دكتورة عطيني الحل... ** تم الرد **

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
2
المشاهدات
550
معلومات اماراتية ونعم
إنضم
2 سبتمبر 2008
المشاركات
288
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
دكتورة عطيني الحل... ** تم الرد **
بنتي توها ظاهرة من الأربعين ولاحظت أن الغازات دوم تيلها أكثر من قبل وأنا مب عارفة شو أسوي ويهااا خصوصا أنها أول طفلة لي دخيلج أبى الحل في أقرب فرصة
 

د/همسه هذيل

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات د/همسه هذيل
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
449
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم عزيزتي :
هذه ظاهرة طبيعيه في الاشهر الاولى من حياة الطفل اختي و تكون مختلفه من طفل الى اخر بعض الاطفال تكون عنده بزياده و لكن لا داعي للقلق اتبعي الارشادات التاليه انشاء الله يخف عنده المغص :
1. حاولي ان يتجشأ الطفل في منتصف الرضاعه و في اخرها و ذللك ان تضعيه على كتفك و تربتي بخفه على ظهره او ان تدلكي ظهره او ان تضعيه على حجرك بطنه باتجاه الارض و ظهره باتجاه وجهك و تربتي على ظهره ايضا و اخر طريقه هي ات تقعديه في حجرك و ان تمسكي بذقنه او فكه و تعدلي راسه قليلا و تربتي على ظهره و هذه الثلاث طرق تجعله يتجشأ و يخلص بعض الغازات في بطنه .
2. لا تتركيه يبكي كثيرا قبل ارضاعه لان البكاء يدخل الهواء الى بطنه .
3. الصقي ثديك في فمه لا تتركي اي فراغات حتى لا يدخل الهواء الى فمه اثناء الرضاعه .
4. لا تأكلي الاطعمه المسببه للغازات لانها ممكن تنتقل له و تسبب له الغازات مع كل رضعه كالفلافل و الفول و العدس و البهارات و الشاي و القهوة غيره .
5. عند احساسه الشديد بالمغص اعملي له مساج على بطنه و ذلك بأن تدلكي ما حول السرة و تكبري الدائرة شئ فشئ بفازلين او اي زيت دافئ.
6. شربيه قليلا من اليانسون الدافئ المعد كطريقه الشاي بالضبط بأن يغلي في الماء لمدة 5 دقائق بعدين يترك ليبرد ليس كثيرا يشرب دافئا و من غير سكر.
7. امشي فيه شوي مع هزه فأنها تساعد ايضا في تهدئته .
8. لا تعطعميه بسرعه و كميه كبيرة في العكس ببطء و كميه قليله و لكن مع تكرار المرات و مرات التحشأ.
و انشاء الله تهدأ طمنيني عليها ..يعطيك العافيه ..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه