاتية : أريد أن أدلل نفسي باهتمامي بصحتها و بمظهرها وأناقتها وتلبية متطلباتها وما أريد ..
..
..
التثقيفية :
أريد أن أطور ثقافتي في قراءة الكتب بـ مجالات متنوعة ..
..
..
التعليمية والمواهب:
أريد أن أكتشف مواهب جديدة بذاتي وأن أطور مهاراتي في ما أتقنه ..
أحب الطبخ وأتمنى أن أتعلم فنون الطبخ والتزيين..كما أتمنى أن أحقق حلمي في أن أكون مصممة أزياء بيتوتية ع الأقل..فعندي ميول للخياطة وأود اكمال ما تعلمته..
..
..
الإنسانية :
أحب أن أخدم الآخرين وأن أمنحهم نصيحة قد تغير من حيااتهم للأفضل..
..
..
 

@غرآم@

New member
معلومات @غرآم@
إنضم
30 مارس 2010
المشاركات
249
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
أبوظبي
عزيزتي أحلا
سلمت لنا أناملك في كتابة تلك المشاعر الرائعه ممزوج بعطر السعاده لكل المشتركات
فأنتي قدمتي يد العون من أجل التغير نحو الأفضل دائماً
بارك الله فيكي بما تقديمينه من نصائح ذهبيه من قلب رائع

لقد فاتني الجزء الأول بسبب أرتباطاتي العائليه

ما هي الأمور التي تريدين تغييرها في حياتك؟
أشياء كثيره أولاً التقرب إلى الله أكثر وأكثر
ثانياً أريد حريتي بأن أكون أنسانه حره بحياتي حينما أتخذ قراراتي دون أعتراض ودون الوقوف أماما طريق مستقبيلي
ثالثاً أريد أن يكون لي دخل مالي من جهدي دون أن أعتمد على غيري وأتكل عليه أحب أن أكون أنسانه مستقله مالياً هذا ما أطمح أليه كثيراً
لكن هناك شخص منغص عليه حياتي ولا يجعلني أفعل ما أحب وما أريد مقيده دون حراك وهذا مايجرح كبريائي
 
معلومات ام احلى بنت
إنضم
19 أكتوبر 2008
المشاركات
948
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يلا يااحلى ننتظرك على احر من الجمر
الامور التي تودين تغييرها؟
استفيد من وقتي اكثر اكون ام ناجحه واعرف اربي بنتي واعلمها
اتواصل مع الناس الي حولي بشكل اكثر وودي اكون مرحه
 

دلع وحلا

New member
معلومات دلع وحلا
إنضم
11 أغسطس 2009
المشاركات
66
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعوديه
يعطيك العافيه
للاسف مالحقت ع الجزء الاول لكن بان الله راح اكمل معاك للاخر
انا من المعجبات بمواضيعك وكنت اتابعها بصمت بس هذي المره تحمست لموضوع الدوره
الله يجزاك خير وجعله الله بموازين حسناتك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه