بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 1,106
  • الردود 2

آه ياقلبي

ملكة متوجة
إنضم
27 سبتمبر 2006
المشاركات
2,666
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
الامارات
مراحل الحمل كلها تحمل الجديد سواء بالنسبة إليك أو بالنسبة إلى طفلك؛ فالتغيرات المستمرة التي تحصل تفاجئك باستمرار؛ ما يجعلك تطرحين الكثير من التساؤلات حول ما قد يأتي بعد ذلك في عملية نمو طفلك ووضعه وفي تلك التغيرات المستمرة في جسمك.
الأشهر الثلاثة الأولى *
الأم: خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، قد تزيد كيلو جراما واحدا أو اثنين، إلا أن وزن الجنين لن يشكل إلا جزءا لا يذكر منها؛ فكل ما تبقى يشكل مجموع السائل الأمنيوتيكي والرحم بعد زيادة حجمه وحجم الثديين وكمية الدم التي زادت في الجسم.
* الجنين: خلال الأشهر الثلاثة الأولى ينمو الجنين بشكل ملفت حتى يصبح طوله تقريبا 6.7 سم تقريبا. وفي نهاية الأسبوع الثالث من الحمل تكون كل أعضائه الداخلية قد تكونت بما فيها القلب، وتستمر هذه الأعضاء في النمو. وفي نهاية الأسبوع التاسع، ستلاحظين أن الجنين بدأ يأخذ شكل طفل صغير ويزداد حجمه بشكل ملحوظ 5.2 سم، أما وزنه فيكون حوالي 2.5 جرام لكن في الأسبوعين التاليين ينمو حتى يصبح طوله 6.7 سم ووزنه 3.82 جرام.
من الشهر الرابع إلى السادس
* الأم: في هذه الأشهر الثلاثة، تكسب حوالي ستة كيلو جرامات لا يشكل منها الجنين أكثر من 0.9 كيلو جرام. وخلال هذه المرحلة تلاحظ اختفاء شكل الخصر ويظهر الحمل بوضوح. وقد تعانين خلال هذه المرحلة مشكلتي الحرقة والإمساك. لكنك تستطيعين التخفيف من حدة هاتين المشكلتين باتباع نظام غذائي صحي وسليم خلال هذه الأسابيع.
* الجنين: يستمر نمو الجنين السريع خلال هذه المرحلة، وتصبح بشرته أكثر سماكة، وخلال الشهر الرابع من الحمل يبدأ تكون أصابعه. وفي نهاية الشهر الخامس يبدأ الشعور بحركة الجنين في أحشائك، وفي نهاية الشهر السادس تستطيعين سماع أصوات وتبدو بصمات أصابع يديه وقدميه واضحة. وفي نهاية هذه الأشهر الثلاثة يصبح طول الجنين 6.35 سم تقريبا ووزنه حوالي 0.9 كيلو جرام.
من السابع إلى التاسع
* الأم: خلال هذه الأشهر الثلاثة الأخيرة تكسب حوالي خمسة كيلو جرامات أو ستة، ويكون وزن الجنين ثلاثة كيلو غرامات أو ثلاثة كيلو جرامات ونصف الكيلو جرام. من الطبيعي أن تشعر بالتعب في هذه المرحلة، وتجد صعوبة في أن ترتاح. ولأن حجم الجنين يكبر، تتنفس بعمق أكثر فتحصل والجنين على المزيد من الأوكسجين. رغم ذلك، قد يسبب انخفاض مستوى ثاني أكسيد الكربون في الدم ضعفا في التنفس خلال هذه الأشهر الثلاثة الأخيرة.
* الجنين: في نهاية الشهر السابع، تصبح ملامح الجنين أكثر وضوحا، وتنمو أعضاؤه إلى درجة يصبح قادرا فيها على العيش حتى إذا تمت الولادة المبكرة. رغم ذلك، يشكل الشهران الثامن والتاسع مرحلة استمرار النمو والنضج.. وفي نهاية هذه المرحلة تفاجئين بمعرفة أن طول طفلك بلغ 50 سم ووزنه ثلاثة كيلو جرامات.
 

some1

New member
إنضم
28 سبتمبر 2006
المشاركات
7,559
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
Abu dhabi
رد : دليلك الصغير خلال الحمل

مشكورة اختي على الموضوع الرائع ،،

ربنا يرزق الجميع بالذريــة الصالحـــــــــــة ،،


آآآآآآآآآآآآمممممممممممممييييييييييييينننننننننننننننننننن


:icon26: :icon26: :icon26: :icon26: :icon26: :icon26: :icon26: :icon26:
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى